المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وبعطوني رايكم ياصقاقير

قرناس الهوى
29/08/2007, 05:05 PM
أول حاجه اسلم عليكم ياأهل مكشات فرد فرد واحب أطرح لكم موضوع وابي الراي من اهل الخبره واللي ماادري مرت عليهم مثل هالحاله أو لا ...
عندي طير حر قرناس ثالث أصله بكر خلوي طييييييييييييييييب ولا ينتفرط لأن الطير الطيب بالنسبه لي مثل الخوي الطيب المهم الطير حذف في نص شهر 2 العام وقيضته في مركز طبي للصقور وكان كل شي طبيعي حتى حذف الثالثه في شهر 5 وهنا وقفت الثالثه وهي طولها حوالي 4سم ويبست وقصبتها نحيفه واجدمن ناحية المشه مع العلم ان الرابعه تلاحظ فيها قصور شوي وما حذف بعدها (الطويله اوالنايفه والموس ) لين الحين،وقبل حوالي عشرة ايام رجع الطير وحذف السابعه والسادسه من جديد ......
عطوني رايكم في الحالة مع العلم ان الطير ماجاه مرض واضح ..وفي الريشه الثالثه اللي وقفت عن النمو وهل راح يحذفها أو تنصحوني أشيلها وأحط مكانها قصبه ومش أكيد أنه يحذفها اذا قرنس ....

ولكم أجمل تحيه

الاشعل 316
29/08/2007, 05:19 PM
كان عندي طير نفس الحاله والى الان عندي بس الطير استحسن

وصارت ريشته من احسن ما يكون كان الطير يكسر الريش والنمو فيها غير طبيعي

والحمدلله عندنا في جامعة الملك فيصل بالاحساء على طريق قطر بيطري اسمه مصطفى الرمضان

ولا قصر عطاني فيتمينات واشياء والله ما اعرفها والحمدلله الطير سلم وانا اقولك التنويع في الاكل لطير ترا

يزين ريشة الطير وانا الحمدلله اقيض طيوري بالبيت عندي والان لو تلاحظ تشوف بين جناح وجناح فرق بسيط

في قصر الريش بين الجناحين

اخوك ابو سطام

عبدالله هدد
29/08/2007, 07:17 PM
السلام عليكم
اخي قرناس اول مره عن حاله زي كذا ولا قد صارت عند الحمد لله
بس اتوقع يااا نقص فيتمينات او من الطير نفسه وهو يتفلى فضخ الريشه
فضخ بسيط
والعلم عند الله والله يشفيه
اخوك عبدالله هدد

قرناس الهوى
29/08/2007, 11:50 PM
أخوي ابوسطام ..
أخوي عبدالله ..
أشكر لكم مروركم الكريم ..

راعي الناوي
30/08/2007, 07:09 AM
انا من وجهة نظري إذا الطوايل الثنتين اللي توالي الموس والموس سالمين اقنص بالطير وبالنسبه للحاله بسبب نقص فيتامينات ، لكن إذا بداية الريشه اقصد عكرها وليس راس الريشه طبيعي تقدر توديه للدكتور يكسر نصف الريشه ويجبرها ويساويها مع الريش الباقي وسلامتك

راشد الخلاوي
30/08/2007, 08:02 AM
أخوي قرناس الهواء السلام عليك حبيبي

ملاحظة بسيطه بالنسبة للطير والريش 90 % للنمو في الريش وعدم حصول أي مشاكل هي المدهنة وأتوقع هذا ما يطوف عليك لاكن الحرص واجب وشيك على المدهنه عند خبير وعسى ألامر سهل أن شاء الله

أخوك الخلاوي

قرناس الهوى
30/08/2007, 03:41 PM
اشكرك على الرد يالخلاوي بس الطير مدهنته سليمه والريشه الثالثه (اللي بعد الطويله ) ماتقدر تجبرها لأن قاعتها ضعيفه وأدق من عود ألأسنان وبنفس طوله تقريباً ..
وتقبل تحياتي يالخلاوي..