المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دخوووووووووووووووووووووووووووول الصقاقير فقط

ابو سمحه
30/08/2007, 05:13 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته يا شباب هل السمان المبرد زين لعلف الطير اذا حميته في مويا حار او لا وانا تردادت فيه اعطي الطير او لا:no2: وسلا متكم يا ذياب

خيال الصبحا
30/08/2007, 05:22 PM
وعليكم السلام
الاخ ابو سمحه
السمان ناس تمدحه وناس
تذمه ، الي يمدحونه يقولون ان
الجراثيم ميتة وانه نظيف ومفيد والي
يذمونه يقولون مافيه مثل الطازج ولكن أن
كانك صملت لا تحميه بالماء الحارو لا تخليه بالشمس
ولكن طلعه من الثلاجه قبل الموعد بساعة وخله يذوب لحاله
أتمنى أني أفدتك ولو اني مامن ذيك الخبرة ، وشكرًا

فنجون
30/08/2007, 05:22 PM
الله يهديك الناس في شهر 8 الجو حار عطه بارد يبرد عليه هههههههه

بو غازي
30/08/2007, 05:28 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا اخي الكريم بو سمحة
شف طلع السمنة قبل موعد عشا الطير ب3 ساعات حتى لو كثرت الوقت ماعليه مضرة والسمن زين وش فيه اصلا اغلب الصقارة بالمقيض مايعطون الا سمن ماعليه اول نقلة الطير عطه سمن بعدين عاد لامنك دعيت الطير ذاك الساع عطه حمام فرش وشكرا لجميع الاخوان .

قلب شاهين
30/08/2007, 07:45 PM

مرحبا اخي الكريم بو سمحة

شف طلع السمنة قبل موعد عشا الطير ب3 ساعات حتى لو كثرت الوقت ماعليه مضرة والسمن زين وش فيه اصلا اغلب الصقارة بالمقيض مايعطون الا سمن ماعليه اول نقلة الطير عطه سمن بعدين عاد لامنك دعيت الطير ذاك الساع عطه حمام فرش وشكرا لجميع الاخوان .

كلام سليم 100% ،،

تحياتي / قلب شاهين ،،

قلب ذيب
30/08/2007, 09:20 PM
مرحبا بالجميع 0
انا من أكثر الصقاقير اللي يقيض طيوره على سمن مثلج ( حسب توصية الدكتور البيطري ) وقد قيضت طيوري لاكثر من 4 سنوات على السمن المثلج وكانت الطيور تقرنس في الوقت المحدد وبدون اية مشاكل والحمد لله , الان اقيض طيوري في المستشفيات الخاصه 0
والمستخدم للسمن كعلف للطيور عليه أخراج السمن من الثلاجه قبل موعد العلف ب4 ساعات ووضعها في ماء عادي ( لاحار ولابارد ) وبعد 3 ساعات تخرجها من الماء وتعلقها متدليه حتى تنشف , وبعد ذلك تقدمها للطير
بشرط ان لاتكون بارده من الداخل , كذلك نفس الطريقه مع صدور وارجل الدجاج , ويمكن ان تغير في العلف للطير على ايام متفاوته , ولاانصح شخصيا بتقديم الحمام الحي للطير في الربطه ابدا 0

ابو سمحه
31/08/2007, 12:48 PM
مشكورين وما تقصرووووووووووووووووووووووووووووووووووووووون والله يحفض الجميع

المنصوري-قطر
31/08/2007, 01:00 PM
اخوي السمان البارد تشتريه وقبل موعد عشاء الطير بساعتين تحطه في ماي متوسط الحراره علشان يذوب الثلج فيه بعض الناس يحطون السمان المثلج في ماي حار جدا مما تكون حراره الماء تطبخ السمان وهذا قد يضر الطير

واما انا السمان الطازج فأنا انصحك بعد تصيده وتحطه في الثلاجه يوم علشان تموت الديدان الي فيه والجراثيم
امراض دود الرئه والكبد والكوكسيديا من الفريس الطازج

اتمنا اني ماقصرت والي له تعليق على كلامي يوضح لي

ويعطيكم الف عافيه

طيرحوران
31/08/2007, 01:23 PM
مرحبا بالجميع 0
انا من أكثر الصقاقير اللي يقيض طيوره على سمن مثلج ( حسب توصية الدكتور البيطري ) وقد قيضت طيوري لاكثر من 4 سنوات على السمن المثلج وكانت الطيور تقرنس في الوقت المحدد وبدون اية مشاكل والحمد لله , الان اقيض طيوري في المستشفيات الخاصه 0
والمستخدم للسمن كعلف للطيور عليه أخراج السمن من الثلاجه قبل موعد العلف ب4 ساعات ووضعها في ماء عادي ( لاحار ولابارد ) وبعد 3 ساعات تخرجها من الماء وتعلقها متدليه حتى تنشف , وبعد ذلك تقدمها للطير
بشرط ان لاتكون بارده من الداخل , كذلك نفس الطريقه مع صدور وارجل الدجاج , ويمكن ان تغير في العلف للطير على ايام متفاوته , ولاانصح شخصيا بتقديم الحمام الحي للطير في الربطه ابدا 0
كلام سليم
لكن ليش تقيض طيورك في مستشفيات خاصه
وسلامتك

نواف السبيعي
31/08/2007, 08:35 PM

مرحبا اخي الكريم بو سمحة

(كلام صحيح)لكن فيه سمان استرالي عليه ورقه زرقا وهو احجام فيه 600و800 وانا لي اكثر من 5سنوات اعطيه طيوري في المقيض ولا حصل اي شي لهم ارجوا ان تتقبل نصيحتي ونصحت اخوي.....
واسئل مجرب ولا تسئل طبيب وانا ابي لك المنفعه ولا ابي لك المضره وهذا السمان تنصح فيه وزارة الصحه
والله اعلم على ما اقول..... وتقبل مروري.

راعي غريب
01/09/2007, 12:14 AM
السلام عليكم اضم رائي مع ابو غازي وشكراً

بوخالد الكعبي
01/09/2007, 01:42 AM
مرحبا اخوى

شوف طلع السمن قبل موعد عشا الطير بساعتين وانا احطه الله يسلمك في طاسه بدون ماى علشان ينزل الدم المتبي منه في الطاسه والدهن الى فيه بعد واخذه على طول واعطيه الطير علشان يحتر شووي لاانه طالع من الثلاجه والجراثيم تذبحها الثلاجه ولين صار دافي عطه للطير عادي يالغالي

انا اضيق عليه بعد ومايضر والله الحمد