المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا ما حصل لي بمنفذ سلوى السعودي على حدود دولة قطر!!

عاشق سفر
31/08/2007, 06:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طالت أعماركم في طاعته كنت من اسبوعين في جولة خليجية على كافة دول الخليج عدا الكويت وباذن الله بنزل موضوع شامل لهالرحلة قريبا بس حاليا بذكر الموقف اللي صار علي على بمنفذ سلوى على حدود قطر وطالب منكم تعطوني ما هو التصرف اللي كنتم بتتصرفونه لو كنتم مكان تركي بن عازب وماهو التصرف السليم لمثل هذا الموقف

المهم ماني مطول المقدمة وبدخل بالموضوع

أنا بخرج من السعودية وبدخل قطر وأول شيء قابلته هو الجمارك السعودية وعطاني الورقة واخذتها ورحت للجوازات وختم الموظف جوازي ومشيت

طبعا بكذا أكون خلصت بس باقي شيء واحد وهو نقطة التدقيق اللي تكون بعد الجمارك والجوازات وتكون بمثابة نقطة اخيرة تقوم بالتدقيق وبعدها يفتحون لك البوابة وتطلع من حدود المملكة وتدخل حدود قطر

أنا طبعا ماهي أول مرة أسافر خارج المملكة بر وهذي تعتبر السفرة التاسعة البرية وعارف النظام زين

في نقطة التدقيق هذي غرفة صغيرة على اليسار والبوابه بوجهك وجنب البوابة أشارة ضوئية

وأنا على سفراتي دائما ألقى البوابة مقفلة أو مفتوحة بس الاشارة الضوئية حمراء لين يجي الموظف ويدقق بأوراقي وبعدها تنفتح الاشارة وتصير خضراء وأطلع من الحدود

لكن هالمرة وأنا مقبل على هالنقطة لقيت الاشارة خضراء والبوابة مفتوحة والموظف ماهو بالغرفة وكان بعيد شوي (وماكان واضح لي إنه موجود) وأنا طبعا قلت ياولد مادام البوابة مفتوحة ومافيه احد والاشارة خضراء خلاص امش وادخل قطر وانتهى الموضوع

المهم

أول ما وصلت قبل البوابة بتقريبا 1 متر الا واسمع صوت يصك الاذن وشفت شيء طلع قدام السيارة والله وانزل وألقى الصدام حق الكامري انكسر ولوحة السيارة طاحت

وش السالفة؟؟؟

أثاري الموظف كان بعيد وأول ماشافني قربت من البوابة خلاني لين اقرب من المطب الاصطناعي الحديد اللي ينرفع توماتيك ويصير تقريبا ارتفاعه ربع متر ورفع السيارة وجت الرفعة على الصدام وانكسر واللوحة انعدمت وطاحت؟؟؟

طيب ليش؟؟؟

أنا والله جالس افكر فيه اقول شكله مريض نفسي والا ليش يخليني لين اوصل على المطب ويرفعه؟؟ ليش ماصاح علي خصوصا اني كنت ماشي على مهلي وماني مسرع

ثاني شيء ليش يخلي البوابة مفتوحة والاشارة خضرااااااااااااااااااااااااء؟؟؟ ومايبيني امشي

أنا بصراحة اللي سويته وهو اني اخذت اللوحة وحطيتها بالموتر وعدلت الصدام بيدي وقلت له حسبي الله ونعم الوكيل فيك كانك متعمد تسوي فيني هالشيء من باب التجربة

وسألته قلت انت فتحت المطب الاصطناعي والا توماتيك؟؟ قال توماتيك!!!

طبعا هو يقول توماتيك وهو متلعثم!!!!

طيب البوابة مفتوحة والاشارة خضراء ماهي حمراء كيف ينفتح توماتيك؟؟!!!

المهم انا قلت لكم اللي سويته فيه وهو قلت حسبي الله ونعم الوكيل وتركته مبتلش بالمطب الاصطناعي لانه عيا يرجع ومشيت

هذا علمي وسلامتكم وانتظر منكم الرد على الموضوع والتصرف اللي لو كنتم مكاني تصرفتوه

.

عاشق سفر
31/08/2007, 08:22 PM
مدري هل هذا هو مكان الموضوع بهذه الخيمة أو بخيمة الرحلات السياحية؟؟

الرجم العالي
31/08/2007, 08:57 PM
والله ياخوي زين ماسويت وأنما دل فهو على سعة صدرك وحلمك

أمــا من ناحية تصرفه فهو أحد أمرين أن يكون متعمد أوغير متعمد فإذا كان متعمد فهو ردى في نفسه ونقص

في عقله أستغل مكان عمله ليعوض نقص يحس فيه ..

وشخصيا ارجح أنه كان غير متعمد لأنه على كلامك أرتبك والذي يفعل شئ فيه أذيه يرتاح لفعله

راع الكرم
31/08/2007, 09:12 PM
اول شيئ اخي الكريم حمدالله على السلامة وبالنسبة للحادثة الموظف يعلم انك في حالة سفر ولاتريد الا الانتهاء من الاجراءات باي ثمن كان لكي تنتقل الى وجهتك التالية ولكن ...لو حصل لي شخصيا لتوكلت على الله والمسامح كريم تصرفك سليم و حمدالله على السلامة

ابرق العزاف
31/08/2007, 09:19 PM
طبعا مارايح اتحرك لانه احتمال زرمه البول
وفحط للحمام والا اسهال لانه ماعنده وقت جري على
الحمام انتظر حتى يعود ويقول روح

aboasem3
01/09/2007, 09:17 AM
الحمد لله على السلامه اخوي تركي
وتصرفك سليم وكلامك صحيح كيف يشتغل اوتماتيك والاشاره خضراء
والموظف هو الي شغله ولكنه تأخر بالظهور
ولكن الله يكافيه ويجازيه على قد نيته وحتى لو حبيت تشتكيه راح يضيعلك الوقت وما حولك احد مسؤلين نايمين
المهم انك رجت بالسلامه
أخوك / أبو أسامه

شاهد عيان
01/09/2007, 10:28 AM
والله يا أبن الحلال خلها على الله ..
أشياء كثيرة وأناس يغلطون علينا لكن وش تسوي
أحسن حل إنك تحتسب الأجر والمثوبة من الله

االديحاني
01/09/2007, 11:28 AM
هو الأمر الناهي
مالك الا تقول حسبي الله ونعم الوكيل
تصرفك عـــال الــعـــال يابن الاجواد

طارق الحربي
01/09/2007, 12:16 PM
اخي تركي

انا لا ابرر موقف الموظف فاذا كان قد انتظر تعمدا اقترابك من المطب الصناعي ليرفعه فهو مخطئ

ولكن

بما انك خبير في السفرات البرية خارج المملكه وبما انك تعرف النظام كما تقول فمن الاولى ان تقف وتنتظر الموظف او ان تنتظر احدا ليسمح لك بالدخول فهذه ياعزيزي حدود دولية وليست امورا بسيطه وانت تعرف الانظمه والقوانين

تحياتي لك

باحث البحرين
01/09/2007, 12:26 PM
أول شي الحمدلله على سلامتك يا اخوي ..

ثاني شي إن دل هالشي على شي فيدل على النظام المأساوي اللي ينتهجونه موظفي الجمارك هناك ،، يمكن لبعد هذا المنفذ عن المدن والأحياء السكنية بالتالي المراقبة على الموظفين وعلى العمل هناك بشكل عام ..

لكن في نفس الوقت يمكن هذا الموظف كان ساهي ومو متوقع وجود مسافرين ولما مشيت عنه حس بغباء أفعاله على أساس انه ما يتحمل مسئولية المرور من غير تدقيق .. لكنه يبقى مثال سيء جداً لموظفي الجمارك هناك نتمنى من المسئولين والجهات المعنية مراقبتهم مراقبة لصيقة ووضع كامرات مراقبة في أكثر من زاوية عشان تظهر الحقيقة ..

والحمدلله على سلامتك ونتعلم من التجارب :)

طلال بن فهد
01/09/2007, 12:28 PM
ماشاء الله عليك وانا اخوك
الصراحة انت حليم
لو مكانك ماعتقد بتصرف هالصرف
اقل شي بهبل فيه خخخخخخ
بصراحة مشكلة والله
مستحيل اسكت مستحيل

بواسامه
01/09/2007, 12:40 PM
الحمد لله على سلامتك اولا
وثانيا
من قالك انه اذا الاشاره خضراء يعني تمشي
المعروف ان اذا هي حمراء رح للي تكون خضراء ويكون فيها موظف
اشوف ان فعلك جيد بانك ماتهجمت على الرجل الموظف وهذا عمله والاولى انك تسال
وانك انت ياتركي يلحقك شي من اللوم بعدم معرفتك للنظام وممشاك بدون تخليص امور السياره
واكيد انه مو اول مره 000بس استعجلت في هذه المره
عموما صار خير والله يجعله تكفير والخيره خفيه

راعي الناوي
01/09/2007, 04:20 PM
والله ياخوي زين ماسويت وأنما دل فهو على سعة صدرك وحلمك

أمــا من ناحية تصرفه فهو أحد أمرين أن يكون متعمد أوغير متعمد فإذا كان متعمد فهو ردى في نفسه ونقص

في عقله أستغل مكان عمله ليعوض نقص يحس فيه ..

وشخصيا ارجح أنه كان غير متعمد لأنه على كلامك أرتبك والذي يفعل شئ فيه أذيه يرتاح لفعله

معاك في كل كلمه قلتها

القصيلي911
01/09/2007, 04:44 PM
الاشارة الخضراء تدل ان البوابة موجود احد فيها مب معناته تعبر
وانت الاغلطان هذي حدود

الفتى المجازف
02/09/2007, 01:34 AM
تركي بن عازب
اهلا بك والحمدالله على السلامة وعودا حميدا.
ماجرى لك ياصاحبي ليس بمستغرب وإن كنت تتحمل جزءا من الخطأ لكن هذا لايبرر ان تتحمل خطأ ليس لك به جريرة.
هذا الموظف يعتبر مقصرا في عمله ويجب ان يحاسب فهو على ثغر كان يجب عليه ان لايسهو او يتساهى خصوصا وهو في نقطة مفصلية.
اخي الفاضل كان من الواجب عليك ان تبلغ المسئول عنه (دون ان تنقص منك علوم الرجال) وماجرى لسيارتك هو نتيجة اهمال الموظف تشاركه فيه باستعجالك وخذها نصيحة مجرب( في مثل هذه الامور لاتصير جنوبي خلك شمالي) حتى لاتصبح ضحية للأرهاب في يوم من الايام.

تحياتي

مساعد99
04/09/2007, 01:15 AM
والله يااخوي انا اقول انك غلطت شوي . وانت تقول انك عارف الانظمة

والقوانين !! وانا اقول المفروض انك تصبر حتى يجي الموظف ويسمح لك بالخروج ..

واحمد ربك انه ما سوى لك مشكلة ثانية !!!

عموما الحمد لله على السلامة

ساحل الشمال
07/09/2007, 12:42 PM
على العموم الحمدلله على السلامة وخيرها بغيرها والدنيا تجارب كلنا نتعلم منها .

مـــسكـــات
07/09/2007, 01:11 PM
الحمدلله على السلامة .. يا صديقي .. !!

واذا تبغى رأيي بدون مجامله .. !

فكلامي من كلام الأأخ طارق الحربي .. ،

في كل حرف كتبه .. !

والحمد لله على السلامة .. ،
وهذا أهم شي يا رجال .. !

تحيات /
مــــ ،،، ـــكــــاتــــ :/

راشد الحربي
07/09/2007, 01:30 PM
كفووووا والله .. وتصرفك رائع ...

بس لو انه انا كان توطيت فبطنه لاني صراحة حار ..

روح ثرمداء
09/09/2007, 12:53 PM
تصرفك هذا لاغبار عليه والحمد الله على سلامتك يالغالي وبالنسبه للمسؤلين في الجمارك فهم في سبات عميق والا كان ما دخل علينا الفستق المسرطن وغيره وغيره

AL-OTAIBI
12/09/2007, 12:01 AM
والله الظاهر انه متعمد بس توكل على الله و انا اخوك
الاشكال هذه حتى ما تسوى انك تسوي مشاكل معهم لان الحق دايم ضايع معهم
الله يكفي المسلمين شرهم >>>> مجربهم

سامي العنزي
15/09/2007, 03:03 AM
توكل على الله
وقول حسبي الله عليهم