المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عن شهر سبتمبر

jubaile
01/09/2007, 09:09 AM
يعتبر سبتمبر خامس أشهر الصيف ،درجة الحراراة تبدء بالانخفاض التدريجي ولكن الرطوبة تبقى مرتفعة نسبياً .. أكثر أشهر السنة ركوداً ..تنخفض فيه درجة حرارة البحر ببطء،درجة الحراراة تتراوح بين 45درجة مئوية و20درجة مئوية،متوسط الضغط الجوي 1006 هيكتوبسكال.
ملاحضة: في الغالب تكون هذه المعلومات للمنطقة الشرقية من المملكة عامة وخاصة على السواحل
والله اعلم .....

مراويح نجد
01/09/2007, 10:37 AM
مشكور أخي الغالي
مجهود مبارك تشكر عليه
تقبل مروري

نوض السحاب
01/09/2007, 12:18 PM
مشكور على المعلومات

شبح الصحراء
01/09/2007, 12:24 PM
ألاحظ في شهر سبتمبر تنخفض درجات الحرارة في الصباح الباكر وتخف السموم كثيراً .

عاشق السحب
01/09/2007, 12:29 PM
اليوم بالدوحه الصباح الدرجه 29 وبراد

مطر جدة
01/09/2007, 02:27 PM
يعطيك العافيه اخوي

بس عندي استفسار كيف ؟!!
سبتمبر خامس أشهر الصيف <<< ؟؟؟؟

تحيتي

شبح الصحراء
01/09/2007, 07:38 PM
الأخ مطر جدة صدقت شهر سبتمبر ليس من أشهر الصيف ولكن من أشهر الخريف ، فالصيف أربعة شهور وكذلك الشتاء أما الربيع والخريف فشهرين لكل فصل منهما .

أشهر الشتاء : نوفمبر - ديسمبر - ياناير - فبراير
أشهر الربيع : مارس - أبريل
أشهر الصيف : مايو - يونيو - يوليو - أغسطس
أشهر الخريف : سبتمبر - أكتوبر

أشهر السنة :
نوفمبر - ديسمبر - ياناير - فبراير - مارس - أبريل - مايو - يونيو - يوليو - أغسطس - سبتمبر - أكتوبر

لحظة إنتظار
01/09/2007, 08:01 PM
الأخ مطر جدة صدقت شهر سبتمبر ليس من أشهر الصيف ولكن من أشهر الخريف ، فالصيف أربعة شهور وكذلك الشتاء أما الربيع والخريف فشهرين لكل فصل منهما .

أشهر الشتاء : نوفمبر - ديسمبر - ياناير - فبراير
أشهر الربيع : مارس - أبريل
أشهر الصيف : مايو - يونيو - يوليو - أغسطس
أشهر الخريف : سبتمبر - أكتوبر

أشهر السنة :
نوفمبر - ديسمبر - ياناير - فبراير - مارس - أبريل - مايو - يونيو - يوليو - أغسطس - سبتمبر - أكتوبر

أخي الكريم شبح الصحراء ,كلامك صحيح ,و لكن من ناحية واقعية ,فصل الصيف في الجزيرة العربية يتكون من خمسة أشهر و هي :مايو ,يونيو ,يوليو ,أغسطس ,سبتمبر .

و فصل الخريف هو شهر أكتوبر فقط .

بينما فصل الشتاء يتكون من:نوفمبر ,ديسمبر ,يناير ,فبراير ,و يعتبر شهر مارس أحيانا شهرا شتويا .

و في أحيان أخرى يكون شهر مارس تابع لفصل الربيع و معه شهر أبريل .

و شهر سبتمبر كما هو معروف لا يقل حرارة عن شهر مايو ,بل يفوقه .

و شكرا لك أخي الكريم على المشاركة و الإفادة .

شبح الصحراء
02/09/2007, 12:10 AM
الأخ لحظة إنتظار انا تكلمت على العموم ولكن صدقت من ناحية الحرارة شهر سبتمبر أقرب لشهور الصيف وهو أحر من شهر مايو كما تفضلت وللجزيرة العربية خصوصيتها في المناخ ولا يمكن مقارنتها بغيرها من المناطق المناخية .

وليد1
02/09/2007, 12:39 AM

راعي الروضة
03/09/2007, 01:14 AM
من بداية شر سبتمبر يبدأ الجو لطيفا وخاصة في الليل ويقل خروج العقارب ليلا وتبدا نسمات عذبه تهب وخاصة في ساعات الليل المتأخرة واحيانا تهب نسمات تشعرك برائحة المطر وتشعر وكأن الوسم قد حل

rsarsa
03/09/2007, 08:06 AM
مشكور الخوي عبى المعلومات الرائعة