المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقدم ثاني منخفض جوي اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا

راعي اشيقر
04/09/2007, 09:03 PM
يتقدم منخفض جوي يقع الان شمال غرب تركيا ويتجه شرق وشمال شرق تركيا
وسيكون له تأثير على اجواء الجزيره العربيه بأذن الله على النحوالتالي:
1- انخفاض في درجة الحراره من اربع الى خمس درجات.
2- قد يؤدي الى تراجع منخفض الهند الموسمي الى الشرق .
3- قد يؤدي الى تكون سحب رعديه وتكون الفرصه مواتيه اكثر للمنطقه الغربيه ثم شرق الخليج ومايليه وذلك بسبب تجاذب الكتل والله اعلم .
4- قد تنحبس كتله هوائيه بارديه في طبقات الجوالعليا مما يسمح بتكون سحب رعديه في اجزاء مختلفه من الجزيره العربيه والله اعلم واحكم(هذه تأثيرات بعضها قريب المدى وبعضها بعيد المدى والله احكم واعلم) اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنااللهم اغثنا اللهم اغثنا .http://www.bbc.co.uk/weather/charts/world/mide_cloudrain_07090509.jpg

رعود الفجر
04/09/2007, 09:43 PM
اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنااللهم اغثنا اللهم اغثنا .

صالح الربيعان "برق السناف"
04/09/2007, 09:54 PM
أخي العزيز راعي أوشيقر بارك الله فيك على جهودك ومتابعتك لعناصر الطقس سواء البعيدة أو القريبة من منطقتنا ولكن ألا ترى أخي الفاضل أننا لازلنا في وقت مبكر عن الحديث عن المنخفضات الحركية وتأثيراتها السلبية والإيجابية على منطقتنا فهي لا زالت بعيدة عنا وضعيفة وإتجاهها مابين الشمال والشمال الشرقي لذا لن نتأثر بها أي تأثير سوى الإنخفاض الطفيف لدرجات الحرارة الناتج عن المرتفع الجوي الضعيف المصاحب لهذه المنخفضات وأعتقد يا أخي العزيز أبو محمد أن بداية أكتوبر هو المحك الحقيقي لتأثير تلك المنخفضات علينا سواء من حيث الإنخفاض الملموس في الحرارة او من حيث تكاثر السحب خاصة على شمال المملكة أو من حيث شد الرياح الجنوبية النشطة والتي عادة تسبق تأثير هذه المنخفضات أو من حيث بداية تحرك السحب من الغرب إلى الشرق وهذا الأخير هو بداية التحول الحقيقي للطقس عندنا والله اعلم

روثان
04/09/2007, 10:08 PM
الله كريم

جزاك الله خير أخوي

التوقعات
04/09/2007, 10:16 PM
أخي العزيز راعي أوشيقر بارك الله فيك على جهودك ومتابعتك لعناصر الطقس سواء البعيدة أو القريبة من منطقتنا ولكن ألا ترى أخي الفاضل أننا لازلنا في وقت مبكر عن الحديث عن المنخفضات الحركية وتأثيراتها السلبية والإيجابية على منطقتنا فهي لا زالت بعيدة عنا وضعيفة وإتجاهها مابين الشمال والشمال الشرقي لذا لن نتأثر بها أي تأثير سوى الإنخفاض الطفيف لدرجات الحرارة الناتج عن المرتفع الجوي الضعيف المصاحب لهذه المنخفضات وأعتقد يا أخي العزيز أبو محمد أن بداية أكتوبر هو المحك الحقيقي لتأثير تلك المنخفضات علينا سواء من حيث الإنخفاض الملموس في الحرارة او من حيث تكاثر السحب خاصة على شمال المملكة أو من حيث شد الرياح الجنوبية النشطة والتي عادة تسبق تأثير هذه المنخفضات أو من حيث بداية تحرك السحب من الغرب إلى الشرق وهذا الأخير هو بداية التحول الحقيقي للطقس عندنا والله اعلم

والله اخوي راعي اشيقر الاستاذ ابو عبدلله قال الي في خاطري والله ماقصرتوا اخواني..

* الــــفــر قــــد *
04/09/2007, 10:29 PM
الأخ برق السناف

من الملاحظات التي شاهدتها وخاصتأ في طالع الجبهه بعد يومين
تتهيأ الظروف الجويه للمنخفضات المحليه مع وجود الرطوبه والمرحلة
الأنتقاليه من الصيف والخريف لنشؤ المزن (السحب الركاميه )
مناطق محدوده ويساعدها عل ذلك هبوب الرياح الشرقيه والجنوبيه
الشرقيه لمدة أيام الطالع 14 يوم وقد تتقدم أوتتأخر ثم ترجع الحاله
على ماكانت عليه حتى دخول أيام الوسمي

وهذه الظروف المناخيه المذكوره لاتحدث كل سنه أو تتركز في مناطق

معينة هذا والعلم عند الله هذا مجرد أستنتاج عن أحول الطقس
على الخليج وشمال غرب الجزيرة العربيه

اللهم أغثنا * اللهم أغثنا

اللهم بلغنا شهر رمضان وجعلنا من عتقائه

04/09/2007, 10:41 PM
الأخ برق السناف

من الملاحظات التي شاهدتها وخاصتأ في طالع الجبهه بعد يومين
تتهيأ الظروف الجويه للمنخفضات المحليه مع وجود الرطوبه والمرحلة
الأنتقاليه من الصيف والخريف لنشؤ المزن (السحب الركاميه )
مناطق محدوده ويساعدها عل ذلك هبوب الرياح الشرقيه والجنوبيه
الشرقيه لمدة أيام الطالع 14 يوم وقد تتقدم أوتتأخر ثم ترجع الحاله
على ماكانت عليه حتى دخول أيام الوسمي

وهذه الظروف المناخيه المذكوره لاتحدث كل سنه أو تتركز في مناطق

معينة هذا والعلم عند الله هذا مجرد أستنتاج عن أحول الطقس
على الخليج وشمال غرب الجزيرة العربيه

اللهم أغثنا * اللهم أغثنا

اللهم بلغنا شهر رمضان وجعلنا من عتقائه

كلامك صحيح أخوي هام السحايب فعلا الفترة القادمة قد تتهيأ الظروف المحلية لتواجد رطوبة مما ينشأ عنها تكون سحب رعدية مفاجئة وقد تكون غزيرة المطر وقد حصل ذلك فعلا عام 1415 على بلدة قصيباء شمال القصيم وعلى مدينة المجمعة حيث كانت الرياح في ذلك اليوم شرقية رطبة وهطلت منها أمطار غزيرة جدا على المجمعة وكان ذلك مبكرا أي في 22 سبتمبر وقد سبقها بيوم هطول امطار غزيرة على لينة وعلى المنطقة الواقعة بين الحفر ورفحاء وذلك على إثر رياح شرقية رطبة جدا انطلقت من الخليج العربي ووجدت ظروف مناسبة وتكونت على أثرها تلك السحب التي نشأ عنها أمطار غزيرة جدا خاصة على المجمعة بعد صلاة العشاء من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر

B.I.G
04/09/2007, 10:47 PM
عليكم بالاستغفار

مخاوي المزن
04/09/2007, 10:59 PM

اخوي برق السناف ...والله ماندري من نشمي معه وماندري من نصدق

اعطيك الان بعض من كلام المحللين الكبار..اليوم

واحتمال تكون منخفض خلال الايام القادمه
غرب المغرب العربي او بين اسبانيا والمغرب جهة الغرب
فوق مياه الاطلسي
///////////////////////////////////////////////
بحر العرب
مازالت كمية البخار التي تتدفق من هناك الى الجزير العربيه
كبيره ونأمل ان تستمر
///////////////////////////////////

وانت يا اخوي برق السناف تقول الكلام في المنخضات الان مبكر ...لكن الي اقوله يا اخوي برق السناف وغيرك من الاخوان انهم مايتسرعون في الكلام وخااصة في مجال الطقس...لان كل توقع يكتبه المحلل...
لايصدق احيانن لان هاذي الاشياء بي مشيئة الله...

ويمكن يصدق كلامك اخوي برق السناف ان الكلام في المنخضات هاذي الايام مبكر ...لكن كل واحد حسب خبرته الطويلة يضع اي توقع يشوف ...

وان شاء الله جميع المحللين جميعهم فيهم الخير والبركة

وارجو منك اخوي برق السناف انك ما تواخذني في كلامي ولا تفهمني غلط

والله يكتبي الي فيه خير ان شاء الله.....

///////////////////////////////////////////////

مشكور اخوي راعي اشيقر ....والله يسمع منك

اخوك الراصد ابو عبد الله

* الــــفــر قــــد *
04/09/2007, 11:03 PM
[quote=راعي اشيقر;1110450]يتقدم منخفض جوي يقع الان شمال غرب تركيا ويتجه شرق وشمال شرق تركيا
وسيكون له تأثير على اجواء الجزيره العربيه بأذن الله على النحوالتالي:
1- انخفاض في درجة الحراره من اربع الى خمس درجات.
2- قد يؤدي الى تراجع منخفض الهند الموسمي الى الشرق .
3- قد يؤدي الى تكون سحب رعديه وتكون الفرصه مواتيه اكثر للمنطقه الغربيه ثم شرق الخليج ومايليه وذلك بسبب تجاذب الكتل والله اعلم .
4- قد تنحبس كتله هوائيه بارديه في طبقات الجوالعليا مما يسمح بتكون سحب رعديه في اجزاء مختلفه من الجزيره العربيه والله اعلم واحكم(هذه تأثيرات بعضها قريب المدى وبعضها بعيد المدى والله احكم واعلم) اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنااللهم اغثنا اللهم اغثنا .http://www.bbc.co.uk/weather/charts/world/mide_cloudrain_07090509.jpg[/q

الأخ راعي أشيقر

مشكور على المعلومه والله يغيثنا بلأ مطار والله يستجيب لكل من أستغاث

اللهم أغثنا *اللهم أغثنا * اللهم أغثنا

اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين

راعي اشيقر
05/09/2007, 12:42 AM
اشكر الجميع على الإطلاع وارجو مقارنة الصوره السابقه التي تمثل يوم الأربعاء اليوم بالصوره المرفقه التي تمثل يوم السبت القادم بإذن الله من ناحية موقع المنخفض ودرجة حرارة الرياض .
وهذا الكلام كلام بشر الخطأغالب على صوابه لضعفي وقلة علمي ولكن امرنا بالتدبر والتأمل والإستغفار وعدم الإتكال على الأسباب انما يكون الإتكال على رب الأسباب فهو المدبر والمصرف والأصل الفال والله اعلم واحكم.
http://www.bbc.co.uk/weather/charts/world/mide_cloudrain_07090809.jpg

محب الأمطار
05/09/2007, 01:39 AM
اللهم اسقنا الغيث ولاتجعلنا من القانطين . . بشارة خير ياأخي راعي أشيقر :)
بالنسبه للمدينه المنوره فلازالت متأثره جدا بمنخفض الهند الموسمي والرطوبه العاليه التي نسأل الله ان يعقبها المطر الغزير كالاسبوع الماضي . . :)

نوض السحاب
05/09/2007, 12:41 PM
بداية الخير بأذن الله

مخاوي المزن
05/09/2007, 01:02 PM
اشكر الجميع على الإطلاع وارجو مقارنة الصوره السابقه التي تمثل يوم الأربعاء اليوم بالصوره المرفقه التي تمثل يوم السبت القادم بإذن الله من ناحية موقع المنخفض ودرجة حرارة الرياض .
وهذا الكلام كلام بشر الخطأغالب على صوابه لضعفي وقلة علمي ولكن امرنا بالتدبر والتأمل والإستغفار وعدم الإتكال على الأسباب انما يكون الإتكال على رب الأسباب فهو المدبر والمصرف والأصل الفال والله اعلم واحكم.
http://www.bbc.co.uk/weather/charts/world/mide_cloudrain_07090809.jpg

كلامك صحيح اخوي راعي اشيقر .. باذن الله التوقعات الاسبوع الجاي تبشر بالخير ....وخاااصة في انخفاض لدرجة الحرارة ....

والله يرحمنا برحمته يارب

مخاوي المزن
05/09/2007, 01:17 PM
وهاذي صورة توضح انخفاض درجة الحرارة على الرياض

راشد بن محمد
05/09/2007, 01:17 PM
كلامك صحيح أخوي هام السحايب فعلا الفترة القادمة قد تتهيأ الظروف المحلية لتواجد رطوبة مما ينشأ عنها تكون سحب رعدية مفاجئة وقد تكون غزيرة المطر وقد حصل ذلك فعلا عام 1415 على بلدة قصيباء شمال القصيم وعلى مدينة المجمعة حيث كانت الرياح في ذلك اليوم شرقية رطبة وهطلت منها أمطار غزيرة جدا على المجمعة وكان ذلك مبكرا أي في 22 سبتمبر وقد سبقها بيوم هطول امطار غزيرة على لينة وعلى المنطقة الواقعة بين الحفر ورفحاء وذلك على إثر رياح شرقية رطبة جدا انطلقت من الخليج العربي ووجدت ظروف مناسبة وتكونت على أثرها تلك السحب التي نشأ عنها أمطار غزيرة جدا خاصة على المجمعة بعد صلاة العشاء من يوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر

أضافة على كلامك يا أخي العزيز برق السناف
في عام 1420 أو 1421 ( لم أدونها عندي للأسف ) تحسنت الأجواء في مثل هذه الأيام وكان مبكراً , وبعدها بأيام ظهرت السحب وصاحبتها بروق ورعود ثم في اليوم التالي كانت أحسن وفي اليوم الثالث كان أفضل مما نتوقع حيث هبت رياح شمالية شرقية رطبة جداً وتكونت منها سحب رعدية وجائنا سيل غزير جداً ولله الحمد

صيهد
05/09/2007, 01:33 PM
استغفر الله العظيم الذى لا اله الا هو الحي القيوم الغفور التواب و اتوب اليه
جزاك الله خير

05/09/2007, 01:54 PM
أضافة على كلامك يا أخي العزيز برق السناف
في عام 1420 أو 1421 ( لم أدونها عندي للأسف ) تحسنت الأجواء في مثل هذه الأيام وكان مبكراً , وبعدها بأيام ظهرت السحب وصاحبتها بروق ورعود ثم في اليوم التالي كانت أحسن وفي اليوم الثالث كان أفضل مما نتوقع حيث هبت رياح شمالية شرقية رطبة جداً وتكونت منها سحب رعدية وجائنا سيل غزير جداً ولله الحمد

نعم يا أخي راشد هذا كان في 1421 وذلك قبل دخول الوسم بأسبوعين حيث ازدادت الرطوبة وتحسنت الأجواء وهطلت أمطار غزيرة على قطر يوم الإربعاء يعني قبل الوسم بحوالي 12 يوم وفي يوم الخميس شوهد النفيض على الرياض [ تصوروا نفيض في سهيل ] وبعد الظهر من هذا اليوم تكاثرت السحب الرعدية على غرب الرياض وهطلت منها أمطار غزيرة بين ضرماء والقويعية وامتدت السحب شمالا وهطلت منها أمطار غزيرة جنوب الرس وكذلك أمطار غزيرة على شرق طابة الواقعة جنوب حايل وشكرا لك اخي راشد على الإضافة

أبــوريـــان
05/09/2007, 02:04 PM
الله يبشرك بالخير اخي راعي اشيقر

وان شاء لله اننا نتفائلين خير الموسم القادم

محب النبى
05/09/2007, 02:09 PM
اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اعثنا

ياربى الله ليس لنا معبود سواك ولا ملجا ولا نا صر ولا معز ولا مغيث غيرك

فانت ربنا والهنا وحدك لا اله غيرك

ونحن الضعفاء وانت القوى القادر على كل شى نسالك ونطلبك ان تغيثنا يا ارحم الرحمين

وسلام على المرسلين وصلى الله على محمد وال محمد الطاهرين وصحبه اجمعين

امين امين امين

راعي اشيقر
05/09/2007, 06:48 PM
لا خلاف بيننا حول ان الرياح الشرقيه والجنوبيه الشرقيه سبب من اسباب الغيث (الرياح الشماليه الشرقيه شرحها يطول)
لكن ماهو سبب هبوب تلك الرياح ثم انك لم تذكر الرياح التي كانت سائده قبل هبوب الرياح الشرقيه ومشتقاتها
الا تعلم ان انحباس كتله هوائيه بارده في طبقات الجو العليا سبب من اسباب الغيث وخاصه في فتره الإنتقال بين فصول السنه
انت قلت انخفاض طفيف في درجة الحراره فهل 5 درجات يعتبر طفيف كما في الصور التي ارفقت مع الموضوع السابق لمدينة الرياض انا متفائل انه سوف يكون لها تأثير على اجواء الجزيره العربيه وخاصة الغربيه وشرق الخليج وما يواليهما وبعض من اجزاء الجزيره بإذن الله .
واعلم اخي ان هذه توقعات قد تصيب او تخطئ فكم من مره توقعات الأرصاد والمواقع وضعوا نسب وتوقعوا سقوط امطار ولكن لم يأذن الله بذلك فهو الآمر والناهي والمسبب وماعلينا الا الرصد والمتابعه والتحليل وربط ذلك بمشيئه الله وطلب الغيث من الله لعل الله يرحمنا واشكر الجميع على مشاركتهم واطلاعهم والله الموفق .

شخص واقعي
05/09/2007, 09:57 PM
نسال الله من فضله

راعي الروضة
06/09/2007, 02:56 AM

كلام اعي اشيقر جميل وكلامك ايضا 00 الا انني اويد ماذهبت اليه من ان الوفت مبكر على المنخفضات القادمة من البحر الابيض المتوسط 000 حتى في الوسم عندما تاتي تكون مساعدة لمنخفض اخر قادم من الغرب 00 بسبب تلاشيها السريع منذ ان تقترب من الاطراف الشمالية

راعي اشيقر
07/09/2007, 07:50 PM
http://images.intellicast.com/WeatherImg/SurfaceAnalysis/seeur.jpg
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد بعد الرضى ولك الحمد اذا رضيت
بسم الله وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .
استكمال لما طرح في هذا الموضوع نلاحظ مايلي:
1)الإنخفاض الملموس في درجة الحراره كما ذكر من قبل ولله الحمد وقد لاحظ اعضاء مكشات هذا الإنخفاض من خلال الموضوعات التي طرحوها رغم انهم لم يشيروا الى هذا الموضوع لامن قريب ولامن بعيد الله يسامحهم.
2)وجود سحب رعديه على جنوب شرق الجزيره وجنوب غربها سقط منهاامطار كما ذكر بعض الأخوان.
3)احتمال ظهور السحب الرعديه على مختلف الجزيره واكثر المناطق حظا بإذن الله الأقرب للبحرين ( الخليج العربي والبحر الأحمر وما ولاهما) .
اشكر كل من شارك في هذا الموضوع برق السناف - الصلعي - التوقعات -هام السحايب -B.I.G - AL-RASD - محب الأمطار - نوض السحاب -راشد بن محمد -صيهد -ابو ريان - محب النبي صلى الله عليه وسلم - شخص واقعي - راعي الروضه ,كما ارجو ممن لديه معلومات عن تأثير هذا المنخفض على الجزيره ان يوافينا بها مشكورا وقد لاحظت في موقع من المواقع ظهور بعض التوقعات التي ارجو ان تصدق والله اعلم .
اللهم اغثنا - اللهم اغثنا -اللهم اغثنا
استغفر الله- استغفر الله -استففر الله

مراقب السحاب
07/09/2007, 07:55 PM
الله اكبر

اجوااء جميله الجمعه غلى الرياااض

w5070
07/09/2007, 07:59 PM
بارك الله فيك أخي الكريم

راعي أشيقر

وماقصرت يالغالي الله يبشرك بالخير

اللهم اغثنا ،اللهم اغثنا ،اللهم اغثنا

اللهم اغثنا ،اللهم اغثنا،اللهم اغثنا

تقبل مني أحلى تحية أخوك أبومحمد

AKH

راعي اشيقر
08/09/2007, 05:44 PM
1-الانخفاض الملحوظ في درجة الحراره
2- ظهورالسحب الرعديه على اجزاء مختلفه من الجزيره العربيه كما هو في الصوره ونلاحظ تكوين جديد على المنطقه الشرقيه لاول مره منذ تقدم المنخفض كما هو في الصوره 0
واعلم اخي ان هذه توقعات قد تصيب او تخطئ فكم من مره توقعات الأرصاد والمواقع وضعوا نسب وتوقعوا سقوط امطار ولكن لم يأذن الله بذلك فهو الآمر والناهي والمسبب وماعلينا الا الرصد والمتابعه والتحليل وربط ذلك بمشيئه الله وطلب الغيث من الله لعل الله يرحمنا واشكر الجميع على مشاركتهم واطلاعهم والله الموفق .اللهم اغثنا - اللهم اغثنا -اللهم اغثنا
http://62.149.72.50/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/pmesat.gif

* الــــفــر قــــد *
08/09/2007, 06:54 PM
الأخ راعي أشيقر

ظهور نشؤ سحب من جهة غرب قطر ولكن متأخره الساعة 5 مساء
وهي أمتداد للسحب على المنطقه الشرقية
وبمشئة الله تتكرر هذه الحالة غدا ظهراً والله يغيثنا بالمطر

سهيل اليماني2
08/09/2007, 07:45 PM
راعي اوشيقرمشكور على طرحك الموضوع
لكن ماحدث على الشرقية والامارات ليس بسبب منخفض شمال البحر الاسود الحالة كانت من قبل وتابع تقارير ابن جوسم وغزارة الامطارعلى الامارات دون وجود منخفضات شرق اوروبا
فيه منخفض على جنوب شرق المملكة وعمان والامارات وكان له بعد مشيئة الله دور في تكون السحب
أما انخفاض الحرارة على الوسطى والشمالية صحيح كما ذكرت كان لمنخفض شرق اوروبا دور فيه وساعد على قلة السحب على الوسطى عن الايام التي قبله
الجنوب الشرقي رطب لانجذاب الرياح اليه من بحر العرب وهو المهم بعد مشيئة الله
مشكور ياخوي وفالك الطيب يالغالي

راعي اشيقر
08/09/2007, 08:59 PM
خلال الايام القادمه ان شاء الله يظهرتاثير المنخفض اكثر 0نجد من خلال الصوره المرفقه يظهر التقاء وتدافع الكتل كما ذكر في السابق حيث يظهر باذن الله التقاء الرياح الشرقيه والجنوبيه الشرقيه مع الشماليه والشماليه الشرقيه ولذلك يحتمل تجدد تكون السحب الرعديه على بعض اجزاء الجزيره العربيه وخاصه الاجزاء الجنوبيه الشرقيه والشرقيه من المملكله والاجزاء الغربيه من الجزيره العربيه والله اعلم (أخي سهيل اليماني 2 حالة عمان والإمارات حاله سابقه ليس هذا وقت البحث عن اسبابها منعا من الإطاله في الموضوع)
اما فيما يخص تأثير المنخفض فإن وجود الهواء البارد يؤدي الى زيادة حالة عدم الإستقرار في المناطق المذكوره سابقا وخاصة التي على عمان والإمارات لتزحف شمالا بإذن الله لتشمل الأجزاء الشرقيه من المملكه وخاصة الجنوبي منها مع امتداد هذا الأثر الى اماكن اخرى من الجزيره العربيه واكثر حظا في ذلك الغربيه والجنوبيه الغربيه والله اعلم واشكر كل من اطلع على الموضوع وخاصة هام السحايب وسهيل اليماني 2 - A.k.H .واعلموا ايها الإخوه ان هذه التوقعات قد تصيب وقد تخطئ وماعلينا الا الرصد والمتابعه والتحليل مع ربط ذلك بمشيئه الله وطلب الغيث من الله لعل الله يرحمنا .
استغفر الله - استغفر الله -استغفر الله
اللهم اغثنا - اللهم اغثنا - اللهم اغثنا
http://www.bbc.co.uk/weather/charts/world/mide_cloudrain_07091009.jpg

راعي اشيقر
10/09/2007, 12:56 AM
استكمال لما طرح في هذا الموضوع نلاحظ اليوم الاحد مايلي:
1- سقوط امطار غزيرة بين الامارت وعمان.
2- تكون سحب رعدية جنوب الأحساء مع امطار.
3- سقوط أمطار مابين متوسطة الى غزيرة على منطقة عسير مع وجود سحب رعدية بين الباحة والطائف.
4- تكون سحب على الشمالية الشرقية وأجزاء من منطقة القصيم وعلى الرياض وجنوبها .
5- باذن الله تعالى تزداد حالة عدم الستقرار بدأ من يوم غد الاثنين مع تقدم الرياح الشمالية التي تعتبر اثر من آثار المنخفض مع احتمال تكون الآتي:
أ-ازدياد نسبة الرطوبة.
ب-تكون السحب قد تكون رعدية على المنطقة الشرقية من المملكة وخاصة الأجزاء الجنوبية منها وعلى الأجزاء الجنوبيةالشرقيه من الرياض باذن الله.
ج-ازدياد حالة عدم الاستقرار على بعض اجزاء من الامارات وعمان باذن الله.
د-تكاثر السحب الرعدية على المنطقة الغربية والجنوبية الغربية من المملكة باذن الله.
واعلم اخي ان هذه توقعات قد تصيب او تخطئ فكم من مره توقعات الأرصاد والمواقع وضعوا نسب وتوقعوا سقوط امطار ولكن لم يأذن الله بذلك فهو الآمر والناهي والمسبب وماعلينا الا الرصد والمتابعه والتحليل وربط ذلك بمشيئه الله وطلب الغيث من الله لعل الله يرحمنا واشكر الجميع على مشاركتهم واطلاعهم والله الموفق .
وكلامي عن هذا المنخفض جهد بشري يعترية الخطأ أكثر من الصواب لأننا قد نرى أمامنا أسباب سقوط المطر من رياح ورطوبة وبرودة...ولكن هذه الأسباب لاتغني لأن الأمر بيد الله من قبل ومن بعد ولكن رغم ذلك نتابع ونحلل ونرصد ونستغيث ونستغفر ونتفائل ونسأل الله من فضلة وأشكر جميع من شارك ورد واطلع والباب مفتوح لمن شاء أن يرد ويفيدنا ويزودنا بمعلومات فطلب العلم مطلوب والحكمة ضالة المؤمن وكل واحد منا مكمل للآخر والله يحفظ الجميع وارجو من الجميع المسامحة والعذر.(هذا الرد الأخير على موضوع تقدم ثاني منخفض جوي)
(ارجو ممن يطلع على الموضوع ان يتنبه الى ان بعض الصور الواردة في الموضوع تحدث على مدار الساعة فينبغي على من اطلع عليها المقارنه بين تاريخ ووقت الرد مع تاريخ ووقت الصورة)

اللهم اغثنا - اللهم اغثنا -اللهم اغثنا

راعي اشيقر
10/09/2007, 09:47 PM
استكمال لما طرح في هذا الموضوع نلاحظ اليوم الاحد مايلي:
1)كما توقت ولله الحمد ليلة البارحه من ازدياد حالة عدم الإستقرار على اجزاء من الإمارات وعمان حيث سقطت امطار غزيره جدا على مناطق محضه التابعه لعمان .
2)تكون سحب رعديه على جنوب الأحساء وجنوب الرياض وسقطت امطار من خفيفه الى متوسطه ولله الحمد .
3)تكون سحب رعديه على المنطقه الجنوبيه الغربيه والغربيه من المملكه .
4)تكون سحب على اجزاء من المملكه وذلك من خلال الإتصالات الكثيره التي وردت الي .
5)بإذن الله تعالى احتمال استمرار الحاله على النحو التالي :
أ-على اجزاء من شرق وجنوب شرق الجزيره وخاصة المنطقه الجنوبيه من الرياض .
ب-احتمالية سقوط امطار بإذن الله على اجزاء من عمان والإمارات وعمان اكثر حظا بإذن الله.
ج-تكاثر السحب على اجزاء من اليمن بإذن الله .
د- تجدد السحب الرعديه بإذن الله على اجزاء الغربيه والجنوبيه الغربيه من الجزيره العربيه بإذن الله.
ه-انخفاض في درجات الحراره وخاصة الشماليه والوسطى من الجزيره العربيه يتراوح مابين 3-4 درجات خلال الأيام القادمه بإذن الله وسوف يكون الإنخفاض محسوس بإذن الله.
واعلم اخي ان هذه توقعات قد تصيب او تخطئ فكم من مره توقعات الأرصاد والمواقع وضعوا نسب وتوقعوا سقوط امطار ولكن لم يأذن الله بذلك فهو الآمر والناهي والمسبب وماعلينا الا الرصد والمتابعه والتحليل وربط ذلك بمشيئه الله وطلب الغيث من الله لعل الله يرحمنا واشكر الجميع وخاصة بركه فأشكره على صراحته واعلم اخي ان الإختلاف في وجهات النظر لايفسد للود قضيه كما اشكر الأخ مشفق بحالكم على ماذكر واثني على على الأخ فهد الرس واخي عبد الرحمن وقد قرأت ردودكم .
سبق وان ذكرت ان هذا آخر رد لي في هذا الموضوع لكن اخبار الأمطار الغزيره جداااا على محضه التابعه لعمان شدتني وحركت مشاعري لإضافة هذا الرد والباب مفتوح لمن شاء أن يرد ويفيدنا ويزودنا بمعلومات فطلب العلم مطلوب والحكمة ضالة المؤمن وكل واحد منا مكمل للآخر والله يحفظ الجميع .