المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتطفات من رحلة المحيط الكبير...............السرالكبير

الصفحات : 1 2 3 [4] 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19

لؤلؤة الخليج
26/01/2008, 02:10 AM
تبقين ابنتي الغاليه(فاكهة المنتدى)وفتاة صالحه تحب الخير للناس وترجوه للجميع..........فالله درك وعسى الله ان ينفع بك
حفظك الله ياوالدي (السرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا الكبير ) ورعاك
كم انت رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااائع
أبنتك
لؤلؤة الخليج

غموض
27/01/2008, 02:00 AM
اخي السر الكبيرررررر جدا ربما قرأت ورأيت موضوعك متأخر ولاكن لن يمنعني هذا من تسطير اعجابي بك وبجرائتكواسلوب طرحك

احمدوعبود
27/01/2008, 02:07 AM
لؤلؤة الخليج ممكن تلخصين موضوع الهوشة لأني ماكنت موجود وتعبت وانا اقرأ مافهمت شي وتحرشي بينهم عشان احضر وافزع يرحم والديك من زمان ماتهاوشت مع احد وعلى ما تنزل قصة جديدة نتكون اصطلحنا

احمدوعبود
27/01/2008, 02:20 AM
واخليلاااااه(احمد وعبوود).......كثر القوم(واشتدت الأزمه).......وحصلت انقلابات كبيره(وهاهي ملكة الأنقاذ)تكشر عن انيابها(وتستخدم جميع وسائلها المشروعه وغير المشروعه في حرب لاناقة لي فيها ولاجمل).....................اين أنت(يا الصياد1) والصاروخ....وابوفوزي ......الفزعة(الفزعه).......غواص الشمال(عليك بهم)وليكن لقلمك فيهم نصيب(ولاتأخذك بهم لومة لائم)
افا افا والله اني كنت مشغول وتوني كاتب للؤلؤة الخليج والله شميت ريحة غدر بالموضوع بس ماتوقعت انك طرف فيها شوف خلني اتفحص الموضوع كلمة كلمة وازهلهم عندي

لؤلؤة الخليج
27/01/2008, 02:35 AM
حمدلله علي السلامه (أحمدوعبود)
والله ماطري علي بال أعيدلك اللي حصل:mad: كانت حرب ضروس شنهااااااعلينا السر الكبير....
الله لايهينك أقرأ وانت تفهم بلا كسل:o وبعدين أنتهت بسلام وأناا اللي أنهيتهاااااا بسلام
وأنا ماحرشت بالعكس كنت هالمره عاقله:D وبعدين جاي تولعهااااااااا بعد ماهديت(تعوذ من ابليس)
ولاراح يكون مصيرك بيت العزوبيه في حي العزيزيه.........ألحق ياسرناااااااااااااا الكبيرأحمدوعبود وصل ويبي حرب من جديد...........فهل أبدا;)
أبنتك
لؤلؤة الخليج

احمدوعبود
27/01/2008, 02:54 AM
وأنا ماحرشت بالعكس كنت هالمره عاقله:D
أبنتك
لؤلؤة الخليج

بما انك اعترفتي بأنك دائما بدون عقل خلاص انتهى الموضوع
ياسرنا الكبير وين رفقا بالقوارير انا بتبع نصيحتك واكون رفيق للقوارير ما اقدر اخالفك وغواصة الشمال لها معزة خاصة احذر الاقتراب دور ابو فوزي ابو تركي1 صياد الرياض عبداللطيف زيون هوا بحري بري بحري (الغوااااص آآآآآآآآآآه والله لجيبة لك مع اذانه) ابورداد قلفهنتر روووووميو الي غايب الله يرجعه بالسلامة
ولؤلؤة الخليج بنص عقل ماهي حمل مهاوش
وانا ما احب العزوبية خلاص الصلح خير الهوشة الجاية ابشر:j

عاشق خطاب
27/01/2008, 03:17 AM
الله يرج ابليسك ياأحمد .. وين كنت ؟ رحنا فيها في الحرب والسر الكبير قلب علينا .. وأعلن الهزيمة .. وكويس انك مادخلت لأنه الغرف خلصت كانت لأربع أشخاص فقط .. إذ قريت الموضوع تعرفهم .. والحمد لله على السلامة ..

:: أبــ حمزة ــو ::

ابوحمد وناسة
27/01/2008, 05:22 AM
مبدع في كل شي اخوي السر الكبير اخوك ابو حمد وناسة

لؤلؤة الخليج
27/01/2008, 05:23 AM
ياسرنا الكبير وين رفقا بالقوارير انا بتبع نصيحتك واكون رفيق للقوارير ما اقدر اخالفك وغواصة الشمال لها معزة خاصة احذر الاقتراب دور ابو فوزي ابو تركي1 صياد الرياض عبداللطيف زيون هوا بحري بري بحري (الغوااااص آآآآآآآآآآه والله لجيبة لك مع اذانه) ابورداد قلفهنتر روووووميو الي غايب الله يرجعه بالسلامة
00أظاهر أنك يا(أحمدوعبود)تبي تلحق اللي سبقوك;) وان كنت هادئه لأنها الحرب فيهااا والداي(السر الكبير)وأنت جاي تفزع اللحين ((صباااااااااااااااااااااااااااااااح الخير))تو الناس بدري والله .:hot: .............وأظاهرقربت نهايتك:D :D
the_end
(تحياتي لك ياسرناااااااااااااااااااااا الكبير)
أبنتك
لؤلؤة الخليج

hamadah
27/01/2008, 05:27 AM
الظاهر بنرجع نرفع دعوه قضائيه على صديقي

اطلت علينا يا رجل هل يعقل ان تمر 14 صفحه بلا قصه لك

بدات اطالبك بعدم عرض صورك فكانت المقتطفات تنزل بشكل متتالي

ماذا بك يا صديقي فاراك مهموم ومتضايق فلا فرج لك بعد الله ثم الدعاء وسجدتين في اخر الليل

الا ثمره من شجره العنب والرمان تسردها لنا

الحدس هاليومين شايف حاله علي ما ادري وش اخرتها معه

السرالكبير
27/01/2008, 02:33 PM
حفظك الله ياوالدي (السرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااا الكبير ) ورعاك
كم انت رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااائع
أبنتك
لؤلؤة الخليج

وفقك الله ورعاكي

السرالكبير
27/01/2008, 02:34 PM
اخي السر الكبيرررررر جدا ربما قرأت ورأيت موضوعك متأخر ولاكن لن يمنعني هذا من تسطير اعجابي بك وبجرائتكواسلوب طرحك

شكرا جزيلا لك وشرفني مرورك وكلماتك الجميله

السرالكبير
27/01/2008, 02:37 PM
افا افا والله اني كنت مشغول وتوني كاتب للؤلؤة الخليج والله شميت ريحة غدر بالموضوع بس ماتوقعت انك طرف فيها شوف خلني اتفحص الموضوع كلمة كلمة وازهلهم عندي

الحمدلله(وقد فات الذي فات)ليكون درسا لك حتى لاتقاطعنا هنا(فانت احد اعمدة المقتطفات ولايحق لك الغياب)..............ولقد سجلنا عليك(نقطة محسوبة).............وفقك الله ورعاك

السرالكبير
27/01/2008, 02:40 PM

الحمدلله الذي لم تخض (حربنا الكبيره)..........فقد انكشف امرك(ونصرك لهن)..........يبدوا ان الجميع (يخشاهن)............لذلك(الهدوء والسكينه مطلب في هذه الحرب)............

السرالكبير
27/01/2008, 02:41 PM
مبدع في كل شي اخوي السر الكبير اخوك ابو حمد وناسة

تشريفك لنا هنا(ابداع كبير)..............وتشريف عظيم

السرالكبير
27/01/2008, 02:45 PM
00أظاهر أنك يا(أحمدوعبود)تبي تلحق اللي سبقوك;) وان كنت هادئه لأنها الحرب فيهااا والداي(السر الكبير)وأنت جاي تفزع اللحين ((صباااااااااااااااااااااااااااااااح الخير))تو الناس بدري والله .:hot: .............وأظاهرقربت نهايتك:D :D
the_end
(تحياتي لك ياسرناااااااااااااااااااااا الكبير)
أبنتك
لؤلؤة الخليج

الا خليلي يالؤلؤه(رفقا به)(فلتعطه فرصة اخرى)لعله يعود لرشده(فانني لاحظت انه يمر بمرحلة عدم استقرار هذه الايام).........فلندعوا له(فاءنه مستحق لذلك)

السرالكبير
27/01/2008, 02:49 PM
الظاهر بنرجع نرفع دعوه قضائيه على صديقي

اطلت علينا يا رجل هل يعقل ان تمر 14 صفحه بلا قصه لك

بدات اطالبك بعدم عرض صورك فكانت المقتطفات تنزل بشكل متتالي

ماذا بك يا صديقي فاراك مهموم ومتضايق فلا فرج لك بعد الله ثم الدعاء وسجدتين في اخر الليل

الا ثمره من شجره العنب والرمان تسردها لنا

الحدس هاليومين شايف حاله علي ما ادري وش اخرتها معه

لعلك تلتمس لي العذر(ايها الرجل الكريم)........فمن يعلم ليس كمن لايعلم...............وانني مجتهد......فكلما انزلت صورا تبين لي لاحقا(ان بها ثغرات تكشف موقعها واشخاصها)وهكذا وهكذا...........لكن الله مع الصابرين

لؤلؤة الخليج
28/01/2008, 08:38 AM
[quote=السرالكبير;1388447]الا خليلي يالؤلؤه(رفقا به)(فلتعطه فرصة اخرى)لعله يعود لرشده(فانني لاحظت انه يمر بمرحلة عدم استقرار هذه الايام).........فلندعوا له(فاءنه مستحق لذلك)[/
سمعااااااااا وطاعه (ياسرنا الكبير)من اجل عين تكرم مدينه
فسوف أعفي عن(أحمد وعبود)من أجلك يااااوالدي.............وأسامحه :mad: هذه المررررررررررره
فقل لخليلك ياوالدي (الا يقترب)فتكون نهايته:D :D
أبنتك
لؤلؤة الخليج

احمدوعبود
29/01/2008, 03:46 PM
طيب ياشباب وش رايكم مانبي صور بس ني قصص تأخر علينا الكبير
طبعا ماعندي سالفة بس حبيت اجرب التوقيع وبنتي نوف محليته الله يحفظها

عاشق خطاب
29/01/2008, 03:54 PM
ماشاء الله ماشاء الله .. الله يحفظها ويخليها لعين ترجيها .. ويرزقك برها وطاعتها ..
وفعلا الكبير تأخر كثيرا .. ودائما ما يتعذر .. لكن أمرنا إلى الله .. ماباليد حيلة .. سوى الإنتظار والإنتظار ..

السرالكبير
29/01/2008, 04:15 PM
طيب ياشباب وش رايكم مانبي صور بس ني قصص تأخر علينا الكبير
طبعا ماعندي سالفة بس حبيت اجرب التوقيع وبنتي نوف محليته الله يحفظها

اللهم بارك(اللهم احفظها لاحمد وعبود في الدنيا ومتعها به ومتعه بها واجعلها له اجر ومنجاة يوم القيامة........................................... ..كم هي جميلة(فتاتك)ماشاء الله..............حفظها الله لك

السرالكبير
29/01/2008, 04:17 PM
ماشاء الله ماشاء الله .. الله يحفظها ويخليها لعين ترجيها .. ويرزقك برها وطاعتها ..
وفعلا الكبير تأخر كثيرا .. ودائما ما يتعذر .. لكن أمرنا إلى الله .. ماباليد حيلة .. سوى الإنتظار والإنتظار ..

يجعل الله من بعد عسر يسرا...........وشكرا جزيلا على حرصك الكبير.................

لؤلؤة الخليج
29/01/2008, 10:31 PM
مرحبااااااااااااااااا ياوالدي
لقد أطلت الغياب
نحن ننتظر قصصك وموضوعاتك ومغامراتك
أبنتك
لؤلؤ الخليج

احمدوعبود
30/01/2008, 02:43 AM
مازلنا ننتظر

mome
30/01/2008, 11:25 AM
اين سرنا الكبير
مازلنا نتظر ونتظر على احر من الجمر

غواصة الشمال
30/01/2008, 12:58 PM

(أدري والله ماتخذلني) أخي العزيز والحرب انتهت لله الحمد بسلام :)
حفظ الله لك ابنتك من كل مكروه وأقر بها عينك وعين والدتها
ننتظرها في عالم الغوص (تكون الغواصة الثالثة بالشمال) مع ابنة مدرب غوص
اخونا السر الكبير جميعنا ينتظر باقي المقتطفات
أختكم
غواصة الشماااااال

عاشق خطاب
30/01/2008, 03:29 PM
ياشباب شوي شوي على السرالكبير .. يقولون من طول الغيبات جاب الغنايم .. وإن شاء الله إنه بيجيب قنبلة الموسم .. بس أنتم اصبروا عليه .. بوركتم

زهرة اللوتس
31/01/2008, 02:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي السر الكبير
نحن ننتظر قصصك الرائعه :dance:

الصياد 1
31/01/2008, 11:41 AM
ما لنا إلى ننتظر حالنا حال الجميع والله يعين بس ودي لو تكون القصة عن الغوص الليلي وسنوركل علشان نستفيد لأني هالأيام طايح سنوركل ليلي وبي معلومات تساعدني لتجنب الخطر وتمكني من الصيد بأحترافية
ويالله ياخوي السرالكبير خلنا نستفيد من الاخوة بستنتاجاتهم الرائعة

أرجو اني مهدت لك في سرد قصة رائعة

تحياتي لك أخي السر الكبير

السرالكبير
31/01/2008, 12:28 PM
مرحبااااااااااااااااا ياوالدي
لقد أطلت الغياب
نحن ننتظر قصصك وموضوعاتك ومغامراتك
أبنتك
لؤلؤ الخليج

يجعل الله من بعد عسر يسرا

السرالكبير
31/01/2008, 12:31 PM
مازلنا ننتظر

واقسم لك انني مازلت انتظر(واني حريص جدا كحرصكم ايضا).........لكن(من يعلم ليس كمن لايعلم).......وساقوم بالتوضيح لكم بعد الرد على الاخوة المشاركين

السرالكبير
31/01/2008, 12:33 PM
اين سرنا الكبير
مازلنا نتظر ونتظر على احر من الجمر

وكما قلت انا سابقا(وانا اكثر حماسا وحرصا)............فصبر جميل

السرالكبير
31/01/2008, 12:35 PM
(أدري والله ماتخذلني) أخي العزيز والحرب انتهت لله الحمد بسلام :)

حفظ الله لك ابنتك من كل مكروه وأقر بها عينك وعين والدتها
ننتظرها في عالم الغوص (تكون الغواصة الثالثة بالشمال) مع ابنة مدرب غوص
اخونا السر الكبير جميعنا ينتظر باقي المقتطفات
أختكم

غواصة الشماااااال

غواصة الشمال(لعل الفرج يأتي قريبا)........فاءن الصور بحاجة(للاستجابة الاولى للطواريء)

السرالكبير
31/01/2008, 12:36 PM
ياشباب شوي شوي على السرالكبير .. يقولون من طول الغيبات جاب الغنايم .. وإن شاء الله إنه بيجيب قنبلة الموسم .. بس أنتم اصبروا عليه .. بوركتم

أحسنت احسنت ياصاحبي.............وابشر بالغنائم(الكبيره)

السرالكبير
31/01/2008, 12:37 PM
اخي السر الكبير
نحن ننتظر قصصك الرائعه :dance:

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته...............وفقك الله ورعاكي والصبر مفتاح الفرج

السرالكبير
31/01/2008, 12:40 PM
ما لنا إلى ننتظر حالنا حال الجميع والله يعين بس ودي لو تكون القصة عن الغوص الليلي وسنوركل علشان نستفيد لأني هالأيام طايح سنوركل ليلي وبي معلومات تساعدني لتجنب الخطر وتمكني من الصيد بأحترافية
ويالله ياخوي السرالكبير خلنا نستفيد من الاخوة بستنتاجاتهم الرائعة

أرجو اني مهدت لك في سرد قصة رائعة

تحياتي لك أخي السر الكبير

اهلا بصاحبي(وسأحاول ان اكتب يوما عن الغوص الليلي(سنوركل).....علما انه سبق كتابة الكثير عن ذلك لكن لا اعلم اين................وبخصوص هديتك مازلت جاهدا(البحث عن طريقة مناسبة)

السرالكبير
31/01/2008, 01:03 PM
اهلا بكم اخوتي الكرام.........لن اشرح لكم مدى صعوبة انزال (الصور)فهي كثيرة(ومتداخلة)وبالآلاف..............وعندما فكرت(بطرحها)في المنتدى(واجهتني عدة مشاكل)منها........الكم الهائل والكبير(مما يصعب الاختيار والبحث).....ومنها(الكثير من الصور تتضمن ظهور الوجه والكشف عن الهوية).........ومنها(ظهور بعض المقربين في الصور)مما يكشف الامر ايضا.......ومنها(ظهور بعض المواقع المعروف ذهابي لها لدى الكثير)وذلك ايضا يكشف الهويه........ثم وبعد عملية(الفرز المضنيه والمتعبه)وكذلك (الاحتيار في اختيار الصوروكذلك العدد)يظهر بعد ذلك ان(بعض الصور ترفض عملية التصغير وبعضها.......الخ.
وبين شد وجذب واستعانه(بالاحباب)..........قررت(وبحسم)اعطاء جميع الصور(الخاصة)الي شخص(اثق به)سيقوم بعملية(جراحيه) للصورمن فرز لها وتصغيروتكبير.....وعزل الصور(الكاشفة للوجه)وكذلك(ازالة كل (معلم)يدل على المكان والزمان............الخ ...الخ...........وسيقوم بعد ذلك بتسليمها لي(لكي لاأجد حرجا وصعوبة في كل مرة عند الاختيار اوالفرز او او.......الخ...........وان ذلك(يوفر)وقتا وجهدا(ويجلب الراحه والاطمئنان).............وكذلك لايجعلني في حرج عندما اعدكم بشيء(ثم اكتشف صعوبته لاحقا)...................لذلك(انابانتظاره وفقه الله)...........وابشروا(بقدر صبركم)بصور ومواضيع(ستصيبكم بالدهشه بقدر الفرح )وابشروا(بكميات من المعلومات الهائلة التي ستصاحبكم في غوصاتكم لتقف بعد الله بحانبكم حين تحتاجونها)........................وابشروا بالتميز............ومما اسعدني ان (المقتطفات)مازال التواصل فيها(وبقوة كبيرة)أذهلتني(فأصبحت اعلم اخباركم وشخصياتكم واطمئن عليكم من خلالها)وذلك فضل عظيم ونعمة كبيرة......................وان الله مع الصابرين............وحفظكم الله ورعاكم

صقرنجد.
31/01/2008, 01:08 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload/images47/mk55372_b57550b6b6151.gifhttp://www.mekshat.com/pix/upload/images46/mk55372_amrosaorvalho1-1.gif

عاشق خطاب
31/01/2008, 01:09 PM
جزاك الله خير .. إيه كذا بردت قلوبنا وأشفيت غليلنا .. الله يعينك فيها تعب ومشقة .. ما أقول إلا الله يلوم الي يلومك ..
وإن شاء الله الصور لايكون لها مثيل ولايبادلها بديل .. ومثل ماقلت قنبلة نووية للموسم بحول الله ..
دمت في حفظ الله ورعايته .. أيها الرجل الطيب والمبارك والمحبوب ..

الصياد 1
31/01/2008, 01:18 PM
صبرا جميلا وعلى الله المستعان

mome
31/01/2008, 06:05 PM
صبرا جميل والله المستعان
بس ياعمي السر الكبير بردت قلوبنا شوي وكان الله في عونك

محب صيد السمك
31/01/2008, 08:26 PM
بالتوفيق إن شاء الله .....

jwan
01/02/2008, 12:30 AM
الله يسعد ايامك يا السر الكبير حبذا لو اعرف ابو ؟ ايش حضرتك ,,,,,
وبلنسبة لمقتطفاتك هي مقتطفات ورد من حديقة مليئة بلطية والمودة اطال الله بعمرك ورعاك من اي مكروه اخوك عماد

عريـق
01/02/2008, 12:56 AM
بالرك الله فيك وزادك علما وفقهك في دنيال واخرتك والى الامام بانتظار المزيد

السرالكبير
01/02/2008, 12:02 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload/images47/mk55372_b57550b6b6151.gifhttp://www.mekshat.com/pix/upload/images46/mk55372_amrosaorvalho1-1.gif

عافاك الله ياصاحب الورود الجميله وشكرا جزيلا لك

السرالكبير
01/02/2008, 12:05 PM
جزاك الله خير .. إيه كذا بردت قلوبنا وأشفيت غليلنا .. الله يعينك فيها تعب ومشقة .. ما أقول إلا الله يلوم الي يلومك ..
وإن شاء الله الصور لايكون لها مثيل ولايبادلها بديل .. ومثل ماقلت قنبلة نووية للموسم بحول الله ..
دمت في حفظ الله ورعايته .. أيها الرجل الطيب والمبارك والمحبوب ..

عاشق خطاب(شكرا جزيلا لك ولدعمك المتواصل للمقتطفات وحرصك الشديد وباءذن ستكون مرضيه للجميع وعند حسن الظن............وان كان من طيب وشكر فهو(لك انت ولدعمك الكبير).........تقبل شكري وتقديري

السرالكبير
01/02/2008, 12:23 PM
صبرا جميلا وعلى الله المستعان

نعم احسنت ووفقك الله ياصاحبي

السرالكبير
01/02/2008, 12:37 PM
صبرا جميل والله المستعان
بس ياعمي السر الكبير بردت قلوبنا شوي وكان الله في عونك

جزاك الله خيرا اخي الفاضل الكريم(وجعل الله الجنة مثواك)

السرالكبير
01/02/2008, 12:38 PM
بالتوفيق إن شاء الله .....

وفقك الله ورعاك وسدد خطاك

السرالكبير
01/02/2008, 12:41 PM
الله يسعد ايامك يا السر الكبير حبذا لو اعرف ابو ؟ ايش حضرتك ,,,,,
وبلنسبة لمقتطفاتك هي مقتطفات ورد من حديقة مليئة بلطية والمودة اطال الله بعمرك ورعاك من اي مكروه اخوك عماد

اهلا وسهلا بالعميد(المميز)..................وزيارتك هنا شرفتنا واسعدتنا(ورعاك الله وحفظك)..........

السرالكبير
01/02/2008, 12:43 PM
بالرك الله فيك وزادك علما وفقهك في دنيال واخرتك والى الامام بانتظار المزيد

دعواتك الجميلة وطيبة نفسك(شعرت بها)فليحفظك الله ويرعاك اينما كنت

غواصة الشمال
02/02/2008, 11:35 AM
أخي الكريم صاحب المقتطفات الرااااااائعة والصور الفريدة لاتهتم نحن نعرف ان جمال جديدك سيكون بحجم شوقنا وانتظارنا له ,,,:good:
إذا محتاج مساعدة انا حاضرة فلي في علم الكمبيوتر ماقد يساعد :rolleyes: ولست مدعية (ثق بي ):cool:
ففي علم الأنقاذ عندنا جزء يشمل (تعديل صور السر الكبير) ;)
أختكم
غواصة الشمااااااااال

السرالكبير
02/02/2008, 08:58 PM
أخي الكريم صاحب المقتطفات الرااااااائعة والصور الفريدة لاتهتم نحن نعرف ان جمال جديدك سيكون بحجم شوقنا وانتظارنا له ,,,:good:

إذا محتاج مساعدة انا حاضرة فلي في علم الكمبيوتر ماقد يساعد :rolleyes: ولست مدعية (ثق بي ):cool:
ففي علم الأنقاذ عندنا جزء يشمل (تعديل صور السر الكبير) ;)
أختكم

غواصة الشمااااااااال

بارك الله فيك اختي الكريمه(والمقتطفات تحت الانقاذ القلب رئوي الان)....وعندما نحتاج لتدخل المحترفين ستكونين(المدعوة الاولى).....وليست المدعية الاولى...........وفقك الله

سلومي سار
02/02/2008, 09:27 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

صديقي العزيز

لعلي قد تاخرت في تسجيل احرفي واعجابي بما تخط من درر

والسبب في ذلك عدم اللحاق بركبكم ومشاركاتكم المكتوبه يوميا

فكل يوم وهي تزيد وتضاف صفحات وليس رد يمكني من اجتيازه وهذا شان العظماء امثالكم في كتاباتهم وردود الخيرين عليهم

فانا من مده وانا احاول ان اصل للمشاركه الاخيره لعلي اعلق واستفيد من ما كتبت انت والاخوه من حوار قل ان تلقاه بمكان غير مكشات

الا ان الصفحات اعيتني بتزايدها وعجزت ان امرها بالوقوف

وهي مستكبره وللحق سائره وللسر ناشره

فاكبرتها في نفسي وغبطت السر على اقدامه وجمهوره

فهم للغوص عارفون وللبحار خائضون

وانا لست منهم فلا استطيع ان اقرب من السباحة ولو في فنجان الشاي الا كما حجر رمي في الماء

فما بالك بالغوص ومحترفيه

ارجو ان لا اكون من اهل المقاعد الخلفيه فيخيم النعاس على وامل ان تجد لي مقعد في صفوفك الاولى لعلي ازداد علما منك لكي اصل لعالمكم الذي تعيشون فيه تحت البحار فمتى يكون هذا اليوم الذي اشاهد ما تحت البحرغوصا مع من غاص لن يطول بعون الله دام السر الكبير صديقي

محبكم
سلومي سار

السرالكبير
03/02/2008, 12:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

صديقي العزيز

لعلي قد تاخرت في تسجيل احرفي واعجابي بما تخط من درر

والسبب في ذلك عدم اللحاق بركبكم ومشاركاتكم المكتوبه يوميا

فكل يوم وهي تزيد وتضاف صفحات وليس رد يمكني من اجتيازه وهذا شان العظماء امثالكم في كتاباتهم وردود الخيرين عليهم

فانا من مده وانا احاول ان اصل للمشاركه الاخيره لعلي اعلق واستفيد من ما كتبت انت والاخوه من حوار قل ان تلقاه بمكان غير مكشات

الا ان الصفحات اعيتني بتزايدها وعجزت ان امرها بالوقوف

وهي مستكبره وللحق سائره وللسر ناشره

فاكبرتها في نفسي وغبطت السر على اقدامه وجمهوره

فهم للغوص عارفون وللبحار خائضون

وانا لست منهم فلا استطيع ان اقرب من السباحة ولو في فنجان الشاي الا كما حجر رمي في الماء

فما بالك بالغوص ومحترفيه

ارجو ان لا اكون من اهل المقاعد الخلفيه فيخيم النعاس على وامل ان تجد لي مقعد في صفوفك الاولى لعلي ازداد علما منك لكي اصل لعالمكم الذي تعيشون فيه تحت البحار فمتى يكون هذا اليوم الذي اشاهد ما تحت البحرغوصا مع من غاص لن يطول بعون الله دام السر الكبير صديقي

محبكم
سلومي سار

اهلا بك وسهلا............وكم هي جميلة جدا مشاركتك(ثقافة وصدق وطيبة وحرص)..........ماأسعدنا بأمثالك هنا(فذلك شرف كبير)..............ولعلك يوما تكون(بحريا محترفا)وماذلك عليك بعزيز..........وفقك الله وسدد خطاك ويسر لك امرك وأنالك ماتحب

لؤلؤة الخليج
04/02/2008, 04:01 AM
مرحبااااااااا ياوالدي
ننتظر:( ......لعل الفرج قريب بأذن الله

غطاس البحر
04/02/2008, 04:11 PM
اسعد الله أوقاتك وأيامك يالسر الكبير كما اسعدتنا على الدوام
طالت غيبة روايات رحلاتك البحرية التي يتشوق الجميع لها وذلك بسبب الصور التي حيرتك لانها تكشف اصحابها .
فأتمنى أن تجد حل في طمس الوجوه ونستمتع نحن بمشاهدة اكبر عدد من هذه الصور
نكون لك من الشاكرين

habshan
05/02/2008, 08:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
كم اسعدني العودة والمشاركة معكم في هذه السلسله المفيده
شاهدت صورك الجميله اسال الله ان يديم عليك الصحه والعافيه وان يحفظك وجميع الاخوة من كل مكروه
كما انه قد اتصل بي بعض الاخوة في هذا المنتدى واخبروني بسوالك عني فاسال الله ان يجعل لك من الخير اوفر الحظ والنصيب
ختاما اسعد الله قلوبكم بالطاعه واذاقكم برد عفوه وحلاوة مغفرته وستركم في الدنيا والاخره
ونشهد الله على محبتك فيه .
محبك / ابو عبدالرحمن

السرالكبير
06/02/2008, 12:50 AM
مرحبااااااااا ياوالدي
ننتظر:( ......لعل الفرج قريب بأذن الله

باءذن الله يكون قريبا

السرالكبير
06/02/2008, 12:51 AM
اسعد الله أوقاتك وأيامك يالسر الكبير كما اسعدتنا على الدوام
طالت غيبة روايات رحلاتك البحرية التي يتشوق الجميع لها وذلك بسبب الصور التي حيرتك لانها تكشف اصحابها .
فأتمنى أن تجد حل في طمس الوجوه ونستمتع نحن بمشاهدة اكبر عدد من هذه الصور
نكون لك من الشاكرين

كلامك صحيحا ..............ويجعل الله من بعد عسر يسرا

السرالكبير
06/02/2008, 12:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
كم اسعدني العودة والمشاركة معكم في هذه السلسله المفيده
شاهدت صورك الجميله اسال الله ان يديم عليك الصحه والعافيه وان يحفظك وجميع الاخوة من كل مكروه
كما انه قد اتصل بي بعض الاخوة في هذا المنتدى واخبروني بسوالك عني فاسال الله ان يجعل لك من الخير اوفر الحظ والنصيب
ختاما اسعد الله قلوبكم بالطاعه واذاقكم برد عفوه وحلاوة مغفرته وستركم في الدنيا والاخره
ونشهد الله على محبتك فيه .
محبك / ابو عبدالرحمن

الحمدلله عاد اخونا الحبيب حبشان وعادت لنا الابتسامة بحضورة بعد غياب وفقك الله ورعاك وسدد خطاك........................

الصياد 1
07/02/2008, 01:32 AM
مازلنا ننتظر

غواصة الشمال
08/02/2008, 09:42 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images61/mk55372_ima9ge9s.jpg
ننتظر
الله يقرب البعيد

الصياد 1
08/02/2008, 02:20 PM
أنا أتوقع أن السر الكبير غايب له أكثر من يومين عن المنتدى الله يجبه بصحة وسلامة لأني ما أحس بوجوده قريب من منتدانا الغالي

غواصة الشمال
09/02/2008, 04:38 PM
فعلا لاحظت غياب اخونا العزيز السر الكبير
نسأل الله ان يكون بخير وعافية فلم نتعود غيابه
كان من يسأل عن الجميع والأن نسأل عنه ..اللهم احفظه اينما كان ,,,
حفظ الله الجميع
تحياتي لكم
اختكم
غواصة الشمااااااااااااااال

هوا بحري
09/02/2008, 04:45 PM
لا تخوفونا ياجماعة ... الغايب عذره معه
وإن شاء الله يكووون المانع خير ...ونراه قريباً
بس تصدقون ... يمكن تكون أستراحة محارب ..!
تحياتي... لكم جميعــــاً

سلومي سار
09/02/2008, 05:34 PM
السلام عليكم .................................................ا لصديق السر الكبير معذور ومثلكم يقدر ذلك فهو حسب ما فهمت من كتاباته انه ذو شان عظيم وله عدة ارتباطات مع عدة جهات فارجو ان تلتمسو له العذر لحين رجوعه بالسلامه وما اعتقد يطول به الغياب ..... لكم مني اجمل سلام .....................صديقكم سلومي سار

عاشق خطاب
11/02/2008, 11:36 AM
السرالكبير .. والله أطال الغياب .. عسى أن يكون المانع خيرا .. أقلقنا والله ..

some_0001
11/02/2008, 11:50 AM
ننتظر عودة السر الكبير, وعلمنا أنها وعكة صحية (بسيطة جدا)....أعاده الله بالسلامة والصحة والعافية ان شاء الله.

فتى الدهناء
11/02/2008, 04:54 PM
ماذا عساي أن أقول ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قرأت التقرير كاملا .. بعد سهر ثلاثة ليالي متتابعة .. والحمد لله ..

وجدت الكثير الكثير الذي لا أستطيع وصفه والتعبير عنه ..مواقف .. أحداث .. فوائد ودروس عظيمة .. تلاحم تواضع .. الكثير الكثير ..

في الحقيقة حبيبنا ( السر الكبير ) .. أنا كما يقال شخص برّي .. ولكن وبعد هذا الموضوع الله يستر ..:)

وجدت ذلك العالم الرائع البديع .. وجدت تلك الهواية التي أحببتها في صغري .. ولكني لم أنمّيها وأعتني بها في كبري :(

أخي الغالي السر الكبير .. سحرتني بجمال أخلاقك .. وروعة أسلوبك .. إنّ من البيان لسحرا ..

كما أنك أخي الغالي .. أصبحت سببا كبيرا في التعريف بهذه الرياضة والهواية التي تجمع المتعة والفائدة والتفكر في عظم خلق الله..
فأنا من بعد هذا التقرير ..لا شك أن فضولي المتطرّف .. سيزداد يوما بعد يوم .. لسبر أعماق تلك البحار والعودة لتنمية هذه الهواية المحببة
في الحقيقة لا أندم ولا اتحسر الا على شيء وهو أنني لست في أرض الوطن لأسارع بالإلتحاق بتلك الدورات المقامة تحت إشرافكم
لكنني بإذن الله سأبحث من الآن عن تلك الدورات هنا .. لأبدأ هذه الهواية الرائعه بحق ..
ولن أبتعد كثير عن خيمتكم لتطوير هذه الهواية وصقلها .. حتى نلتقي بإذن الله يوما ما في الأعماق ..
أسأل الله أن يجمعنا في دار كرمته

أشكرك حبيبنا الغالي.. على هذه الدروس والفوائدة ( التي نفعها دنيوي وأخروي ) .. وما تقدمه لأعضاء مكشات عموما .. فأنت مدرسة .. أنت مدرسة في الأخلاق النبيلة .. أنت مدرسة للمعاني السامية .. قبل أن تكون مدرسة في تعليم الغوص ..

أستاذي السر الكبير ..الكلمات تتعثّر .. فانا لا أحسن الشكر .. ولكن بإذن الله دعوات صادقات في الليالي المظلمات .. أجدني بها قمت بشيء أمام هذه المدرسة

وفقك الله حبيبنا .. سر على بركة الله أخي الغالي .. وعشمي انك تذكر كلمات تلك العجوز .. فمازالت انفاسنا تتردد بين جنباتنا .. أسأل الله أن لايوقفها إلا بخاتمة حسنه وشهادة ..

السرالكبير
16/02/2008, 06:33 AM
مازلنا ننتظر

ابشر بالخير

السرالكبير
16/02/2008, 06:34 AM
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images61/mk55372_ima9ge9s.jpg

ننتظر

الله يقرب البعيد

واقترب البعيد وصلت اول دفعة من الصور وسأقوم بانزالها وفقك الله

السرالكبير
16/02/2008, 06:35 AM
أنا أتوقع أن السر الكبير غايب له أكثر من يومين عن المنتدى الله يجبه بصحة وسلامة لأني ما أحس بوجوده قريب من منتدانا الغالي

كم تملك من قلب طيب ايها الصياد(فليرعاك الله)

السرالكبير
16/02/2008, 06:36 AM
فعلا لاحظت غياب اخونا العزيز السر الكبير

نسأل الله ان يكون بخير وعافية فلم نتعود غيابه
كان من يسأل عن الجميع والأن نسأل عنه ..اللهم احفظه اينما كان ,,,
حفظ الله الجميع
تحياتي لكم
اختكم

غواصة الشمااااااااااااااال

حفظك الله يابنت الاجواد(وشمعة المنتدى)

السرالكبير
16/02/2008, 06:37 AM
لا تخوفونا ياجماعة ... الغايب عذره معه

وإن شاء الله يكووون المانع خير ...ونراه قريباً
بس تصدقون ... يمكن تكون أستراحة محارب ..!

تحياتي... لكم جميعــــاً

دائما مميزا(بأدبك وطيبك ومواضيعك)وفقك الله

السرالكبير
16/02/2008, 06:38 AM
السلام عليكم .................................................ا لصديق السر الكبير معذور ومثلكم يقدر ذلك فهو حسب ما فهمت من كتاباته انه ذو شان عظيم وله عدة ارتباطات مع عدة جهات فارجو ان تلتمسو له العذر لحين رجوعه بالسلامه وما اعتقد يطول به الغياب ..... لكم مني اجمل سلام .....................صديقكم سلومي سار

اهلا بصديقنا واخينا(وفقك الله وسدد خطاك ورزقك الجنة ومن تحب)

السرالكبير
16/02/2008, 06:39 AM
ننتظر عودة السر الكبير, وعلمنا أنها وعكة صحية (بسيطة جدا)....أعاده الله بالسلامة والصحة والعافية ان شاء الله.

الحمدلله رب العالمين....................أدام الله عليك لباس العافيه والصحه

السرالكبير
16/02/2008, 06:44 AM
ماذا عساي أن أقول ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

قرأت التقرير كاملا .. بعد سهر ثلاثة ليالي متتابعة .. والحمد لله ..

وجدت الكثير الكثير الذي لا أستطيع وصفه والتعبير عنه ..مواقف .. أحداث .. فوائد ودروس عظيمة .. تلاحم تواضع .. الكثير الكثير ..

في الحقيقة حبيبنا ( السر الكبير ) .. أنا كما يقال شخص برّي .. ولكن وبعد هذا الموضوع الله يستر ..:)

وجدت ذلك العالم الرائع البديع .. وجدت تلك الهواية التي أحببتها في صغري .. ولكني لم أنمّيها وأعتني بها في كبري :(

أخي الغالي السر الكبير .. سحرتني بجمال أخلاقك .. وروعة أسلوبك .. إنّ من البيان لسحرا ..

كما أنك أخي الغالي .. أصبحت سببا كبيرا في التعريف بهذه الرياضة والهواية التي تجمع المتعة والفائدة والتفكر في عظم خلق الله..
فأنا من بعد هذا التقرير ..لا شك أن فضولي المتطرّف .. سيزداد يوما بعد يوم .. لسبر أعماق تلك البحار والعودة لتنمية هذه الهواية المحببة
في الحقيقة لا أندم ولا اتحسر الا على شيء وهو أنني لست في أرض الوطن لأسارع بالإلتحاق بتلك الدورات المقامة تحت إشرافكم
لكنني بإذن الله سأبحث من الآن عن تلك الدورات هنا .. لأبدأ هذه الهواية الرائعه بحق ..
ولن أبتعد كثير عن خيمتكم لتطوير هذه الهواية وصقلها .. حتى نلتقي بإذن الله يوما ما في الأعماق ..
أسأل الله أن يجمعنا في دار كرمته

أشكرك حبيبنا الغالي.. على هذه الدروس والفوائدة ( التي نفعها دنيوي وأخروي ) .. وما تقدمه لأعضاء مكشات عموما .. فأنت مدرسة .. أنت مدرسة في الأخلاق النبيلة .. أنت مدرسة للمعاني السامية .. قبل أن تكون مدرسة في تعليم الغوص ..

أستاذي السر الكبير ..الكلمات تتعثّر .. فانا لا أحسن الشكر .. ولكن بإذن الله دعوات صادقات في الليالي المظلمات .. أجدني بها قمت بشيء أمام هذه المدرسة

وفقك الله حبيبنا .. سر على بركة الله أخي الغالي .. وعشمي انك تذكر كلمات تلك العجوز .. فمازالت انفاسنا تتردد بين جنباتنا .. أسأل الله أن لايوقفها إلا بخاتمة حسنه وشهادة ..

ماذا عساي ان اقول لك(اخي فتى الدهناء)........سامحك الله(أعجزتنا واعييتنا ان نبحث لك عن كلمات تصل معشار ما وهبتنا)...........ولن أقول الا جملة واحدة(أنت خير مني فسبقتني بفضلك وأعييتني بكبير كرمك وجميل عبارتك)...........اللهم اغفر لأخي فتى الدهناء وافتح له ابواب رزقك

صاروخ
16/02/2008, 09:40 AM
الحمد لله على السلامه
ومن طول الغيبات جاب الغنايم

غواص الشمال
16/02/2008, 03:40 PM
مشرفنا الغالي ...... لعل غيابك عنا هذه الفترة الطويلة التي لم نعتادها خيراً وعافية ، أسأل الله تعالى أن يمنحك الصحة والعافية وأن يستمر عطاؤك وننهل من معينك الصافي صدق المعلومة وحب الخير ،

الصياد 1
16/02/2008, 03:54 PM
الحمد لله على السلامة مرحبا بالصديق السابق الطيب (حفظك الله ورعاك )

السرالكبير
16/02/2008, 09:00 PM
الحمد لله على السلامه
ومن طول الغيبات جاب الغنايم

الصاروخ ابشر بالغنايم(الليله)ان يسرالله.................وفقك الله

السرالكبير
16/02/2008, 09:01 PM
الحمد لله على السلامة مرحبا بالصديق السابق الطيب (حفظك الله ورعاك )

الصياد1(وفقك الله ياصديقي السابق واللاحق)

السرالكبير
16/02/2008, 09:02 PM
مشرفنا الغالي ...... لعل غيابك عنا هذه الفترة الطويلة التي لم نعتادها خيراً وعافية ، أسأل الله تعالى أن يمنحك الصحة والعافية وأن يستمر عطاؤك وننهل من معينك الصافي صدق المعلومة وحب الخير ،

اني اشهد الله بحبك ايها الرجل الطيب(المميز بذوقه وصوره وتواقيعه الجميله)

عناد123
16/02/2008, 09:13 PM
الله يعطيك العافيه

السرالكبير
16/02/2008, 09:36 PM
وصلتني دفعة من بعض الصور وفق الله من قام(بمساعدتي بها وجزاه الجنه)...........فاخترت لكم هذه الرحلة وأسميتها ..............(((رحلة برائحة الموت)..................

كانت الرحلة(زيارة خاصة ........للبلو هول........وحفرة الموت)................كان النزول (لما يتجاوز__ 57__متر على ماأذكر..............وأترككم مع الصور والتعليقات(فانني أراه أنسب من الشرح والتفصيل)............

1-صورة توضيحية للموقع(خارطة تفصيليه)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0722 (small).jpg

2-هنا يظهر(الموقع)وكم من ممدد ومسترخ كان على هذه الأسرة ثم لم يعد اليها(ولقي حتفه)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0717 (small).jpg

3-وقبل الغطسة نظرت الي هذه الأسماء(التي لقيت الموت ولم يبقى سوى تذكارهم ومواعيد وفاتهم)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0518 (small).jpg
4-رحمهم الله وغفر لهم وتجاوز عنهم
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0520 (small).jpg

5-وهذه احدى حفر الموت(ومقابر الغواصين)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0529 (small).jpg

6-وقبل نزولي(نظرت الي هذه الفتاة وابتسمت لها فقرأت في عينيها(ارجوك لاتذهب)لكن وجهها الصبوح يبعث الأمل والراحة
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0525 (small).jpg

7-وكم من جثث(تم حملها فوق هذا الجسر)ولاحول ولا قوة الا بالله
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0720 (small).jpg

8-وهذا الغواص(وكأنه يستقريء المستقبل ويتجهز لما قد يلقاه وكأنها نظرات مودع)

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0512 (small).jpg

9-وقفزت للماء(في مقبرة مفجعة فكم من داخل لم يخرج منها)وكان للمكان هيبة ورهبه
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0530 (small).jpg

10-بدأ النزول نحو المجهول(ومن السعة الي الضيق)ومن النور الي العتمه
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0531 (small).jpg

يتبع ارجو عدم التعليق

السرالكبير
16/02/2008, 10:00 PM
ولقطات من الداخل
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0532 (small).jpg

وبداء الظلام وبداء النور(يتلاشى)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0533 (small).jpg

13-وأصبح الأمر أشبه بقبر داخل(بحر)لا شيء سوى الظلام والتوتر ولكن السرالكبير(يلتقط الصور)بطمئنان كبير
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0535 (small).jpg

وأخيرا ظهر بريق من نور من آخر النفق

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0537 (small).jpg
18-
15-والسير نحو(فضاء مجهول وحفرة بركانيه مرعبه)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0534 (small).jpg

وغواص ينتظر(صاحبه نهاية النفق الضيق)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0539 (small).jpg
17-لقطات من داخل مغارة(ومازلت اشم رائحة الموتى)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0549 (small).jpg

18-http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0550 (small).jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0553 (small).jpg

0-واحدى مراحل الانطلاق نحو(الاعماق السحيقه)حيث من واجهو الموت ومازالت(جثثهم عالقة هناك
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0568 (small).jpg

يتبع ارجو عدم التعليق

السرالكبير
16/02/2008, 10:14 PM
21-ولا ادري لماذا كان يتابعنا هذا(النحيل طوال الغوصه)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0569 (small).jpg

22-وكهف أخر(ضيق جدا)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0541 (small).jpg

23-والاستعداد جيدا(فهنا قد تكون أخر ايامك ولحظاتك)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0651 (small).jpg

24-والسير نحو الاعماق(ولايلزمك هنا الا ان تشهد بأن الله واحدا لاثاني له وان محمدا خاتم النبين والمرسلين)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0654 (small).jpg

25-وبدأ(جدار البلو هول وكانه يشبه بركانا عظيما)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0661 (small).jpg

26-وتفقد(الزميل)في لحظات(دقات قلبك يجب ان تسيطر عليها)خوفا من توقفه(بسكتة قلبيه)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0545 (small).jpg

26-وهنا ان لم تكن رجلا(فلا تصل هذا المكان)فاءن للموت(رائحة كريهه)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0663 (small).jpg

27-والعودة للحياة والصعود(وكأن الصورة توضح الفرق بين الأمل واليأس والموت والحياة)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0567 (small).jpg
28-وقابلن هذا المخلوق(وأقسم أنكم لو شاهدتموه حقيقة فاءن حجمه يسعه ليبتلع(رجلا صحيحا داخل جوفه)فاحمدوا الله انكم لم تشاهدونه
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0683 (small).jpg

29-وتابعتها داخل بيتها بحذر شديد(طمعا بصورة قريبة جدا)......
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0682 (small).jpg

ارجو عدم التعليق (يتبع)

السرالكبير
16/02/2008, 10:25 PM
-وتهيأ لأنهاء الغوصة(والعودة للضوء والأمل)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0686 (small).jpg

31-ماأجمل منظر(ضوء الشمس)ساطعا ولامعا

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0612 (small).jpg
32-وصعود بطيء(قدر الامكان)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0636 (small).jpg

33-وظهرت جنة(القرب من السطح ودبت الحياة)....

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0626 (small).jpg
34-وأخيرا السطح(وانتهت المغامرة)بفضل من الله ونعمة
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0699 (small).jpg

35-والأمساك بالجسر الموعود(للخروج من المياه ومغادرة البحر العميق)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0704 (small).jpg

36-غواص سعيد بمغامرته(فرحا بأدائه)وانتهاء مهمته

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0710 (small).jpg
37-وتبعني هذا(الحيوان)يريد أن يقول شيئأ لكنني(لم أفهمه)

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0734 (small).jpg

38-وصورته مودعا(بعد أن لاحقنا فترة تزيد عن العشر دقائق)

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0735 (small).jpg
39-وكان(لسفينة الصحراء دور مع الغواصين ليعلم أهل البر ان رجال البحر يشاطرونهم كل شيء)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0738 (small).jpg

يتبع ارجو عدم التعليق

السرالكبير
16/02/2008, 10:28 PM
ماأجمل الغوص وأمتعه(لمن كان له عقل وقلب وتعلمه كما يجب)وويل(لكل مستهتر متكبر عنيد)...........وفقكم الله ورعاكم ......أخوكم السرالكبير

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0521 (small).jpg

سلومي سار
16/02/2008, 10:48 PM
الحمد لله الذي جعلنا نرا مواضيعك من بعد عتمه وحمد لله على سلامتك...............والمغامره مميته بكل تفاصيلها العذبه .............وخاصه عندما تلاقي في طريقك من لا تانس برفقته ............رحم الله من مات ولا تقطعنا من مقتطفاتك الرائعه بروعتك ...............تقبل مروري

غواص الغربيه
16/02/2008, 10:51 PM
يعطيك العافيه صور جميله

ابو الحلول
16/02/2008, 11:38 PM
اخي السر الكبير ,, الحمدلله على السلامة ,,,
ما لاحظت ان الجسر الذي تحت قدميك مهتريء قليلا ؟;)

tawmw
16/02/2008, 11:47 PM
حمدا لله على سلامتك..والله آنستنا بوجودك
واضح ان الغطسة كانت مغامرة ..واي مغامرة
لكن وش سبب كثرة الوفيات من الغواصين في هذه المنطقة؟؟؟

احمدوعبود
17/02/2008, 12:23 AM
الحمدلله علا السلامة اولا
وما اجمل روح المغامرة
ورحلة موفقة والله يرحم من رحل وفقك الله وصور تستاهل كل هالانتظار الله يجزاك كل خير

( برى بحرى)
17/02/2008, 12:51 AM
الحمد لله على السلامه اخى الغالى

وصور روعه وشيقه طال عمرك ورحله رائعه

ولكن سؤال اذا تكرمت هل وصلت الى 100 متر ام الى 50 متر

هل اسطوانه الغوص او تانكى معبأ هواء ام مخاليط

تحياتى

إبراهيم فوده
17/02/2008, 02:11 AM
حلوة الصور

بارك الله فيك

( وهذا موضوع لمن لا يعرف البلو هول )

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=104059

تحياتي

إبراهيم فوده
17/02/2008, 02:16 AM

تحياتى

عذراً من أخي السر الكبير علي التدخل .....

حسب الصور الوارده فأعتقد إن النزول كان للأعماق القصوي للهواه 40 متر تقريبا

وذلك لأن الغواص الظاهر بالصورة كان يرتدي إسطوانه وحيدة وغالبا ما تكون هواء عادي

لأنه بستخدام المخاليط لا يمكنه النزول لأعماق كبيرة

تقبل تحياتي

وهذه نبذة عن الأعماق وإستخدام المخاليط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=101259

وعذراً من أخي السر الكبير

( برى بحرى)
17/02/2008, 05:17 AM
http://www.alqabas.com.kw/Final/News...ticleID=209303 (http://www.alqabas.com.kw/Final/News...ticleID=209303)

هلا باخى الغالى بوخليل ابراهيم فوده

ممكن تراجع الرابط اللى حاطه

انا قلت يمكن يكون تحدى بين الاخوان فى رياضه الغوص

انا عارف بالاعماق يكون الهواء سم

تحياتى لك اخى الغالى

جار النبي
17/02/2008, 10:23 AM
الحمد لله على سلامتك
فعلا مغامره مميته بكل تفاصيلها

mome
17/02/2008, 10:43 AM
ماشاء الله تبارك الله
حفظك الله في حلك وترحلك امتعنا واسعدتنا وصور جداً جميلة ورائعة ولكن برائحة الموث
فعلاً في كل مرة ندخل في درس جديد وعلم جديد فعلاً انت مدرسة ماشاء الله عليك

صاروخ
17/02/2008, 10:58 AM
نعم نعم جتنا الغنايم واي غنايم
بارك الله فيك اخي السر الكبير مغامره تكشف عن شجاعه وخبره كبيره فى عالم الغوص .
احس اني بدأت اتراجع قليلأ عن فكره تعلم الغوص :)
اتمنى ان تكون الرحله الثانيه للجانب المشرق عن الغوص (كما عوتنا مره خوف ومره وناسه).
اتمنى لك التوفيق والسداد وان يحفظك الله من كل مكروه .

عريـق
17/02/2008, 11:14 AM
الحمد لله على السلامة يا اخونا السر الكبير اقعت بقلوبنا الله يحفظكم من كل مكروه وننننننننننتظر البقية وجاكم الله الخير على العرض الشيق

gulfhunter
17/02/2008, 01:05 PM

حياك الله أخوي السر الكبير

ماشاء الله صور جداً رائعه ومعبرة عن وحشة وخطووووووووورت المكان

مغامرة جداً ممتعه وخطيرة ولكن بأنتظار تعليقك على رحلتك يالغالي

بارك الله فيك

الحاكم الأول
17/02/2008, 01:41 PM
الحمد لله على السلامة

رحم الله من مات من المسلمين

وانجى بقدرته كل غواص منهم .

اخي السر الكبير ، بعد أذنك ودي اعرف مكامن الخطور في هذه الغوصة ، وهل يمكن تزويدي بكيفية التعامل من رهبة المكان عند الغوص فيه لاول مرة .

دمت بصحة وعافية ، وانجاك الله وانجى المسلمين من أهوال الدنيا والاخرة .

وحفظك فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض.

سامي العنزي
17/02/2008, 03:06 PM
الحمدلله على السلامه وان شاء الله انك الآن بخير
وصحه وعافيه ..
ماشاء الله تبارك الله على الصور الجميله والمرعبه
في نفس الوقت .. الله يستر عليك بس من هالمغامرات
حفر وكهوف وظلمه ولانعلم ما امامنا .
تسلم الأيادي والله يالسر الكبير وجعلك سالم غانم
اتمنـــى لك التوفيق والسداد .

الصياد 1
17/02/2008, 03:20 PM
أهلا بك أخي أخي السر الكبير لن أكتب كثيرا نظرا لظيق الوقت ولي عودة في وقت لاحق أخوك أبو محمد

كونكوردالبحر
17/02/2008, 05:19 PM
مرحبا باخي السر الكبير .. فعلا من طول الغيبات جاب الغنايم
يعطيك العافية على الصور الرائعه والمعبرة عن مغامرة فريده من نوعها حفظك الله وامتعتنا بهذه الصور وننتظر المزيد من خفايا السر الكبير .. اخوك كونكوردالبحر

habshan
17/02/2008, 06:01 PM
صور جميله وفقك الله وحفظك من كل مكروه
واتمنى منك الا تحرص على المغامرات كثيرا
ترى يمدحوووون الاربعين قدم ولا وش رايك ..

اسعد الله قلبك وانار الله بصيرتك ووفقنا وياك لكل خير

هوا بحري
17/02/2008, 09:34 PM
عوداً حميداً أخي السرالكبير

ما شاء الله عليك روح المغامرة مرسومه على تلك الصور
التي دلت على غواااص هاوي للمغامرات

دمت بحفظ الله

السرالكبير
17/02/2008, 11:05 PM
الحمد لله الذي جعلنا نرا مواضيعك من بعد عتمه وحمد لله على سلامتك...............والمغامره مميته بكل تفاصيلها العذبه .............وخاصه عندما تلاقي في طريقك من لا تانس برفقته ............رحم الله من مات ولا تقطعنا من مقتطفاتك الرائعه بروعتك ...............تقبل مروري

شكرا جزيلا لك وغفر الله لنا جميعا

السرالكبير
17/02/2008, 11:06 PM
يعطيك العافيه صور جميله

وعافاك الله ووفقك

السرالكبير
17/02/2008, 11:07 PM
اخي السر الكبير ,, الحمدلله على السلامة ,,,
ما لاحظت ان الجسر الذي تحت قدميك مهتريء قليلا ؟;)

نعم لاحظت ذلك(فماذا لاحظت انت؟؟...........وجزاك الله خيرا ووفقك

السرالكبير
17/02/2008, 11:08 PM
حمدا لله على سلامتك..والله آنستنا بوجودك
واضح ان الغطسة كانت مغامرة ..واي مغامرة
لكن وش سبب كثرة الوفيات من الغواصين في هذه المنطقة؟؟؟

سلمك الله (وسببها ان المكان خطير جدا فيه كهوف وانفاق واعماق سحيقه)....................وفقك الله ورعاك

السرالكبير
17/02/2008, 11:10 PM
الحمدلله علا السلامة اولا
وما اجمل روح المغامرة
ورحلة موفقة والله يرحم من رحل وفقك الله وصور تستاهل كل هالانتظار الله يجزاك كل خير

أهلا اهلا بصاحبي وخليلي(العزيز).........شكرا لك ووفقك الله وكم تمنيت ان تكون معي في هذه الغطسه....................لكنني لست محظوظا

السرالكبير
17/02/2008, 11:12 PM

تحياتى

اهلا بك اخي الكريم بري بحري.........تجاوزت الخمسين مترا........والهواء(اكسجين ونتروجين)فقط

السرالكبير
17/02/2008, 11:14 PM
حلوة الصور

بارك الله فيك

( وهذا موضوع لمن لا يعرف البلو هول )

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=104059

تحياتي

وبارك الله فيك .............وموضوعك عنها جميل جدا وليتك(ترفعه ليشاهده من لم يراه قبلا)

السرالكبير
17/02/2008, 11:16 PM
عذراً من أخي السر الكبير علي التدخل .....

حسب الصور الوارده فأعتقد إن النزول كان للأعماق القصوي للهواه 40 متر تقريبا

وذلك لأن الغواص الظاهر بالصورة كان يرتدي إسطوانه وحيدة وغالبا ما تكون هواء عادي

لأنه بستخدام المخاليط لا يمكنه النزول لأعماق كبيرة

تقبل تحياتي

وهذه نبذة عن الأعماق وإستخدام المخاليط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=101259

وعذراً من أخي السر الكبير

ليس هناك ماتعتذر عنه...........وفقك الله ورعاك

السرالكبير
17/02/2008, 11:17 PM
الحمد لله على سلامتك
فعلا مغامره مميته بكل تفاصيلها

سلمك الله وحفظك من كل شر

السرالكبير
17/02/2008, 11:19 PM
ماشاء الله تبارك الله
حفظك الله في حلك وترحلك امتعنا واسعدتنا وصور جداً جميلة ورائعة ولكن برائحة الموث
فعلاً في كل مرة ندخل في درس جديد وعلم جديد فعلاً انت مدرسة ماشاء الله عليك

تشريفك هنا ومداخلاتك(تجعل للموضوع نكهة جميله).............وفقك الله ورعاك وشكرا على كلماتك الجميله

السرالكبير
17/02/2008, 11:20 PM
نعم نعم جتنا الغنايم واي غنايم

بارك الله فيك اخي السر الكبير مغامره تكشف عن شجاعه وخبره كبيره فى عالم الغوص .
احس اني بدأت اتراجع قليلأ عن فكره تعلم الغوص :)
اتمنى ان تكون الرحله الثانيه للجانب المشرق عن الغوص (كما عوتنا مره خوف ومره وناسه).

اتمنى لك التوفيق والسداد وان يحفظك الله من كل مكروه .

صاروخ مكشات (لاتتراجع وعليك بالجانب المشرق من الغوص)............شكرا لمداخلتك الجميله وحفظك الله ورعاك

السرالكبير
17/02/2008, 11:21 PM
الحمد لله على السلامة يا اخونا السر الكبير اقعت بقلوبنا الله يحفظكم من كل مكروه وننننننننننتظر البقية وجاكم الله الخير على العرض الشيق

سلمك الله ورعاك وموضوعك عن الاسماك السامة جميل جدا(فأكمله)

السرالكبير
17/02/2008, 11:23 PM

حياك الله أخوي السر الكبير

ماشاء الله صور جداً رائعه ومعبرة عن وحشة وخطووووووووورت المكان

مغامرة جداً ممتعه وخطيرة ولكن بأنتظار تعليقك على رحلتك يالغالي

بارك الله فيك

اهلا بمشرفنا الرائع(ولعلنا يوما نتشارك بغوصة كهذه)..........شرفني مرورك ولعلي اقوم لاحقا بالتعليق

السرالكبير
17/02/2008, 11:26 PM
الحمد لله على السلامة

رحم الله من مات من المسلمين

وانجى بقدرته كل غواص منهم .

اخي السر الكبير ، بعد أذنك ودي اعرف مكامن الخطور في هذه الغوصة ، وهل يمكن تزويدي بكيفية التعامل من رهبة المكان عند الغوص فيه لاول مرة .

دمت بصحة وعافية ، وانجاك الله وانجى المسلمين من أهوال الدنيا والاخرة .

وحفظك فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض.

اهلا بك(وسؤالك رائع جدا)........التعليم الجيد والثقة بالنفس والتوكل على الله أسباب التغلب على الرهبة ..والخوف)........تمسك بذلك وأفعل مابدا لك.....وفقك الله ادخلك جنته

السرالكبير
17/02/2008, 11:27 PM
الحمدلله على السلامه وان شاء الله انك الآن بخير

وصحه وعافيه ..
ماشاء الله تبارك الله على الصور الجميله والمرعبه
في نفس الوقت .. الله يستر عليك بس من هالمغامرات
حفر وكهوف وظلمه ولانعلم ما امامنا .
تسلم الأيادي والله يالسر الكبير وجعلك سالم غانم

اتمنـــى لك التوفيق والسداد .

سلمك الله ايها المميز..........وصاحب المواضيع(المفيده والمختاره).............شكرا جزيلا لك

السرالكبير
17/02/2008, 11:29 PM
أهلا بك أخي أخي السر الكبير لن أكتب كثيرا نظرا لظيق الوقت ولي عودة في وقت لاحق أخوك أبو محمد

الصياد1...........لاتحتاج لأن تكتب كثيرا(فكلمة منك توازي مائة كلمة لمحبتي لك)...............ننتظر عودتك وتعليقك الجميل(مؤكدا)

السرالكبير
17/02/2008, 11:31 PM
مرحبا باخي السر الكبير .. فعلا من طول الغيبات جاب الغنايم

يعطيك العافية على الصور الرائعه والمعبرة عن مغامرة فريده من نوعها حفظك الله وامتعتنا بهذه الصور وننتظر المزيد من خفايا السر الكبير .. اخوك كونكوردالبحر

الغنائم لديك ايها المدرب القدير.......................شكرا جزيلا لك ووفقك الله

السرالكبير
17/02/2008, 11:32 PM
صور جميله وفقك الله وحفظك من كل مكروه
واتمنى منك الا تحرص على المغامرات كثيرا
ترى يمدحوووون الاربعين قدم ولا وش رايك ..

اسعد الله قلبك وانار الله بصيرتك ووفقنا وياك لكل خير

حفظك الله ايها الغائب الحاضر...........وفقك الله ورعاك

السرالكبير
17/02/2008, 11:33 PM
عوداً حميداً أخي السرالكبير

ما شاء الله عليك روح المغامرة مرسومه على تلك الصور
التي دلت على غواااص هاوي للمغامرات

دمت بحفظ الله

اهلا اهلا بك ايها المميز............حفظك الله وشكرا جزيلا لك

الصياد 1
18/02/2008, 01:31 AM
كانت الرحلة(زيارة خاصة ........للبلو هول........وحفرة الموت)................كان النزول (لما يتجاوز__ 57__متر على ماأذكر

النزول لم يتجاوز ال 171 قدم

1-صورة توضيحية للموقع(خارطة تفصيليه)
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0722 (small).jpg

2-هنا يظهر(الموقع)وكم من ممدد ومسترخ كان على هذه الأسرة ثم لم يعد اليها(ولقي حتفه)
اللهم ارحم موتى المسلمين يارب العالمين
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0717 (small).jpg

3-وقبل الغطسة نظرت الي هذه الأسماء(التي لقيت الموت ولم يبقى سوى تذكارهم ومواعيد وفاتهم)
وهنا دليل على الإقدام والثقة بالنفس
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0518 (small).jpg
4-رحمهم الله وغفر لهم وتجاوز عنهم
اللهم امين
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0520 (small).jpg

5-وهذه احدى حفر الموت(ومقابر الغواصين)
شكل الحفرة كالشق وكأن الأرض شقت نتيجة زلزال
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0529 (small).jpg

6-وقبل نزولي(نظرت الي هذه الفتاة وابتسمت لها فقرأت في عينيها(ارجوك لاتذهب)لكن وجهها الصبوح يبعث الأمل والراحة
حفظها الله وحفظ أبيها ....؟... وذويها والماسك بها لعلها أمها حفضهما الله
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0525 (small).jpg

10-بدأ النزول نحو المجهول(ومن السعة الي الضيق)ومن النور الي العتمه
اللهم ارحمنا وفتح لنا ابواب الجنة وأجرنا من ضيق اللحود امين يارب العالمين
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0531 (small).jpg

[/quote]

الصياد 1
18/02/2008, 01:44 AM
[quote=السرالكبير;1430537]
0-واحدى مراحل الانطلاق نحو(الاعماق السحيقه)حيث من واجهو الموت ومازالت(جثثهم عالقة هناك
وهل رأيت بعض الجثث وهل صورتها
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0568 (small).jpg

الصياد 1
18/02/2008, 02:01 AM
[quote=السرالكبير;1430566]
21-ولا ادري لماذا كان يتابعنا هذا(النحيل طوال الغوصه)
الحمد لله أنك لم تكن طعاما له هههههههههه

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0569 (small).jpg

24-والسير نحو الاعماق(ولايلزمك هنا الا ان تشهد بأن الله واحدا لاثاني له وان محمدا خاتم النبين والمرسلين)
أشهد أن لا إلاه إلى الله محمدا رسول الله ولا نبي بعده
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0654 (small).jpg

28-وقابلن هذا المخلوق(وأقسم أنكم لو شاهدتموه حقيقة فاءن حجمه يسعه ليبتلع(رجلا صحيحا داخل جوفه)فاحمدوا الله انكم لم تشاهدونه
الحمد لله رب العالمين
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0683 (small).jpg

29-وتابعتها داخل بيتها بحذر شديد(طمعا بصورة قريبة جدا)......
وكأنها شاقة كبيرة الحجم
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0682 (small).jpg

الصياد 1
18/02/2008, 02:12 AM
[quote=السرالكبير;1430597]
37-وتبعني هذا(الحيوان)يريد أن يقول شيئأ لكنني(لم أفهمه)
انه يقول أطعمني إني جائع

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0734 (small).jpg

38-وصورته مودعا(بعد أن لاحقنا فترة تزيد عن العشر دقائق)
صورة الجائع الذي لم يحصل ما يسد جوعه هههههههههه امل أنكم قد أطعمتموه

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0735 (small).jpg

الصياد 1
18/02/2008, 02:18 AM
ماأجمل الغوص وأمتعه(لمن كان له عقل وقلب وتعلمه كما يجب)وويل(لكل مستهتر متكبر عنيد)...........وفقكم الله ورعاكم ......أخوكم السرالكبير

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images62/mk53768_img_0521 (small).jpg

نصيحة من أحب الناس وتمنى لهم السلامة فحبوه وتمنو له السلامة والخير الكثير جزاك الله ألف خير

زهرة اللوتس
18/02/2008, 02:48 AM
الحمدلله علي السلامه وصور رائعه وجميله وفقك الله دائما

Dolphin
18/02/2008, 07:14 AM
اخوي السر الكبير..الحمدلله على السلامه..والله وانا اقرا القصه كأني معاك وخاصه لما تقابلت مع الوحش الكاسر ونظراته الحاده لك ومروره الساكن وتبختره لما سبب لكم من فزع :j ...ياله من وصف دقيق ذكرني بتجربتي في الغوص مع اسماك القرش...لك جزيل الشكر

اخوك الدولفين...

االديحاني
18/02/2008, 07:37 AM
روعـــــــــــــــــــــــــــــه

السرالكبير
18/02/2008, 10:25 AM
نصيحة من أحب الناس وتمنى لهم السلامة فحبوه وتمنو له السلامة والخير الكثير جزاك الله ألف خير

الصياد1(اصبحت احد رموز المقتطفات فجزاك الله خيرا ونفع بك وسدد خطاك...............تقبل شكري وامتناني

السرالكبير
18/02/2008, 10:26 AM
الحمدلله علي السلامه وصور رائعه وجميله وفقك الله دائما

سلمك الله اختي الكريمه وجزاك الله خيرا

السرالكبير
18/02/2008, 10:28 AM
اخوي السر الكبير..الحمدلله على السلامه..والله وانا اقرا القصه كأني معاك وخاصه لما تقابلت مع الوحش الكاسر ونظراته الحاده لك ومروره الساكن وتبختره لما سبب لكم من فزع :j ...ياله من وصف دقيق ذكرني بتجربتي في الغوص مع اسماك القرش...لك جزيل الشكر

اخوك الدولفين...

اهلابك اخي الكريم ويبدو انك تتحدث عن قصة سابقه مع القرش الثوري في بداية المقتطفات..........لك كامل تقديري واحترامي

السرالكبير
18/02/2008, 10:29 AM
روعـــــــــــــــــــــــــــــه

الروعة هي مشاركتك لنا هنا فبارك الله فيك

ابوسند01
18/02/2008, 11:55 AM
أخونا الكبير السلام عليكم

والحمدلله على السلامة ,, مغامرة تستحق الانتظار والمشاهدة ( وليس التجربة )

الله يعطيك الصحة ويسلمك من كل شر ,,

وللناس فيما يعشقون مذاهب .

عموما أخونا الهبشان يقول يمدحون ال 40 متر ,,,
وانا اقول السنوركل يمدحونه أكثر !!!!!!!!!

بس عندي سؤال اخوي السر الكبير :: في مثل هالغوصات الشينة هذي .. ألا يفترض أن تكون معك بندقية بحر للطوارىء ( بما أن الرشاش لا يعمل في الماء ) ؟؟؟؟؟؟

مع التمنيات بالسلامة للجميع ..

و بانتظار صور الصيييييييييييييد ان شاء الله . وانت كريم و حنا نستاهل .!!!!!!!1

السرالكبير
18/02/2008, 03:16 PM
أخونا الكبير السلام عليكم

والحمدلله على السلامة ,, مغامرة تستحق الانتظار والمشاهدة ( وليس التجربة )

الله يعطيك الصحة ويسلمك من كل شر ,,

وللناس فيما يعشقون مذاهب .

عموما أخونا الهبشان يقول يمدحون ال 40 متر ,,,
وانا اقول السنوركل يمدحونه أكثر !!!!!!!!!

بس عندي سؤال اخوي السر الكبير :: في مثل هالغوصات الشينة هذي .. ألا يفترض أن تكون معك بندقية بحر للطوارىء ( بما أن الرشاش لا يعمل في الماء ) ؟؟؟؟؟؟

مع التمنيات بالسلامة للجميع ..

و بانتظار صور الصيييييييييييييد ان شاء الله . وانت كريم و حنا نستاهل .!!!!!!!1

اولا اين كان اختفائك مدة طويله ......ثانيا لاتهتم لحمل البنادق اذا كان (احمدوعبود)عن يمينك.........وثالثا تأكد ان الغوص(ممتع)لكن بالتعليم والخبرة والعقل............وفقك الله ورعاك

لؤلؤة الخليج
19/02/2008, 01:42 AM
اي أبداع هذاااااااااااا ياوالدي
نعم سر كبير ...........................ومبدع كبير
غواص مااااااااااااااااااهر............................. ........ومغامرمدهش
نحمدالله علي سلامتك ...........ولي عودة للتعليق
علي مغامراتك.........................المرعبه
بس في ناس ماهي فاااااااااااااااااااهمه اللي الأن أنك نزلت صور.........................مع أني موضحه:(
(ولدالحجاز)الي الان تايه.............مايدري وش الهرجه كأني اتكلم بلغه ثانيه.:mad: .................وأخر أكتشفته الأ ن مايدري وش السالفه..:p ...............واللبيب بالأشاره يفهم...........
كنت خايفه من بري بحري:j لاكن ماشالله عليه طلع فطين:good:

لي عوده بس أجيب التااااااااااااااااااااااااايهين
تحيااااااااااتي لك ياااااااااااااااااااااااااوالدي (السر الكبير)
ابنتك
لؤلؤة الخليج

paroot
19/02/2008, 02:59 AM
والله مااحد يجيب هذه المعلومات وهذا الاسلوب الا واحد اعرفه زين لكن الشمس تطلع والخبر يظهر الله يوفقك واذا كنت الي في بالي الله يسعدك والله انك تستاهل كل هذا الحب

ابوسند01
19/02/2008, 10:10 AM
اخوي الكبير بالنسبة للغيبة والله ما فيه سبب محدد ولكن أجازة من الانترنت .

واشتقنا لكم والله .

وبالنسبة لاحمد وعبود والله ونعم الخوي في البروالبحر والجو .

(بس لو ما يتطرق الى بعض فضايحنا بمواضيعة )__ غرزوا بالبحر __ و......

وفقك الله يا السر الكبير وبانتظار صور الصييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييد .

السرالكبير
19/02/2008, 04:02 PM
اي أبداع هذاااااااااااا ياوالدي
نعم سر كبير ...........................ومبدع كبير
غواص مااااااااااااااااااهر............................. ........ومغامرمدهش
نحمدالله علي سلامتك ...........ولي عودة للتعليق
علي مغامراتك.........................المرعبه
بس في ناس ماهي فاااااااااااااااااااهمه اللي الأن أنك نزلت صور.........................مع أني موضحه:(
(ولدالحجاز)الي الان تايه.............مايدري وش الهرجه كأني اتكلم بلغه ثانيه.:mad: .................وأخر أكتشفته الأ ن مايدري وش السالفه..:p ...............واللبيب بالأشاره يفهم...........
كنت خايفه من بري بحري:j لاكن ماشالله عليه طلع فطين:good:

لي عوده بس أجيب التااااااااااااااااااااااااايهين
تحيااااااااااتي لك ياااااااااااااااااااااااااوالدي (السر الكبير)
ابنتك
لؤلؤة الخليج

ههههه......كم سيكون لكي من الأعداء بسبب هذا اللسان الطويل.........عموما وفقك الله ورعاك وشكرا لكي..........

السرالكبير
19/02/2008, 04:05 PM
والله مااحد يجيب هذه المعلومات وهذا الاسلوب الا واحد اعرفه زين لكن الشمس تطلع والخبر يظهر الله يوفقك واذا كنت الي في بالي الله يسعدك والله انك تستاهل كل هذا الحب

لاتعب نفسك اخي كثيرا(سواء كنت الذي في بالك ام لا.........المهم ماذا تقرأ وماذا تستفيد.......وماهي الثمره.................)وفقك الله ورعاك

السرالكبير
19/02/2008, 04:07 PM
اخوي الكبير بالنسبة للغيبة والله ما فيه سبب محدد ولكن أجازة من الانترنت .

واشتقنا لكم والله .

وبالنسبة لاحمد وعبود والله ونعم الخوي في البروالبحر والجو .

(بس لو ما يتطرق الى بعض فضايحنا بمواضيعة )__ غرزوا بالبحر __ و......

وفقك الله يا السر الكبير وبانتظار صور الصييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييد .

وفقك الله ورعاك وسدد خطاك (وحمدلله على السلامه)...........واحمد وعبود(خير صديق ومعين).......شكرا جزيلا لك

قناص خيطان
19/02/2008, 08:35 PM
وفقك الله اخي السرالكبير وحفظك من كل مكروه

غواصة الشمال
19/02/2008, 08:54 PM
الحمدلله على سلامتك ياسرنا الكبير والله لقد افتقدناك ...
الكبير لايأتي الا بالكبيرات والبلو هول كبير استعصى الا على المغامرين الشجعان امثالك...
مكشات يفتخر بك ونحن من قبله رعاك الله وحفظك من كل مكروه ...
صور تنقلنا بين الخوف من المجهول وفضول القادم وانتظار الغائب من قبور التائهين
ترى اين ستذهب بنا في رحلتك القادمة:)
مادمت بهذه الشجاعة فلا نستغرب منك ان نجدك في مثلث برمودا :confused:
تقبل تحياتي
أختكم
غواصة الشمااااااال

شلال البحر
19/02/2008, 09:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز السر الكبير ( صاحب القلب الكبير )
( اللهم صلي وسلم على محمد واله وصحبة )
الحمد لله على السلامة وما شاء الله تبارك الله صور رائعة وتقرير اروع واقولك الحمد لله على السلامة لانك رجعة لنا سالم غانم من هذه الرحلة والتي ارى فيها مايسمى بحفرة الموت وربنا يحميك من كل شر وسوء ومن عيون الحساد وربي يطول في عمرك ويلبسك ثوب الصحة والعافية ويجعل الجنة من نصيبك انت ومن تحب ويصلح اهلك وذريتك ورحم الله والديك واقر بهما عينبك
وتقبل مروري وتحياتي
اخوك
شلال الابحر

السرالكبير
20/02/2008, 02:56 AM
وفقك الله اخي السرالكبير وحفظك من كل مكروه

وفقك الله ورعاك وشكرا لك

السرالكبير
20/02/2008, 02:59 AM
الحمدلله على سلامتك ياسرنا الكبير والله لقد افتقدناك ...

الكبير لايأتي الا بالكبيرات والبلو هول كبير استعصى الا على المغامرين الشجعان امثالك...
مكشات يفتخر بك ونحن من قبله رعاك الله وحفظك من كل مكروه ...
صور تنقلنا بين الخوف من المجهول وفضول القادم وانتظار الغائب من قبور التائهين
ترى اين ستذهب بنا في رحلتك القادمة:)
مادمت بهذه الشجاعة فلا نستغرب منك ان نجدك في مثلث برمودا :confused:
تقبل تحياتي
أختكم

غواصة الشمااااااال

سلمك الله شمعةالمنتدى وحفظك من كل شر ولعلكي يتيسر لك الغوص هناك فأنت كفؤ لذلك وليحفظك الله ويرعاك

السرالكبير
20/02/2008, 03:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

( اللهم صلي وسلم على محمد واله وصحبة )
الحمد لله على السلامة وما شاء الله تبارك الله صور رائعة وتقرير اروع واقولك الحمد لله على السلامة لانك رجعة لنا سالم غانم من هذه الرحلة والتي ارى فيها مايسمى بحفرة الموت وربنا يحميك من كل شر وسوء ومن عيون الحساد وربي يطول في عمرك ويلبسك ثوب الصحة والعافية ويجعل الجنة من نصيبك انت ومن تحب ويصلح اهلك وذريتك ورحم الله والديك واقر بهما عينبك
وتقبل مروري وتحياتي
اخوك

شلال الابحر

اهلا اهلا بالرجل الطيب صاحب الدعوات الصادقه والقلب الطيب شكرا جزيلا لك وحفظك الله ورعاك

لؤلؤة الخليج
20/02/2008, 08:23 AM
مرحباااااااااااا بوالدي المغامررررررررررررررررررر
(السر الكبير)الرااااااااااااااااااااااااااائع
ياوالدي أنت تقول أنني سليطة لسان
بالله عليك ياااااااااااااااااوالدي أذهب الي (موضوووووووووووعي اللذي أنزلته ,,,,,,,,,,,,,في نزول صورك وأبداعاتك المثيره)
وأقرأ ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,ياوالدي اللي قهرني واحد يقول (ايش السالفه وشهووووووو السر الكبير)
وبصراحه ياوالدي( أنا توهته);) عشان يتوب:D
وانااااااااا صابره اريد أن اري نهااااااااااااااااااااااية التااااااااااااااااااااهين.............:mad:
ولي رجعه للتعليق عليك............... بس أخلص مهمتي مع الاعضاء التااااااااهين:D
تقبل تحياتي
ابنتك
لؤلؤة الخليج

البحر الازرق
20/02/2008, 11:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العلمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين .... ام بعد؛؛؛ ايا ايها السر الكبير اريد اخبرك بخبر الا وهو اني قرات جميع مقتطفتك ولله الحمد والشكر والمنه وكلما قرات جزء من المقتطفات وطلعت مع الشباب اخبرتهم ما قرات وكنو جميعهم اذان صغيه وبعد ما اخلص على مسمعهم القصه يقلون لي والله لقد امتعتنا وشددت اذهننا بما اسمعتنا وهم يقلون لى جزاك الله كل خير وان اقول في قلبي الهم اجعل موى السر الكبير الجنه وارحه فى الدنيا من الهموم والاكدار وارزقهه الابن الصالح وجلهه قرت عين لولديه هذا وتقبل خالص شكري ومتناني والله ولي التوفيق هذا وصلى الهم على سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاه والتسليم

السرالكبير
20/02/2008, 02:58 PM
مرحباااااااااااا بوالدي المغامررررررررررررررررررر
(السر الكبير)الرااااااااااااااااااااااااااائع
ياوالدي أنت تقول أنني سليطة لسان
بالله عليك ياااااااااااااااااوالدي أذهب الي (موضوووووووووووعي اللذي أنزلته ,,,,,,,,,,,,,في نزول صورك وأبداعاتك المثيره)
وأقرأ ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,ياوالدي اللي قهرني واحد يقول (ايش السالفه وشهووووووو السر الكبير)
وبصراحه ياوالدي( أنا توهته);) عشان يتوب:D
وانااااااااا صابره اريد أن اري نهااااااااااااااااااااااية التااااااااااااااااااااهين.............:mad:
ولي رجعه للتعليق عليك............... بس أخلص مهمتي مع الاعضاء التااااااااهين:D
تقبل تحياتي
ابنتك
لؤلؤة الخليج

لاتعليق...........حفظك الله ورعاك وسدد خطاك ولك مني اجمل تحيه

السرالكبير
20/02/2008, 03:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العلمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين .... ام بعد؛؛؛ ايا ايها السر الكبير اريد اخبرك بخبر الا وهو اني قرات جميع مقتطفتك ولله الحمد والشكر والمنه وكلما قرات جزء من المقتطفات وطلعت مع الشباب اخبرتهم ما قرات وكنو جميعهم اذان صغيه وبعد ما اخلص على مسمعهم القصه يقلون لي والله لقد امتعتنا وشددت اذهننا بما اسمعتنا وهم يقلون لى جزاك الله كل خير وان اقول في قلبي الهم اجعل موى السر الكبير الجنه وارحه فى الدنيا من الهموم والاكدار وارزقهه الابن الصالح وجلهه قرت عين لولديه هذا وتقبل خالص شكري ومتناني والله ولي التوفيق هذا وصلى الهم على سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاه والتسليم

رعاك الله ونفع بك وجزاك الله خيرا ودعواتك الطيبه اثرت في كثيرا.....................زادك الله علما ونفع بك ايها الرجل الطيب

فتى الدهناء
20/02/2008, 06:37 PM
ماشاء الله تبارك الله ..اه لو رأيت هذا الكائن اللي باستطاعته أن يبتلع رجل .. لرميت الإسطوانات لركضت مسرعا متهجا للأعلى .. ولربما ركضت على سطح الماء :) ..

تقرير مصور رائع حبيبنا .. وأي خدمة في مجال الصور .. فماعليك الا أن تأمر أخيك الصغير ..

وفقك الله

السرالكبير
21/02/2008, 05:04 AM
ماشاء الله تبارك الله ..اه لو رأيت هذا الكائن اللي باستطاعته أن يبتلع رجل .. لرميت الإسطوانات لركضت مسرعا متهجا للأعلى .. ولربما ركضت على سطح الماء :) ..

تقرير مصور رائع حبيبنا .. وأي خدمة في مجال الصور .. فماعليك الا أن تأمر أخيك الصغير ..

وفقك الله

اهلا بقدر محيط البحر(بمشرفنا العزيز)...........لعله ياتي يوم وتقابله (وتداعبه)من يعلم(وتصبح غواصا محترفا كما هو حالك في التصوير)..........................سرني جدا وجودك هنا معنا وشرفني ولن اتردد في طلب المساعدة منك حين احتاجها فانني اتشرف بسؤال المحترفين امثالك..................وفقك الله ورعاك وسدد خطاك

جارح العين
21/02/2008, 09:56 PM
مشكووووووور........

السرالكبير
22/02/2008, 03:25 AM
مشكووووووور........

وشكرا لك ايضا وفقك الله

السرالكبير
22/02/2008, 06:42 PM
وفي الحلقة القادمة........مدربة تخصصات(امرأة بريطانيه)في الخامسة والخمسين شديدة الادب والاخلاق(لكنها تعتقد انها الأفضل)......تتحدى(السرالكبير)وتكسب الجولة الأولى(بمساعدة ياباني متغطرس)..........فهل(العرب)هم دهاة الناس(ويجدون انفسهم حين يريدونها).............تابعوا لحظات التحدي(وادب الحوار والتواضع).................ودروس عربيه(لمن لايعرف من هم العرب حقا)...................واسئل(بالله العظيم)كل من عرف شخصية(كاتبها)من خلال سردها(ان يكتم ذلك حتى آذن له).............

المبردي
22/02/2008, 07:01 PM
يعطيك العافيه ياكبير منك نستفيد والله يجعلها في موازينك

محب صيد السمك
22/02/2008, 09:18 PM
وعودا إلى القصص الرائعة والمفيدة التي افتقدناها مدة من الزمن ... فلا تتأخر علينا يا مدربنا الغالي ..

سلومي سار
22/02/2008, 09:19 PM
شوقتنا ..................... واكيد ان العرب يجدون انفسهم حين يريدون 000000000 بس المشكله متى يريدون ذلك 000000 وهذا انت جربت بنفسك 000000 وفقك الله

لؤلؤة الخليج
22/02/2008, 09:28 PM
وفي الحلقة القادمة........مدربة تخصصات(امرأة بريطانيه)في الخامسة والخمسين شديدة الادب والاخلاق(لكنها تعتقد انها الأفضل)......تتحدى(السرالكبير)وتكسب الجولة الأولى(بمساعدة ياباني متغطرس)..........فهل(العرب)هم دهاة الناس(ويجدون انفسهم حين يريدونها).............تابعوا لحظات التحدي(وادب الحوار والتواضع).................ودروس عربيه(لمن لايعرف من هم العرب حقا)...................واسئل(بالله العظيم)كل من عرف شخصية(كاتبها)من خلال سردها(ان يكتم ذلك حتى آذن له).............
وأخيراااااااا عودة والدي (السر الكبير)لسردقصصه الرائعه
ننحن ننتظر ونتشووق...........(فسوف ننتظر لحظات التحدي والحوار والتواضع..........والدروس العربيه...
للسر الكبير
ابنتك
لؤلؤة الخليج

السرالكبير
23/02/2008, 12:25 AM
يعطيك العافيه ياكبير منك نستفيد والله يجعلها في موازينك

اللهم آمين وشكرا جزيلا لك وحغظك الله ورعاك

السرالكبير
23/02/2008, 12:26 AM
وعودا إلى القصص الرائعة والمفيدة التي افتقدناها مدة من الزمن ... فلا تتأخر علينا يا مدربنا الغالي ..

ان شاء الله لن أتاخر عليكم .............وقريبا اكتبها لكم..........وفقك الله

السرالكبير
23/02/2008, 12:27 AM
شوقتنا ..................... واكيد ان العرب يجدون انفسهم حين يريدون 000000000 بس المشكله متى يريدون ذلك 000000 وهذا انت جربت بنفسك 000000 وفقك الله

كلامك صحيح ولاغبار عليه..........وعسى الله ان ييسر الخير (ويفتح على قلوبهم)لتعود ايام المجد والعلم النافع................وفقك الله

السرالكبير
23/02/2008, 12:29 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السرالكبير http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1441842#post1441842)

وأخيراااااااا عودة والدي (السر الكبير)لسردقصصه الرائعه
ننحن ننتظر ونتشووق...........(فسوف ننتظر لحظات التحدي والحوار والتواضع..........والدروس العربيه...
للسر الكبير
ابنتك
لؤلؤة الخليج

اهلا(بمخبرة المنتدى)لقب جديد.........وعسى الله ان يحفظك ويسدد خطاك

paroot
23/02/2008, 12:44 AM
مشكوووووووووووووور ولاتتاخر علينا ياكبتن

السرالكبير
23/02/2008, 01:47 AM
مشكوووووووووووووور ولاتتاخر علينا ياكبتن

وايضا اهلا بك ومرحبا هنا...........وليرعاك الله ويسدد خطاك

ابوسند01
23/02/2008, 08:50 AM

أخيرا ؟؟؟؟

الله يعطيك الصحة والعافية أخونا الكبير .

بس أكثر شي يعجبني بهالقصص أنك ترويها لنا بالألوان .

وأنا لازلت اطالب بصور الصيييييييييييييييييييييييييييييد .

البحور السبعة
23/02/2008, 08:51 PM
بعد قراه طويله للموضوع اخذت اربع ايام متفرقه ، اشكر لك هذا الموضوع الجميل والصور الحلوه وننتظر المزيد تراني طماع شوي ههههه

السرالكبير
24/02/2008, 04:57 AM
أخيرا ؟؟؟؟

الله يعطيك الصحة والعافية أخونا الكبير .

بس أكثر شي يعجبني بهالقصص أنك ترويها لنا بالألوان .

وأنا لازلت اطالب بصور الصيييييييييييييييييييييييييييييد .

حياك الله اخي ابو سند وصورر الصيد............لم يتم الانتهاء منها بعد

السرالكبير
24/02/2008, 04:58 AM
بعد قراه طويله للموضوع اخذت اربع ايام متفرقه ، اشكر لك هذا الموضوع الجميل والصور الحلوه وننتظر المزيد تراني طماع شوي ههههه

اربعة ايام اللهم بارك(المهم هل وجدت فائدة تستحق العناء من أجلها) ذلك هو المرجو............زوفقك الله وسدد خطاك

mome
25/02/2008, 11:08 AM
في انتظارك ياوالدي لكي انهل من علمك واتعلم واستفيد منك

السرالكبير
25/02/2008, 05:23 PM
في انتظارك ياوالدي لكي انهل من علمك واتعلم واستفيد منك

بارك الله فيك وقريبا(فمازال الفكر مشغولا بالاحداث الاخيره وتوابعها)............وفقك الله ورعاك

الصياد 1
25/02/2008, 08:05 PM
وها نحن ننتظر من جديد وعلى أحرمن الجمر

لؤلؤة الخليج
26/02/2008, 12:00 AM
نعم يااااااااااااااااااوالدي مثل ماقال (الصياد1)
وهانحن ننتظر :mad: من جديدوعلي أحر من الجمر
ابنتك
لؤلؤة

السرالكبير
26/02/2008, 03:06 AM

شكرا لك وتأكد انني حريص مثلك................لكن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السرالكبير
26/02/2008, 03:14 AM
نعم يااااااااااااااااااوالدي مثل ماقال (الصياد1)
وهانحن ننتظر :mad: من جديدوعلي أحر من الجمر
ابنتك
لؤلؤة

وفقك الله........ولكن مازال العابثون(هداهم الله)يدخلون كل يوم (بمعرف جديد)......ليثيروا الفتن(فمنهم من يرفع مواضيع قديمه جدا من عام 2003 والعجيب ان بعضها لافائدة منه(كالاعلان عن اقامة دورات من خمس سنين مضت).......ومنهم من يريد(زرع الفتنه بين المشرفين)......والأن يريدون زرع الفتنه بين الأعضاء.................وكل يوم يدخلون باءسم جديد.......ومنهم من يثير(امور.......الخ.........ولكن العون من الله(وحسبنا الله ونعم الوكيل)

The Diver
26/02/2008, 04:36 AM
وفقك الله........ولكن مازال العابثون(هداهم الله)يدخلون كل يوم (بمعرف جديد)......ليثيروا الفتن(فمنهم من يرفع مواضيع قديمه جدا من عام 2003 والعجيب ان بعضها لافائدة منه(كالاعلان عن اقامة دورات من خمس سنين مضت).......ومنهم من يريد(زرع الفتنه بين المشرفين)......والأن يريدون زرع الفتنه بين الأعضاء.................وكل يوم يدخلون باءسم جديد.......ومنهم من يثير(امور.......الخ.........ولكن العون من الله(وحسبنا الله ونعم الوكيل)

أعانك الله عليهم...

وهذه ليست الا فئة قليلة .. و أعلم انه الأغلبية من الأعضاء هم معك..

ونحن في الأنتظار..

السرالكبير
26/02/2008, 05:30 AM
أعانك الله عليهم...

وهذه ليست الا فئة قليلة .. و أعلم انه الأغلبية من الأعضاء هم معك..

ونحن في الأنتظار..

بارك الله فيك ايها الرجل الطيب وبك وبأمثالك تستقيم الأمور باءذن الله

ابوتركي1
27/02/2008, 08:52 AM
000 الله يعطيك العافيه ياصاحب العقل الكبير ماشاء الله قصصك مؤثره وتنبيه وتعليميه وتشمل اشياء كثير من جميع النواحي بارك الله فيك والي الامام وكفاك الله شر الفتن ماظهر منها ومابطن وبالتوفيق 000

شلال البحر
27/02/2008, 03:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم على محمد واله وصحبة
ماقول الا بارك الله فيك وزادك من العلم النافع وبلغك مرادك واطال الله في عمرك وعن الذين يعبثون في المنتدى ويدخلون باسماء جديد ربنا يهديهم ويصلحهم ووسع صدرك واحكم عقلك ولا تلتفت لاحد منهم دعهم ينفثون السموم فانت اكبر من ذك برجاحت عقلك واعتقد انهم ليسو برجال فالرجال لايفعلون هذا ( الرجال معادن وليس مخابر ) وانت تعرف صديقك من عدوك وربنا يبعد عنك الحساد الذين لا يريدون لاحد المواصلة في تقديم النصائح والعمل الصالح اعذرني على هذا الكلام لانني ارى انك انسان بمعنى الكلمة لما تحمله من حب وعاطفه وخير لاخوانك في المنتدى فسر الى الامام انت الربان ونحن البحارة تقودنا الى بر الامان باذن الله تعالى ورحم الله والديك واقر بهما عينيك واصلح اهلك وذريتك وننتظر منك المزيد من المقتطفات ان شاء الله
وتقبل مروي وتحياتي
اخوك
شلال البحر

لؤلؤة الخليج
27/02/2008, 04:13 PM
أهلا بك ياوالداي وحمدالله عاي السلامه:D
كنت أراقبك من بعيد..لكي أري النهاااااااااااااااااااااااايه..وكانت االنهايه مدهشه ورائعه
من تواضعك واخلاقك الرائعه لاعدمناك ابدددددا
(أطلت علينا بامقتطفاتك.............مواضيعك ......قصصك )ياأبتي
فهانحن ننتظر:( :( :(
أبنتك
لؤلؤة الخليج

السرالكبير
29/02/2008, 12:10 AM
000 الله يعطيك العافيه ياصاحب العقل الكبير ماشاء الله قصصك مؤثره وتنبيه وتعليميه وتشمل اشياء كثير من جميع النواحي بارك الله فيك والي الامام وكفاك الله شر الفتن ماظهر منها ومابطن وبالتوفيق 000

واخيرا ابوتركي اطل علينا وانني اعلم ان لديه ظروف طارئه فاهلا وسهلا بك وحياك الله وشكرا جزيلا لك

السرالكبير
29/02/2008, 12:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي وسلم على محمد واله وصحبة
ماقول الا بارك الله فيك وزادك من العلم النافع وبلغك مرادك واطال الله في عمرك وعن الذين يعبثون في المنتدى ويدخلون باسماء جديد ربنا يهديهم ويصلحهم ووسع صدرك واحكم عقلك ولا تلتفت لاحد منهم دعهم ينفثون السموم فانت اكبر من ذك برجاحت عقلك واعتقد انهم ليسو برجال فالرجال لايفعلون هذا ( الرجال معادن وليس مخابر ) وانت تعرف صديقك من عدوك وربنا يبعد عنك الحساد الذين لا يريدون لاحد المواصلة في تقديم النصائح والعمل الصالح اعذرني على هذا الكلام لانني ارى انك انسان بمعنى الكلمة لما تحمله من حب وعاطفه وخير لاخوانك في المنتدى فسر الى الامام انت الربان ونحن البحارة تقودنا الى بر الامان باذن الله تعالى ورحم الله والديك واقر بهما عينيك واصلح اهلك وذريتك وننتظر منك المزيد من المقتطفات ان شاء الله
وتقبل مروي وتحياتي
اخوك

شلال البحر

والله ترتاح نفسي عندما ارى مشاركاتك وكلماتك ولن اقول الا كما قال صلى الله عليه واسلم(اقربكم مني منزلة يوم القيامة احسنكم اخلاقا)...................وفقك الله ورعاك

السرالكبير
29/02/2008, 12:15 AM
أهلا بك ياوالداي وحمدالله عاي السلامه:D
كنت أراقبك من بعيد..لكي أري النهاااااااااااااااااااااااايه..وكانت االنهايه مدهشه ورائعه
من تواضعك واخلاقك الرائعه لاعدمناك ابدددددا
(أطلت علينا بامقتطفاتك.............مواضيعك ......قصصك )ياأبتي
فهانحن ننتظر:( :( :(
أبنتك
لؤلؤة الخليج

دائما صاحبة خير وعلم وبركة(بارك الله فيك دوما).................وليرعاك الله

حب الوطن
29/02/2008, 02:52 AM
اخي ( السر الكبير ) سر عميق داخلك اسم على مسمى ماشاءالله هويت البحر والمحيط واحبك

والاحظ بينكم شي يربط السر الكبير والبحر كلا منكم في اعماقه سر فاانت محيط بحد ذاتك ومحيط كبير والكبير الله سبحانه وهذا السر

نرسمة في خارط عقولناء فا احبيناك كحب البحر وثبتناء احداثياتك في فكرنا كي نرجع لك في مواضيعك ولا نضيع

وناخذ المفيد الم اقول لك انت بحر والبحر لايبخل على الشخص وانت كذالك نغوص في البحر وناخذ الؤلؤ

الغالي ونغوص عندك وناخذ المفيد الغالي شكرا لك

وانا لي اسبوع اقراء موضوعك صفحه صفحه المفضله امتلت عندي ياالسر لكبير عشان مااضيع بارك الله فيك والله يوفقك

اخوك / حب الوطن

أ ه م 111
29/02/2008, 11:40 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

ما شاء الله تبارك الله

تشرفت الشرف الكبير لقراءة موضوعك من بدايتة حتى هذه اللحظه

وسامحك الله حيث جعلتني أؤجل بعض أعمالي لأكمل موضوعك

السر الكبير قدمت الكثير الكثير في هذا الموضوع لا أستيطع أن أحصيها

فوالذي نفس محمد صلى الله عليه وسلم بيدة لقد أبدعت أبداعا كبيرا

ومهما مدحتك والله العظيم لن أوفيك حقك ولكن أقول

جعل الله هذه الأنامل والتي تتحرك على لوحة مفاتيح جهازك وهذا العقل الكبير

سببا من أسباب دخولك جنات النعيم وعتقك ومن تعز وتغلي من النار

فبهما قدمت لنا جميعا ما لم تقدمه لنا كل المدارس والمراكز المتخصصة

فهنيئا لك

وأرفع لك القبعة إحتراما

ولك خالص التحيه والتقدير

والشكر موصول لمن جعلني أقرأ هذا الموضوع >لؤلؤة الخليج<
بارك الله فيها وجعلها في موازين حسناتها

السرالكبير
01/03/2008, 08:56 AM
اخي ( السر الكبير ) سر عميق داخلك اسم على مسمى ماشاءالله هويت البحر والمحيط واحبك

والاحظ بينكم شي يربط السر الكبير والبحر كلا منكم في اعماقه سر فاانت محيط بحد ذاتك ومحيط كبير والكبير الله سبحانه وهذا السر

نرسمة في خارط عقولناء فا احبيناك كحب البحر وثبتناء احداثياتك في فكرنا كي نرجع لك في مواضيعك ولا نضيع

وناخذ المفيد الم اقول لك انت بحر والبحر لايبخل على الشخص وانت كذالك نغوص في البحر وناخذ الؤلؤ

الغالي ونغوص عندك وناخذ المفيد الغالي شكرا لك

وانا لي اسبوع اقراء موضوعك صفحه صفحه المفضله امتلت عندي ياالسر لكبير عشان مااضيع بارك الله فيك والله يوفقك

اخوك / حب الوطن

بارك الله فيك وكلماتك جميلة جداواسلوبك رائع(وثقافتك كبيرة).............شكرا لك جزيلا على هذه الكلمات
(اللؤلؤيه).............واتمنى لك التوفيق في حياتك العمليه(وان تكون غواصا محترفا يوما ما)........وأحبك الله الذي احببتنا فيه...............والله يرعاك ويحفظك

السرالكبير
01/03/2008, 09:00 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ما شاء الله تبارك الله

تشرفت الشرف الكبير لقراءة موضوعك من بدايتة حتى هذه اللحظه

وسامحك الله حيث جعلتني أؤجل بعض أعمالي لأكمل موضوعك

السر الكبير قدمت الكثير الكثير في هذا الموضوع لا أستيطع أن أحصيها

فوالذي نفس محمد صلى الله عليه وسلم بيدة لقد أبدعت أبداعا كبيرا

ومهما مدحتك والله العظيم لن أوفيك حقك ولكن أقول

جعل الله هذه الأنامل والتي تتحرك على لوحة مفاتيح جهازك وهذا العقل الكبير

سببا من أسباب دخولك جنات النعيم وعتقك ومن تعز وتغلي من النار

فبهما قدمت لنا جميعا ما لم تقدمه لنا كل المدارس والمراكز المتخصصة

فهنيئا لك

وأرفع لك القبعة إحتراما

ولك خالص التحيه والتقدير

والشكر موصول لمن جعلني أقرأ هذا الموضوع >لؤلؤة الخليج<

بارك الله فيها وجعلها في موازين حسناتها

لا تستغرب أخي الكريم الفاضل ان أخبرتك(اننا نستمر بالكتابة والتعليم لوجود امثالك من الطيبين)أصحاب القلوب الكبيره والعقول النيره................كلماتك كانت لها وقع خاص لدي(فلقد والله اسعدتني دعواتك حتى انني شعرت بشيء بداخلي وكأنه نوع الخشوع حين قرأت دعواتك لي بالجنه)...............لن أقول سوى(حفظك الله في الدنيا وجعل الجنة دارك في الأخرة)......................

السرالكبير
01/03/2008, 11:33 AM
وفي الحلقةالقادمة........مدربة تخصصات(امرأةبريطانيه)في الخامسة والخمسين شديدة الادب والاخلاق(لكنهاتعتقد انها الأفضل)......تتحدى(السرالكبير)وتكسب الجولة الأولى(بمساعدة ياباني متغطرس)..........فهل(العرب)هم دهاة الناس(ويجدون انفسهم حين يريدونها).............تابعوا لحظات التحدي(وادب الحواروالتواضع).................ودروس عربيه(لمن لايعرف من هم العرب حقا)...................

بدأت احداث هذه القصة في احدى الدول الأفريقيه........وكان(اجتماعا)كبيرا اجتمع فيه(العديد من الجنسيات).......وفي احدى الأيام دار حوارا(جميلا)حول(الحالة النفسيه) للغواص( وأهميتها)............وكانت( متصدرة)الدفاع عن التعليم( الأكاديمي)واهميته( امرأة بريطانية)ومدربة كبيرة وخبيرة......وكانت وجهة نظرها تدور حول( التعلم بالقراءة والتكرار)من أسباب(ابداع الغواصين)ونجاحهم وسرعة تعلمهم........وكانت وجهة نظر السرالكبير(الموافقة على ذلك تماما) لكن موازيا( للحالة النفسيه للغواص ايضا)...........لكن( اعتراضها)كان (انني لايمكن ان اوازي الحالة النفسيه بباقي العلوم).........ودار النقاش حول ذلك( وطالبتني متحدية)انها تراهن على ذلك(بعرض ذلك على مجموعة مدربين)لم يكونوا متواجدين(وقت النقاش)وتحكيمهم في الأمر(كدليل على ان الأمر مطروق مسبقا وواضحا تماما وانه مسًلم به لدى الجميع)..........وتم لها ذلك............وكان اول الداخلين(مدربا يابانيا)وتم سؤاله عن وجهة نظره(فقال صاعقا للجميع)انه يعتقد ان من يوازي(التعليم والتكرار بالحالة النفسيه فاءن ذلك من الجهل المركب)هكذا قالها(المتغطرس)وكانه قصدها(لعلمه يقينا انني( عربيا) وأراد النيل مني لحاجة في نفسه)...................فما كان للسرالكبيرالا(ان يبتسم له شاكرا ومقدرا ومحترما وجهة نظره القاسيه)...........ومضى (يومان على ذلك)........وكان ضمن البرنامج (رحلة بحرية)مع بعض(المتدربين)للتطبيق العملي..............وكان بين(الطلبة)شاب ذكي جدا(لكن لديه (رهاب اجتماعي)حين يواجه الناس(وخصوصا)عندما يضطر(لألقاء محاضرة)..............وقد لاحظت فيه ذلك(سابقا)خلال ايام (الفصول الدراسيه)................وكان جالسا بجانبي(نتناول الشاي والقهوة)وكان الزمن المتبقي(للوصول اكثر من نصف ساعة)...............وأخذ هذا الشاب(الذكي جدا والمطلع)يسئلني عن كيفية(التعامل)مع الاحداث في الأعماق(وخصوصا انه من ضمن مجموعة السيدة البريطانيه وهي التي ستقوم بالأشراف عليه)........فاحببت وبطريقة(غير محببه)أن اضرب مثلا(حيا)مسيطرا عليه(لاحقا) ان وجهة (نظري)حول الحالة النفسيه(صحيحة)بلا شك...........فأخذت(باءدخال الرعب في قلب الشاب)من(صعوبة التطبيق العملي)وما يترتب على الأخطاء (البسيطه)من (رسوب)أو(كوارث بشريه)............وكيف ان (البريطانيون)لايحبون الا(انفسهم)ولا يتعاطفون الا مع ابناء جلدتهم(فقط)....وأخبرته ايضا(ان وضعه صعب جدا)......واخبرته أنه و حسب ( خبرتي فانني اعتقد ان قدراته ضعيفه في ان يجتاز(المهمة التي جاء من أجلها).........كان يستمع(بانتباه شديد جدا).......حتى أنه قال وما العمل؟؟؟وما نصيحتك؟؟؟........فقلت له............حاول ان تجتهد(معها)فاءن وجدتها(قاسيه عليك) وأنك لاتجيد(التمارين تماما)وأداء مهاراتك(باءحتراف) فما عليك سوى الأنسحاب(وطلب الانضمام لمجموعتي)وحينها(سيكون وضعك أفضل بكثير).................ولعلكم (تستغربون)لو أخبرتكم بمدى احترافية هذا الشاب في كل شيء(وشدة ذكائه)....................وانطلقنا.........وبينما نحن تحت الماء(كنت اراقب ذلك الشاب بين فترة وأخرى(وهو يقوم بواجباته)بمهارات سيئة.........(وبعد نقاش وجدال تحت الماء(بالاشارات) مع السيدة البريطانيه قرر(الشاب)الأنسحاب والمغادرة........................وعدم الأكمال..............وكان غاضبا وخائفا...........وانتهت(الغوصة)وصعدنا............. ......وكانت (السيدة)مستغربة تماما(ماحدث للشاب)......وحاولت معه اكمال(البرنامج)لكنه رفض(مدعيا)أن امكانياته ضعيفه جدا وأنه بحاجه للمزيد من الوقت.........وكذلك أخبرها أنه(يشعر بتحاملها عليه).............واحتد (النقاش)كثيرا.............وأخبرته(السيده)أن (ضعف امكانياته) لايحملها(مسئولية) انها(مدربة غير جيدة).......وأخيرا(تم اتخاذ قرار)أن(يتم نزوله معها مرة أخرى في الغوصة الثانيه والمحاولة مرة اخرى)...................وبعد وجبة غداء خفيفة(تم النزول)مرة أخرى...........وانتهت الغوصة(بحصوله على مستوى ضعيف)...........وأقرت(السيدة)أنه غير (صالح)لأكمال مهمته..........وذلك ماكنت(أبحث عنه)تماما...............وحينها تدخلت قائلا(أنني أرغب بأن يكون الشاب ضمن صلاحياتي ومجموعتي)كفرصة أخيره(تعطى له).........وتمت الموافقه(لكن بغضب شديد من السيده)................وقمت (بشرح بسيط للشاب عن الثقة بالنفس والأعتزاز بها وأنه غواص محترف(وأنني بخبرتي علمت ذلك وأنه يجب تصديقي لأنني أحبه وأحترمه.........الخ ,....وكان يستمع لي باءهتمام كبير.................وتم النزول.............وكانت المفاجئه(الكبرى).............حين حصل على(تقدير ممتاز)............بشهادة جميع المقيُُمين والخبراء...........وحينها(أخبرتهم)بقصتي معه(ومخططي اللئيم)لأثبات(نظرية)ان الحالة النفسيه(تتوازى تماما)مع العلم والمطالعة وبدون أحدهما(لايمكن ان يتم النجاح)............طبعا(لم تعجبهم الطريقه)لكنهم(سلموا بالأمر)بينما بعض(المحايدين)صفق(كثيرا وكثيرا جدا).............وذهبت(للياباني)والذي كان واقفا حينها(ويحمل منشفته فوق رأسه).....متذكرا كلماته القاسيه(المتغطرسه)...........وقلت له أمام الجميع(ساخرا)لقد صنعتم(الكمبيوترات)والتكنولوجيا(ومن الأنصاف شكركم وتقديركم)...........لكن (توفر لكم)مالم (يتوفر لنا ثلثه او نصفه)ولو(توفر لنا ماتم توفيره لكم فلن أقبل بأقل من ان يكون اليابانيون (سائقوا سيارات ليموزين في بلدي).....................رأيت الغضب في عينيه(لكن الأنتصار كان له طعم خاص لدي وقتها)على ذلك (المتغطرس المتعجرف).............بينما (السيدة البريطانيه)فضلت الصمت(والأبتسامة )......................وقال السرالكبير لأعضاء مكشات(((((((((((((((ان كان قد أصابنا وهن وضعف......فاءن العرب يبقون(أهل العلم والمجد والعز والسلام والأخلاق وسيأتي (يوما)ينفجر (البركان)الخامل(ليضيء ليل(الجهل)بحممه(المتوهجه)........وقريبا باءذن الله..)))))))))................................وقا ل السرالكبير(الحالة النفسيه للغواص لاتقل أهمية عن التعلم والتكرار..................والأهتمام بها(من أسباب النجاح والفلاح)..............................أخوكم السرالكبير

قبطان البحار
01/03/2008, 12:23 PM
يعطيك الف عافية مبدع دائما

مافي صور المرة هذه

الصياد 1
01/03/2008, 04:05 PM
دا ئما مبدع ايها السر الكبير

كيف بامكانك أن توصل العلوم والمعارف إلى من لا يثق بك ويفتح لك قلبه وعقله ويطمئن إليك سوف يكون قلبه وعقله مشغول بالخوف منك ولن يركز فيما تقول وتشرح له وقس على ذالك طالب في دورة غوص يخاف من النزول إلى البحر فهل ينجح في تدريبات المسبح وبمتياز ؟

الحاكم الأول
01/03/2008, 04:17 PM
وقال السرالكبير(الحالة النفسيه للغواص لاتقل أهمية عن التعلم والتكرار..................والأهتمام بها(من أسباب النجاح والفلاح)

مبدع مبدع ..مافيها كلام

رديت على الغطرسة بمكر ودهاء .... رمينا ارطبون الانجليز واليابان بارطبون العرب المعاصرين

لله درك اتعبت من يحبوك ومن يحسدونك .

أ ه م 111
01/03/2008, 04:25 PM
درر

درر

درر

درر

درر

لله درك

tawmw
02/03/2008, 12:29 AM
الله يعطيك العافية يالغالي..
وهل تنهض الامم الا بوجود جيل يحبها يحمل همها ..نسأل الله ان يكثر من امثالك

احمدوعبود
02/03/2008, 02:50 AM
الله
يعطيك
العافية
يالغالي

AbuSeif
02/03/2008, 04:30 AM
تعجز الكلمات في وصف المجهود الرائع
وتعجز الانامل كتابة كلمات الشكر والتقدير
مادري ايش اقول غير
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك

السرالكبير
02/03/2008, 08:27 AM
قبطان البحار............شكرا جزيلا لك............ولا تكن طماعا........وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
02/03/2008, 08:29 AM
دا ئما مبدع ايها السر الكبير

كيف بامكانك أن توصل العلوم والمعارف إلى من لا يثق بك ويفتح لك قلبه وعقله ويطمئن إليك سوف يكون قلبه وعقله مشغول بالخوف منك ولن يركز فيما تقول وتشرح له وقس على ذالك طالب في دورة غوص يخاف من النزول إلى البحر فهل ينجح في تدريبات المسبح وبمتياز ؟

شرفتني مداخلتك ايها(الشاب الطيب)..................وشكرا جزيلا لك

السرالكبير
02/03/2008, 08:31 AM
[

بارك الله فيك أخي (((الحاكم الأول)))..............والمبدع هو أنت(بأدبك وأخلاقك وتواصلك الدائم).................................وفقك الله ورعاك

السرالكبير
02/03/2008, 08:33 AM
درر

درر

درر

درر

درر

لله درك

لقد حصلنا على الدرر(بمشاركات امثالك وتواصلهم وحماسهم الكبير...........رعاك الله وسدد خطاك

السرالكبير
02/03/2008, 08:34 AM
الله يعطيك العافية يالغالي..

وهل تنهض الامم الا بوجود جيل يحبها يحمل همها ..نسأل الله ان يكثر من امثالك

كلامك صحيح تماما...................................وبارك الله فيك ورعاك

السرالكبير
02/03/2008, 08:35 AM
الله

يعطيك
العافية

يالغالي

الله يعطيك العافيه أخي العزيز أحمد وعبود ويسدد خطاك

السرالكبير
02/03/2008, 08:37 AM
تعجز الكلمات في وصف المجهود الرائع

وتعجز الانامل كتابة كلمات الشكر والتقدير
مادري ايش اقول غير
جزاك الله خير وجعله في ميزان حسناتك

والله كلمات جزاك الله خيرا تكفي..................وكم سرني وجودك ومشاركتك ايها الرجل الكريم

أبو فيء
02/03/2008, 10:15 AM
وفي الحلقةالقادمة........مدربة تخصصات(امرأةبريطانيه)في الخامسة والخمسين شديدة الادب والاخلاق(لكنهاتعتقد انها الأفضل)......تتحدى(السرالكبير)وتكسب الجولة الأولى(بمساعدة ياباني متغطرس)..........فهل(العرب)هم دهاة الناس(ويجدون انفسهم حين يريدونها).............تابعوا لحظات التحدي(وادب الحواروالتواضع).................ودروس عربيه(لمن لايعرف من هم العرب حقا)...................

بدأت احداث هذه القصة في احدى الدول الأفريقيه........وكان(اجتماعا)كبيرا اجتمع فيه(العديد من الجنسيات).......وفي احدى الأيام دار حوارا(جميلا)حول(الحالة النفسيه) للغواص( وأهميتها)............وكانت( متصدرة)الدفاع عن التعليم( الأكاديمي)واهميته( امرأة بريطانية)ومدربة كبيرة وخبيرة......وكانت وجهة نظرها تدور حول( التعلم بالقراءة والتكرار)من أسباب(ابداع الغواصين)ونجاحهم وسرعة تعلمهم........وكانت وجهة نظر السرالكبير(الموافقة على ذلك تماما) لكن موازيا( للحالة النفسيه للغواص ايضا)...........لكن( اعتراضها)كان (انني لايمكن ان اوازي الحالة النفسيه بباقي العلوم).........ودار النقاش حول ذلك( وطالبتني متحدية)انها تراهن على ذلك(بعرض ذلك على مجموعة مدربين)لم يكونوا متواجدين(وقت النقاش)وتحكيمهم في الأمر(كدليل على ان الأمر مطروق مسبقا وواضحا تماما وانه مسًلم به لدى الجميع)..........وتم لها ذلك............وكان اول الداخلين(مدربا يابانيا)وتم سؤاله عن وجهة نظره(فقال صاعقا للجميع)انه يعتقد ان من يوازي(التعليم والتكرار بالحالة النفسيه فاءن ذلك من الجهل المركب)هكذا قالها(المتغطرس)وكانه قصدها(لعلمه يقينا انني( عربيا) وأراد النيل مني لحاجة في نفسه)...................فما كان للسرالكبيرالا(ان يبتسم له شاكرا ومقدرا ومحترما وجهة نظره القاسيه)...........ومضى (يومان على ذلك)........وكان ضمن البرنامج (رحلة بحرية)مع بعض(المتدربين)للتطبيق العملي..............وكان بين(الطلبة)شاب ذكي جدا(لكن لديه (رهاب اجتماعي)حين يواجه الناس(وخصوصا)عندما يضطر(لألقاء محاضرة)..............وقد لاحظت فيه ذلك(سابقا)خلال ايام (الفصول الدراسيه)................وكان جالسا بجانبي(نتناول الشاي والقهوة)وكان الزمن المتبقي(للوصول اكثر من نصف ساعة)...............وأخذ هذا الشاب(الذكي جدا والمطلع)يسئلني عن كيفية(التعامل)مع الاحداث في الأعماق(وخصوصا انه من ضمن مجموعة السيدة البريطانيه وهي التي ستقوم بالأشراف عليه)........فاحببت وبطريقة(غير محببه)أن اضرب مثلا(حيا)مسيطرا عليه(لاحقا) ان وجهة (نظري)حول الحالة النفسيه(صحيحة)بلا شك...........فأخذت(باءدخال الرعب في قلب الشاب)من(صعوبة التطبيق العملي)وما يترتب على الأخطاء (البسيطه)من (رسوب)أو(كوارث بشريه)............وكيف ان (البريطانيون)لايحبون الا(انفسهم)ولا يتعاطفون الا مع ابناء جلدتهم(فقط)....وأخبرته ايضا(ان وضعه صعب جدا)......واخبرته أنه و حسب ( خبرتي فانني اعتقد ان قدراته ضعيفه في ان يجتاز(المهمة التي جاء من أجلها).........كان يستمع(بانتباه شديد جدا).......حتى أنه قال وما العمل؟؟؟وما نصيحتك؟؟؟........فقلت له............حاول ان تجتهد(معها)فاءن وجدتها(قاسيه عليك) وأنك لاتجيد(التمارين تماما)وأداء مهاراتك(باءحتراف) فما عليك سوى الأنسحاب(وطلب الانضمام لمجموعتي)وحينها(سيكون وضعك أفضل بكثير).................ولعلكم (تستغربون)لو أخبرتكم بمدى احترافية هذا الشاب في كل شيء(وشدة ذكائه)....................وانطلقنا.........وبينما نحن تحت الماء(كنت اراقب ذلك الشاب بين فترة وأخرى(وهو يقوم بواجباته)بمهارات سيئة.........(وبعد نقاش وجدال تحت الماء(بالاشارات) مع السيدة البريطانيه قرر(الشاب)الأنسحاب والمغادرة........................وعدم الأكمال..............وكان غاضبا وخائفا...........وانتهت(الغوصة)وصعدنا............. ......وكانت (السيدة)مستغربة تماما(ماحدث للشاب)......وحاولت معه اكمال(البرنامج)لكنه رفض(مدعيا)أن امكانياته ضعيفه جدا وأنه بحاجه للمزيد من الوقت.........وكذلك أخبرها أنه(يشعر بتحاملها عليه).............واحتد (النقاش)كثيرا.............وأخبرته(السيده)أن (ضعف امكانياته) لايحملها(مسئولية) انها(مدربة غير جيدة).......وأخيرا(تم اتخاذ قرار)أن(يتم نزوله معها مرة أخرى في الغوصة الثانيه والمحاولة مرة اخرى)...................وبعد وجبة غداء خفيفة(تم النزول)مرة أخرى...........وانتهت الغوصة(بحصوله على مستوى ضعيف)...........وأقرت(السيدة)أنه غير (صالح)لأكمال مهمته..........وذلك ماكنت(أبحث عنه)تماما...............وحينها تدخلت قائلا(أنني أرغب بأن يكون الشاب ضمن صلاحياتي ومجموعتي)كفرصة أخيره(تعطى له).........وتمت الموافقه(لكن بغضب شديد من السيده)................وقمت (بشرح بسيط للشاب عن الثقة بالنفس والأعتزاز بها وأنه غواص محترف(وأنني بخبرتي علمت ذلك وأنه يجب تصديقي لأنني أحبه وأحترمه.........الخ ,....وكان يستمع لي باءهتمام كبير.................وتم النزول.............وكانت المفاجئه(الكبرى).............حين حصل على(تقدير ممتاز)............بشهادة جميع المقيُُمين والخبراء...........وحينها(أخبرتهم)بقصتي معه(ومخططي اللئيم)لأثبات(نظرية)ان الحالة النفسيه(تتوازى تماما)مع العلم والمطالعة وبدون أحدهما(لايمكن ان يتم النجاح)............طبعا(لم تعجبهم الطريقه)لكنهم(سلموا بالأمر)بينما بعض(المحايدين)صفق(كثيرا وكثيرا جدا).............وذهبت(للياباني)والذي كان واقفا حينها(ويحمل منشفته فوق رأسه).....متذكرا كلماته القاسيه(المتغطرسه)...........وقلت له أمام الجميع(ساخرا)لقد صنعتم(الكمبيوترات)والتكنولوجيا(ومن الأنصاف شكركم وتقديركم)...........لكن (توفر لكم)مالم (يتوفر لنا ثلثه او نصفه)ولو(توفر لنا ماتم توفيره لكم فلن أقبل بأقل من ان يكون اليابانيون (سائقوا سيارات ليموزين في بلدي).....................رأيت الغضب في عينيه(لكن الأنتصار كان له طعم خاص لدي وقتها)على ذلك (المتغطرس المتعجرف).............بينما (السيدة البريطانيه)فضلت الصمت(والأبتسامة )......................وقال السرالكبير لأعضاء مكشات(((((((((((((((ان كان قد أصابنا وهن وضعف......فاءن العرب يبقون(أهل العلم والمجد والعز والسلام والأخلاق وسيأتي (يوما)ينفجر (البركان)الخامل(ليضيء ليل(الجهل)بحممه(المتوهجه)........وقريبا باءذن الله..)))))))))................................وقا ل السرالكبير(الحالة النفسيه للغواص لاتقل أهمية عن التعلم والتكرار..................والأهتمام بها(من أسباب النجاح والفلاح)..............................أخوكم السرالكبير

من بداية المقتطفات وانا اتابع واقرأ بدون رد ،،، ويعلم الله كم كنت مستمتع بهذه الدرر وهذه العلوم وهذا الادب والاخلاق العالية ،،،

لكن هذه المره ابيت الا ان يكون لي رد ،،،

بصراحه انت انسان كبير ،، وهذه القصص وهذه التجارب لا تأتي إلا من انسان مجرب كثيرا وذو خبرة عاليه ، وذو دهاء وحنكه ...

ارفع القبعه لك احتراما وتقديرا

واتمنى ان لا تنقطع هذه الدرر ،، وجعلها متواصله لكي نستمتع بك اولا وبهذا العالم الجميل والرائع والمخيف في نفس الوقت ( عالم الغوص )

لك كل الود والتقدير والاحترام

mome
02/03/2008, 12:38 PM
بارك الله فيك وحفظك ورعاك فعلا انت السر الكبير والقلب الكبير ثنر كتابتك دراً سر الى الامام ياسرنا الكبير وعين الله ترعاك . اخي السر اقول كما قال الحاكم الاول انت ارطبون العرب المعاصرين
رمينا ارطبون الانجليز واليابان بارطبون العرب المعاصرين

راعي البرقا
02/03/2008, 03:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
ماشاء الله ماشاء الله ماشاء ماشاء الله عليك إخوي ( السر الكبير ) والله تنحسد على محبة الموجودين و إلتفافهم حواليك و هذا إن دل فهو يدل على طيب القلب وأصالة المعدن و حب الخير وعم الفائده وأخذ العبر فوالله العظيم و أنا من أهل نجد ومحب شغوف للبرومحب للطيور إلا أنه أستهوتني فكرة أخذ دروس ودورات للغوص فلك أن تتخيلني : لنش +راعي البرقا+طير +سنارة وعدة غوص = ماخلا شي . وما أقول إلا روح ياشيخ ألله يحرم وجهك و الموجودين عن النار و يجزاك كل خير على ما قدمت من دروس وفوائد وصدقني نصف الفوائد من أخذ الحيطه والحذر تنفع أهل البر والبحر وجزاك الله ألف خير . وتقبل مروري.

غطاس البحر
02/03/2008, 04:26 PM
والله إني أعلم أن العامل النفسي مهم جدا وها انت ياكبيرنا أكدت لنا هذه المعلومة بالدليل القاطع .... ويكفي أنها استفادت من دروسك بريطانيا والفلبين ..... وهذا فخر لنا ..... اسأل الله أن يزيدك من علمه وأن يسدد خطاك ... وأن يجعل أجر إستفادتنا تصب في موازين حسناتك صباً صباً .

ولك مني كل تقدير واحترام

أبو راضي
03/03/2008, 12:56 AM
واخير قريت الموضوع كامل بعد يومين من المتابعة ...

تعبت وما اقدر ارد رد يوفي حقك يا السر الكبير ...

قصصك مؤثره ويعطيك العافية على ما كتبت ..

وننتظر المزيد ..

ولي عودة ...

سامي العنزي
03/03/2008, 02:02 AM
الله يعطيك العافيه اخوي السر الكبير
والله رفعت روسنا ...
قصه جميله وممتعه .. الف شكر لك
لاتحرمنا المزيد من القصص .

السرالكبير
03/03/2008, 03:38 AM
من بداية المقتطفات وانا اتابع واقرأ بدون رد ،،، ويعلم الله كم كنت مستمتع بهذه الدرر وهذه العلوم وهذا الادب والاخلاق العالية ،،،

لكن هذه المره ابيت الا ان يكون لي رد ،،،

بصراحه انت انسان كبير ،، وهذه القصص وهذه التجارب لا تأتي إلا من انسان مجرب كثيرا وذو خبرة عاليه ، وذو دهاء وحنكه ...

ارفع القبعه لك احتراما وتقديرا

واتمنى ان لا تنقطع هذه الدرر ،، وجعلها متواصله لكي نستمتع بك اولا وبهذا العالم الجميل والرائع والمخيف في نفس الوقت ( عالم الغوص )

لك كل الود والتقدير والاحترام

لا تعليق على كلماتك سوى ان اقول ان باب الخير لايمكن اقفاله..............وعسى الله ان ينفع بك وبنا ويجعل ذلك رصيدا لنا يوم لقياه................................كلماتك جدا جميله وصادقه فليرعاك الله

السرالكبير
03/03/2008, 03:39 AM
الله يعطيك العافيه اخوي السر الكبير

والله رفعت روسنا ...
قصه جميله وممتعه .. الف شكر لك

لاتحرمنا المزيد من القصص .

الممتع هو دخولك ومشاركاتك ايها المميز النافع المبدع......................وفقك الله

السرالكبير
03/03/2008, 03:42 AM
بارك الله فيك وحفظك ورعاك فعلا انت السر الكبير والقلب الكبير ثنر كتابتك دراً سر الى الامام ياسرنا الكبير وعين الله ترعاك . اخي السر اقول كما قال الحاكم الاول انت ارطبون العرب المعاصرين
رمينا ارطبون الانجليز واليابان بارطبون العرب المعاصرين

حفظك الله ورعاك ياصاحب المشاركات(المعبره والصادقه والداعمه)..........لاحظت ذلك من خلال جميع مشاركاتك............رعاك الله وسدد خطاك

السرالكبير
03/03/2008, 03:45 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

ماشاء الله ماشاء الله ماشاء ماشاء الله عليك إخوي ( السر الكبير ) والله تنحسد على محبة الموجودين و إلتفافهم حواليك و هذا إن دل فهو يدل على طيب القلب وأصالة المعدن و حب الخير وعم الفائده وأخذ العبر فوالله العظيم و أنا من أهل نجد ومحب شغوف للبرومحب للطيور إلا أنه أستهوتني فكرة أخذ دروس ودورات للغوص فلك أن تتخيلني : لنش +راعي البرقا+طير +سنارة وعدة غوص = ماخلا شي . وما أقول إلا روح ياشيخ ألله يحرم وجهك و الموجودين عن النار و يجزاك كل خير على ما قدمت من دروس وفوائد وصدقني نصف الفوائد من أخذ الحيطه والحذر تنفع أهل البر والبحر وجزاك الله ألف خير . وتقبل مروري.

عضو جديد(طيب وصادق ومحب للخير)ذلك مانحسد عليه حقا................ليتك تعلم كم فرحتي عندما اجد عضوا جديدا جاء لحب الخير والفائدة والتعلم والمشاركه والدعم............وأنت احد هؤلاء رعاك الله ووفقك.................ودعواتك(أثرت في كثيرا).........لله درك يارجل

السرالكبير
03/03/2008, 03:47 AM
والله إني أعلم أن العامل النفسي مهم جدا وها انت ياكبيرنا أكدت لنا هذه المعلومة بالدليل القاطع .... ويكفي أنها استفادت من دروسك بريطانيا والفلبين ..... وهذا فخر لنا ..... اسأل الله أن يزيدك من علمه وأن يسدد خطاك ... وأن يجعل أجر إستفادتنا تصب في موازين حسناتك صباً صباً .

ولك مني كل تقدير واحترام

اللهم امين............واسئل الله ان يزيدك رفعة في الدنيا والأخرة ويسدد خطاك.................وتكون غواصا (محترفا)يوما ما وينتفع بك الناس

السرالكبير
03/03/2008, 03:49 AM
واخير قريت الموضوع كامل بعد يومين من المتابعة ...

تعبت وما اقدر ارد رد يوفي حقك يا السر الكبير ...

قصصك مؤثره ويعطيك العافية على ما كتبت ..

وننتظر المزيد ..

ولي عودة ...

بانتظار عودتك ..............وحبك الكبير على(الانتهاء من القراءة)وفي يومين(يدل على ثقافة عاليه وحب التعلم والتفوق)................رعاك الله وسدد خطاك

جار النبي
03/03/2008, 08:12 AM
الله يعطيك ألف عافية

spearo
03/03/2008, 02:22 PM
صح عليك ياكبييير

السرالكبير
03/03/2008, 08:20 PM
الله يعطيك ألف عافية

عافاك الله ويسر أمرك وسدد خطاك

السرالكبير
03/03/2008, 08:21 PM
صح عليك ياكبييير

الله يعطيك العافيه والصحة ويرزقك من حيث لاتحتسب

زهرة اللوتس
03/03/2008, 09:14 PM
يعطيك العافيه علي القصة الرائعه والجميله

غواص الشمال
04/03/2008, 01:52 AM
في الواقع أدمنّا قصصك الجميلة والمعبرة ، ماشاء الله أسلوب قصصي رائع وفي قمة الإثارة ،
أنا مُغرم في قراءة القصص المثيرة لاسيما المغامرات ، ولابد أنك إطّلعت على بعض الكتب ذات الطابع القصصي بحيث أكسبتك الخبرة في مجال سرد القصة بأسلوب تشويقي مميّز ،
فهلا دلّيتني على كتب قصصية أعجبتك؟
لك شكري وتقديري البالغيْن يامشرف خيمتنا العامرة،

ابوسند01
04/03/2008, 08:55 AM
يا عمي سيبك , الكبير كبييييييييييييير يا عم ,,,,,,,,,,,,,,

وفقك الله يا أخونا الكبير وجزاك الجنة ووالديك

البحور السبعة
04/03/2008, 09:48 AM
قصه حلوه ، الله يعافيك

السرالكبير
04/03/2008, 02:09 PM
يعطيك العافيه علي القصة الرائعه والجميله

عافاكي الله وشكرا جزيلا لك والله يرعاكي

السرالكبير
04/03/2008, 02:11 PM
في الواقع أدمنّا قصصك الجميلة والمعبرة ، ماشاء الله أسلوب قصصي رائع وفي قمة الإثارة ،
أنا مُغرم في قراءة القصص المثيرة لاسيما المغامرات ، ولابد أنك إطّلعت على بعض الكتب ذات الطابع القصصي بحيث أكسبتك الخبرة في مجال سرد القصة بأسلوب تشويقي مميّز ،
فهلا دلّيتني على كتب قصصية أعجبتك؟
لك شكري وتقديري البالغيْن يامشرف خيمتنا العامرة،
وانا مغرم جدا بتوقيعاتك المميزه وكلماتك المعبرة وأدبك الجم..................ولا أخفيك أنني اشعر بأنك رجل تمتلك قلب (طيب)جدا ..............رعاك الله وحفظك

السرالكبير
04/03/2008, 02:31 PM
يا عمي سيبك , الكبير كبييييييييييييير يا عم ,,,,,,,,,,,,,,

وفقك الله يا أخونا الكبير وجزاك الجنة ووالديك

وفقك الله اخي ابوسند ورعاك وسدد خطاك وحم والديك

السرالكبير
04/03/2008, 02:37 PM
قصه حلوه ، الله يعافيك

عافاك الله ورعاك وسدد خطاك

الملاحظ
04/03/2008, 09:26 PM
درر

درر

درر

درر

درر

لله درك

من كل الردود اعجبنى هذا الرد لانه يعنى الكثير
وخاصتا توقيعه الذى يقول
ملأى السنابل تنحني بتواضعِ ........ والفارغات رؤوسهن شوامخُ
فعلا الفارغات والفارغون رؤوسهم شوامخ

ابوتركي1
04/03/2008, 09:45 PM
000 اخي السر معك الي اخر المشوار بس لاتطول لف يمين للقصه التاليه استمر بارك الله فينا وفيك وجعل القران ربيع قلوبنا ونور بصرنا وجلا همومنا وذهاب حزننا وجعله شفيعآ لنا يوم القيامه 000

لؤلؤة الخليج
05/03/2008, 01:57 AM
أي أبدااااااااااااااااع انت ياوالدي الفاضل
صاحب الأبتسامه الرااااااااااااااااااااائعه
مميز في كل شئ ..........لا عدمناااااااااااااااااااااااااا ك أبداااااااااااااا
سلمت من كل شر وحفظك الله لناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
أبنتك
لؤلؤة الخليج

السرالكبير
05/03/2008, 08:45 AM
وخاصتا توقيعه الذى يقول

اهلا بك ايها(الملاحظ)...............وكما (لاحظت انت)............فكذلك نحن(لاحظنا)........رعاك الله

السرالكبير
05/03/2008, 08:47 AM
000 اخي السر معك الي اخر المشوار بس لاتطول لف يمين للقصه التاليه استمر بارك الله فينا وفيك وجعل القران ربيع قلوبنا ونور بصرنا وجلا همومنا وذهاب حزننا وجعله شفيعآ لنا يوم القيامه 000

مادمت معي(فالخير معي)باءذن الله...........................فليرعاك الله ويسدد خطاك اخي العزيز الكريم

السرالكبير
05/03/2008, 08:49 AM
أي أبدااااااااااااااااع انت ياوالدي الفاضل
صاحب الأبتسامه الرااااااااااااااااااااائعه
مميز في كل شئ ..........لا عدمناااااااااااااااااااااااااا ك أبداااااااااااااا
سلمت من كل شر وحفظك الله لناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
أبنتك
لؤلؤة الخليج

سلمك الله من الشر ويسر لك الخير........................مبدعة انت ومميزة ..............فليرعاك الله

ابوحسن البحار
05/03/2008, 03:29 PM
الله يعطيك العافية يا أيها السر الكبير على كل ماقدمته من قصص شيقة جدا واتمنى لك كل خير

أ ه م 111
05/03/2008, 07:17 PM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاحظ http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1459176#post1459176)
وخاصتا توقيعه الذى يقول

اهلا بك ايها(الملاحظ)...............وكما (لاحظت انت)............فكذلك نحن(لاحظنا)........رعاك الله

لقد شرفني تعليقكم

هنئياً لي بذلك

وسام أعتز به

هوا بحري
06/03/2008, 12:22 AM
دائماً (العلم والإدراك والخبرة) سلاح قـوي بيد من اقتناهم
فهنياً لك ذالك .... أيهــا الكبير

تحياتي

السرالكبير
07/03/2008, 04:51 PM
الله يعطيك العافية يا أيها السر الكبير على كل ماقدمته من قصص شيقة جدا واتمنى لك كل خير

وانا ولله اتمنى لك كل خير كما اشكرك كثيرا على كلماتك الطيبه والجميله............وفقك الله وسدد خطاك

السرالكبير
07/03/2008, 05:04 PM
دائماً (العلم والإدراك والخبرة) سلاح قـوي بيد من اقتناهم

فهنياً لك ذالك .... أيهــا الكبير

تحياتي

شكرا لك اخي المميز والمبدع...............واحسنت القول حول العلم والادراك والخبرة..............وفقك الله

السرالكبير
07/03/2008, 05:07 PM
شكرا لكي ابنتي لؤلؤة الخليج......................وليحفظك الله ويسدد خطاك ويرزقك الجنة ويجمعك مع الصالحات المؤمنات يوم القيامة...........

يازين البر
08/03/2008, 12:04 AM
أنا مشاركاتي أكثر من 1000 مشاركة ولا عمري شاركت في خيمة الصيد البحري

(من غير قصور في هذه الخيمة وروادها الكرام )

والدليل اسمي ( يازين البر ) والتوقيع خير دليل إن بغيت قمري (واحد غاير) ;)

بس الحمد لله أجيد السباحة وأحبها :)

والصراحة أخوي (السر الكبير) أسرتني بموضوعك الرائع وأنا أسميك (الأسر الكبير) جعلتني لا أستطيع إكمال قراءة الموضوع قبل أن أرد ...

وأسلوبك الأدبي كان بمستوى عالي وبدون مجاملة إلا أن هناك بعض الأخطاء الإملائية وأنا ممن يغضبون إذا رأوا الأخطاء الإملائية :mad: وأنا لست مدرس لغة عربية

(واحد مالقى شي ينقده :D ) ... حبيت أمزح معك ;)

تقبل تقديري واحترامي

أخوك : أبو إبراهيم (يازين البحر) :confused: غيرت المهنة :)

السرالكبير
08/03/2008, 11:04 AM
أنا مشاركاتي أكثر من 1000 مشاركة ولا عمري شاركت في خيمة الصيد البحري

(من غير قصور في هذه الخيمة وروادها الكرام )

والدليل اسمي ( يازين البر ) والتوقيع خير دليل إن بغيت قمري (واحد غاير) ;)

بس الحمد لله أجيد السباحة وأحبها :)

والصراحة أخوي (السر الكبير) أسرتني بموضوعك الرائع وأنا أسميك (الأسر الكبير) جعلتني لا أستطيع إكمال قراءة الموضوع قبل أن أرد ...

وأسلوبك الأدبي كان بمستوى عالي وبدون مجاملة إلا أن هناك بعض الأخطاء الإملائية وأنا ممن يغضبون إذا رأوا الأخطاء الإملائية :mad: وأنا لست مدرس لغة عربية

(واحد مالقى شي ينقده :D ) ... حبيت أمزح معك ;)

تقبل تقديري واحترامي

أخوك : أبو إبراهيم (يازين البحر) :confused: غيرت المهنة :)

ياصاحب التوقيع(المبهر)بصورته وكلماته.......شكرا جزيلا لك وكلماتك الصادقة(أشعر بها)..............ووالله لقد كان لتوقيعك(عن حسن الخلق)قرار صائب(يستدل به)على شخصية كاتبه................أما الأخطاء الأملائيه(فستجد الكثير منها)مع رجل لايجيد(أو لايحب)التعامل مع كتابة الكمبيوترات..............ولو كانت الكتابة باليد(لكان لأخيك شأن أخر)..............شرفتني جدا(يارجل البر الكبير)...........وأهلا بك هنا .........وحياك الله وسدد خطاك.............

ابوالوليد2003
08/03/2008, 02:07 PM
اشكر السر الكبير على هذا الاسلوب الرائع والدروس التي بين السطور والتعامل الراقي واسال الله ان يجعل ذلك في ميزان حسناتك وان يكون شاهدا لك يوم تلقاه والسلام عليكم ورحمة وبركاته .................................................. ........................................

ملاحظة هذا الرد رقم 1000 ولم يصل الى هذا الرقم الا لاهمية الموضوع .والرقم مميز ومعروض للبيع............................................. ..............................................