المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بشوت الحريم تطرد الطفيليات يالكشّاتة !!

الحارث همّام
06/09/2007, 09:32 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

إكرام الضيف وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهو من سلوم العرب والرجال .. لكن وما أدراك ما لكن .............

بصراحة أنا ملاحظ إنه من تالي بدت هالظاهرة تنتشر ، وأنا حصلت لي كثيراً وفي مواسم مختلفة ، حتى إني آخذ احتياطي من ناحية الفناجيل والبيالات ،

يعني ألحين خلوها بالعقل ،،
أنا طالع من المدينة والغثاء أبي أروح عن نفسي وأسلى ، وأستانس مع ربعي ونفل الحجاج .. ثم يأتيك أشخاص لاتعرفهم ولايعرفونك ، ويجلسون معكم وتنقلب الجلسة إلى رسمية وثقل .. ، .. إذا تبي تقلط عندي تعال لبيتي طال عمرك وأبشر بالدسم والسن الضحوك ..

لكن بهذه الطريقة اللي بصراحة أنا ماأدري كيف الواحد يرضى يقلط ويذب وجهه على ناس هو داري إنهم ماجو للبر إلا لسعة الصدر والبعد عن الرسمية والروتين وهو يجي كالطفيلي يجلس معهم وكلها سالفة منا وسالفة منّا ثم يستاذن بعد أن أخذ أرقام جوالاتهم ووعدهم بالتواصل ؟؟!!

ترى وقتنا تغيّر عن أوّل .. فيه ناس تعتبر هالشي من باب السير على ماسار عليه الأولين .. فالأولين ينصون أهل الخيام والرواحل ويباتون ويتزودون منهم .. وسبب ذلك الوحيد الحاااااااااااااجة ..

أما الآن ..
هل بيجيك في كشتة وناسة واحد معه جيب فكس ومعه اثنين من ربعه وهم محتاجين ؟؟..

ـ سالفة فقعت تسبدي ـ
الـربيع الماضي ذهبت أنا واثنين من زملائي لشعيب وجلسنا فيه وشبينا النار وسوينا العشا مندي .. ويبدو والله العالم إن فيه ناس تمشي على الريحة ..
فجأة ،
لاحظنا سيارة فيها مرت من حولنا ثم ديور ..
ورجع مرة ثانية وسلّم ..
ثم ديور .. ونزلوا اثنين ، وسلموا وقلّطناهم ،
ونحن قلنا أكيد يبون حاجة والا شي ،
لأن أشكالهم محترمة جداً وعاقلين ..
لكن قالوها على بلاطة :
شفنا الضو وقلنا نجلس نتدفا مع الرجال :confused: ..

قهويناهم ثم طلبوا الاذن .. عييّنا عليهم إلا بالعشاء
هم ماصدقوا .. خبر

المصيبة قام واحد منهم ..
وكلّم خوي لهم وجاك مجلعد :confused: ،،
المحل محلهم .. :D

.

عاد ماخلّونا إلا الساعة وحدة ونص من الليل :(:(
والمشكلة إن أخوياي مثل اللي زعلوا علي .. لأني مشبّل بهم على الشعيب أول مرة يجونه ..

ومن زمان عنهم ، وفرحٍ بهم ..
لكن هذي حال الدنيا .. لايدوم على حال لها شانُ

ماأقول إلا يازين الطلعة مع الأهل ،
من يوم تشوف الطفيليات سواد بشوت الحريم وهي تهجّ

:D

الصل الأسود
06/09/2007, 09:55 PM
وقعت على الجرح

فعلا أنا أتأذى من هالطفيليين كثيييييرا

ومن زود البجاحة أنه يموووووون ويمسك الجلسة بسواليف محمضة :mad:

الحارث همام : لقد حشوت ما في جوفي ، ومن زماان وأنا ودي أقول هالكلام بس متردد

الحارث همّام
06/09/2007, 10:10 PM
هههههه ،،
آآآخ بس يالصل الأسود ليتك معي ذيك الليلة تسان أخليك تويق براسك على الطفيلين علشان يعرفون السنع .. ههههه ،،

والله يالغالي مانقول إلا الله يصبرناا

تحياتي لك أخي الصل الحبيب

ناصح
07/09/2007, 01:05 PM
في الحقيقة موضوع مهم جدا ويمس جانب حساس جدا في الكشتات البرية ...

وفعلا الفئة المتطفلة كثيرا ما تفسد متعة الكشته , وتحيلها لرسميات وتكلف ومجاملات نحن في غنى عنها , وما الفرق بينه وبين من يذهب لمناسبات الأعراس في القاعات ليظفر بوليمة عشاء ...!!

لكن في رأيي أن ثبت لديك أنه متطفل أن تبادره بعدة أسئلة بطريقة لبقة بحيث تحرجه ..

مثل :
وش عندك في هالبر ,,, كاشت ولا ضايع ...؟؟

تبي فزعة أو مضيع ربعك ...؟؟

وين ناوي تروح الليلة ..؟؟؟

وهكذا

لكن لا تنسون أن الكرم من شيم العرب وسنة نبوية ( اللهم صلى على محمد )

وسلامتكم

w5070
07/09/2007, 03:07 PM
بارك الله فيك أخي الكريم

الحارث همام

صدقت يالغالي

كلامك عين الصواب 100%

:no2: مثل ذولاء الأشخاص لاتعطيهم وجه وخاصة بالبر ...

ومثل الي وصفهم أخونا ناصح..:good: :good:

ولاكن مهما كان يجب علينا مساعدة المحتاج ..;)

ماأقول إلا يازين الطلعة مع الأهل ،من يوم تشوف الطفيليات سواد بشوت الحريموهي تهجّ:D

جزاك الله خير وبيض الله وجهك على هذااموضوع..:good: :good:

تقبل مني أحلى وأغلى تحية أخوك أبومحمد

AKH

أسامي
07/09/2007, 03:19 PM
انا عندي لك حل ومضمون 100%
اذا جاكم احد فل فراشك ونم ههههههههههههههه
امزح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن هذا حال البر.... َمٍر... ومر

عمار السفينه
08/09/2007, 02:57 PM
كلام جميل ورائع أخوي الحارث همام

وهي فعلاً مشكله وتتعلق بذات الشخص نفسه

لكن اغدينا نجهز البشوت للشتاء الجااي

ههههههههههه

االديحاني
09/09/2007, 03:32 AM
ههههههههههه
انا بصفك انا بصفك
بس عاد من جاك وجب حقه عليك
اجر وغنيمه وما يتحسف الا راعي الردى

AL-OTAIBI
10/09/2007, 05:04 AM
والله يا جماعة الخير هذا موضوع مختلف فيه من عدة نواحي
يعني يعتمد على الاشخاص اللي جو فجاه
بعضهم يتقهوى و يسولف معك و يطربك و بعضهم يغثك و يخليك تتمنى انك ما طلعت للبر ذاك اليوم بس في كلا الحالتين اكرام الضيف واجب
وبعدين من قال انك لازم تقلبها رسميه
اول ما يقلط الضيف بيكون في شوية رسميات لكن انتظر 5 دقايق و اقلب الموجه انت و اخوياك و خلها ضحك مع الضيف الا طبعا اذا كان شايب ما يقبل المزح مالكم الا الصبر هههههههههههه

تقبل مروري
أخوك : العتيبي

أبومنصور
10/09/2007, 06:09 PM
والله ان كانه هــاب ريح وشقردي
ما افكه والزم عليه بالجلسه والنومه
اما اللي يجي يدور عندك
شي يدل على انك صايد ويبدا ينبش
بهرج ماله سنع لا والله الأ اطرده لو بالقوه

راعي الروضة
11/09/2007, 02:05 AM
ان كان الشغله عشاء او غداء بسيطه 0000 لكن المشكله هالايام من تثق فيه وخاصة في البر تقلطه وتظيفه وففي اخرتها يسرق سيارتك او ياخذ فلوسك بتهديد السلاح 000 هذا ان ماذبحك 000 اقول احذر فالقصص التي حصلت لي في البر كثيره وخاصة ان هناك الكثير من المتسللين في الصمان وهم خطر على الكشاته انا اقول الحذر من هؤلاء لانه يمكن ان يتغدى معك الظهر 000 ويسرقك في الليل بعد ان يعرف عددكم في النهارويكمن لكم ليلا

الحارث همّام
11/09/2007, 03:58 PM
في الحقيقة موضوع مهم جدا ويمس جانب حساس جدا في الكشتات البرية ...

وفعلا الفئة المتطفلة كثيرا ما تفسد متعة الكشته , وتحيلها لرسميات وتكلف ومجاملات نحن في غنى عنها , وما الفرق بينه وبين من يذهب لمناسبات الأعراس في القاعات ليظفر بوليمة عشاء ...!!

لكن في رأيي أن ثبت لديك أنه متطفل أن تبادره بعدة أسئلة بطريقة لبقة بحيث تحرجه ..

مثل :
وش عندك في هالبر ,,, كاشت ولا ضايع ...؟؟

تبي فزعة أو مضيع ربعك ...؟؟

وين ناوي تروح الليلة ..؟؟؟

وهكذا

لكن لا تنسون أن الكرم من شيم العرب وسنة نبوية ( اللهم صلى على محمد )

وسلامتكم

صدقت أخوي ناصح ، والموضوع حساس حتى في طريقة العرض ، يعني مهوب أي ناس بتعرض عليهم هالموضوع حتى لايساء بك الظن ، لكن اخترتكم في مكشات لأنكم أفهم وأعلم من الكثيرين في أمور البر ومشاكله .. وعدم الخلط بين الصواب والأصل ( الكرم ) وبين الخطأ وهو العلوم الردية عداكم العيب ...........ونصائح موفقة،،،والله يوفقك

الحارث همّام
11/09/2007, 04:00 PM
بارك الله فيك أخي الكريم

الحارث همام

صدقت يالغالي

كلامك عين الصواب 100%

:no2: مثل ذولاء الأشخاص لاتعطيهم وجه وخاصة بالبر ...

ومثل الي وصفهم أخونا ناصح..:good: :good:

ولاكن مهما كان يجب علينا مساعدة المحتاج ..;)

ماأقول إلا يازين الطلعة مع الأهل ،من يوم تشوف الطفيليات سواد بشوت الحريموهي تهجّ:D

جزاك الله خير وبيض الله وجهك على هذااموضوع..:good: :good:

تقبل مني أحلى وأغلى تحية أخوك أبومحمد

AKH

صدقت أخوي أ.ك.هـ :):)،،،، تقبل تحياتي الحاااااااااارة يالغالي

الحارث همّام
11/09/2007, 04:03 PM
انا عندي لك حل ومضمون 100%
اذا جاكم احد فل فراشك ونم ههههههههههههههه
امزح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن هذا حال البر.... َمٍر... ومر

وش دعوى ياأساميمهيب هي طال عمرك:):)لكن وش رايك لو يلفاك واحد عومة من اللي ذكرنا ، مهوب النصح زين ؟؟ .. يعني هل تشوف الله يحفظك إن فيها شي لو قلت له عن بعض الأداب في الكلام والجلوس ووو غيره .. من الأشيا ءاللي هو واقع فيها .. ؟...>>> بس أحس تبي جرأة شوي .. والله الموضوع حساس ،،،، تسلم لي ياأسامي :):)

الحارث همّام
11/09/2007, 04:05 PM
كلام جميل ورائع أخوي الحارث همام

وهي فعلاً مشكله وتتعلق بذات الشخص نفسه

لكن اغدينا نجهز البشوت للشتاء الجااي

ههههههههههه

أخوي عمار السفينة ،، الله يجزاك بالخير ياوجه الخير ،،،وصدقت ،،، أجل بشوت هاه هههههههههالله يحفظك:)

الحارث همّام
11/09/2007, 04:08 PM
ههههههههههه

انا بصفك انا بصفك
بس عاد من جاك وجب حقه عليك
اجر وغنيمه وما يتحسف الا راعي الردى

أخوي الديحاني ،،،، وكلامك صحيح ، والضيف تراه منّة من الله لأهل الطيب شرواك ،، لكن مهوب عيب نقول لأمثال هؤلاء ( بئس أخو العشيرة ) .. كما قال عليه الصلاة والسلام لذلك الرجل ... تقبل تحياتي الطيبة :):)

الحارث همّام
11/09/2007, 04:11 PM
والله يا جماعة الخير هذا موضوع مختلف فيه من عدة نواحي
يعني يعتمد على الاشخاص اللي جو فجاه
بعضهم يتقهوى و يسولف معك و يطربك و بعضهم يغثك و يخليك تتمنى انك ما طلعت للبر ذاك اليوم بس في كلا الحالتين اكرام الضيف واجب
وبعدين من قال انك لازم تقلبها رسميه
اول ما يقلط الضيف بيكون في شوية رسميات لكن انتظر 5 دقايق و اقلب الموجه انت و اخوياك و خلها ضحك مع الضيف الا طبعا اذا كان شايب ما يقبل المزح مالكم الا الصبر هههههههههههه

تقبل مروري
أخوك : العتيبي

الله يحفظك أخوي العتيبي ،،، وماقصرت بصراحة ووصفك رائع واضح ماشاء الله إنك مجرب :):) ،،،، أسعد الله

الحارث همّام
11/09/2007, 04:14 PM
والله ان كانه هــاب ريح وشقردي

ما افكه والزم عليه بالجلسه والنومه
اما اللي يجي يدور عندك
شي يدل على انك صايد ويبدا ينبش
بهرج ماله سنع لا والله الأ اطرده لو بالقوه

تبي عاد الصدق ياأخوي دعب ،، أنا والله من خلال مواقفي من هالنوع ، ماقد جاني شقردي وهاب ريح ورجل بمعنى الكلمة وتربع في مجلسنا في البرّ ،،!! ،، إلا واحد يبي فزعة وعيينا عليه إلا بالقهوة ثم فزعنا له وكان نعم الرجل .. رجل بمعنى الكلمة .......... تقبل تحياتي

الحارث همّام
11/09/2007, 04:16 PM
ان كان الشغله عشاء او غداء بسيطه 0000 لكن المشكله هالايام من تثق فيه وخاصة في البر تقلطه وتظيفه وففي اخرتها يسرق سيارتك او ياخذ فلوسك بتهديد السلاح 000 هذا ان ماذبحك 000 اقول احذر فالقصص التي حصلت لي في البر كثيره وخاصة ان هناك الكثير من المتسللين في الصمان وهم خطر على الكشاته انا اقول الحذر من هؤلاء لانه يمكن ان يتغدى معك الظهر 000 ويسرقك في الليل بعد ان يعرف عددكم في النهارويكمن لكم ليلا

أخوي راعي الروضة .. والله ماأقدر أعلق على كلامك .. ماأقول إلا الله يحفظنا وإياك بحفظه ،، لو تفطن الواحد وكان نبيه بدرجة كبيرة ،، مايحميه إلا رحمة الله ،،، تحياتي لك