المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من الآن فصاعدا قد يحصل مفاجآت سارررررة في سهيل ولكن0000

صالح الربيعان "برق السناف"
09/09/2007, 04:49 PM
إخواني أعضاء مكشات حفظهم الله00أولا ابارك لكم إنكسار موجة الحر وثانيا أهنئكم بقرب قدوم حبيبين لنا وهما رمضان والوسم أسأل الله تعالى لنا ولكم حسن الختام اللهم آمين 00 إخواني الكرام من خلال متابعتنا لسهيل في سنوات طويلة مضت فقد حصل فيه كثير من المفاجآت الجميلة والتي جعلتنا نتفائل بالوسم ولكن يجب علينا أن ندرك بأن العناصر الجوية التي تحصل في سهيل غالبا تكون مغايرة تماما للعناصر الجوية في الوسم لذا نلاحظ في اغلب السنين يكون سهيل نشط وفيه غيوم شبه يومية ورطوبة جيدة وعند دخول الوسم يتغير كل شئ ويصفو الجو وتستقر العناصر الجوية وقد نصاب بالإحباط ولنا عبرة في وسم 1419 ووسم 1420 بجفافهما المعهود بالرغم ان سهيل في تلك السنتين شهد أمطار متواصلة على المدينة وغيوم يومية على الوسطى والحجاز وسوف أذكر لكم العناصر الجوية في سهيل ثم أذكر لكم العناصر الجوية والتي تتغير تماما عند دخول الوسم وهي
1ـ السحب بكافة أنواعها في سهيل تأتي من الشرق بينما في الوسم تأتي من الغرب[انظر التعاكس في العناصر]
2ـ في سهيل يكون جنوب شرق المملكة منطقة ضغط جوي منخفض فتذهب الرياح إليه بينما في الوسم يصبح جنوب شرق المملكة منطقة ضغط مرتفع فتنطلق الرياح منه[انظر التعاكس في العناصر أيضا]

3ـ في سهيل تكون بلاد الشام ومصر مستقرة وذات ضغط جوي مرتفع فتنطلق الرياح المعتدلة في درجة حرارتها إلينا بينما في الوسم تكون الشام ومصر منطقة ضغط جوي منخفض بسبب المنخفضات الحركية التي تنشأ في ذلك الوقت فتنطلق الرياح من الجزيرة العربية باتجاه الشام[انظر التعاكس في العناصر]

4 ـفي سهيل يأتينا بخار الماء من الشرق بفعل الرياح الشرقية العلوية بينما في الوسم يأتينا من الغرب والجنوب الغربي بفعل الرياح العلوية أو النفاثة [ أنظر أيضا التعاكس حتى في بخار الماء]

5ـ في سهيل غالبا يؤثر علينا منخفض الهند الحراري وله صفاته المعروفة بينما في الوسم يؤثر علينا الزول منخفض السودان بمساعدة الآنسة جبهة القادمة من البحر المتوسط [ إذا من خلال ماذكر والله أعلم يتبين لنا أن العناصر الجوية في سهيل ليس لها علاقة بالعناصر الجوية التي تحصل في الوسم وكلامي هذا مجرد اجتهاد ومتابعة للعناصر الجوية من عدة سنوات والله يحفظ الجميع

أزير الرعد
09/09/2007, 05:00 PM
الله يحفظك أخوي أبو عبدالله

كلام من خبير ومن مبدع

الله لا يحرمنا من خبرتك الطويله

راعي طويق
09/09/2007, 05:07 PM
ماقصرت يابوعبدالله على التوضيح الوافي

محمد خان
09/09/2007, 05:07 PM
6- في مكشات هناك أعضاء هادئون صيفا نشيطون

شتاء خصوصا وقت الوسم .< انظر للتعاكس>

7- في مكشات مبدعون وآخرون متابعون ..

فلاتنظر للتعاكس هذه المره بل انظر <للإبداع>.

مشفق بحالكم
09/09/2007, 05:11 PM
بارك الله فيك كلام رائع وجميل وفقك الله للخير

storm
09/09/2007, 05:14 PM
ماشاء الله كلام جميل .. وبأذن الله يكون نشاط الزول والآنسة قوي هذا الموسم

ههههههه http://smileys.smileycentral.com/cat/10/10_9_210.gif

بارك الله فيك وفي جهودك ..

صوت الحق
09/09/2007, 05:25 PM
ملاحظات رائعة لك السبق لها أخي برق السناف

سبحان الله هذا التباين بين بداية سهيل وبداية الوسم فلك جزيل الشكر على هذه الملاحظات القيمة

فقط أضيف الركن الجنوبي الغربي غذا سادته المطار الغزيرة طوال فترة سهيل ثم عقبها نشاط لمنخفض السودان فذلك بشارة خير على المناطق الداخلية والشرقية والغربية (ونقول بشارة نستبشر بها ولا نجزم لأنه قد يحصل على تلك المناطق ثم يكون بعدها جفاف وذلك حسب الرياح الناتجة عن توزيعات الضغط الجوي بتقدير العزيز الحكيم)

لاأنس السيول المتواصلة على منطقة جيزان في أواخر سهيل عام 1418هـ

ولا أنس الأمطار الغزيرة ايام انتشار حمى الوادي المتصدع على جيزان في نهاية سهيل عام 1421هـ

الزبدة كما ذكر أخي برق السناف عدم الاستعجال في توقعات وسم الموسم القادم وليست أكثر أحداث سهيل دليل على عام مطير أوجاف ونتفاءل بالخير دائما لأننا نرجومن يملك خزائن السماوات والأرض جل في علاه

نديم السهر
09/09/2007, 05:27 PM
يعطيك العافيه على الفائده ومااقصرت

التوقعات
09/09/2007, 05:40 PM
المبدع طول عمره مبدع ........كلام جميل ومتابعه دقيقه جدا اخي واستاذي ابو عبدالله ....

صوت البرق
09/09/2007, 05:40 PM
ابوعبدالله ..اولا اقول الله يستر على تمر الحسا
ثانيا كلامك يدل على خبره ولايخلو من تشاؤم..لكن ابشرك ان العناصر الجويه هذه السنه مغايره للسنين اللي ذكرتها..واهم شي واللي نتمناه طول الموسم هوهبوب هذه الرياح العلويه اللي هابه اليوم والقادمه من الشمال الشرقي علىراس الخليج والمنحرفه الى الشرق في وسطه باتجاه المناطق الداخليه
اهم مافي عناصر الأختلاف التي تبشر بالخير هو مرورمنخفض جوي بجبهتين بارده وحاره شمال بحر قزوين واستمرار الرياح النفاثه في وسط الخليج من الشرق والسنين التي تتحدث عنها كانت الرياح النفاثه الشرقيه هذه الأيام شبه متوقفه وهذا ماترك الحريه للسحب بالتحرك من الغرب الى الشرق كما في سنة 1419ـ1420والتي هطلت فيها امطار غزيره في مثل هذه الأيام على شمال الرياض وكان تحركها من الغرب الى الشرق
كل مانتمناه ان تؤثر الرطوبه الموجوده حاليا في الطبقات العليا في شرق وجنوب وسط المملكه والمرشحه بمشيئة الله للزياده اليوم وغدا بأمطارعلى تلك المناطق ..وأن يدخل الوسم بوجود رطوبه في الطبقات العليا ..
وختاما الوضع الى الآن يدعو للتفاؤل

أبورهف
09/09/2007, 05:45 PM
مشكور ياعبدالله على هذه الملاحظات المفيدة لنا نحن صغار المكشاتيين

ومحبين الأمطار

لكن أبو عبدالله ماتذكر تلك السنة التي ارتفعت فيها اسهم منطقة حفر الباطن من ناحية الربيع والأمطار

لقد سبقتها أمطار في سهيل والذي أذكره بالضبط كانت الأرض غدران قبل أم رقيبة وأنت قادم من الحفر

وذلك في أيام سهيل قبل الوسم بأيام ليست بقليلة وذلك في عام 1421هـ

مراسل المذنب
09/09/2007, 05:48 PM
الله يعطيك العافيه يابو عبد الله الصراحه كلام من ذهب ولاتحرمنا من ابداعك وخبرتك ...

مطارد البروق
09/09/2007, 05:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هلا والله وغلا وهلا والله بالعزيز والحبيب الغالي علي برق السناف لاعدمناك

ياخي الغالي وبارك الله فيك اينما كنت يالوجة الطيب 000

ياسلام عليك وعلى اسلوبك الاكثر الاكثر من رائع 00 في ادراج تلك المعلومات

القيمة والمفيدة 00 والمستمدة اصلا من الخبرة العميقة والعلم كذلك في الاحوال

الجوية 00 فللله درك يابو عبدالله وجزاك الله الف خير على هذا الطرح الشامل

المفيد والقيم بنفس الوقت 00 بيض الله وجهك وطيب الله فالك يالوجة الطيب

والله يوفقك وين ماكنت ياخي الغالي 000000 ؟

وتقبل ازكى واخلص تحية من اخوك ابونواف

عاشق السحب
09/09/2007, 06:45 PM
مشكور يابرق السناف وكثر الله من امثالك والله كلامك يثلج الصدر في الحر هذا والرطوبه الي خانقتنا في قطر والله ان مكشات موقع راءع وانشا الله يتوج بقناه فضاءيه

ديم الليل
09/09/2007, 07:13 PM
ماشاء الله عليك برق السناف

معلومات ولا اروع

تسلم على الموضوع الرائع استاذي

اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا

أبوفهد2
09/09/2007, 07:26 PM
بارك الله فيك اخوي المبدع والخبير والمتميز/ برق السناف ومنك نستفيد الكثير

اخوك وتلميذك/ أبوفهد2

فل اوبشن
09/09/2007, 07:31 PM
موضوع رائع اتضحت الصوره بالنسه لي ..
من اين تأتي السحب واتجاهها والمنخفظات والمرتفعات الجويه ...
مشاركه مميزه شكرا لك اخي برق السناف....

أبو ريناد
09/09/2007, 07:35 PM
مشكور اخوي ابو عبدالله على الموضوع الرااااائع
الله يرزقنا وإياكم السيل النافع
حفظك الله ورعاك

صوت المطر
09/09/2007, 07:56 PM
موضوعك رائع كروعة الرباب وسط السحاب

أثريت الخيمة أبو عبدالله وأفدتنا بارك الله فيك

ثعل البرد
09/09/2007, 08:23 PM
أخي أبو عبدالله

نقاط مهمة وكلام سليم لا غبار عليه

وكما قلت .. أرى أنه من الغير معقول منطقياً التنبؤ بأحوال الوسم من الآن لأن كل شيء سيتغير للعكس بإذن الله

ـــــــــــ

صياد بلا حدود
09/09/2007, 08:33 PM
تسلم اخوي العزيز
كلام سليم الله يعطيك العافيه

09/09/2007, 08:38 PM
مشكور ياعبدالله على هذه الملاحظات المفيدة لنا نحن صغار المكشاتيين

ومحبين الأمطار

لكن أبو عبدالله ماتذكر تلك السنة التي ارتفعت فيها اسهم منطقة حفر الباطن من ناحية الربيع والأمطار

لقد سبقتها أمطار في سهيل والذي أذكره بالضبط كانت الأرض غدران قبل أم رقيبة وأنت قادم من الحفر

وذلك في أيام سهيل قبل الوسم بأيام ليست بقليلة وذلك في عام 1421هـ

كلامك سليم أخوي ابو رهف عام1421 هطلت الأمطار في سهيل واستمرت في الوسم ولكن لاتنس أن الأمطار التي هطلت كانت في النجم الأخير من سهيل وهو الصرفة وخصائصه شبيهة بالضبط بخصائص الوسم لأن السحاب في النجم الأخير من سهيل يأتي من الغرب وكذلك وجود منخفضات حركية قريبة نوعا ما من المناطق الشمالية لذلك الأمطار قد تبدأ في النجم الأخير من سهيل وتستمر مع دخول الوسم بسبب كما قلت تشابه العناصر الجوية بين النجم الأخير من سهيل وأول الوسم وتقبل تحياتي يابو رهف

09/09/2007, 08:49 PM
ابوعبدالله ..اولا اقول الله يستر على تمر الحسا

ثانيا كلامك يدل على خبره ولايخلو من تشاؤم..لكن ابشرك ان العناصر الجويه هذه السنه مغايره للسنين اللي ذكرتها..واهم شي واللي نتمناه طول الموسم هوهبوب هذه الرياح العلويه اللي هابه اليوم والقادمه من الشمال الشرقي علىراس الخليج والمنحرفه الى الشرق في وسطه باتجاه المناطق الداخليه
اهم مافي عناصر الأختلاف التي تبشر بالخير هو مرورمنخفض جوي بجبهتين بارده وحاره شمال بحر قزوين واستمرار الرياح النفاثه في وسط الخليج من الشرق والسنين التي تتحدث عنها كانت الرياح النفاثه الشرقيه هذه الأيام شبه متوقفه وهذا ماترك الحريه للسحب بالتحرك من الغرب الى الشرق كما في سنة 1419ـ1420والتي هطلت فيها امطار غزيره في مثل هذه الأيام على شمال الرياض وكان تحركها من الغرب الى الشرق
كل مانتمناه ان تؤثر الرطوبه الموجوده حاليا في الطبقات العليا في شرق وجنوب وسط المملكه والمرشحه بمشيئة الله للزياده اليوم وغدا بأمطارعلى تلك المناطق ..وأن يدخل الوسم بوجود رطوبه في الطبقات العليا ..

وختاما الوضع الى الآن يدعو للتفاؤل

أخي الكريم صاحب المعرف الجميل [ صوت البرق] ولو أن المعرفات تشترى لإشتريته منك ومن منا لايطرب لهذا الصوت العذب الشجي فله معاني كبيرة جدا في نفسي فلقد اعتدت سماع صوت البرق [ وما أجمله من صوت] سنوات طويلة في رادوي الروسي الذي صنع في عام 1405 ومازال معي حتى الآن 00 أخي صوت البرق لقد أعجبني أسلوبك في الطرح والذي لايخلو فعلا من خبرة ومتابعة جاااااادة من سنين طويلة وانا استغرب وينك عن مكشات من زمان فمثلك مكسب حقيقي للمنتدى فعلا 00 لذا أخي العزيز أرجو أن لاتبخل علينا بكل مافي جعبتك من معلومات جمة فنحن بحاجة لكل معلومة موثقة أسأل الله لك التوفيق في الدارين

أبوصالح الزعاقي
09/09/2007, 09:19 PM
يعطيك العافية يا برق السناف

مريوس قدام
09/09/2007, 11:31 PM
اخي ابا عبدالله

الله يعطيك العافية ملاحظات جيدة .والحقيقة اود ان ابين لك شي حصل لي في الأسبوع الماضي كنت في الساحل الغربي وبالتحديد (املج) وكانت لي رحله بحريه وصيد سمك رحلة جدا رائعه.... المهم من هذا الموضوع اتني قعدت اسولف مع صاحب القارب (البحار)والحقيقه جازت لي علومه بالحيل طلع الرجال راعي خيال بس خيال بحر سواحلي عاد انا ما صدقت وتحقيق معه قالي اشياء غريبه وعجيبه بعضها صراحة يضيق الصدر بالنسبه للسنه الحاليه اسمع وش قال
اولا قالي ان هالسنه حنا متافائلين خير وخير كبير بالأمطار علينا فقلتله وليش هالتفاؤل الكبير قال لي هالسنه جاء السودان وما حولها جنوبا امطار وفيضانات عارمه وحنا يا اهل السواحل الغربيه نتفائل بموسم مطير ان شاء الرحمن قمت عاد انا رديت لكن حنا بنجدعندنا مثل يقول (يا ويل نجد من ربيع تهامه) اي الغربيه ,حتى ان الرجال قال لي وبالحرف الواحد يا زين موسم 1417 امطار وخيرات علينا .قلت له اجل حنا كان دهور يالله لك الحمد .
ثانيا من علومه الي الصراحة اني تفاجأت منها يقول اننا نستبشر بسحابة غزيرة على البحر لأن البحر مثل اليابسة يربع ويزين فيه الصيد ويسمن ووووو قلت له معقوله اكيد ان الفقع يطلع هههههه قلت له ما زحا والله اعلم

هذا ما اردت الإدلاء به واترك لكم التعليق على كلامه ......

أبــوريـــان
10/09/2007, 05:42 AM
الله يعطيك العافية يابوعبدالله كلام سليم وملاحظات دقيقة

وانا متفائل خير هالسنة بأذن الله

تحياتي

أبوريان

نقا هشال
10/09/2007, 07:12 AM
استاذي الغالي ابو عبدالله

يعطيك الف عافيه

وبيض الله وجهك على هالتوضيح

نقا خريم
10/09/2007, 09:15 AM
بارك الله فيك استاذ الجميع : ابو عبدالله

اجتهاد صائب ,, ومعلومات لايغفلها جميع من يتابع الأجواء في هذه الاوقات

متابعين لك الله يحفظك

وفقك الله وجزاك عنّا خير الجزاء

رعود الفجر
10/09/2007, 09:36 AM
يعطيك العافيه اخي الغالي برق سناف..
كلام رائع وسليم ..

لكن الأغلبيه عندهـا تفاؤل لـهذهـ السنه بشكل غير عادي وانا منهم ..

الله يجيب اللي فيه الخير ان شاء الله ..

شمال الخليج
10/09/2007, 10:57 AM
ماشاء الله عليك يا برق السناف

تختلق مواضيع جميله والمقارنه مفيده جدا

جزاك الله خير

10/09/2007, 11:01 AM
اخي ابا عبدالله

الله يعطيك العافية ملاحظات جيدة .والحقيقة اود ان ابين لك شي حصل لي في الأسبوع الماضي كنت في الساحل الغربي وبالتحديد (املج) وكانت لي رحله بحريه وصيد سمك رحلة جدا رائعه.... المهم من هذا الموضوع اتني قعدت اسولف مع صاحب القارب (البحار)والحقيقه جازت لي علومه بالحيل طلع الرجال راعي خيال بس خيال بحر سواحلي عاد انا ما صدقت وتحقيق معه قالي اشياء غريبه وعجيبه بعضها صراحة يضيق الصدر بالنسبه للسنه الحاليه اسمع وش قال
اولا قالي ان هالسنه حنا متافائلين خير وخير كبير بالأمطار علينا فقلتله وليش هالتفاؤل الكبير قال لي هالسنه جاء السودان وما حولها جنوبا امطار وفيضانات عارمه وحنا يا اهل السواحل الغربيه نتفائل بموسم مطير ان شاء الرحمن قمت عاد انا رديت لكن حنا بنجدعندنا مثل يقول (يا ويل نجد من ربيع تهامه) اي الغربيه ,حتى ان الرجال قال لي وبالحرف الواحد يا زين موسم 1417 امطار وخيرات علينا .قلت له اجل حنا كان دهور يالله لك الحمد .
ثانيا من علومه الي الصراحة اني تفاجأت منها يقول اننا نستبشر بسحابة غزيرة على البحر لأن البحر مثل اليابسة يربع ويزين فيه الصيد ويسمن ووووو قلت له معقوله اكيد ان الفقع يطلع هههههه قلت له ما زحا والله اعلم

هذا ما اردت الإدلاء به واترك لكم التعليق على كلامه ......

ياهلا وغلا بأبي محمد والحمدلله على السلامة ومتى إن شاء الله تعشينا هامور وبالنسبة لكلام البحار عن أهمية المطر في البحر فهو صحيح وهذا من عجائب الرب جل وعلا أما بالنسبة لتفائله فلا أدري لماذا قاس ذلك فأمطار السودان في الصيف ليس لها علاقة بأمطار الوسم نظرا لإختلاف العناصر الجوية أما لوكانت أمطار السودان في أواخر سهيل فأنعم وأكرم

وسم 29
10/09/2007, 11:03 AM
بارك الله فيك يا بو عبدالله
شكرا لك

Magellan
10/09/2007, 11:40 AM
بارك الله فيك يا أبو عبدالله ......
لكن عندي ملاحظة لما حصل الموسم الفائت....
تأثير منخفض البحر الأبيض المتوسط كان سلبي العام علىالقصيم وشمال الجزيرة العربية
وأتذكر مقولة لك أو لأبوريان (لا أتذكر من قالها)
أن منخفض البحر المتوسط لا يأتي إلا:
1- نفيض
2-عج
3-برد
وأغلب أمطار العام على الرياض والشرقية وشملت حتى أطراف سدير الجنوبية هي من تأثير بخار الماء القادم من بحر العرب مع تكون منخفض محلي على منطقة الرياض بفعل إحتباس الحراري أدى إلى غزارة الأمطار ولم يكن للمنخفض المتوسطي أي دور ، حتى كنا نتباشر إذا رحل عنا المنخفض المتوسطي تأثيره على الرياض ......
والله أعلم

حسيان
10/09/2007, 02:59 PM
هلا وغلا بابو عبدالله ماشاء الله عليك مبدع الله لايضرك000 وتراي فاقدك يالغالي

وبل
10/09/2007, 03:07 PM
ماشاء الله كلام جميل .. وبأذن الله يكون نشاط الزول والآنسة قوي هذا الموسم

ههههههه http://smileys.smileycentral.com/cat/10/10_9_210.gif

بارك الله فيك وفي جهودك ..

لغدينا نملكلهم ونزوجهم علشان يكون الصراع اقوى واشد:p :p

الصراحة انا متفائل هذه السنة بسبب كثرة الفيضانات واستمرارها على السودان , واتساع رقعة الاراضي الممطورة حتى وسط السودان مما يساعد من كثافة تدفق الرطوبة اثناء نشاط المنخفض السوداني.

سحابة بردية
10/09/2007, 03:21 PM
بارك الله فيك يا بو عبدالله
شكرا لك

ABO-AZIZ
10/09/2007, 04:05 PM
تسلم على المعلومات الرائعةتقل تياتياو عفجة

السدارة
10/09/2007, 05:09 PM
ياهلا وغلا بأبي محمد والحمدلله على السلامة ومتى إن شاء الله تعشينا هامور وبالنسبة لكلام البحار عن أهمية المطر في البحر فهو صحيح وهذا من عجائب الرب جل وعلا أما بالنسبة لتفائله فلا أدري لماذا قاس ذلك فأمطار السودان في الصيف ليس لها علاقة بأمطار الوسم نظرا لإختلاف العناصر الجوية أما لوكانت أمطار السودان في أواخر سهيل فأنعم وأكرم
يمكن قصده انها تتاثر بالرطوبة فتتكون السحب وتنشا
على العموم موضوعك رائع يابو عبد الله وملاحظات اروع
بس عندي سؤال هل فيه سنوات توافق فيه الاخوان سهيل وحظرة جنابة الوسم من حيث الامطار !!

10/09/2007, 09:03 PM
يمكن قصده انها تتاثر بالرطوبة فتتكون السحب وتنشا
على العموم موضوعك رائع يابو عبد الله وملاحظات اروع
بس عندي سؤال هل فيه سنوات توافق فيه الاخوان سهيل وحظرة جنابة الوسم من حيث الامطار !!

نعم ياخوي السدارة وهما عام 1406 وعام 1413 وعام 1421

عقـــــــــاب
11/09/2007, 03:37 AM
نعم ياخوي السدارة وهما عام 1406 وعام 1413 وعام 1421

أبا عبدالله على طريا 1421 أبي أعطيك هالصورة وأنتبه

يغمى عليك وهي بتاريخ 19/8/1421 16/11/2000

هذه الساعه 3 ظهرا

http://www.mekshat.com/pix/upload/images47/mk19863_img-2000-11-16-12-met-5-ir.jpg

وهذه الساعه التاسعه صباحا وهي أقوى من الأولى لأننا في الشتاء .

http://www.mekshat.com/pix/upload/images47/mk19863_img-2000-11-16-09-met-5-ir.jpg

وادي العين
28/09/2007, 11:21 AM
جزاك الله خير

مشاري1427
28/09/2007, 03:04 PM
مشكور على التوضيح الوافي

عاشق الكمأ
29/09/2007, 03:45 AM
بارك الله فيك ومشكور على هالموضوع .

rsarsa
29/09/2007, 11:20 AM
مشكور اخوي برق السناف و يعطيك العافية على الاجتهاد و المعلومات القيمة

تقبل مروري ::: اخوك rsarsa :::

31/08/2008, 11:41 PM
تم رفع الموضوع نظرا لتشابه الظروف بين العام الماضي وهذا العام وأيضا لتقارب الوقت بالميلادي فلقد كنت أود الكتابة عن خصائص شهر سبتمبر بمافيه [سهيل ] فوجدت أن في هذا الموضوع بعض النقاشات والحقائق

مكتشف الأمطار
31/08/2008, 11:59 PM
معلومات قيمه
جزاك الله خير

أبن حرب
01/09/2008, 12:55 AM
بارك الله فيك ياأبو عبدالله ..
أولاً .. مبروك عليك الشهر ..
ثانياً .. معلومات تدل على خبره عميقه ...

وادي غران
01/09/2008, 01:03 AM
ما شاء الله يا بو عبد الله

بالفعل توقع كل شيء في سهيل .. ونحن الآن ننتظر الأمطار عسى الله أن يعجل بها علينا وأن يخلصنا من هذه الرطوبة الخانقة ونحن في الشهر الكريم.

الأجواء حاليا تبشر بخير عظيم قادم فهذه الرطوبة بمشيئة الله سيكون لها ما بعدها.

أبوعمر السليطي
01/09/2008, 01:09 AM
بارك الله فيك اخي العزيز(برق السناف) على هذه المعلومات الرائعة

شقاوي ينبع
01/09/2008, 03:13 PM
كلام جميل جدا

الف شكر لك يا ابو عبدالله على الموضوع الرائع

وتقبل مروري

أمطار الخريف
01/09/2008, 04:32 PM
بارك الله فيك كلام رائع وجميل وفقك الله للخير

وبل الحيا