المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ** ممكن المساعدة في تحميل خريطة الشرق الاوسط الى ذاكرة فاضية جزاكم الله خير **

مريقب العيفار
27/09/2007, 03:37 AM
السلام عليكم

وحياكم ربي

عندي خرائط الشرط الاوسط الاصدار الرابع

واشتريت ذاكرة فاضية من دار موجة 64 ميقا

واستخدمت برنامج mapupload لتحميل الخريطة

البرنامج ينجح في التعرف على الجهاز

ويقوم بعملية التحميل واشاهد شريط التحميل

وعندما اذهب الى اعدادات الخريطة اجد خيار معلومات الخريطة غير مفعل

وعندما اخرج الشريحة واعيدها يقراها الجهاز ويظهر اسمها

لكن تروح لاعدادات الخريطة ولا تستطيع التفعيل

فهل هناك حل

علما انني عندما انوي ان احمل خارطة ثانية يشير البرنامج الى ان السعة المتوفرة

هي 67 ميقا وهي نفس السعة قبل تحميل الخريطة

مع ان مؤشر التحميل كان يشير الى استمرار التحميل وعند الانتهاء يخبر بانتهاء التحميل

ولكن بدون خريطة

المخزومي
27/09/2007, 06:46 PM
اخي مريقب العيفار

توضيح اكثر عن نوع الخرائط هل هي أصلية ام منسوخة .

بعدين جرب هذ البرنامج sendmap20
http://www.cgpsmapper.com/buy.htm

تحياتي

مريقب العيفار
29/09/2007, 04:17 AM
اشكرك اخي المخزومي

وافيد الأخوة الكرام انني

حاولت تحميل الخريطة باستخدام برنامج sendmap

ونجحت العملية بكل سهولة

ولم تستغرق من الوقت شيئا يذكر

مع ان الخريطة كان حجمها حوالي 12 ميقا

وادي قصي
30/09/2007, 12:57 AM
اشكرك اخي المخزومي

وافيد الأخوة الكرام انني

حاولت تحميل الخريطة باستخدام برنامج sendmap

ونجحت العملية بكل سهولة

ولم تستغرق من الوقت شيئا يذكر

مع ان الخريطة كان حجمها حوالي 12 ميقا

ياخوي مريقب العيفار هل هذه الخريطة دقيقة وافضل من خرايط دار موجة 0 لأني ناوي اشتريها 0
افيدني جزاك الله خير 0

مريقب العيفار
01/10/2007, 12:19 AM
ياخوي مريقب العيفار هل هذه الخريطة دقيقة وافضل من خرايط دار موجة 0 لأني ناوي اشتريها 0
افيدني جزاك الله خير 0

اخوي وادي قصي أهلا بك وسهلا

من حيث دقة الخريطة فهي دقيقة ولكنها للمدن فقط ولن تجد فيها بران

وأيضا لن تجد كل المدن فبعض المدن الى الان لم تضاف

وهذا نص من أحد أعضاء مكشات يوضح المدن الموجودة بالخريطة

الاصدار متعوب علية شوي يعني تم تغطية كامل دولالخليج الا السعودية تم اضافة تقريبا 12 مدينة مع شبكة الطرق يعني كان من اول ( جدة - مكة - المدينة - الطائف - الرياض - الدمام - الخبر - القطيف - الظهران )
والانتم اضافة تقربيا 12 مدينة وهي (ابها - الباحة - الجبيل - الخفجي - الخرج - خريص - ذهبان - الهفوف - خميس مشيط - سلوى - تبوك - ينبع )

من حيث مقارنتها مع خريطة دار موجة فلا استطيع افادتك لأنني لم اجرب خريطة دار موجة

وأهلا بك

وادي قصي
01/10/2007, 02:35 AM
اخوي وادي قصي أهلا بك وسهلا

من حيث دقة الخريطة فهي دقيقة ولكنها للمدن فقط ولن تجد فيها بران

وأيضا لن تجد كل المدن فبعض المدن الى الان لم تضاف

وهذا نص من أحد أعضاء مكشات يوضح المدن الموجودة بالخريطة

من حيث مقارنتها مع خريطة دار موجة فلا استطيع افادتك لأنني لم اجرب خريطة دار موجة

وأهلا بك

الله يجزاك خير يا مريقب العيفار ما قصرت
انا يا خوي همي المدن والحمد لله المدن اللي ذكرتها هي اللي احتاجها 0
بس طلب يا خوي أنك تعطيني بعض التفصيل عن هذه الخريطة من ناحية :-
1/ هل تعطيك لفة بلفة بالدقة ؟
2/ هل توصلك إلى الوجهة المطلوبة بكل دقة ؟ من خلال خطوط الخدمة والمخارج ؟
3/ هل تعطيك اسرع الطرق إلى الوجهة المطلوبة من خلال الطرق الرئيسية السريعة ؟ ( في حالة اختيار اسرع وقت من خلال اعدادات الجهاز )
4/ هل تظهر لك الخط الرئيسي ( سيدين ) خطين رايح وجاي ؟ وهل تظهر لك خط الخدمة ؟ ( في مدينة الرياض مثلاً ) 0
5/ هل هذه الخرائط مثل خرائط جوال نوكيا 95n ؟ ( في حال انك رأيت خريطة الجوال 95n )
6/ هل استطيع تحديثها عن طريق الانتر نت ؟
آسف كل الآسف على الاطالة0 بس والله اني ودي اشتري هذه الخرائط وانت تعرف قيمتها تقريباً 850 ريال (الاصلية ) ولا ودي اتوهق 0
تكفى ان ترد علي باسرع وقت 0 والله يجزاك الفردوس الاعلى من الجنة 0 وانا عانيت من خريطة دار موجة الاصدار السادس 0
وانا كتبت عنها في المنتدى وهذه نبذة عما كتبته في المنتدى وعانيته :-

1/ لما اذهب إلى نقطة معينة يرسم لي خط إلى تلك النقطة ونفرض ان هذه النقطة في السيد الثاني على يساري0
عند الاقتراب منها يضع لي سهم إلى اليسار فقط 0 لماذا لايوجهني إلى المخرج التالي ويجعلني ارجع مرة اخرى حتى اصل الى النقطة؟؟ ولو فرضنا تعديت النقطة ما يعطيني خط امشي عليه في الامام حتى اقرب مخرج وارجع منه بل يقول لي خارج الطريق ويعطيني سهم إلى الخلف فقط 0 وبعدين لما ارجع واديورمع المخرج يعطيني الخط 0 مع أني حطيت أفضلية المسار مرة اسرع وقت ومرة اقصر طريق 0ونفس الوضع ما تغير 0 هل هذا طبيعي أم بسبب الاعدادات ؟؟
[ أنا عندي جوال نوكيا n95 يرسم لي الخط حتى وصولي الى النقطة بالضبط واشوف الخط الي امشي عليه مزدوج السيد الرايح والجاي ولا يعطيني سهم بل يوجهني حتى الوصول ] لاكن للأسف ما فيه ملاحة إلا باشتراك ولا فيه خط اثر ولافيه خرائط صحراء0

2/ هل استطيع من خلال الاعدادات ان ارى الخط اللي امشي عليه مزدوج رايح وجاي ( سيدين ) مثلاً الدايري الشرقي في الرياض هل استطيع اشوف الخط رايح وجاي ؟؟
وهل استطيع مشاهدة خطوط الخدمة اللي بجنب الطريق الرئيسي ؟؟ لاني لما امشي على الخط الرئيسي او خط الخدمة كلها نفس الطريق كيف أميز بينها ؟؟ لأن بعظ الاحيان تكون اللفة من خلال خط الخدمة يعني لازم ادخل خط الخدمة مائة او مائتين او اكثر او اقل ثم الف0 لكن هو يقول لي مثلا لف بعد ثلاث مائة متر كيف اعرف انه من خلال خط الخدمة أو من خلال الطريق الرئيسي ؟؟ ففي الخريطة لايظهر خط الخدمة ؟ هل يوجد حل ؟

3/ لما اتوجه إلى نقطة معينة في الرياض مثلاً يرسم لي خط من خلال الحارات والاشارات المرورية 0 ولا يرسم لي خط من الطرق الرئيسسية السريعة ؟ لماذا ؟؟؟ هل يوجد حل ؟0 ( مع أني حطيت أفضلية المسار مرة اسرع وقت ومرة اقصر طريق 0ونفس الوضع ما تغير 0 )

هذا ما عانيته من خريطة دار موجة الاصدار السادس 0 والذي كتبته قبل ايام في المنتدى 0
وشكراً الف شكر وآسف على الاطالة 0

عبدالله الدوسري
01/10/2007, 01:52 PM
أخوي وادي قصي
شفتك ودك تشتري خرائط الشرق الأوسط وخايف أنك تتوهق
رأيي أول شيء شف دقتها بتحميل الخرائط المفكوكة (تلقاها في المنتدى) وجربها
إذا أعجبتك دقتها فتوكل على الله واشتر الأصلية
لأن الفرق بين الأصلية والمفكوكة هو التوجيه الآلي (أوتوراوتينق)
وتحياتي
(لا تقول عطني رابط للخريطة المفكوكة:) لأن فيه أكثر من موضوع فقط استخدم خدمة البحث وبتلقاه إن شاء الله :))

المخزومي
01/10/2007, 04:46 PM
يأخي وادي قصي
خرائط الشرق الأوسط دقيقة وتعمل كل الذي قلت وطلبت انا مجربها شخصيا واستخدمها منذ الأصدار الأول لها وحتى الأصدار الرايع .

أما الخرائط التي تكلم عنها فليس لها من التوجيه الألي الا اسمها فقط .

تحياتي

وادي قصي
01/10/2007, 09:18 PM
أخوي وادي قصي
شفتك ودك تشتري خرائط الشرق الأوسط وخايف أنك تتوهق
رأيي أول شيء شف دقتها بتحميل الخرائط المفكوكة (تلقاها في المنتدى) وجربها
إذا أعجبتك دقتها فتوكل على الله واشتر الأصلية
لأن الفرق بين الأصلية والمفكوكة هو التوجيه الآلي (أوتوراوتينق)
وتحياتي
(لا تقول عطني رابط للخريطة المفكوكة:) لأن فيه أكثر من موضوع فقط استخدم خدمة البحث وبتلقاه إن شاء الله :))

اخي عبدالله الدوسري جزاك الله خير
الله يعطيك العافية 0 ما قصرت 0 باجرب واشوف 0
تحياتي لك ,,,

وادي قصي
01/10/2007, 09:30 PM
يأخي وادي قصي
خرائط الشرق الأوسط دقيقة وتعمل كل الذي قلت وطلبت انا مجربها شخصيا واستخدمها منذ الأصدار الأول لها وحتى الأصدار الرايع .

أما الخرائط التي تكلم عنها فليس لها من التوجيه الألي الا اسمها فقط .

تحياتي

أخي المخزومي جزاك الله الف خير على المعلومة المفيدة 0
ماشاء الله عليك من الاصدار الأول إلى الاصدار الرابع 0 الله يوفقك 0
انت عطيتني دافع اني اشتريها 0
بس يا ليت تفيدني كيف طريقة التركيب ؟ وهل لها تحديث من النت ؟ ( النسخة الاصلية ) 0 وهل هذه المدن تفصيلية ( الرياض , جدة , مكة المكرمة , المدينة المنورة , الطائف , أبها , خميس مشيط , الدمام , الخبر 0 )
والف الف مليون شكر 0
تحياتي لك ,,,

المخزومي
02/10/2007, 02:01 PM
أخي الفاضل
يمكن ان تراجع الوكيل وتشتري أخر أصدار ( الاصدار الرابع ) يجب ان يكون الأصدار مختوما ( غير مفكوك ) حيث تجد بداخله كوبون يحتوي على 8 ارقام وحروف عن طريق هذا الكوبون تزور موقع جارمن وتقوم بتسجيل بياناتك ورقم جهازك التسلسلي عندئذ يتم اصدار الرخصة المكونة من 25 حرف تقوم بإدخالها في الخرائط وعند ذلك يمكنك الاستفادة منها

السعر في النت حوالي 160 دولار لاأعلم السعر كم لدى الوكيل الاصدار لا تستطيع الحصول على اي تحديث الا بالمقابل حوالي 100 دولار في كل تحديث انا شخصيا لوجود اكثر من جهاز لدي اقوم بأصدار الرخصة لجهاز جديد في كل مرة

تحتوي على الخليج كامل والمدن الرئيسية ( الرياض - جدة - الدمام - الخبر - مكة المكرمة - المدينة المنورة - ينبع - تبوك - أبها - الطائف - الخفجي - الهفوف - خميس مشيط )

تحتاج الى سماعة خارجية اذا كان جهازك لا يوجد به سماعة من اجل التوجيه الصوتي .

تقبل تحياتي

وادي قصي
02/10/2007, 05:10 PM
أخي الفاضل
يمكن ان تراجع الوكيل وتشتري أخر أصدار ( الاصدار الرابع ) يجب ان يكون الأصدار مختوما ( غير مفكوك ) حيث تجد بداخله كوبون يحتوي على 8 ارقام وحروف عن طريق هذا الكوبون تزور موقع جارمن وتقوم بتسجيل بياناتك ورقم جهازك التسلسلي عندئذ يتم اصدار الرخصة المكونة من 25 حرف تقوم بإدخالها في الخرائط وعند ذلك يمكنك الاستفادة منها

السعر في النت حوالي 160 دولار لاأعلم السعر كم لدى الوكيل الاصدار لا تستطيع الحصول على اي تحديث الا بالمقابل حوالي 100 دولار في كل تحديث انا شخصيا لوجود اكثر من جهاز لدي اقوم بأصدار الرخصة لجهاز جديد في كل مرة

تحتوي على الخليج كامل والمدن الرئيسية ( الرياض - جدة - الدمام - الخبر - مكة المكرمة - المدينة المنورة - ينبع - تبوك - أبها - الطائف - الخفجي - الهفوف - خميس مشيط )

تحتاج الى سماعة خارجية اذا كان جهازك لا يوجد به سماعة من اجل التوجيه الصوتي .

تقبل تحياتي

اخوي المخزومي الله يجزاك الجنة ما قصرت 0
وفيت وكفيت 0 الله يجعلها في ميزان حسناتك 0 :)
تحياتي لك يالغالي ,,,

مريقب العيفار
04/10/2007, 10:19 PM
اخوي وادي قصي

الصراحة اني فتحت الموضوع ابغى ارد عليك

لكن لا يفتى ومالك في المدينة

اجابك من هم اعرف مني

لك ولهم التحية

وادي قصي
05/10/2007, 09:27 PM
اخوي وادي قصي

الصراحة اني فتحت الموضوع ابغى ارد عليك