تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تصوير البرق

مهوس صيد
27/09/2007, 03:31 PM
السلام عليكم
ابي من الشباب خدمه انا ساكن في الشرقيه وشوي وبدخل الشتا ابي منكم اشلون اقدر اصور البرق

برقن سرى
27/09/2007, 04:40 PM
مانوع الكامرا؟

فارس الجزائر
27/09/2007, 04:49 PM
السلام عليكم*** الطريقة الاولى :ان تكون يقظا ومنتبها اثناء مرور العاصفة فتلتقط الصور واحدة تلو الاخرى .فهذه طريقة نوعا ما صعبة لكن يمكنها ان تثمر بنتائج جيدة ,واما عن الطريقة الثانية فتصور العاصفة كلها عن طريق فيديو ومن ثم اخذ صور من هذا الاخير بواسطة Program خاص بالتقاط الصور من الفيديو***والله اعلم***

فارس الجزائر
27/09/2007, 04:52 PM
!!! oops عفوا ربما لم افهم السؤال

مهوس صيد
27/09/2007, 04:58 PM
مشكور وما قصرت اخ Imedoon هذا قصدي واخ برقن انت ايش تنصحني

برقن سرى
27/09/2007, 05:11 PM
والله يالغالي ماأزيد على كلام أخوي إميدون ، لكن إن كنت تريد تصوير البرق عن طريق كامرا عادية فهذا صعب جدا جدا ، لأن البرق يحدث في أجزاء من الثانية والكمرا العادية لايمكن بحال أن تصطاد البرق ، الذي يصطاد البرق هو الكامرات ذات سرعة غالق عدسة بطئ ، بحيث يضغط زر الكامرا بعد إعداد القراءات حسب طلبك ـ فيحبس المشهد حسب ماتريد ، لمدة 10 ثواني .. عشرين ثانية إلى مالانهاية ،، فهنا يظهر مشهد البرق كاملاً وواضحاً ،،ولاحظ هذا جلياً في مشاركات المشرف العزيز مطارد البروق فهو يأتي بصور بروق تُصوّر بهذه الطريقة .. وهذه الكمرات كانت غالية لكن الآن أسعارها مقبولة .. وفيه أنواع وشركات مثل كانون ، نيكون ، سوني .... إلخ. >> والطريقة الثانية بالفديو كما ذكر أخي . وشكرا

برقن سرى
27/09/2007, 05:22 PM
تفضل للفائدة أخي : http://www.adigicam.com/vb/showthread.php?t=5652............................. ...........................http://www.adasaty.com/droos/droos-light.htm......................................... ..

جدة غير
28/09/2007, 01:22 AM
والله يالغالي ماأزيد على كلام أخوي إميدون ، لكن إن كنت تريد تصوير البرق عن طريق كامرا عادية فهذا صعب جدا جدا ، لأن البرق يحدث في أجزاء من الثانية والكمرا العادية لايمكن بحال أن تصطاد البرق ، الذي يصطاد البرق هو الكامرات ذات سرعة غالق عدسة بطئ ، بحيث يضغط زر الكامرا بعد إعداد القراءات حسب طلبك ـ فيحبس المشهد حسب ماتريد ، لمدة 10 ثواني .. عشرين ثانية إلى مالانهاية ،، فهنا يظهر مشهد البرق كاملاً وواضحاً ،،ولاحظ هذا جلياً في مشاركات المشرف العزيز مطارد البروق فهو يأتي بصور بروق تُصوّر بهذه الطريقة .. وهذه الكمرات كانت غالية لكن الآن أسعارها مقبولة .. وفيه أنواع وشركات مثل كانون ، نيكون ، سوني .... إلخ. >> والطريقة الثانية بالفديو كما ذكر أخي . وشكرا
وأهم شيء أيضا تستخدم قاعدة ثلاثية لتثبيت الكمرة ولا ما ينفع

أعالي المزن
28/09/2007, 11:18 AM
المشكلة إن التصوير بكاميرا الفيديو ما يعطيك صور نقية ملأ الشاشة ، مادري إذا كان فيه كاميرات أخرى أفضل ، ولكن مثل ما قال يمكن الكاميرات الفوتوغرافية بعض من أنواعها تؤدي المطلوب ، ولكن لا بد أن تسأل البائع إن كان فيه تحكم في سرعة الغالق.

برقن سرى
01/11/2007, 05:47 PM
أبو خالد صح كلامك لازم قاعدة ثلاثية تريبود وأيضا كما تفضلت أخوي أعالي المزن لابد التأكد من وجود خاصية الـ (pulb) أي مالانهاية في سرعة الشتر سبيد ، الغالق