المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [] نصايحكم بخصوص افضل سناره وهل يوجد منضموا رحلات صيد[]

غدرني زماني
29/09/2007, 01:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تقبل الله صيامكم وقيامكم

قررت ان اشتري سناره وانا قليل خبره في الصيد وودي أن اشتري سناره ممتازه جدا
لكي اتعلم الصيد بها واستفيد منها وارجو نصايحكم المفيده عن
*افضل سناره ؟
*افضل الأماكن لصيد بالسناره في مدينة جده ؟
*افضل طرق الصيد وأسهلها ؟
*افضل نصيحه لصياد جديد مثلي؟
وهل يوجد منضمون رحلات صيد في مدينة جده ؟؟؟
ويجب ان يكون من ضمن مهمة المنظم أن يعلم الصياد طريقة الصيد أثنا الرحله وليس مجرد سواق لأنش ويقول انا منظم

ووفق الله الجميع

شعور
29/09/2007, 03:47 PM
ما اقدر اقولك غير حاجه وحده ... في يوم واحد ماحتتعلم ... لازم حتمر بمراحل معقده وصعبه لكن اذا كانت الرغبه لديك قويه ستستمر وتواصل حتى تصبح حوات ..... في بعض الاحيان البحر ياخذ منك ومايعطي واحيانا يعطيك شوي ويقفلها في وجهك ... عموما لو لفيت في المنتدي حتلاقي كل اسئلتك سبق الاجابه عليها من شهور وسنين سابقه

jwan
30/09/2007, 01:35 AM
افضل سناره ؟ افضل سنارة مع القصبة للصيد من الشاطئ الرملي من الكسارة سنارة فيبر كلاس خذ من فوق 3 امتار تركيب يعني تكون تتركب مثل المنويل على بعضها وليس فتح المكنة خذ مقاس لارج كبيرة تكون كورية سعرها تقريبا 250 واعتني فيها تروح معاك عمر الخيط ركبه رقم 50 مضغوط وتصير تركب عليه قفل وترديعة مقاس 70 مم *افضل الأماكن لصيد بالسناره في مدينة جده ؟ مناطق كثير من الكورنيش الى خليج سلمان واحواشها
*افضل طرق الصيد وأسهلها ؟ طرق كثيرة واذا في احد يعرف يصطاد ياريت يروح معاك اكثر من مرة وتتعلم مع كل مرة
*افضل نصيحه لصياد جديد مثلي؟ النصيحة هي ان تكون صبور في البداية وامورك تكون عال العال
وهل يوجد منضمون رحلات صيد في مدينة جده ؟؟؟ والله لو اعرف لدليتك بس اصبر الى بعد رمضان وهناك يصير رحلات كثيرة للصيد و حكون هناك تنسيق معاك برحلة جميلة ان شاء الله

تمنياتي لك بلنجاح

صياد متهور
30/09/2007, 02:21 AM
الاخوان كفو ووفو بس انا عندي سنارة 2.5 متر مركب عليها خيط 40 حلوة للسمك تاصغير والوسط من النوع اللي ينفك مو يتركب وعندي غيرها 3.5 متر مركب عليها خيط 60 ومصفر(سلك) طبعا افضل الكاين الكورية وعن اماكن الصيد اللي بجدة انا موفي جدة صحيح بس يقولون الكرنيش الشمالي والله أعلم بالتوفيق يالغالي....

cobrraa
30/09/2007, 05:57 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخوي غدرني زماني ... الأخوان أعطوك الصافي وبعد شرح المعلم الكبير عماد ما عندي كلام صراحه .. لكن بالنسبه لسؤالك :
افضل نصيحه لصياد جديد مثلي؟
أنا أنصحك إنك تستخدم خيط في البدايه رح تستفيد منه وتتعلم الكثير ... وبعدين إستخدم السناره .
تقبل مروري
أخوك ابو عمر

غدرني زماني
30/09/2007, 05:06 PM
ما اقدر اقولك غير حاجه وحده ... في يوم واحد ماحتتعلم ... لازم حتمر بمراحل معقده وصعبه لكن اذا كانت الرغبه لديك قويه ستستمر وتواصل حتى تصبح حوات ..... في بعض الاحيان البحر ياخذ منك ومايعطي واحيانا يعطيك شوي ويقفلها في وجهك ... عموما لو لفيت في المنتدي حتلاقي كل اسئلتك سبق الاجابه عليها من شهور وسنين سابقه

لالا
حرام عليك .... ليه الأحباط هذا ؟ :)

وبعدبن انا ما ابي اصير حوات كبير ولاشي كل اللي ابيه سمكتين أو ثلاث إن شالله من ابو 200 جرام :) وبس

على العموم هل انت شعور جميل؟ ولاشعور سمك :)

مغير أمزح معك

وأشكرك بعدد حروفك على المساهمه اللطيفه وعلى الحضور الرائع وتقبل الله صيامك وقيامك

ووفق الله الجميع

غدرني زماني
01/10/2007, 09:12 PM
افضل سناره ؟ افضل سنارة مع القصبة للصيد من الشاطئ الرملي من الكسارة سنارة فيبر كلاس خذ من فوق 3 امتار تركيب يعني تكون تتركب مثل المنويل على بعضها وليس فتح المكنة خذ مقاس لارج كبيرة تكون كورية سعرها تقريبا 250 واعتني فيها تروح معاك عمر الخيط ركبه رقم 50 مضغوط وتصير تركب عليه قفل وترديعة مقاس 70 مم *افضل الأماكن لصيد بالسناره في مدينة جده ؟ مناطق كثير من الكورنيش الى خليج سلمان واحواشها
*افضل طرق الصيد وأسهلها ؟ طرق كثيرة واذا في احد يعرف يصطاد ياريت يروح معاك اكثر من مرة وتتعلم مع كل مرة
*افضل نصيحه لصياد جديد مثلي؟ النصيحة هي ان تكون صبور في البداية وامورك تكون عال العال
وهل يوجد منضمون رحلات صيد في مدينة جده ؟؟؟ والله لو اعرف لدليتك بس اصبر الى بعد رمضان وهناك يصير رحلات كثيرة للصيد و حكون هناك تنسيق معاك برحلة جميلة ان شاء الله

تمنياتي لك بلنجاح

أهلين وسهلين ياعمده
سعيد جدا بردك وحضورك الرائع
لكن على فكره تراني ماعرفت شي من اللي تقوله كله
يعني كيف شكل السناره وماهي القفله والترديعه ؟؟؟ إذا يوجد صور لكل ماذكرته ياليت والله
<<< أخوك توه عليمي في شغلات الصيد والبحر ولايفهم الا بالملعقه :)

بخصوص الرحلات

لو توفرة رحله معك فهي بلاشك تسعدني واعتبرها مكسب كبير لي طال عمرك مثلك مكسب ياعمده
ولاتحرمنا من نصايحك وكل ماتجود به نفسك
وتقبل الله صيامك وقيامك
ودمت بالف خير

jwan
01/10/2007, 11:51 PM
اخوي ادخل هذه الروابط وسوف تجد مايسر خاطرك وسوف تتعرف اكثر على طرق الصيد بلقصبة والطعم ...الخ

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=89036

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=95193

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=86586

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=90734

غدرني زماني
02/10/2007, 02:52 PM
الاخوان كفو ووفو بس انا عندي سنارة 2.5 متر مركب عليها خيط 40 حلوة للسمك تاصغير والوسط من النوع اللي ينفك مو يتركب وعندي غيرها 3.5 متر مركب عليها خيط 60 ومصفر(سلك) طبعا افضل الكاين الكورية وعن اماكن الصيد اللي بجدة انا موفي جدة صحيح بس يقولون الكرنيش الشمالي والله أعلم بالتوفيق يالغالي....
صياد متهور

اشكرك اخوي
على المساهمه والمداخله اللطيفه
بارك الله فيك وعافاك من كل شر ودمت بالف خير

القبقب
02/10/2007, 09:06 PM
حاليا لاتوجد سنارات أومكائن أصلية فى السابق كان يوجد النوع الفرنسي ألاصلي ماركة MITCHELL وهى من أفضل الانواع وألان في الاسواق فيه نوع مقلد أحذر من الشراء نظرا لوجود عيوب في التصنيع . بالنسبة للخيط فيفضل من مقاس 40 الى 50 وكلما كبر حجم السمك كبر المقاس وخيوط السنارة خاصة وهذه صورة نوع خيط السنارة :
أما الان فاضل المكائن في الاسواق هى بناكس ماركة

banax sx 5000

شعور
02/10/2007, 10:20 PM
صحيح يالقبقب هذه هي افضل الموجود في السوق حاليا بانكس السودا اللي في صورتك وبانكس الصفرا

غدرني زماني
06/10/2007, 03:12 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخوي غدرني زماني ... الأخوان أعطوك الصافي وبعد شرح المعلم الكبير عماد ما عندي كلام صراحه .. لكن بالنسبه لسؤالك :
افضل نصيحه لصياد جديد مثلي؟
أنا أنصحك إنك تستخدم خيط في البدايه رح تستفيد منه وتتعلم الكثير ... وبعدين إستخدم السناره .
تقبل مروري
أخوك ابو عمر

ياهلا وغلا يابو عمر

حضور رائع ونصيحه رائعه جدا لاخلى ولاعدم

ووفقك الله اليوم وكل يوم

هوا بحري
06/10/2007, 05:16 PM
أخوي الشباب ماقصروا قاموا بالواجب وأنا من ناحيتي اقدم لك خبرتي بالقصبات افضل قصبة السويدي مصنعة من مادة(كربون قرافكس)قوية جداً وهي غالية الثمن وقليلة الوجود لدى المحلات ويجي بعدها الفرنسي والايطالي والالماني واكثر ما بالسوق كوري وصيني .
وعلشلنك مبتدى انصحك لا تقرب الصيني ابد وخذ الكوري ماركة(DAIWA) او (POLECO) هذي حلوه وقوية بعض الشي واحسن ما بالسوق اما بالنسبة للطول من 2.60متر الى 3.60افضل شي والمكينة زي ماقالولك بالردود افضل الكوري الموجود بالسوق (BANAX) .
متمنياً لك دوام الصحة والتوفيق

{{{تحــياتي}}}

غدرني زماني
17/10/2007, 11:40 PM
الف شكر لكل الأخوان على مساهماتهم ومشاركاتهم الرائعه
بارك الله فيكم جميعا

ومن لديه أي إضافه لايبخل
ووفق الله الجميع

احمدوعبود
18/10/2007, 02:16 AM
شوف الرزق من الله
لاكن النية هي المشكلة يعني خل النية صافيه تصيد زين اذا راد الله