المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكله مشكله وش حل القراد تكفون يا ناس ............

جو الصمان
02/10/2007, 04:14 PM
السلام عليكم يا شباب انا عندي السلقان فيها قراد مع اني انظف محلها اول ب اول وش الحل معه
ناس قالو فيه زيت عند البيطري وناس قالو ما ينفع تكفون الحل
وشكرا

القـــناص
02/10/2007, 04:28 PM
السلام عليكم يا شباب انا عندي السلقان فيها قراد مع اني انظف محلها اول ب اول وش الحل معه
وشكرا

والله غريبه انك تنظف المكان ويكون فيها قراد ...

طيب اذا كان حولهن غنم ولا اي مواشي هي تعتبر مرودة قراد :D ...

وفيه حل : فيه عيادة امان بالرياض تبيع طوق تركبة على رقبة السلوقي ولا يجيه قراد ...

او فيه بخاخ مخصص للقراد تبخه على السلق ويروح القراد ...

القحطاني505
02/10/2007, 04:50 PM
والله غريبه انك تنظف المكان ويكون فيها قراد ...

طيب اذا كان حولهن غنم ولا اي مواشي هي تعتبر مرودة قراد :D ...

وفيه حل : فيه عيادة امان بالرياض تبيع طوق تركبة على رقبة السلوقي ولا يجيه قراد ...

او فيه بخاخ مخصص للقراد تبخه على السلق ويروح القراد ...

كلام مقنع ولكن البخاخ انتبه لو تزيد جرعته شوي يسبب امراض للسلق منها الالتهاب الرئوي او الوفاه وهذا ماجربه احد من اخوياي وكلام اخوي القناص سليم وياليت تنتبه للوصفه والله لايهينك ويبعد عن حلالك القراد

Nayyir
02/10/2007, 05:32 PM
وشكرا

وعليك السلام ورحمة الله .

أفضل حل هو أن تنقلهم الى مكان آخر واذا هذا مهب ممكن فعليك برش المنطقة بالدواء (خاصتآ في الجدران القريبه من مكان السلقان) لكن أحذر أن لاترش أي شيء الي يمكن أن يأكلونه الكلاب .......... والطريقه الأخرى والمفيده أن تجيب لك دجاج ....... صدقني بتشوفهم ينظفو لك المكان أسرع من المكنسه الكهربائيه !!!

الزيت الي يصب على جسم الكلاب ممتاز لاكن في أطواق فيها دواء الي يتم مفعولها لمدة 3 أو 4 شهور .

أخوك ,

ناير

راعي الفلوجه
02/10/2007, 06:01 PM
يا ليت تعطونا كم سعر الطوق ؟؟؟ واين يوجد الطوق ؟؟؟

Nayyir
02/10/2007, 06:36 PM
يا ليت تعطونا كم سعر الطوق ؟؟؟ واين يوجد الطوق ؟؟؟

مرحبا ياأخوي . طال عمرك ماعندي فكره عن سعر الأطواق الي فيها دواء القراد . لابد بتلقاها في المحلات الي تختص بأدوات للكلاب .

أخوك ,

ناير

سلطان العوني
02/10/2007, 09:14 PM
فيه حلين
الاول ابره ولكن ما تنفع للقراد اللي حجمه كبيره مره ولكن تنفع للقراد اللي حجمه صغير تعطي السلقه او الذيخ هالابره ويطيح القراد الصغير

الحل الثاني والمضمون
الجاره او الجره مثل ما يسمونها بع ض الاخوان

هذا محلول كيميائي تخففه بالماء وتروش به السلق وتنظف به المكان ويقتل جميع الحشرات المضره حولك

واتمنى افدتك من غير قصور بالاخوان

الابتر
02/10/2007, 09:47 PM
جو الصمان
الأطواق في الرياض عند فيفا وسعره 20 ريال ويقعد تقريباً من خمسة أيام إلى أسبوع وما يقعد أقراد على جسم الكلب وبالنسبه للأرضيه مثل ما قال أخوي سلطان الجره موجوده عند أي بيطري ولو ما حصلت الأطواق ممكن تستخدم الجره على السلق وترش عليهن بنسبة مبين على علبة الجره نفسها وإنشاء الله ماراح تشوف القراد عندك ...

ابن برقاء.
02/10/2007, 10:08 PM
عليك بالجاره اخلطها بالمى ورش المكان هاذا حل كيميائي حل طبيعي عليك بالدجاج هو ياكل القراد وكل شي مثل الي ذكرت .

شاهين999
02/10/2007, 10:11 PM
ما شاء الله تبارك الله وما قصرت يالغالي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

جو الصمان
03/10/2007, 12:55 PM
مشكورين كلا باسمه ما قصرتو ونجرب ونشوف
وشكرا

طلو
03/10/2007, 05:09 PM
جرب القطران انا جربت جميع الحلول ما نفع معي الا القطران
مع العلم ان اهل الابل يستخدمونه لعلاج الابل من القراد وغيره

الأكيدر