المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معرفة جنس الطير

((الخالدي))
04/10/2007, 10:13 PM
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته
hr

( الحرار )
الحر هي الأنثى والقرموشه هو الذكر
hr

(الشاهين )
الشيهانه هي الانثى والتبع هو الذكر
hr

( الوكري )
بالنسبة للوكري يكون صعب التحديد لأنها تتشابه ولكن الحجم يبين الانثى والذكر حيث أن الأنثى أكبر من الذكر بقليل مما يصعب التمييز بينها ولكن بالفحص الطبي يكون الأمر سهلاً .
hr

( الجير ) البيور
طبعا هذا النوع هو وحش ولا دخل للانسان فيه وينطبق عليه ما ينطبق على ( الحر الأسيوي ) فالانثى جير حر والذكر هو الجير قرموشه .
hr

( الجير حر مهجن )
الجير حر مهجن هي الانثى والجير قرموشه المهجنه هي الذكر .
hr

( الجير شاهين مهجن )
الجير شاهين هي الأنثى ولكنها عقيمه مثل البغل أكرمكم الله وأما الذكر جير تبع شاهين مهجن هو الذكر وهو طبيعي وينتج .
hr

واما باقي الانواع من الصقور المهجنه هي قابله للتزاوج وكل نوع منها فيه ذكر وأنثى .

(( والله أعلم ))

hr
منقول

ذيب ساقان
04/10/2007, 10:17 PM
مشكور يالخالدي على هالمعلومات المفيده والطيبة ..
وماقصرت يالنشمي

((الخالدي))
04/10/2007, 10:18 PM
مشكور يالخالدي على هالمعلومات المفيده والطيبة ..
وماقصرت يالنشمي

مشكور على المرور

بوخالد الكعبي
04/10/2007, 10:37 PM
مشكور اخوى على المعلومات

ولكن عندي تعقيب على (( الشاهين )) مايصير حجم التبع الصغير يصير ذكر للشاهين اعتقد خطا المعلومه ذي

بارك الله فيك على النقل الجميل

((الخالدي))
04/10/2007, 11:41 PM
مشكور اخوى على المعلومات

ولكن عندي تعقيب على (( الشاهين )) مايصير حجم التبع الصغير يصير ذكر للشاهين اعتقد خطا المعلومه ذي

بارك الله فيك على النقل الجميل

والله ما أدري

ومشكور على المرور

سرهيد1
05/10/2007, 01:44 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي الخالدي انا بصراحة اصبت ( بصدمة نفسية ) سببت عندي التماس في محرك الاقراص القابع في دماغي .

لا تؤاخذني على اللخبطة اللي فوق .......... ترى المعلومات التي وضعتها سببت لي لخبطة اكثر

رجائي ان يتسع صدرك للنقاش حول هذا الموضوع ........

عندي كم سؤال لعلك تجاوبني عليها رعاك الله :

منذ متى والطيور المهجنة تعتبر ( صقور ) .............؟؟؟؟

السؤال الثاني : هنالك ثلاث الى اربع مقاسات تكون في عش الصقور الحرار والجيره والشياهين البحرية فماذا يطلق على كل مقاس ...؟؟؟

يعني على سبيل المثال هذا عش فيه ثلاث مقاسات وش ممكن نطلق على كل مقاس ........؟؟؟

راشد الخلاوي
05/10/2007, 09:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خالي الخالدي / اظاهر أنه ما أحد يجزم بالمعلومات اللي ذكرت لأنها صعبة جداً

واما الجيرات التي تتكلم عنها ليس لها علاقة فيما ذكرت لأنها نسبة يتحكمون فيها للخلط بين الحر والشاهين في التلقيح

وما الجير الشاهين اللي تقول أنها عقيمة والذكر هو التبع الجير أذاً يلقح وش أذا الأنثي عقمية علي قولك

واما الصوره هذي أخوي سرهيد تبن الوافي والمحقور اي المثلوث والتبع ولا لها علاقة في تبين الجنس

وعلى المعلومات اللي في الشرقية ونجد أن المثلوث هو الوسط وفي الغربية أن المثلوث هو التبع .

والظاهر أني أذا طلعت فوق للموضوع راح يجي خلل عندي في الكنترول للمعلومات هههه

ونأسف للدخول عرض أنما للمشاركة فقط والاستفادة

ولكم تحياتي