المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخواني أهل ينبع والوجه وضباء وما حولها ارجو الدخول ضروري ....

بدر مقناص
05/10/2007, 07:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أخواني أنا ان شاء الله ثاني العيد سوف أنطلق ألى ينبع وما حولها للأسباب التاليه
أولاً للتعرف ألى هذه المدينه الجميله والتعرف الى أهلها الطيبين ...
ثانياً لصيد الأسماك ....................
بس سؤالي هو أني سمعت من بعض الشباب أنهم صادو أسماك بالقرب من الشاطئ بالرمح بدون سناره !!!
أذا كان هذا الكلام صحيح في أي مكان توجد هذه الأسماك ؟؟؟؟:confused:

السؤال الثاني وين أحسن منطقه للصيد بالسناره ...

ولكم جزيل الشكر ...والله لايحرمنا منكم . :)

ابوتركي1
06/10/2007, 06:09 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي بدر الارزاق بيد الله سبحانه وتعالي يرزقها من يشاء من عباده
اما بالنسبه للاماكن التي ذكرتها اتجه شمال ينبع بعد خمسين كيلو تقريبآ منطقة اللقوق بجوار مصنع الاسمنت وتجد الخير باذن الله 00اخوي بدر كلما اتجهت شمال ينبع كان الصيد والجوء والمناظر اجمل والكساره قريبه 00من مصنع الاسمنت الي الشمال تجد الاستكوزه وانت وحظك وخبرتك بصيدها 00 والسنوركل جميل هناك وبالتوفيق000

Diver66
06/10/2007, 08:34 AM
أخي الفاضل أبو تركي أنا أيضا ناوي الذهاب إلى ساحل ينبع في العيد إن شاء الله سؤالي : هل يوجد مناطق على الشاطئ يمكن أن أخيم فيها مع العائلة قصد السباحة والترفيه .ومشكور أخي الكريم تقبل الله منك الصيام والقيام.

مقنا
06/10/2007, 01:30 PM
انا والله من اهل الرياض
ولي خبره في اماكن الصيد من ضبا وانت متجه شمال
اتمنى اني افيدكم بشي
تحياتي لكم وربي يرزقكم بالصيد الوفير

بدر مقناص
06/10/2007, 03:10 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخوي بدر الارزاق بيد الله سبحانه وتعالي يرزقها من يشاء من عباده
اما بالنسبه للاماكن التي ذكرتها اتجه شمال ينبع بعد خمسين كيلو تقريبآ منطقة اللقوق بجوار مصنع الاسمنت وتجد الخير باذن الله 00اخوي بدر كلما اتجهت شمال ينبع كان الصيد والجوء والمناظر اجمل والكساره قريبه 00من مصنع الاسمنت الي الشمال تجد الاستكوزه وانت وحظك وخبرتك بصيدها 00 والسنوركل جميل هناك وبالتوفيق000

الله يطول عمرك على الطاعه .. ويرزقنا وأياك جميع ما تتمنى ..

ما قصرت أخوي كفيت ووفيت وهل يوجد سكن في تلك الأماكن أو نأخذ الخيمه معنا ... وهل الصيد بعد الكساره أو قبلها

ابوتركي1
07/10/2007, 03:17 AM
أخي الفاضل أبو تركي أنا أيضا ناوي الذهاب إلى ساحل ينبع في العيد إن شاء الله سؤالي : هل يوجد مناطق على الشاطئ يمكن أن أخيم فيها مع العائلة قصد السباحة والترفيه .ومشكور أخي الكريم تقبل الله منك الصيام والقيام.

اخوي ما ادري ايه الترفيه المقصود اما بالنسبه للسكن الان ينبع كثرت فيها الشاليهات او الشقق المفروشه علي البحر وينبع ايام العيد والاجازات يكثر فيها السواح والخيام علي البحر ولاكنها ليست منطقة سباحه واذا تبي مكان رائع للسباحه لك وليس للعائله لاختلاط الناس ببعض عندك شاطي الهئيه الملكيه بينبع وهي جميله من ناحية الحركه وكثرت الناس 000اما افضل مكان لسباحة العوائل وانت مرتاح عليك بمنطقة الرايس واسكن فيها واثناء ممارسه السباحه اتجه الي الراس الابيض هذا مكان000ويوجد مكان اخر يسمي شاطي الرمال البيضاء او شاطي ارامكو وهو بين منطقة ينبع والرايس وهوجميل جدا ولكن لايوجد سكن فيه توجد مظلات فقط ولاتوجد خدمه نهائيآ بس ممتاز للعوائل000 واذا كان المقصود بالترفيه مثل ركوب الخيل والدرجات وما شابه لترفيه العائله عليك بينبع نفسها 000اما بالنسبه للتخيم اخوي تقدر تخيم في اي مكان من المذكوره بس الان مدري تلقاء مكان في الهئيه الملكيه ولا لا لان شاطئها صغير ووتتكاثر الناس وقت الاجازه وتحجز اماكن من بدري000 اما ينبع شاطئها كبير وتجد فيها باذن الله 000واذا تريد متعة الغوص والصيد بجميع اشكاله والسباحه حتي صيد الخرش القمري عليك بعد ينبع كم وصفت سابقآ بس الخدمات لاتوجد الا في مفرق مصنع الاسمنت او سكن المصنع بس ان شاء الله مايمنعوك من الدخول للسكن 000اخوي اخاف الاوضاع تغيرت فاتمناء انك تسئل شخص ثاني له علم اكثر لاني انا من سكان المدينه المنوره واخيم مع الشباب دائم عند مصنع الاسمنت او بعده 000000اخوي ان شاء الله اني خدمتك 00وتقبل تقديري واحترامي0000

ابوتركي1
07/10/2007, 03:25 AM
الله يطول عمرك على الطاعه .. ويرزقنا وأياك جميع ما تتمنى ..

ما قصرت أخوي كفيت ووفيت وهل يوجد سكن في تلك الأماكن أو نأخذ الخيمه معنا ... وهل الصيد بعد الكساره أو قبلها

اللهم امين وياك اخوي
من مصنع الاسمنت الي الشمال خذ معك خيمه ولاتخاف من الجوء لانه بارد الان وممتع والصيد شعله وشورات قبل الكسار وتختلف من مكان الي مكان والباقي اتشوفه بعينك والرزاق الله اخوي 0000
الماء لاتشيل همه عباء الجوالين من خفر السواحل والباقي جيبه معك وموفق خير اخوي بس لاتنسانا بالدعاء واي استفسار او مساعده انا تحت خدمت الجميع 000000

البقعاوي
07/10/2007, 03:26 AM
ابو تركي

وفيت وكفيت وماقصرت بارك الله فيك .

Diver66
07/10/2007, 08:10 AM
بارك الله فيك أخي الفاضل ما قصرت وجازاك الله خير وجعلك من عتقائه من النار.
أنا فعلا قصدي السباحة لي وللعائلة والغوص والصيد لي وبما أنك أفدتني بالأماكن فأنا إن شاء
الله أسكن بفندق أو بشقة مفروشة وأذهب أثناء النهار وأخيم في منطقة الرايس وأتمتع بالبحر أنا وعيالي
ولكن هل وضع الخيام الخفيفة بدون مبيت مسموح ؟ وهل المنطقة آمنة ولا توجد مضايقات ؟
ومشكور أخي الكريم على سعة صدرك

ابوتركي1
07/10/2007, 09:08 AM
بارك الله فيك أخي الفاضل ما قصرت وجازاك الله خير وجعلك من عتقائه من النار.
أنا فعلا قصدي السباحة لي وللعائلة والغوص والصيد لي وبما أنك أفدتني بالأماكن فأنا إن شاء
الله أسكن بفندق أو بشقة مفروشة وأذهب أثناء النهار وأخيم في منطقة الرايس وأتمتع بالبحر أنا وعيالي
ولكن هل وضع الخيام الخفيفة بدون مبيت مسموح ؟ وهل المنطقة آمنة ولا توجد مضايقات ؟
ومشكور أخي الكريم على سعة صدرك

انا في خدمتك اخوي قد ما اقدر ان شاءالله
والله اخوي انا ما ايدك الغوص في منطقه الرايس لانهم عندهم كلمة ممنوع الا منطقه واحده وهي الرس الابيض وهي المنطقه الوحيده من ينبع الي الرايس وماجورها ( حولها ) ولاتوجد فيها اعماق ولاصيد يطيب الخاطر 00وهي منطقه رمليه وكسارته بعيده يعني ( العمق ) وتبعد عن الشاطي حدود 500 متر او اكثر اذا ماخاب ضني يعني صعب شيل العده وقطع المشوار هذا غير اذا كان البحر متحرك حتكون الرؤيه سيئه نوع ماء000
افضل لك منطقه اللقوق مصنع الاسمنت لصفاء الرؤيه وكثرت الاسماك وكثرت الشعب المرجانيه وجمال المنطقه عن غيره حتي الجوء افضل منها ولان المشوار او المسافه بالسياره تقريبآ واحده00
كلمك صحيح انك تسكن في شقه وسط ينبع ارخص لك من الشليهات وترجع لها وقت الراحه او النوم مثل ما افعل حين اطلع بعائلتي000
الحمد لله احنا بامان واذا كنت علي البحر مخيم لاتخاف ولاتوجد مضايقات تذكر اوسمعت بها اولا لوجود سكن قريب للعوائل الذين يعملوا في مصنع الاسمنت وثانيآ الجوال يعمل في هذه المناطق ووجود خفر السواحل بالقرب منك علي حسب تخيمك بجوارهم 00 ام بالنسبه للخيام بدون مبيت التصريح الذي يعطيك هو خفر السواحل في المنطقه المذكوره مكتوب عدم ترك الخيمه لمد 12 ساعه اعتقد ذلك ولكن هل هي بامان بعد تركك لها بالسرقه الله اعلم 000واتمنا ان تتوفق في رحلتك وتسعد بها ان شاءالله 00 واعطيني رايك بعد العوده ان شاءالله 00ولك كل التقدير والاحترام
بصفه عامه من شمال ينبع من مصنع الاسمنت الي الجنوب بعد الرايس هذه مناطق يغلب في البر والبحر الرمال اما الشمال يغلب شوطئها الصخور وارتفاع الشاطي وعمق البحر الافي بعض المناطق البسيطه0000

ابوتركي1
07/10/2007, 09:16 AM
000الله يبارك فيك اخوي البقعاوي ورحم الله والديك ومشكور اخوي 000

Diver66
07/10/2007, 11:25 AM
بيض الله وجهك أخي أبو تركي وجازاك خيراأعطيتني معلومات مهمة
إن شاء الله تكون فيها فائدة .تقبل أخي الفاضل فائق تقديري