المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيء غريب طلع في السماء اليوم الجمعة 23/9/1428هـ

هاوي خلا
06/10/2007, 04:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوتي المكشاتيين :
اليوم سلمكم الله شفت شيء غريب في السماء الساعة 11:45 الساعة الحادية عشر وخمس واربعين دقيقه ليلاً كنت في الرياض وفي حي السلي بالتحديد وشفت شهاب كبير لونه ازرق مخضر وله ذيل يعني مذنب وذيله طويل واشعاعه كبير استمر لعدة ثواني بداء ظهوره من الجنوب واتجه شمال وكل زملائي شاهدوه بوضوح وشكينا أنه من الالعاب النارية اللي في تالي رمضان لكي زميل عزيز علي شاهدته الساعة الثالثة صباحاً أكد لي نفس الكلام وقال أنه شاهده وبموقع بعيد عن الموقع اللي انا كنت فيه .
لذا من منكم يكون شاهده وعنده تفسير لهذه الظاهرة يفيدنا وله منا الدعاء في رمضان وغيره ، وترى اللي شفته أكبر من الشهب اللي نخبر بالسماء حتى اللون يختلف ((اتحرى ردودكم بأحر من النيازك قصدي الجمر ))
أخوكم / هاوي خلا .

شاهد عيان
06/10/2007, 04:20 AM
أنا ببريدة شفت مثل ماذكرت لكن كان ذلك يوم الخميس ليلة الجمعة ..
والساعة كانت بحدود 11 مساء لكن كان الشهاب قادم من الشمال نحو الجنوب !

هاوي خلا
06/10/2007, 04:24 AM
أخوي العزيز شاهد عيان :
اشكرك على الرد مع أني يأست من أن أحد يرد علي وقلت يمكن الناس نايمين أو يتسحرون ولكن اللي شفت أنت يوم الخميس شفته انا البارح يوم الجمعة و كان عكس اتجاهك تماماً يمكن بسبب اختلاف الاتجاهات فأنت بالقصيم وأنا بالرياض ولعل أحد يكون شاف اللي شفنا أو شفت .
تحياتي لك يا شاهد عيان والله أنك وسعت صدري مع أنه أول مشاركة في خيمة الظواهر الجوية والفلكية ، أشكرك على مشاركتك ولا تحرمنا من جديدك .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
06/10/2007, 04:40 AM
أعتذر للأخوة فقد حان وقت صلاة الفجر وغداً أن شاء الله تعالى لنا لقاء مع زملائنا فإلى الغد نلتقي .
أخوكم / هاوي خلا .

خيال نجد
06/10/2007, 06:27 AM
أخي الغالي

هاوي خلا

تحيه طيبه من قلب مُحب

وبعد

أخي العزيز.... نعم أنا شاهدته بوضوح وكان كبير جداً

لأول مره في حياتي أرى هذا المنظر

وقد كان في نفس الوقت الذي ذكرته

وكان لونه أزرق ورأسه أشبه بالنار

وقد أستمر حوالي ثمان ثواني ..

ثم كأنه أصتدم بشيء في السماء وبدء بالأختفاء تدريجين

وكان أتجاهه من الشرق للغرب .. كان قريب جداً

وكان موقعي .. مايسمى بــ(( قاع الوليد ))

جنوب رماح من جهة طريق الشرقيه

كان منظر مبهر جداً

أتمنى أن أكون قد نقلت لك المفيد

ونتطلع لردود أكثر

ودمت سالم

خيال نجد

لحظة إنتظار
06/10/2007, 10:57 AM
الأخ هاوي خلا بارك الله فيك و في الأخوان الذين أفادوا بمشاركاتهم .

في الحقيقة أنا لم أرى شيئا ,و من خلال وصفك و وصف الأخوة يبدو لي أنه شهاب كبير قد دخل غلاف الأرض دون أن يحترق ثم إحترق بعد ذلك و تلاشى مع الإحتكاك ,و لكن الإتجاه إختلف في وصفكم و كذلك الوقت ,و الإتجاه لا يمكن أن يختلف حتى لو كنت أنت في بريدة و خويك في الرياض .

ابومعلا
06/10/2007, 03:50 PM
نفس الشي

كنت ماسك الخط وفجأة حصل هذا الامر

هاوي خلا
06/10/2007, 05:00 PM
اخواني الأحبه المشاركين في الموضوع عذراً لعدم استطاعتي الرد عليكم وذلك لخلل في الجهاز ولكن ابشرو بالخير .
أخوكم / هاوي خلا .

بلحارث
06/10/2007, 05:13 PM
:good: بالفعل هاوي خلا في نفس الدقيقة والساعة من اليوم الذي ذكرت شاهدته وكان حجمه كبير وواضح في سماء الرياض بالرغم ان المدينة من الصعب ان ترى اي شي في سماءها الا ان كبر الحجم ظهر بوضوح بارك الله فيك

هاوي خلا
06/10/2007, 05:17 PM
أخوي خيال نجد :
عزالله انك خيال فعلاً جبت الرد والخبر الزين يعني شفنا ها المذنب انا وانت في نفس الوقت ونفس الاتجاه ونفس الشكل والله يا أخي القلوب عند بعضها مع بعد المسافة ، حفظك الله لعين ترجيك وأشكرك على الأدلاء بدلوك في هذا الموضوع ويشرفني مرورك .
أخوك هاوي خلا .

هاوي خلا
06/10/2007, 05:31 PM
أخوي العزيز لحظة انتظار :
مساك الله بالخير وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام ، كلامك صحيح بالنسبة للشهاب وعين العقل وهذا هو التفسير العلمي اللي نعرفه بس ليت أحد عنده علم اكثر يشرح لنا بالتفصيل ليش تغير لون الشهاب وليه له ذيل اطول وأكبر من اللي خارج الفضاء أنا عراف يبي يقولون انه علشاء الغلاف الجوي به أكسجين .
المهم بالنسبة لاختلاف الاتجاهات فالاخ / شاهد مثل ما شاهدنا ولكن في يوم الخميس وعكس الاتجاه يمكن يكون شهاب ثاني غير اللي شف أنا لأني شفته الجمعه ومن الجنوب للشمال .
شرفني مرورك على الموضوع وأسعدني الحوار معك ويا علك ما تشوف الشر .
أخوك / هاوي خلا .

((( الحر)))
06/10/2007, 05:32 PM
هلا وغلا بالجميع واسعد الله مساكم بكل خير

نعم الكلام صحيح شاهدناه واضح تماما... والشهاب بالتحديد وحسب رايي انه فوق منطقة الوشم وكان اتجاهه من الجنوب الغربي الى الشمال الشرقي ... ومثل ماذكر اخي الغالي لحظة انتظار هو شهاب كبير دخل الى الغلاف الجوي دون ان يحترق واستمر بالنزول حتى قارب الارض ثم انتهى. وخلال احتراقه تشكل منه الوان كثيره كان اغلبها الازرق والاصفر ... يعني شهاب نصراوي...:D

والوقت بالتحديد مثل ماذكرت اخوي هاوي خلا....

بارك الله فيك

وللجميع تحياتي..:)

برنو بيشة
06/10/2007, 05:32 PM
يااااااااااااااااااااااااااااا جماعة هذي شهب بس تكون أحيان أكبر من المعتاد
وأنا حقيقه ما شفته ولكني خلال الأيام الماضيه لا حضتهن كثيربس بالوضع المعتاد

تقبلو مروري

هاوي خلا
06/10/2007, 06:38 PM
أخوي العزيز أبو معلا :
يا هلا وسهلا فيك وحياك الله الحقيقة شيء غريب اللي شفناه ، بس انت قلت انك شفته وانت ماسك الخط ياليت يالطيب تخبرنا وين كنت ساعة وقوع الحادث هههههههههههههه قصدي ساعة شفت الشهاب حتى نعرف ماهي المساحة التي شوهد فيها الشهاب وهل كان واضح في منطقة الرياض أو في مناطق اخرى من المملكة ودول الخليج .
شرفني مرورك وسررت بمشاركتك في الموضوع ولا تحرمنا من جديدك .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
06/10/2007, 06:50 PM
أخوي العزيز بلحارث :
الله يحييك معنا أخوي وكلامك صحيح انا شاهدته وكان واضح مع كثرة الأنوار في الرياض اجل اللي خارج الرياض وشلون شافوه أكيد أوضح منا بس الحمد لله أنه كان لي ولك ولأخوتنا شرف مشاهدة هذه الظاهرة الغريبة والتي كان ودي أن فيه أحد مصورها كان تكون روعه .
اسعدني مرورك ومشاركته شرف لي وللموضوع .
أخوك/ هاوي خلا .

هاوي خلا
06/10/2007, 07:04 PM
أخوي العزيز الحر :
يا هلا وغلا بك وكما قلت اتجاهه من الجنوب الغربي إلى الشمال الشرقي ولكن وين كنت ساعة وقوع الحادث هههههههههههه قصدي وقت مشاهدة الشهاب وترنا منك ومن زملائنا نستفيد معلومات جديدة ومفيدة .
بس ترى تبي تزعل الهلاليين علينا لأنك تقول أنه نصراوي والحقيقه أنه أخضر يعني منتخباوي حتى نجمع أكثر مشاركات ونستفيد من الخبرات .
سرني مرورك وسعدت بمشاركتك ولا تنسى تعلمنا وين كان مكانك وذلك للأهمية .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
06/10/2007, 08:54 PM
حيا الله أخوي برنو بيشه :
وياهلا بك و بأخواننا كلهم كلامك صحيح وقد كثرت الشهب في شهر أغسطس الماضي بشكل ملحوظ ولكنها قلت في الأيام الماضية وهذا ما هو مثل الشهب اللي تخبر خط صغير في السماء وبس هذا سلمك الله واضح ولونه يختلف وحتى حجمة كان مهول .
اسعدني مرورك وتحياتي لك ولا تحرمنا من مشاركاتك المفيده .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
06/10/2007, 09:11 PM
ياشباب كلمت واحد من أهل المجمعة وقال ان فيه شباب شافوه بوضوح كبير وفي نفس التوقيت وكانوا خارج الديرة ، فيا ليت أحد من أهل المجمعة يكون شافه أو عنده خبر يؤكد لنا ذلك ، ولكم تحياتي .
أخوكم / هاوي خلا .

برنو بيشة
07/10/2007, 05:26 AM
هلابك أخوي هاوي خلا
حقيقه شاهدة هالمنظر مرتين تقريباً وفي موقعين مختلفين وعلى زمنين مختلفين
والأعجب اللذي حسسنا بضوءه ينير المنطقه التي كنا بها
وكان معي أحد أقاربي خريج الملك عبدالعزيز أرصاد وقال هذا مذنب على علو منخفض وأثبت بأن إضاءته التي أنارة الأفق تدل عليه
فشرحت له اللذي رأيت من قبل ولكن لم يكن مضيءعلى كبره وظهر لثواني وأختفى فقال هذا شهب وهي أحجام والعلو ولإنخفاض سبب في زيادة الحجم وصغره أيضاً
وأوضح أنه صعب التفيرق بينها عدى المختص

تقبل مروري وأرجو أني أفدتك أنت والأخوان

ابرق الكبريت
07/10/2007, 06:39 AM
انا كنا ماشي بطريق الطوقي حوالي الساعة 12 ومعي احد
الاصدقاء وشفنا هذا النور القوي جدا
المهم جلسنا نحلل وش يكون
برق ...
طبعا لا!!!!!!!!!!

العاب نارية !!!
ممكن
لكن نورها قوي بالشكل هذا !!!
مستحيل!!!!!!!!

قال صاحبي !!
يمكن هذي من العاب عيال الشيوخ نورها قوي!!!

سكّين
07/10/2007, 06:47 AM
ليلة السبت كنت في بمزرعة غرب بريدة

سمعت الشباب يتكلمون عن شهاب كبير شاهده الجميع إلا انا ملقيه ظهري

راعي كيف
07/10/2007, 11:59 AM
السلام عليكم
كنت على طريق القصيم الرياض قبل الرياض بواجد اذكر اني تعديت المجمعه بشوي مادريت إلا الى نور خفيف بعدين جاء نور قوي جداً ازرق نور المكان وكان لعدة ثوان من 2 الى 3 ثوان وكأنه ضرب شي عاد قعت اتفلسف على المعزية مرة اقوله هذي شركة الكهرب حقت المجمعه ومرة مذنب ومرة متفجرات مادريت إلا وهي تقولي اقول اسكت بس :) يالله عاد لقط وجيه .

راعي كيف
ابو ناصر

هاوي خلا
08/10/2007, 04:13 AM
الأخ العزيز برنو بيشة :
ما عليك زود يالغالي وكلامك أقرب للعقل والصحة ، ومنكم نستفيد .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
08/10/2007, 04:27 AM
هلا والله بأخوي أبرق الكبريت :
الله يحييك والله أن نفس كلامك قاله لي واحد من الشباب وهو مطابق لكلام الحبيب خيال نجد كان حولكم في المنطقة على حسب كلامه ، بس اللعاب نارية حقت عيال شيوخ حلوه منك ههههههههههههههه .
عساكم لقيتو صيد بالطوقي الله يوفقكم مع أن القميري على أخره يعني تحثيل .
سررت جداً بمشاركتك وسعدت بمعلومتك المكان اللي حددته اسعدني أكثر يعني الشهاب قوي وكلن ملاحظه .
أخوك / هاوي خلا.

عبادل العاصمي
08/10/2007, 04:34 AM
يالربع أبشركم من الساعة تسع ماخرجت من البيت :)

هاوي خلا
08/10/2007, 04:35 AM
الأخ العزيز قائد حياك الله وبياك :
ياليت توضح لنا الوقت واتجاه الشهاب حتى نطابقه مع ما شفنا وشاف الشباب .
اسعدني مرورك على الموضوع ويشرفني مشاركتك لنا فيه .
أخوك / هاوي خلا .

طير سدير
08/10/2007, 07:08 AM
انا شايفه الجمعه ليلة السبث والمكان في بنبان الساعه حول 12 وكنا نحسبه العاب ناريه

مع ان شكله غريب ونوره قوي وواضح وفعلا لونه ازق في الغالب مع اخضر

وكان جاي من جنوب رايح شمال واسثمر حوالي 7 ثواني من شفناه والله انه كان محيرنا

وقلنا يمكن شرخ لانه كان قريب من الارض

ab240
08/10/2007, 10:40 AM
السلام عليكم
كنت جالس انا ومجموعة من الشباب يوم الجمعه ليلة السبث والمكان في الرياض / عليشة الساعه حوالي 12 شاهدنا هذه الظاهرة وكان البعض منا يقول العاب ناريه والبعض الاخر يقول ليست العاب نارية ولا شهاب لان الشكل غريب والنور قوي وواضح والون ازق في الغالب مع اخضر وكان تقريباً نازل وقريب من الارض ، علماً اننا جالسين وشفناه امامنا وليس فوقنا وكان جاي من الجنوب الى الشمال واسثمر حوالي 5 ثواني 0

هاوي خلا
08/10/2007, 05:28 PM
أخوي العزيز ابو ناصر ((راعي كيف ))
هل كان اتجاهه مثل ما قلنا من الجنوب إلى الشمال ، وهذه أفاده تدعم ما قلنا وقاله الشباب ونستفيد منها يعني اللي كان خارج الرياض تقريباً بـ140 كيلو شاف المشهد الغريب ، وبعدين لا تفلسف على المعزبة تراهن صارن اذهن منا هالحين ههههههههههههههههههههههههه.
سرني مرورك وشرفني اشتراكك في الموضوع .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
08/10/2007, 06:38 PM
أخوي العزيز رجل الجنوب :
حياك الله ويا هلا بك وسرني مشاركتك معنا بس فاتك اللي شفنا و الجاي أكثر من غير شر ان شاء الله تعالى وأتمنى لك حظاً سعيداً وموفقاً ، ولا عمرك تزبن بالبيت قبل الساعة 11 مساء حتى تلحق على شيء أن شاء الله ههههههههههههههههههههه.
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
08/10/2007, 06:51 PM
هلا وغلا بطير سدير :
الله يعطيك العافية على المعلومات المفيدة والدقيقة والتي حددت كل شيء ما خليت شيء الموقع والوقت والدقائق والثواني ما شاء الله عليك .
سرني مشاركتك وننتظر من المزيد يا طير .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
08/10/2007, 07:12 PM
الأخ العزيز ab240
الله يحييك و هذي معلومات قيمة ومفيدة لنا ويعجبني فيك وفي الرد اللي قبلك حق طير سدير تحديد الوقت والمكان والمدة التي استغرف فيها الشهاب في مرورة بالسماء وهذا ليس قصور في الشباب .
بس ترى الشهاب تشوفه كنه قريب وهو بعيد وذلك لكبر حجمة ودخوله لمجال الغلاف الجوي ، اححححححححححححححححححححححححلا صار عندي خبرة في الشهب والفلك من هالموضوع ههههههههههههههههههههه .
سرني مشاركتك وسعدت بتفاعلك معنا .
أخوك / هاوي خلا .

الخفيف
08/10/2007, 07:50 PM
السلام عليكم

انا ايضاً شاهدته وكان بالوصف اللي ذكرت وفي نفس الساعه
كان كبير جداً واستمر لعدة ثواني واتجاهه كان من الجهه الغربيه الجنوبيه الى الشرقيه الشماليه تقريباً

انا من اهالي القصب بالوشم والتي تبعد عن الرياض 157ك
ومع ذلك شاهته بوضوح

وفي ظني انه شهاب عادي وليس مذنب لانه احترق في الحال ولو كان مذنب لستمر الى ان يختفي تدريجياً

هاوي خلا
08/10/2007, 09:35 PM
حيا الله أخونا العزيز الخفيف :
عز الله لو فيه جائزة كان تفوز بها انت لأنك أبعد واحد شاف المذنب أوالشهاب 157 كم بس الجائزة تكون دعاء مني ومن أخواني المشاركين بأن يثيبك الله وهي خير من كل الجوائز وكانك مصر على الجائزة عد لا بد ان نتقاط أنا وشباب المنتدى اللي شاركوا بالموضوع ونعطيك أحلى جائزة ((ورطوا الشباب اللي شاركوا بالموضوع )) .
بالنسبة للمذنب أوالشهاب فكما قلت وفي نفس الوصف ومنكم نستفيد أخي الخفيف .
الا على طاري الخفيف ليش الأسم شكلك تحب السيارات الدبل ، أو أنك وهذا ظني بك خفيف ((شقردي)) خفيف روح وخفيف دم أن شاء الله يعني تفز من أول الناس وتساعد وتفزع وهذا ظني بك .
سرني كثيراً مرورك على الموضوع ، وسرني أكثر مشاركتك فيه ومعلوماتك المفيدة .
أخوك / هاوي خلا .

وادي الصفرات
09/10/2007, 03:10 AM
في الصفرات وثادق شوهد نفس المشهد في نفس الوقت

لدرجة انار الجبال

سبحاااااااااااااااااان الله وبحمده

ابو فرح1
09/10/2007, 03:23 AM
صحيح كنى حول سعد وشفناه ( لا اله الا الله ) وكان قريب منى .

هاوي خلا
09/10/2007, 04:04 AM
أخوي العزيز وادي الصفرات :
تحية طيبة وبعد والله يا بعد حيي اني فرحت يوم قلت انه شوهد في نفس الوقت واليوم وفي الصفرات ، بس عندي سؤال لو سمحت كم تبعد الصفرات عن الرياض بالضبط .
أسعدتني مشاركتك لنا ويسرني التواصل معه وبنتظار جديدك .
أخوك / هاوي خلا .

هاوي خلا
09/10/2007, 04:16 AM
حيا الله اخوي أبو فرح 1 :
الله يجعل كل أيامك فرح ان شاء الله كفيت ووفيت وانا أخوك وسعد يبعد عن الرياض حوالي المئة كيلو يعني اللي بالمجمعة من الشمال واللي برماح واللي بالصفرات واللي بسعد واللي بالوشم كلهم شاهدوه يعني الشهاب او المذنب كان حجمه كبير والله يكتب اللي فينا الخير وكما قالوا الأخوان هذه من آيات الله في الكون فسبحان الله العظيم .
سررت بمرورك ومشاركتك معنا .
أخوك / هاوي خلا .

الخفيف
09/10/2007, 05:03 AM
هاوى خلا

حياك الله يالغالي
ومشكور على كلامك الطيب وعلى الرد على المشاركه
والله يجزاك خير على ضنك بي

تحياتي لك وللجميع

ابومعلا
09/10/2007, 04:08 PM
على خط حفر الباطن

عند محطة البطيحان

هاوي خلا
09/10/2007, 04:58 PM
ما شاء الله عليك يا أبو معلا شكلك غطيت على أخونا الخفيف بالمسافة والله عاد أنك تجيب الخبر من محطة البطيحان فهذي والله أنجاز ويعتبر أكبر مسافه ومسافة خارقة مما يدل ((عاد قمت اتفلسف)) على قرب الشهاب أو المذنب من الأرض وكبر حجمه ، والمعروف أن البطيحان عن الرياض 400 كيلو تقريباً وقارمن تجي يمكن 300 كيلو .
الله يعطيك العافية يا أبو معلا بس عاد توك ترد علينا يعني معلقنا وبغت تروح الجائزة للخفيف وأخذتها منه بأخر لحظة (( عاد بكرى يجي واحد يقول أنه شايف المذنب بالسودان )) حلها عاد .
شاكر لك أخوي أبو معلا مجهودك ومعلوماتك القيمة والمفيدة .
أخوك / هاوي خلا .

برنو بيشة
10/10/2007, 04:43 AM
بيض الله وجهك ياهوي خلا
وكل الأخوان وتقبل مروري

هاوي خلا
10/10/2007, 07:12 PM
يا هلا وسهلا بك أخوي برنو بيشة ونتواصل دائماً بإذن الله تعالى وكل عام وانت والأهل والأخوة في مكشات بخير وجميع المسلمين أعادة الله علين وعليكم باليمن والمسارات وتقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام انه على كل شيء قدير .
أخوك / هاوي خلا .

وادي الصفرات
11/10/2007, 12:39 AM
حياك الله وبياك

الصفرات بلده تابعه لمحافظة ثادق تبعد عن الرياض 150 كيلو شمالا خط القصيم

كانت بلدة الصفرات هاااااااااااادئه لانها قريه

وسمعت لهذا النور صوت يقارب صوت الرعد

اللهم اجعل ماراينا بشرى خير

هاوي خلا
11/10/2007, 04:17 AM
شكراً أخي وادي الصفرات على المعلومة المفيدة وجعلنا ما نفقدك ولا معلوماتك ، بالنسبة للصوت كنت في الرياض وتعرف الرياض من اللجة والضوضاء ما تسمع اللي بجنبك ، لذلك ما سمعنا صوته له يمكن لبعد المسافة أو للضوضاء في المكان .
أكرر شكري وتقديري لك أخوي وادي الصفرات .
أخوك / هاوي خلا .

جرير الشاعر
12/10/2007, 01:35 AM
كنت في جنوب السلي عند إبل واحد من الربع وجالسين نتقهوى ونشرب حليب نياق

ورأيته وشاهده من معي وكنا ثلاثة

وفعلا كان قادما من الجنوب متجها إلى الشمال

وهو كبير الحجم وضوؤه لامع

وفي نهاية ظهوره كأنه تفتت وتلاشى

وقد رأيت مرة وأنا قادم من سدير إلى الرياض

وبعد دخولي الرياض شهابا أكبر منه

قادم من الشمال ولون شعاعه أخضر

وانقسم إلى قسمين قسم اتجه للجنوب الشرقي وقسم اتجه للجنوب الغربي

هاوي خلا
12/10/2007, 05:39 AM
أخوي جرير الشاعر :
كل عام وانت بخير والأخوة أعضاء منتدى مكشات وزواره وتقبل الله صيامكم وقيامكم واعادة الله علينا وعليكم بالصحة والعافية انه سميع مجد ، كلامك صحيح يالحبيب وكنت أنا في السلي كذلك وقد قال واحد من الشباب أنه تفتت قبل اقترابه من الأرض ولكننا من نشاهده بسبب المباني اللي حولنا .
سررت بمشاركتك و مرورك بالموضوع .
أخوك / هاوي نجد .