المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : في مشهد لم يحدث منذ سنوات في الجزائر : السماء تمطر 'أحجارا' [برد بوزن 400 جرام !]



تركي المحيا
08/10/2007, 10:30 PM
في مشهد لم يحدث منذ سنوات: السماء تمطر 'أحجارا' وعشرات الجرحى بالعاصمة
http://www.mekshat.com/pix/upload/images50/mk32002_incident2116.jpg
</B>تاريخ المقال 05/10/2007
أحدثت الأمطار الرعدية الغزيرة المسجلة ليلة الخميس الى الجمعة رعبا كبيرا وسط المواطنين بمنطقة وسط البلاد، خصوصا بالجزائر العاصمة، حيث سجل لأول مرة، تساقط بردا كالحجارة بضواحي الجزائر العاصمة فاق وزن الواحدة 400 غرام ، واعتبر السكان أنهم لم يشاهدوا بردا من هذا الحجم منذ عدة سنوات، كما استقبل مستشفى الدويرة لوحده عشرات الجرحى إصابات متفاوتة، ممن أصابتهم تلك "الحجارة" خلال تواجدهم خارج منازلهم عندما اقترب موعد صلاة التراويح .

و أكد شهود عيان أن الأشخاص المتوجهون إلى المساجد، أن العديد من السيارات التي كانت متوقفة قد تضررت وكذا المنازل القصديرية. وقد احدثت العاصفة رعبا بين سكان منطقة جنوب غرب الجزائر العاصمة، على غرار الدويرة، أولاد فايت، الدرارية، بابا حسن وبابا علي وبئر توتة. تساقط "حجارة" من السماء رافقته أمطار رعدية كانت عبارة عن حبات البرد المتساقط، بشكل كبير و"مدهش"، قاربت مساحته الدائرية 10 سنتيمترا، حسب شهود عيان.
و قد عاينت "الشروق اليومي" ما لحق السيارات من ضرر لاسيما تحطم زجاجها إضافة إلى ما أصاب هيكلها من اعوجاج خلفتها أثار الحبات الكبيرة.
وأكد السيد عڨاڨنة رئيس مصلحة بمصالح الأرصاد الجوية في تصريح لـ "الشروق اليومي"، أن تساقطات الأمطار المسجلة ليلة الخميس إلى صباح الجمعة جاءت بغزارة بحكم أن الأمطار رعدية، موضحا أن بعض مناطق من ضواحي العاصمة شهدت تساقط البرد محليا ليلة الجمعة وبأحجام كبيرة، مرجعا ذلك إلى كون تساقط البرد تزامن مع فترات غير فصلية، حيث "تكون بمعدل كبير خارج فصل الشتاء".
وأفاد مسؤول الأرصاد الجوية أن الوضع الجوي لنهار اليوم السبت سيكون مشمس بالجهات الشرقية تبقى قبل أن تعود بعض الغيوم معها بعض من الأمطار في حدود العاشرة ليلا، موضحا أن مناطق الوسط والغرب ستشهد جوا مشمسا واستقرار في الوضع الجوي، بمعدلات حرارة تتراوح ما بين 27 درجة مئوية غربا، و26 درجة بالشرق والوسط.



ووفاة خمسة أشخاص في فيضانات بعدة مناطق من الوطن نهاية الأسبوع

هلك خمسة أشخاص حتفهم بسبب الأمطار الطوفانية التي ضربت جهات مختلفة من البلاد، حيث باغتتهم سيول الأمطار المتدفقة الضحايا وأدت لهلاكهم، وغمرت المياه والسيول ما يفوق مائة بناية، وقد توفيت امرأة يبلغ عمرها 40 سنة ببلدية عين التركي دائرة حمام ريغة بعين الدفلى، ليلة الأربعاء الماضي، وسجلت الضحية الثانية ببلدية برج النعامة بولاية تيسمسيلت وهي امرأة وتدعى "بن كانون" جرفتها هي الأخرى سيول الأمطار، فيما جرفت مياه واد السوداني بغرداية شخص لم تحدد هويته بعد، كما توفي شخصان بولاية أم البواقي اثر سقوط جدار عليهما.
وقال المكلف بالإعلام على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية أن الضحية الأولى توفيت بعدما جرفتها المياه القوية، كما أفاد أنه وبنفس الولاية تهدمت أربعة منازل من الطوب بحي وادي الريحان، وتصدع جدران العديد من المنازل بمليانة دون أن تخلف خسائر بشرية، عقب فيضان الواد، مع هلاك رؤوس من الماشية بالمنطقة، موضحا أن التدخلات عبر الولايات الثلاث سيدي بلعباس، المدية وتلمسان كانت في مجال إنقاذ الأشخاص من منازلهم، حيث غمرت المياه 33 بناية بالمدية و 42 بناية بتلمسان.

http://www.echoroukonline.com/modules.php?name=News&file=article&sid=11642

جال القلايل
08/10/2007, 10:47 PM
قال تعالى : (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُزْجِي سَحَاباً ثُمَّ يُؤَلِّفُ بَيْنَهُ ثُمَّ يَجْعَلُهُ رُكَاماً فَتَرَى الْوَدْقَ يَخْرُجُ مِنْ خِلالِهِ وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ جِبَالٍ فِيهَا مِنْ بَرَدٍ فَيُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَصْرِفُهُ عَنْ مَنْ يَشَاءُ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ) (النور:43)

العاصمة الجزائية تشهد هذه الأيام مهرجانات غنائية فاحشة ، وهي سابقة خطيرة بأن تقام مثل هذه المهرجانات وفي شهر رمضان المبارك ،،

مراسل/مكة
08/10/2007, 10:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته


لاحول ولاقوه الابالله

الله يكفينا الشر ويرحمنا ويرحمهم برحمته

ويجعل غيثنا غيثنا ويغيثهم رحمه

النخر الاحمر
08/10/2007, 11:51 PM
لاحول ولاقوه الابالله

اللهم برحمنا جميعا من هذه الكوارث

برق طويق
09/10/2007, 12:01 AM
أمطار خير وبركة اللهم زد وبارك

نجد 2007
09/10/2007, 12:02 AM
لاحول ولاقوه الابالله

الله يكفينا الشر ويرحمنا ويرحمهم برحمته


(أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتاً وَهُمْ نَآئِمُونَ) (الأعراف : 97 )

(أَوَ أَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ) (الأعراف : 98 )

قلب الداهيه
09/10/2007, 01:16 AM
لاحول ولاقوه الابالله

الله يكفينا الشر ويرحمنا ويرحمهم برحمته00

موووستاش
09/10/2007, 03:41 AM
لاحول ولاقوه الابالله

الله يكفينا الشر ويرحمنا ويرحمهم برحمته

ويجعل غيثنا غيثنا ويغيثهم رحمه

السبيعي
09/10/2007, 04:29 AM
الله لايورينا قوته
اخي سهيل اليماني بعيد عن المضوع ما اجمل هذا النصب الذي في توقيعك
الله يجيبه ان شاء الله على نجد

نور القمر وال
09/10/2007, 04:34 AM
لاحول ولا قوة الابالله