المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى الأخ شقران خاصة والى كل اعضاء المنتدى عامة

الذيب الأسود
23/08/2003, 02:46 PM
يا أخ شقران ويا أيها الأخوة

يمكن انكم سمعتوا عن الربيترات طلبي هو

كيف يمكن الكشف عن الربيترات واستخدامها مع العلم ان قصدي شريف والله العالم واعرف ايضا ماهي الربيترات فقط اريد طريقة الكشف عنها

مع العلم ان جهازي icom 8000

وشكرا للجميع

الذيب

شقران
24/08/2003, 06:32 PM
في رأيي الشخصي انه لايمنع ان نوضح كيف يمكن الكشف عن الربيتر ولكن استخدام الربيتر يقع على عاتق الهاوي.

هناك نوعين من الكشف في جهازك وجهازك مهيأ اتوماتيكياً بذلك عند تشغيل الربيتر من القائمة الداخلية.
فيقوم جهازك لدى البحث scan بين القنوات بالمرور على موجات يكون عليها علامة +او- ومعناته ان هذه القنوات مهيئة للربيتر فاذا استمعت الى صوت نغمة فتح وغلق الربيتر في الموجه كماهو الحاصل على التردد 146500 في الرياض حالياً يمكنك البحث في تردد الربيتر بواسطة الضغط على RT وهو مفتاح ربيتر تون لكي يخزن نغمة الربيتر في جهازك هذا مااتضح لي من جهاز الايكوم 8000 بينما في بعض الاجهزة الاخرى والغالية الثمن والمزوده بمواصفات ووظائف اخرى فعن طريق كبسة زر واحده يقوم بعمل الثنتين البحث عن الموجه العاملة على ربيتر وتثبيت تون الربيتر او نغمة الربيتر لكي يتيح لك الدخول واستخدامه.

ولعلك بمراجعة كتالوج جهازك تصل الى شرح اوسع. او قد يفيد احد الاخوة اكثر مني خبرة بذلك.
تحياتي

الذيب الأسود
26/08/2003, 02:46 PM
يا أخي الكريم

والله ما ادري كيف اشكرك لكن على العموم ألف شكر وتقدير يا اخي الكريم

ولكن لا يوجد مفتاح اسمه RT في الأيكوم ربما انك تقصد الـT-SCAN k وبعدين صحيح اني عندما اقوم بالبحث يطلع لي قنوات يظهر عليها +- ولكن ما يوقف الجهاز يبقى ماشي في البحث وبعدين وش هي نغمة فتح وقفل الربيتر ما يطلع صوت عندما أقف عليها .

آسف على ثقالة الدم والاطالة

ولكن انت كريم ونحن نستاهل

أخوك الذيب

شقران
27/08/2003, 05:50 PM
عزيزي
انا قلت

فيقوم جهازك لدى البحث scan بين القنوات بالمرور على موجات يكون عليها علامة +او- ومعناته ان هذه القنوات مهيئة للربيتر فاذا استمعت الى صوت نغمة فتح وغلق الربيتر في الموجه كماهو الحاصل على التردد 146500 في الرياض حالياً يمكنك البحث في تردد الربيتر

وليس معناته انه سيقف عند القناة التي يشتغل بها مباشرة بل يعني ان الموجات التي عليها علامة زائد او ناقص مهيئة ان يعمل عليها الربيتر فتتوقف عنها وتستمع لصوت الربيتر اذا كان شغال او لا
ومن ثم تقوم ببحث فريكونسي الربيتر (اي تردد الربيتر والذي عادة يبدا من 88.0) بواسطة البحث الاتوماتيكي عند تشغيل الربيتر من القائمة الداخلية سواء بمفتاح RT او مايقابله لديك في جهازك ففي الايكوم 2100 يكون كذلك واعتقدت انه في ال8000 مثله فربما يكون مفتاح اخر كالذي ذكرت لكن نغمات الربيتر للدخول عليها لازم لها مفتاح يفك تشفيرها سواء ربيتر تون او سكان تون ايهما تجد بجهازك وكاتلوجه!

الذيب الأسود
28/08/2003, 07:52 PM
شكرا لك لقد فهمت الآن

:eek:

شقران
29/08/2003, 07:58 PM
يالذيب الاسود:)
تحياتي