المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( أحـداث مـنـاخـيـة وسـيـول تـاريـخـيـة حـدثت فـي الـمـاضـي ))

أبو عابد1
15/10/2007, 01:48 PM
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ،،

أحداث مناخية تاريخية حصلت في الماضي لبعض أجزاء الجزيرة العربية سببت خسائر مادية وبشرية ، والكثير منا سمع عن تلك الأحداث لذلك سوف أضع لكم نبذة مختصرة عن كل حدث تاريخي مع صورة القمر الاصطناعي

نبدأ وعلى بركة الله

**

**

1- الإعصار الذي ضرب الخفجي في 11 / 1 / 1403هـ :

( تسبب إعصار ضرب الخفجي في تدمير المنازل
وفي وفات خمسين شخص وتدمير السيارات والممتلكات )
( اجتاح الخفجي عاصفة قوية دمرت بيوت وماتو ناس فيها
واكثر المناطق التضررة هي منطقة المحدود
ومن شهود العيان خاصة ممن كانوفي مناطق برية مفتوحة
شاهدو قوة ودوران الاعصار الذي استمر دقائق ولكنة أحدث حوادث قوية لم يعهدها الخفجي من قبل
فقد ادى الى تحرك حتى السيارات ثم صاحبتة امطار قوية وسقوط البرد باحجام كبيرة
وكان وقتة من بعد صلاة العصر وقد جعلت الخفجي ظلام دامس دام بضعة أيام بسبب تضرر الولدات الكهربائية ).
صورة

2- السيول التي داهمت العلا في 5 / 4 / 1406هـ :

شهدت العلا في هذا العام أمطار غزيرة جداً وسيول عظيمة تسببت في مقتل العشرات ونتج عنها أضرار فادحة وقد داهمتها السيول أيام لم يسبق لها مثيل من سنين .

صورة

3- البرد الشديد الذي ضرب الخرج في 14 / 1 / 1412هـ :

شهدت محافظة الخرج سقوط برد كثيف وبأحجام كبيرة مما قد تسبب في إهلاك المحاصيل الزراعية كالتين والليمون والعنب والخضار وبعض المحصايل الأخرى
وخسائر مادية أخرى .

صورة

4- الأمطار الغزيرة التي هطلت على المجمعة في 29 / 9 / 1412هـ :

هطلت أمطار غزيرة جداً بلغت منسوبها إلى معدلات عالية جداً مما تسببت الأمطار إلى خسائر في المزروعات والممتلكات

5- البـرد الشديد الذي سقط على المزاحمية في 29 / 9 / 1412هـ :

ضرب البرد قرى وهجر المزاحمية وسبب خسائر عالية جداً تضررت بها تلك الهجر مما سبب هلاك في بعض المزروعات وبعض الممتلكات البشرية

صورة

يتبع

هديب الشام
15/10/2007, 01:55 PM
الله يعطيك العافية اخوي فعلا تقرير مميز وموثق الله يرزق بالسيل والربيع اللي ينسينا الماضي

أبو عابد1
15/10/2007, 02:13 PM
6- الأمطار الغزيرة التي هطلت على جلاجل في 22 / 11 / 1413هـ :

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على جلاجل التابعة لمنطقة سدير إلى ارتفاع في مستوى المياه بشكل عالي جداً مما تسببت في هلاك المزارع والمناطق السكنية وتسبب الفيضان إلى سقوط عدد كبير من المباني .

صورة

7- الأمطار الغزيرة والبرد الذي ضرب الرياض في 4 / 11 / 1416هـ :

شهدت مدينة الرياض أمطار غزيرة جداً صحبها برد شديد تسبب بخسائر مادية فادحة فقد تسبب في تكسير زجاج السيارات وتسببت السيول إلى انهيارات أرضية وانهيار في بعض الكباري أيضاً خسائر هائلة في المزارع والمحاصيل الزراعية،،

صورة

8- الأمطار الغزيرة التي هطلت على مكة المكرمة في 5 / 1 / 1419هـ :

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت على منطقة مكة المكرمة إلى تشكل سيول جارفة مما تسببت في غرق الكثير من السيارات وأحدثت أضرار في الممتلكات
وخسائر بشرية .

صورة

وفي الختام أسأل الله تعالى أن يقينا من السيول المدمرة والفيضانات
وأن يرحمنا برحمته
وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه

صالح الربيعان "برق السناف"
15/10/2007, 02:24 PM
بارك الله فيك أخي الكريم أبو عابد1 على هذا التوثيق الرائع والمنظم واستعادة الذكريات الجميلة والتي ربما خفيت على كثير من أعضاء المنتدى وبالنسبة للأمطار الهائلة التي شهدتها المجمعة فهي في تاريخ 14/9 /1412 يوم الثلاثاء من الساعة 2 ظهرا حتى 5 عصرا وقد شاهدتها بنفسي وهي اعظم ماجاء المجمعة في التاريخ الحديث

صوت البرق
15/10/2007, 02:24 PM
بارك الله فيك اخي ابو عابد على هذا المجهود المفيد..
ولي طلب بسيط بارك الله فيك ..هل تستطيع عرض صوره للحدث التاريخي سنة 1400 او1401 والذي هطلت فيه الأمطارالغزيره جدا قبل دخول الوسم بأكثر من 15 يوم على كافة المنطقه الوسطى مما ادى الى فساد التمور فيها تلك السنه..ولك فاتق تحياتي

صالح الربيعان "برق السناف"
15/10/2007, 02:36 PM
ولي طلب بسيط بارك الله فيك ..هل تستطيع عرض صوره للحدث التاريخي سنة 1400 او1401 والذي هطلت فيه الأمطارالغزيره جدا قبل دخول الوسم بأكثر من 15 يوم على كافة المنطقه الوسطى مما ادى الى فساد التمور فيها تلك السنه..ولك فاتق تحياتي

أخي العزيز صوت البرق حفظك الله بالنسبة للتاريخ الذي تذكر فأعتقد أنه حصل في نهاية 1402 وبالتحديد من 20/12/1402 الموافق ليوم الخميس حتى 28/12/1402 الموافق ليوم الجمعة وبالتاريخ الميلادي يوافق من 7 أكتوبر حتى 16 أكتوبر عام 1982 ميلادي

قلب الداهيه
15/10/2007, 03:19 PM
مشكور يابو عابد على المجهود الطيب
تقرير رائع ومميز
فعلا ذكريات جميلة 00

خالد الجارح
15/10/2007, 03:19 PM
اخي ابو عابد...في رمضان من عام 1417 تسبب السيول الجارفة في تحطيم جسور طريق المدينة ينبع القديم وانهيار ابراج الكهرباء وحصار الهجر..اتتذكر شيء اخر حصل في تلك الفتره..

شكرا لك على الموضوع عزيزي..

ديم نجد
15/10/2007, 03:47 PM
بارك الله فيك أخي الكريم أبو عابد1 على هذا التوثيق الرائع والمنظم واستعادة الذكريات الجميلة والتي ربما خفيت على كثير من أعضاء المنتدى وبالنسبة للأمطار الهائلة التي شهدتها المجمعة فهي في تاريخ 14/9 /1412 يوم الثلاثاء من الساعة 2 ظهرا حتى 5 عصرا وقد شاهدتها بنفسي وهي اعظم ماجاء المجمعة في التاريخ الحديث

مااشاء الله يابوعبدالله اثرك مبروك علينا :D
والله تلك المطره التاريخية أتذكرها ولو أني كنت وقتها صغير وش حليلي :D
كانت على ماأظن في وسم مراويح الصيف واذكر كان هناك نشوء عظيم للمزون من تقريبا الساعه العاشرة حتى أن خالي الله يحفظه كان يقول أول مره أشوف مزون على المجمعه بهذا الشكل وبيصير شي عظيم اليوم وبالفعل صدق توقعه

ولد الوشم
15/10/2007, 03:51 PM
تقرير رائع و موثق

بارك الله فيك اخي العزيز.....بس اذا ممكن تزويدنا بالتاريخ الميلادي فسيكون خير على خير.

بالنسبة لأعصار الخفجي, واضح من صور الأقمار الصناعية انه من اعاصير التورنادو المصاحبة للمنخفضات القوية جدا

مزن
15/10/2007, 04:04 PM
جزاك الله خير على جهدك وجمعك متميز ماشاء الله عليك

بصراحة اعجبني ولفت نظري استخدامك للتاريخ الهجري مأجور ان شاء الله.لاننا بصراحة اكثرنا تجاهله.

وعلى ماقال صديق عزيز اذا لم نستخدم نحن التاريخ الهجري فمن سيستخدمه .

ابومالك البري
15/10/2007, 04:45 PM
أبو عابد1 بارك الله فيك وفي جهدك المبارك والموضوع الرائع جعله الله في موازين أعمالك

مدار الجدي
15/10/2007, 05:07 PM
بارك الله فيك أخي العزيز ابو عابد
تقرير أكثر من رائع ومجهود كبير
تشكر عليه أخي الغالي

فل اوبشن
15/10/2007, 05:25 PM
موضوع رائع تسلم يابوعابد ..

جبل راف
15/10/2007, 05:31 PM
بارك الله جهودك وعافاك الله على هالتقرير الرائع

لحظة إنتظار
15/10/2007, 05:44 PM
ما شاء الله عليك يا بو عابد و الله إنك مبدع في تتبع مثل هذه الحالات التاريخية ,و شرحك الوافي المرفق بصور الأقمار الصناعية يجعل موضوعك أكمل ما يكون ,بس يا ليتك وضعت التواريخ الميلادية أيضا للفائدة .

مشكور أخي أبو عابد ,و أكثر من هالمواضيع الرائعة :good: .

جدة غير
15/10/2007, 06:01 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير يا أبو عابد على هذا الموضوع التوثيقي
بارك الله لك

صوت الحق
15/10/2007, 06:05 PM
أخي العزيز ابو عابد1

جهد موثق رائع وسلسلة تاريخية جديرة بالاهتمام

بارك الله فيك وفي علمك وحفظك من كل مكروه

مزن
15/10/2007, 06:10 PM
بعد اذن اخوي ابو عابد

هذا موقع لتحويل التاريخ من هجري الى ميلادي والعكس.

http://www.islamicfinder.org/dateConversion.php?lang=arabic

صوت الحق
15/10/2007, 06:30 PM

14/9 بالرؤية و13/9 بالتقويم ويوافق 17 مارس 1992م

http://aycu20.webshots.com/image/29259/2004936908608298925_rs.jpg (http://allyoucanupload.webshots.com/v/2004936908608298925)

فهدالرس
15/10/2007, 07:09 PM
جزاك الله خير

سيف تميم
15/10/2007, 07:18 PM
مشكور يابو عابد على السرد الجميل للاحداث السابقة

والقادم احلى بحول الله ..

ذيب ولد ذيب
15/10/2007, 08:43 PM
مشكووووووووور اخوي ابو عابد وماقصرت

خط الأستواء
15/10/2007, 11:21 PM
ماشاء الله

مشكور يا بوعابد 1 على الموضوع المميزوالممتع

أحداث تاريخية موثقة بصور الأقمار الصناعية

كل عام وأنتم بخير

بخار الماء
16/10/2007, 12:05 AM
جهد مبارك ومعلومات قيمة تشكر عليها ياأبو عابد وفقك الله أينما كنت

f20
16/10/2007, 02:24 AM
الله يعطيك العافيه تقرير متعوب عليه

مرفــأ
16/10/2007, 03:18 AM
رائع جدا وموضوع متميز

بارك الله فيك

أبو عابد1
16/10/2007, 06:36 AM
الله يعطيك العافية اخوي فعلا تقرير مميز وموثق الله يرزق بالسيل والربيع اللي ينسينا الماضي

هلا حياك أخوي هديب الشام وشاكرا لك مرورك الجميل،، والمميز هو تعليقك الرائع وبعطيك ألف عافية
وبارك الله فيك

وإياك يا أبو عبدالله وما شاء الله عليك مررت بأحداث طقسية نادرة قلما تتكرر
ولديك ذكريات من أعوام ماضية الكثير تناساها وأنت تضعها لنا هدية فبارك الله فيك وأتمنى إن كانت هناك أحداث أخرى لم يتسنى لها ذكرا من قبل أن تضعها لنا
وأشكرك على إضافتك هنا لأمطار ذلك اليوم على المجمعة وقد أضاف مشرفنا أبو عبدالرحمن صورة لها

وإياك أخي الغالي صوت البرق وأبشر باسعدك وهذه صورتين لأشد الحالات في تلك الفترة من عام 1402 - 1982 والتي ذكر تاريخها أخوي أبو عبدالله ( برق السناف ) شاكرا لك ويعطيك ألف عافية على المرور والتعليق

الصورة الأولى ليوم الأحد 10 / أكتوبر / 1982م
23 / 12 / 1402هـ

http://aycu28.webshots.com/image/29227/2000656021642167696_fs.jpg

والصورة الأخرى ليوم الجمعة 15 / أكتوبر / 1982م
28 / 12 / 1402هـ

http://aycu38.webshots.com/image/30957/2000633623046211243_fs.jpg

مشكور يابو عابد على المجهود الطيب
تقرير رائع ومميز
فعلا ذكريات جميلة 00

الشكر لك أنت يا قلب الداهية ففعلا ذكريات قلما تتكرر ولن ننساها أبداً مهما أمتطينا في الحياة لعلها تحسسنا بالأيام الجميلة التي عشناها في الماضي أشكرك جزيل الشكر ويعطيك ألف عافية على مرورك وتعليقك الرائع

اخي ابو عابد...في رمضان من عام 1417 تسبب السيول الجارفة في تحطيم جسور طريق المدينة ينبع القديم وانهيار ابراج الكهرباء وحصار الهجر..اتتذكر شيء اخر حصل في تلك الفتره..
شكرا لك على الموضوع عزيزي..

حياك الله خالد الجارح وحيا الله أهل ينبع الطيبين نعم أخي خالد عام 17 كانت أمطار غزيرة جداً على الغربية وكانت مستمرة لأيام دون انقطاع وأذكر أسبوع كامل لم نرى فيها الشمس ولكن تعد وتحصى وتتعب فيها لأنها أيام كثيرة ولا يمكن حصرها بسهولة لأن كل يوم أحلى من اللي قبله نستطيع نقول أن ذلك العام هو عام أمطار مستمرة وسيول قوية على الغربية نحمد الله عليها وهذه ثلاث حالات لذلك العام في شهر رمضان المبارك

الحالة الأولى يوم الإثنين 3 / 9 / 1417هـ
13 / يناير / 1997م

http://aycu31.webshots.com/image/28630/2002750304125938180_fs.jpg

الحالة الثانية يوم الثلاثاء 4 / 9 / 1417هـ
14 / يناير / 1997م

http://aycu36.webshots.com/image/30115/2002733312969141144_fs.jpg

الحالة الثالثة يوم الأربعاء 5 / 9 / 1417هـ
15 / يناير / 1997م

http://aycu14.webshots.com/image/29413/2002772838336202567_fs.jpg

عبوووود
16/10/2007, 06:47 AM
بارك الله فيك

جهد جبار..:)

محب الغيم
16/10/2007, 07:04 AM
جهد مشكور ابو عابد

يعطيك العافية

الوتين
16/10/2007, 07:08 AM
ماشاء الله عليك .. تقرير متعوب عليه
وجهد تشكر عليه .. تحياتي لك يـ ابوعابد

أبو عابد1
16/10/2007, 08:43 AM
مااشاء الله يابوعبدالله اثرك مبروك علينا :D

والله تلك المطره التاريخية أتذكرها ولو أني كنت وقتها صغير وش حليلي :D
كانت على ماأظن في وسم مراويح الصيف واذكر كان هناك نشوء عظيم للمزون من تقريبا الساعه العاشرة حتى أن خالي الله يحفظه كان يقول أول مره أشوف مزون على المجمعه بهذا الشكل وبيصير شي عظيم اليوم وبالفعل صدق توقعه

أشكر مرورك وتعليقك الجميل أخي الغالي ديم نجد إضافتك زادت من الموضوع جمالاً فيعطيك ألف عافية وذكريات مازالت متحفظة في الذاكرة أشكرك أخي ديم مرة أخرة وبارك الله فيك

تقرير رائع و موثق

بارك الله فيك اخي العزيز.....بس اذا ممكن تزويدنا بالتاريخ الميلادي فسيكون خير على خير.

بالنسبة لأعصار الخفجي, واضح من صور الأقمار الصناعية انه من اعاصير التورنادو المصاحبة للمنخفضات القوية جدا

حياك الله أخوي ولد الوشم ويعطيك ألف عافية على الإضافة الرائعة وبالنسبة للتاريخ الميلادي تستطيع التحويل من الهجري إلى الميلادي عن طريق هذا الموقع تفضل (http://www.islamicfinder.org/Hcal/hdate_next.php) أشكرك مرة أخرى وبارك الله فيك

جزاك الله خير على جهدك وجمعك متميز ماشاء الله عليك

بصراحة اعجبني ولفت نظري استخدامك للتاريخ الهجري مأجور ان شاء الله.لاننا بصراحة اكثرنا تجاهله.

وعلى ماقال صديق عزيز اذا لم نستخدم نحن التاريخ الهجري فمن سيستخدمه .

وإياك أخي العزيز والغالي مزن ويعطيك ألف عافية على إشادتك الرائعة وبارك الله فيك وللأسف الكثير لا يستخدم التاريخ الهجري وكأنه ليس لديه مصداقية وسبب استخدامي للتاريخ الهجري لأننا إذا تذكرنا ذيك الأيام عادة نتذكرها بالهجري وليس الميلادي،، والتاريخ الميلادي أيضاً ضروري جداً بدون لا نستطيع إخراج الصور أو البحث أحيانا عن ما نريده لذلك لابد منه دائما ولكن المهم أن لاننسى التاريخ الهجري ونتجاهله،، أشكرك مرة أخرى أخي مزن ويعطيك العافية

أبو عابد1 بارك الله فيك وفي جهدك المبارك والموضوع الرائع جعله الله في موازين أعمالك

وإياك أخي العزيز أبو مالك وشاكرا لك مرورك ودعائك الطيب والرائع هو ردك المتواضع والجميل فبارك الله فيك وأسعدك الله في الدارين

بارك الله فيك أخي العزيز ابو عابد

تقرير أكثر من رائع ومجهود كبير

تشكر عليه أخي الغالي

حيا الله مدار الجدي وراعي المواضيع المميزة طلتك للموضوع زادت من الموضوع جمالاً فبارك الله فيك والرائع هو مرورك العطر والشكر لك أنت دائما فأنت المحلل الذي لا نستغني عن تحليلاته يعطيك ألف عافية وشاكرا لك مرة أخرى

موضوع رائع تسلم يابوعابد ..

الرائع هو مرورك أخي الكريم فل أوبشن و اسمك على مسمى :D فبارك الله فيك

وعساك سالم دائماً ويعطيك ألف ألف عافية

بارك الله جهودك وعافاك الله على هالتقرير الرائع

حياك الله أخي عبدالله الحربي أشكرك على مرورك الرائع وزاد الموضوع جمالا بطلت المتواضعة فبارك الله فيك وشاكرا لك مرة أخرى

ما شاء الله عليك يا بو عابد و الله إنك مبدع في تتبع مثل هذه الحالات التاريخية ,و شرحك الوافي المرفق بصور الأقمار الصناعية يجعل موضوعك أكمل ما يكون ,بس يا ليتك وضعت التواريخ الميلادية أيضا للفائدة .

مشكور أخي أبو عابد ,و أكثر من هالمواضيع الرائعة :good: .

الشكر لك أنت مشرفنا الرائع أبو هادي،، فالتاريخ الميلادي مهم ولكني ركزت على الهجري بحكم أن الجميع يتذكره بسهولة والميلادي صعب تذكره ولكنه مهم جداً لنستطيع من خلاله جمع معلومات عن ذلك اليوم ويقوم بتحليله ممن لديه خبرة في مجال الطقس كمثلك يا أبو هادي والمرات القادمة حتى في صور الأقمار الاصطناعية سوف أضع التاريخ الهجري مع الميلادي في نفس الوقت،،

أشكرك مرة أخرى أخي الغالي أبو هادي وبارك الله فيك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير يا أبو عابد على هذا الموضوع التوثيقي

بارك الله لك

بدونك يا أبو خالد الموضوع ماله طعم فأنت المهم فيه لأنك مثلي تحب تتذكر ذيك الأيام الجميلة بصراحة لن أنساها مهما سرنا في الحياة خصوصاً 18 و 20 و 22 و 23 و24 و 25 ،، أشكرك مرة أخرى أخي العزيز أبو خالد ونورت الموضوع بردك له فبارك الله فيك دائماً

أخي العزيز ابو عابد1

جهد موثق رائع وسلسلة تاريخية جديرة بالاهتمام

بارك الله فيك وفي علمك وحفظك من كل مكروه

حياك الله أخي العزيز والغالي أبو عبدالرحمن بارك الله فيك على مرورك الجميل وردك المتواضع اهتمامنا في هذه الموضوع يجب أن يطال حتى نستطيع جمع أكبر عدد من الصور الموثقة عن تلك الأحداث المناخية والعمل به في بحث علمي لنتعرف من خلاله عن أهم الأسباب التي أدت إلى ذلك وما التغيرات المستقبلية التي سوف تطرأ على المناخ العام في المملكة وهذا باختصار،، أشكرك أخي الفاضل والقدير أبو عبدالرحمن على تعليقك للموضوع فبارك الله فيك وأسعدك الله دائماً وفقك الله لما يحيه ويرضاه

جزاك الله خير

وإياك أخي الغالي فهد الرس ويعيطك ألف عافية على ردك الطيب فبارك الله فيك وشاكرا لك مرورك

مشكور يابو عابد على السرد الجميل للاحداث السابقة

والقادم احلى بحول الله ..

هلا حياك والشكر لك أنت على ردك وتشريفك للموضوع يا سيف تميم فبارك الله فيك،، بإذن الله والله يسمع منك إن شاء الله وأنا متفائل دائماً واللهم أغثنا ولا تجعلنا من الغانطين شاكرا لك مرة أخرى ويعطيك ألف عافية

مشكووووووووور اخوي ابو عابد وماقصرت

الشكر لك أنت على مرورك العطر وتشريفك للموضوع فبارك الله فيك يا ذيب وجعلك ذيب دائماً والله يعطيك الصحة العافية وشاكرا لك مرة أخرى

ماشاء الله

مشكور يا بوعابد 1 على الموضوع المميزوالممتع

أحداث تاريخية موثقة بصور الأقمار الصناعية

كل عام وأنتم بخير

وإنت طيب إن شاء الله والمميز هو إنت

صاحب الصور الاحترافية والتصاميم الرائعة ولا أنسى صورك الرائعة يا أبو سليمان فأنت ممن تعلمت منهم التصوير والأخراج الرائع فبارك الله فيك وبطلتك الجميلة والتي زادت الموضوع بهاءاً وجمالاً وشاكرا لك مرة أخرى

جهد مبارك ومعلومات قيمة تشكر عليها ياأبو عابد وفقك الله أينما كنت

حياك الله أخي الغالي بخار الماء ويعطيك ألف عافية على ردك وتشريفك للموضوع فبارك الله فيك والخير جاي إن شاء الله بس شد حيلك في الوسم ومكة أمطارها في هذه الأيام ولا تنسانا من التقارير

الله يعطيك العافيه تقرير متعوب عليه

وإياك أخي الغالي f20 فبارك الله فيك والله يعيطك الصحة والعافية على مرورك فأشكرك جزيل الشكر والامتان

رائع جدا وموضوع متميز

بارك الله فيك

حياك الله أخي العزيز مرفأ وبارك الله فيك على مرورك الرائع والمتميز هو ردك للموضوع يعطيك ألف ألف عافية ولا تسانا من تقارير الرياض في الوسم ترى الأنظار هذه الأيام عليها والبشارات قربت إن شاء الله

بارك الله فيك

جهد جبار..:)

وإياك أخي الغالي عبود يعطيك الصحة والعافية على مرورك العطر فبارك الله فيك دائما وأشكرك على ردك

جهد مشكور ابو عابد

يعطيك العافية

هلا حياك يا محب الغيم وبارك الله فيك ومرورك للموضوع شرف لي والله يمتعك بالصحة والعافية شاكرا لك اخي الغالي

ماشاء الله عليك .. تقرير متعوب عليه

وجهد تشكر عليه .. تحياتي لك يـ ابوعابد

حياك الله يا أبو رويس شاكرا لك مرورك الجميل وطلتك الغالية فالله يعطيك الصحة والعافية والشكر لك أنت على تشريفك للموضوع فبارك الله فيك

عقـــــــــاب
16/10/2007, 09:47 AM
توثيق رائع من قلم مبدع .

كل الشكر أخينا أبو عابد 1..

ومن لاينسى كارثه العلا عام 1406 ..

grdan
16/10/2007, 09:56 AM
اشكرك يابو عابد على التوثيق الرائع لهذه الاحداث الهامة

شمال الخليج
16/10/2007, 11:20 AM
تقرير جميل واحداث تاريخيه

الله يعطيك العافيه

kaser11
16/10/2007, 12:42 PM
موضوع جميل وموثق يابو عابد1 والله يعطيك الصحة والعافية
بس الا ترى ان المناطق الجنوبية الغربية خارج التوثيق رغم
ماتتعرض له من امطار كوارثية وسيول جارفة وعواصف شديدة
واعاصير احيانا والخسائر المادية والبشرية التي تحصل بسببها
طبعا استفهامي ليس المقصود منه موضوعك وانما استفهام عام
لمناسبة الطرح فأنا سبق ان قرأت مواضيع موثقة اخرى ووجدت
ان المنطقة الجنوبية خارج التوثيق سوى في بعض الاحيان يتم
ذكرها بشئ من القصور ..
تحياتي لك اخي العزيز ابو عابد1

جبل مشرف
16/10/2007, 01:43 PM
مشكور يابو عابد الله يعطيك العافيه
انا اسجل احوال الطقس في منطقتي منذ عام 1402هـ
وسوف اطلع مذكراتي واتابع معكم
الصراحه موضوع شيق جداً

صديق المطر
16/10/2007, 06:24 PM
بارك الله فيك

أبــوريـــان
16/10/2007, 10:17 PM
ما شاء الله عليك يابوعابد موضوع راائع ومميز

وتم الحفظ في المفضلة لدي

ولك شكري

ولد الصحاري
17/10/2007, 02:12 AM
تقرير ممتاز جدا

أبو عابد1
17/10/2007, 11:01 AM
توثيق رائع من قلم مبدع .
كل الشكر أخينا أبو عابد 1..
ومن لاينسى كارثه العلا عام 1406 ..

هلا حياك يا عقاب ونورت الموضوع بوجودك وردك الجميل له
وبالفعل أهل العلا لا ينسون تلك الكارثة العظيمة
بارك الله فيك ياعقاب والله يعجل بالأمطار على المدينة وباقي الديار وترى أستبشر خير إذا جات أمطار على المدينة لأنها سوف تسير علينا كما حصلت في أعوام ماضية والله الموفق

اشكرك يابو عابد على التوثيق الرائع لهذه الاحداث الهامة

الشكر لك أنت على مرورك الرائع فبارك الله فيك أخي grdan ويعطيك ألف ألف عافية وشاكرا لك

تقرير جميل واحداث تاريخيه

الله يعطيك العافيه

هلا والله براعي العلوم الطيبة أخوي العزيز والقدير عزيز قوم أشكرك على ردك ومرورك المتواضع ونورت الموضوع بطلتك فالله يعطيك الصحة والعافية

موضوع جميل وموثق يابو عابد1 والله يعطيك الصحة والعافية

بس الا ترى ان المناطق الجنوبية الغربية خارج التوثيق رغم
ماتتعرض له من امطار كوارثية وسيول جارفة وعواصف شديدة
واعاصير احيانا والخسائر المادية والبشرية التي تحصل بسببها
طبعا استفهامي ليس المقصود منه موضوعك وانما استفهام عام
لمناسبة الطرح فأنا سبق ان قرأت مواضيع موثقة اخرى ووجدت
ان المنطقة الجنوبية خارج التوثيق سوى في بعض الاحيان يتم
ذكرها بشئ من القصور ..

تحياتي لك اخي العزيز ابو عابد1

يا هلا فيك أخوي الكاسر والجميل هو ردك الرائع وتعقيبك المميز على الموضوع وأشكرك جزيل الشكر،، وأما بالنسبة لعدم وجود صورة لأمطار الجنوب وذلك لأن الجنوب لم أجد فيه ما يجعلني أكتب عنه كذلك ومن المعروف أن الجنوب أمطاره كثيرة لا تعد ولا تحصى ما شاء الله ويصعب علينا جمعه وتوثيقه بمعلومات،، وأخينا جبل مشرف ( أبو نواف ) راح يضع لنا إن شاء الله الأحداث التي وقعت عندهم من عام 1402هـ ،، وأيضا أخي الكاسر بعض المعلومات التي جمعتها عن الأحداث لم أجد حدث تاريخي يتكلم عن الجنوب وهذه مشكلة بحد ذاتها كما ذكرت أنت ولكن سوف نبحث عن أحداث وقعت في الجنوب ويتم طرحها سواء مني أو من غيري إن شاء الله وأشكرك أخي الفاضل الكاسر على إشادتك ومروك الكريم .

مشكور يابو عابد الله يعطيك العافيه
انا اسجل احوال الطقس في منطقتي منذ عام 1402هـ
وسوف اطلع مذكراتي واتابع معكم
الصراحه موضوع شيق جداً

هلا والله بأ بو نواف ويا الله إنك تحييه وأشكرك على مرورك الطيب والشكر لك أنت دائماً فمواضيعك المميزة لا غنى عنها وبصراحة ما وفيناك حقك لأنك تعبت وبذلت الجهد وهذا من أجلنا في تصوير الحرجة وهما تكلمت فلن أعطيك حقك،، وبانتظار بعض الأحوال التي حدثت عنكم وإن شاء الله نساعد بعضنا فيها ،، وما شاء الله شكلك بتتعب يا أبلو نواف لأنها كثيرة :D المهم بانتظار تلك الأحداث

وشاكرا لك ردك الجميل وتشريفك للموضوع

بارك الله فيك

وإياك أخي الغالي مراسل الحساء وحياك الله وحيا الله أهل الحساء وجزاك الله خير على مرورك والله يعطيك الصحة والعافية

ما شاء الله عليك يابوعابد موضوع راائع ومميز

وتم الحفظ في المفضلة لدي

ولك شكري

يا هلا فيك يا أبو ريان وبأهل القصيم ولا أستغني عنك أيها المميز فأنت الرائع بمواضيعك المحمسة والجميلة والشكر لك أنت على شعورك الرائع وتشريفك للموضوع وإن شاء الله هذا العام بريدة تنور بالبروق وتهز فيها الرعود ويجيكم المطر اللي ما يوقف أسبوع وتروحون جو ثاني وخيالي وش رايك بالوصف :D

الله يعطيك العافية يا أبو ريان قول آمين ويحعلك دائما لناً متعافاً مستقر العين

وشاكرا لك مرة أخرى

تقرير ممتاز جدا

الممتاز هو ردك أيها الغالي ولد الصحاري وبارك الله فيك على مرورك العطر واللي نور الموضوع فالله يعطيك الصحة والعافية وشاكرا لك

ff1fm2fs3
17/10/2007, 08:07 PM
مشكوووووووووووووووووووور

صياد الصفاري
18/10/2007, 12:48 AM
الله يجزاك خير على المجهود الرائع

النعماني
18/10/2007, 08:43 AM
بارك الله فيك

قارّة بنّا
18/10/2007, 01:06 PM

كلامك صحيح 100% يا برق السناف
وأنا أيضا شاهدت تلك الأحداث.
الله يعطينا من فضله .

سهيل اليماني2
18/10/2007, 03:06 PM
جهد تشكر علية يابوعابد ولطالما كنت أود ان أرى تلك الصور وخاصة صورة 14 رمضان الشهيرة على المجمعة لأني متابع لها في وقتها وكما قيل شاهد على العصر ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أبو عابد1
19/10/2007, 11:32 AM
مشكوووووووووووووووووووور

هلا حياك ff1fm2fs والشكر لك أنت على مرورك وبارك الله فيك

الله يجزاك خير على المجهود الرائع

وإياك إن شاء الله يا صياد الصفاري ويعطيك ألف عافية على مرورك وردك الرائع
شاكراً لك

بارك الله فيك

أشكرك أخوي النعماني على مرورك وردك الجميل وبارك الله فيك

كلامك صحيح 100% يا برق السناف
وأنا أيضا شاهدت تلك الأحداث.
الله يعطينا من فضله .

أشكرك أخي قارة بنا على مرورك وبارك الله فيك ،،
أجل انت ممن لديهم تواريخ عن أحداث ماضية لذلك لا تبخل علينا ببعضها
ويعطيك ألف عافية وشاكراً لك مرة أخرى

جهد تشكر علية يابوعابد ولطالما كنت أود ان أرى تلك الصور وخاصة صورة 14 رمضان الشهيرة على المجمعة لأني متابع لها في وقتها وكما قيل شاهد على العصر ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

حياك الله يا سهيل بالفعل شهيرة وفصلوا عنها الأخوان جزاهم الله خير ،،
والشكر لك أنت على المرور وردك الجميل وبارك الله فيك