المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفسار عن تركيب شاشات الملاحة على السيارة ؟؟

ذيب نجد
17/10/2007, 06:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إستفسار أيها الكرااااام عن تركيب شاشات الملاحة على السيارة

حيث اود أن أركب شاشة على سيارتي وهو جيب جي إكس آر موديل 2006

فكيف أستطيع أن أركبها وبكم تكلفتها وهل عبداللطيف جميل عنده شاشات يركبها وبكم

وإيهما أرخص

ولا وش رايكم أشتري ماجلان وإفك نفسي من التركيب

أريد رأيكم ياأهل الخبرة والتجربة

وبارك الله فيكم

مستكشف
17/10/2007, 07:53 AM
مرحبا بك
بالنسبة لتركيب شاشة ملاحة أعتقد بأنها غير مجدية ولا أعلم هل يزجد لدى عبد اللطيف أم لا
ثانياً بالنسبة للخرائط التي تأتي جاهزة مع السايارات لا تفي بالغرض كأن تقوم بعمل الرحلات والطلعت البرية وهي فقيرة الى الاحداثيات وماشابة ذلك
أفضل ماوجدتة في هذا الخصوص هو ترهيم لاب توب في السيارة والعمل على برامج الملاحة المتخصصة مثل الاوزي والسير على طبيعة الارض فهي شي لا يوصف أبداً
راجع هذا الرابط فسوف تجد بة مجموعة قواعد خاصة لتثبيت الاب توب بالسيارة
http://www.ram-mount.com/nodrillsystems/nodrillbases.htm
تحياتي
مستكشف

فتى الوادي
17/10/2007, 08:14 AM
السلام عليكم ...

أخوي مستكشف هذه القواعد اللي أدور عليها ...

هل هي متوفرة في السعودية ؟ وأين ؟ وكم السعر ؟

وكيف أطلبها ؟

مستكشف
17/10/2007, 11:54 AM
السلام عليكم ...

أخوي مستكشف هذه القواعد اللي أدور عليها ...

هل هي متوفرة في السعودية ؟ وأين ؟ وكم السعر ؟

وكيف أطلبها ؟
لا أعتقد أنها موجودة بالسعودية ..... بلأصح لا أعلم لم أشاهدها من قبل في السعودية ولكن طلبها ليس بالصعوبة كل ماعليك هو إختيار القطعة المناسبة لسيارتك ثم شراء وسوف ينقلك الموقع الي عدة مواقع للشراء إختر أحدها ثم أكمل بيانات الشراء بواسطة الفيزا أو الماستر كارد وختر شركة الشحن وإنتظر المدة المعطاة لك وسوف تصلك بإذن الله .
تحياتي
مستكشف

حسين295529
17/10/2007, 06:03 PM
السلام عليكم

القواعد موجوده بمحل اسمه العليان للسيارات على طريق خريص مقابل كارفور انا اتصلتبهم على التلفون 012577777 وقالولي انهن موجودات وتتراوح اسعارهن من 50 الى 380 ريال ويقول تركب على جميع السيارات ومنهن تركب على المرتبه وفيه منهن تركب على ارضية السياره وتتثبت ببراغي مرتبة الراكب بس للاسف طلبت منهم احولهم فلوس ويرسلونها لي عن طربق الفيدكس بس رفضوا:no2: يقول لازم تجي:no:
ولهم موقع على الانترنت http://www.olaca.com/

ذيب نجد
18/10/2007, 08:37 AM
مرحبا بك
بالنسبة لتركيب شاشة ملاحة أعتقد بأنها غير مجدية ولا أعلم هل يزجد لدى عبد اللطيف أم لا
ثانياً بالنسبة للخرائط التي تأتي جاهزة مع السايارات لا تفي بالغرض كأن تقوم بعمل الرحلات والطلعت البرية وهي فقيرة الى الاحداثيات وماشابة ذلك
أفضل ماوجدتة في هذا الخصوص هو ترهيم لاب توب في السيارة والعمل على برامج الملاحة المتخصصة مثل الاوزي والسير على طبيعة الارض فهي شي لا يوصف أبداً
تحياتي
مستكشف

اشكرك اخي المستكشف على التعقيب الجميل
لكن سؤالي هل يبقى مكان الترهيم ولا ثابت لايمكن ازالته

وهل اللاب توب يجب ان يكون في السيارة دائماً سواء انا موجود بها او لا

محسن اليامي
19/10/2007, 12:20 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عليك بالجارمن 276 c تراه زين ويوفي بالغرض

تحياتي

مستكشف
19/10/2007, 12:50 AM
اشكرك اخي المستكشف على التعقيب الجميل
لكن سؤالي هل يبقى مكان الترهيم ولا ثابت لايمكن ازالته

وهل اللاب توب يجب ان يكون في السيارة دائماً سواء انا موجود بها او لا
الترهيم غير ثابت ( هناك أنوع تشد بواسطة المسامير العادية ولا تثبت بواسطة الدرل وتستطيع فكها متى تريد )
بالنسبة للاب توب لا لا يبقى مكانة تستطيع إزالتة متى تريد أيضاً
تحياتي

ذيب نجد
19/10/2007, 10:13 AM
الترهيم غير ثابت ( هناك أنوع تشد بواسطة المسامير العادية ولا تثبت بواسطة الدرل وتستطيع فكها متى تريد )
بالنسبة للاب توب لا لا يبقى مكانة تستطيع إزالتة متى تريد أيضاً
تحياتي

بيض الله وجهك اخوي مستكشف على الشرح الموجز والمبسط والسهل

بارك الله فيك

لكن كم تكلفته تقريبياً

مستكشف
19/10/2007, 10:58 AM
بيض الله وجهك اخوي مستكشف على الشرح الموجز والمبسط والسهل

بارك الله فيك

لكن كم تكلفته تقريبياً
تختلف الاسعار من موقع لموقع كل موقع يعطيك سعر ولكن الفرق ليس كبير أما عندنا هنا بالسعودية فلا أعلم ولكن وضع أخي حسين مبلف من 50 الى 380 ريال
تحياتي

بنت الشرقية
20/10/2007, 10:37 PM
مرحبا بك
تحياتي
مستكشف

اخوي جربت اسوي ملاحه بقوقل ايرث مع برنامج موف ترك بس للقيت انه ييغى اتصال بالنت وعليك الحساب نار هل توجد طريقه اخرى غير الاتصال بالنت للملاحة

مستكشف
21/10/2007, 11:58 AM
اخوي جربت اسوي ملاحه بقوقل ايرث مع برنامج موف ترك بس للقيت انه ييغى اتصال بالنت وعليك الحساب نار هل توجد طريقه اخرى غير الاتصال بالنت للملاحة
مايحتاج برامج تتصل عن طريق النت
إستخدم البرنامج الاسطورة ( الاوزي إكسبلورر ) يعمل هذا البرنامج على الخرائط المعايرة ولة العديد من الميزات والامكانيات الجبارة التي لن تجدها في أي برنامج أخر
تحياتي

بنت الشرقية
22/10/2007, 07:33 PM
زين زين
هلحين بطرح سوعال يسدح نفسه :d
مااقدر احصل محل في الشرقيه يوظب لي هالشغلات السوفت وير اقصد على جهاز واشتريه جاهز
بتقولون عجازه ادري فيكم ;)

FT8sa
26/10/2007, 01:23 AM
مايحتاج برامج تتصل عن طريق النت
إستخدم البرنامج الاسطورة ( الاوزي إكسبلورر ) يعمل هذا البرنامج على الخرائط المعايرة ولة العديد من الميزات والامكانيات الجبارة التي لن تجدها في أي برنامج أخر
تحياتي
كيف عمل او آلية هذا الأسلوب ؟

لأني فعلا ً مافهمت أخوي المستكشف ...

ووين ممكن أحصل قطعة الـ Gps الخاصه بالـ لابتوب ؟

أتمنى الإجازه أخوي وشاكر لك مقدما ً

مستكشف
26/10/2007, 12:10 PM
كيف عمل او آلية هذا الأسلوب ؟

لأني فعلا ً مافهمت أخوي المستكشف ...

ووين ممكن أحصل قطعة الـ Gps الخاصه بالـ لابتوب ؟

أتمنى الإجازه أخوي وشاكر لك مقدما ً
أولاً يلزمك تثبيت الاب توب بجانبك بالسيارة ثم العمل على برنامج الاوزي في الملاحة
خذ هذا الرابط لكتاب يشرح برنامج الاوزي شرح مفصل وتستطيع الاستفادة منة وأخذ فكرة عامة على الموضوع
مستكشف برنامج الاوزي ... أول كتاب عربي يشرح أهم برامج الملاحة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=63332)
أما بخصوص القطعة التي تركب مع الاب توب فهناك أنواع كثيرة تباع في محلات الاتصالات وإسمها المتداول بلوتوث جي بي إس وقد شرحت نوع واحد منها في الكتاب السابق وجميعها تقوم على نفس الفكرة
أيضاً تستطيع الاستغناء عن القطعة السابقة وتركيب جهاز القارمن مكانها ........
تحياتي
مستكشف

أبومشااري
24/11/2010, 04:52 PM
أنا أشوف أن الجي بي اس أو الشاشة أحسن من الكمبيوتر الي ماله منظر وغثيث

tammam
24/11/2010, 06:32 PM
بخصوص الملاحة باستخدام قوقل ايرث فالامر ممكن بدون انترنت بتاتا وذلك لان جوجل ايرث يستطيع تخزين ما مقداره 2جيجا بايت من الصور وتستطيع استعراضها بدون انترنت حيث تقوم وانت في البيت بالتدويج في المنطقة المستهدفة لرحلتك واذا امتلاا الكاش تستطيع تخزينه في مجلد او فولدر والبدء باخر وهكذا حتى تغطي المنطقة المستهدفة واذا صرت خارج نطاق الانترنت تحمل الكاش المناسب . طبعا اوزي اكسبلورر ممكن استعماله مع الصور المعايرة ويوجد صور معايرة تغطي المملكة كاملة سبق ونزلها الاخ مستكشف وانا اقول استعمل الاثنين فاحيانل صور القوقل افضل واحيانا صورناسا التي على اوزي افضل .
بالنسبة للكمبيوترات حقة السيارات الان يباع في الصين شاشات سيارات بس بنظام ويندو اكس بي وبعضها فيستا وسفن بس لا تزال غالية نسبيا .
اما بالنسبة للبيسي العادية ففيه اجهزة كمبيوتر المسماة نت بيسي رخيصة وممتازة لهذا الغرض واوصي باسوس لانه ب900 ريال كما ان فيه انواع اغلا منه لاتمتاز عليه بشيء وكذلك وجدت جهاز رخيص نسبيا قيمته 2000 ريال ولكنه نوت باد يعني الشاشة لمس وتنصفط على الكيبورد ومما لا شك فيه ان البيسي كجهاز ملاحة اطلق من اي جهاز ملاحة حيث تستطيع تشغيل كذا جهاز ملاحة في ان واحد مثل تشغبل الجارمن للبيسى والان روت مع خراط الماب سور والقوقل ايرث وكذلك هناك برامج ملاحة للبيسى مثل ايقو وسايجك .