المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ذهبت إلى لبنان وليتني لم أذهب

الهلالي
28/08/2003, 09:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
قد يقول قائل وما علاقتنا بذلك وماعلاقة سفرك بهذه الخيمة . أقول لكم بل له كل العلاقة لأن من يهتم بالصيد يضل هذا العشق ملازماَ له في حله وترحاله . لا أطيل عليكم وإليكم الحكاية .
أثناء تواجدي في لبنان مررت بمدينة زحله ولفت نظري محلات بيع الأسلحة وبدون شعور مني وجدت نفسي أمام( فترينة) أحد المحلات . لم أعرف كم من الوقت بقيت واقفا أتأمل المعروضات مندهشاُ . خلال ذلك سمعت صوت يقول لي أي خدمة إلتفت إليه فإذا هو صاحب المحل . قلت له أنا أبحث عن بندقية جيدة المواصفات فأخذ يستعرض أنواع البنادق الموجودة في المحل وأنواعها وصناعتها وعند السؤال عن الأسعار كانت المفاجأه
أفخرأنواع البنادق الإيطالية المزخرفه والمذهبه يتراوح سعرها بين 700 إلى 1200 دولار . أما التركيه فتبداء من 120 دولار ويوجد منها عدة أنواع وأشكال . أما الفشق فحدث ولاحرج جميع الأنواع والمقاسات وأسعارها تتراوح بين 3 -7 دولار وجميعها صناعة لبنانيه . ومستلزمات الصيد الأخرى متوفر بأسعار زهيده مقارنه بما يوجد لدينا . الخلاصه أنني خرجت من المحل وأنا أحمل في رأسي الكثير من علامات الإستفهام .؟؟
لماذا لايوجد لدينا محلات مرخصة ونضامية لبيع أسلحة الصيد . مثل باقي البلدان ؟؟؟؟؟؟
لماذا نضل نمارس هوايتنا في الخفاء وإلى متى ؟؟؟
لماذا لايسمح بترخيص الأسلحه الخاصه بهذه الهوايه تحت ضوابط معينه .؟؟؟؟
لماذا نحرم من موسم الطيور المهاجره .؟؟؟
عرفتم الآن لماذا تمنيت أنني لم أذهب إلى لبنان .

مغليكم / أبو عبد الله

الرمله
29/08/2003, 12:08 AM
اخوي : الهلالي من الدمام (( مدينه الاحــــــــــــــــلام ))
الحمـــــــــــدلله على سلامتـــــــــك

وصراحه صراحه صراحه

وانت في لبنان ماقلت بينك وبين نفسك ((( ياشين العجلـــــــــه )))

:D :D :D

تحياتي .....

الهلالي
29/08/2003, 01:09 AM
أخي العزيز الرمله
شكراَ على التهنئه. صحيح العجلة أحياناَ شينة ولكن أي عجلة تقصد ياليت توضح لأني لم أفهم عليك.

الأشهـــــب
29/08/2003, 06:45 AM
أخوي الهلالي .
حياك الله يالغالي .
وانا أخوك لاتقلب المواجع ، وخلها على طمام المرحوم .
والله وانا أخوك ياما إقترحوا ناس ، وتكلموا ناس عن هذا الموضوع سواء في هذا المنتدى الغالي أو غيره من المواقف التي تستدعي الحديث عن مثل هذه المواضيع الحساسة والهامة لشريحة من شرائح المجتمع .
فعلاً والله لماذا يسمح بتداول وبيع مثل هذه اللوازم والمعدات في دول عربية ، بل وخليجية حتى . ولا يسمح لنا نحن بذلك ؟!!!!!!!!!!!!!؟
_ هل هذه الدول والحكومات التي سمحت ببيع وتداول هذه الأسلحة ومحتوياتها هي لاتأبه بمصلحة وسلامة مواطنيها ؟!
_ هل هذه الدول والحكومات التي سمحت بذلك لاتدرك التبعيات التي سيخلفها سماحهم لهذا الأمر ، حيث سيحصل عندهم الفساد والقتل والتخريب ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!؟
_ هل هذه الحكومات والدول على خطأ لسماحهم بذلك ، ونحن الذين على صواب ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!؟
إنه والله لشيء يحز في النفس ، وأمر في غاية الأسف للحالة التي نحن فيها، وللوضع الذي نؤول إليه .
ولكن ماذا عسانا أن نقول ؟!!!!!؟
( صبر جميل والله المستعان ) .

ابو حسام
29/08/2003, 09:59 AM
السبب واضح وبسيط
الصيد هنا من حق شريحه معينه من الناس والذين يأتون بمايريدون من ادوات الصيد بدون ان يكلفهم ذلك عناء البحث والقدره على دفع الاموال

حتى اماكن الصيد والمتنزهات وقت الربيع تجدها تحت اسم محميه ويدخلك القهر وانت تنظر الى هذه المحميات وتريد ان تدخلها وتمنع من ذلك.

وكم رجال راح فيها لمجرد دخوله بالخطأ :(

عرفتوا السبب؟

الخبير
30/08/2003, 12:17 PM
السلام عليكم
الصراحة هذا موضوع مثل ما ذكرتوا قبل تكلم عنه الكثير.

وسبق أن وضعت دراسة كاملة لمحلات و نوادي مخصصة لهواية الصيد، ولكن الشئ الوحيد الباقي هو موافقة وزارة الداخلية على هذا الموضوع.

ونظراً للأحداث الأخيرة يبدوا أننا نبي نقعد نغني و نقول ( ياليل ما أطولك ). لأن الوزارة حالياً مشغولة للراس ولا مثل موضوع تصاريح الأسلحة فيه موضوع أقدم منه وهو تصاريح أجهزة الاسلكي.

لكن بإذن الله تبي تسمح بها الوزارة.

الهلالي
31/08/2003, 12:11 AM
الإخوة الكرام
الأشهب وأبو حسام والخبير
أي شرف أحضى به وأنا أرى هذه الأسماء تعلق على هذا الموضوع . والله لم أكتب هذا الموضوع لمجرد الكتابة . أو تقلبب المواجع .ولكن
لعل وعسى أن يشعر بمعاناتنا المسؤلين ويفكوا عنا بعض القيود التي
تخنقنا . وفسح المجال لنمارس هوايتنا مثل باقي عباد الله .
على العموم أشكر لكم مروركم وتشريفكم .

مهيلان
31/08/2003, 01:28 PM
الهلالي
سلام عليكم
انا من رايي انه لا جدوى من فتح المحلات لبيع الاسلحه
لانها ستكون مثل سالفة قطع زينة السيارات وكذلك اجهزة الايكوم
فانت الان تدخل محل الاتصالات وتاخذ جهاز الارسال اللي تبي
ولو تمسك عند باب المحل صادروا الجهاز وغرموك
فهذا تناقض ليس بعده تناقض
ينبغي ترتيب مثل هذه الامور
ودمتم سالمين