المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ----- المنافذ غير ملتزمه بالامر السامي !!!!!

قلب ذيب
25/10/2007, 11:33 PM
صدر الامر السامي بدخول الطيور الى المملكه العربيه السعوديه
والمطلوب لدخول الطيور :
1 - شهادة المنشأ
2 - شهاده صحيه
3 - موافقة ( هيئة البيئه السعوديه )
- - لكن الحاصل ان مكتب هيئة البيئه في الرياض لايرد عليك !ولو رد عليك لايرد على طلبك !! وليس له وجود الا في مطار ( الملك خالد ) بالرياض ,والظاهر ان التوجيهات واضحه بعرقلة دخول طيور الخليجيين الى الاراضي السعوديه ؟!
- - اذا كانوا جادين لماذا لايتواجدون ( هيئة البيئه ) في احد منافذ دول مجلس التعاون , او يكلفون مصلحة الجمارك بالقيام بالقيام بتلك المهمه !
- - مانواجهه نحن الاماراتيين في منفذ ( البطحا ) أمر لايوصف خاصه اذا شافوا معك صندوق اغراض رحله او سليب باق !! تفتيش دقيق , محاضره في تهريب الطيور , تأخير في حالة مناقشتك اسباب تفتيشك بتلك الرعونه , انا متأكد أن المسئولين الكبار لايعرفون ولاتصلهم المعلومات الحقيقيه عن تلك المضايقات , وهم بلاشك لايرضون بها , لانها تسيء الى سمعة المملكه , وتخلق التنافر بين ابناء الجلده الواحده 0
المطلوب تواجد مكتب البيئه في منقذ البطحاء اذا كانوا جادين فيما يقولون 0

طارق الحربي
25/10/2007, 11:59 PM
ابو ماجد

والله اني منقهر على اللي يصير بهالمنافذ ولا ودي يصير للنشاما شرواك

بس هذولا ناس حاقدين وجهله وبيدينهم سلطه وش نقدر نقول !!

الله يسهل عليكم ان شاء الله

جرناس دبي
26/10/2007, 12:10 AM
مرحبا أخوي
والله كلامك عدل هذي المعامله إلي أنلاقيها
وصعبون علينا بدل مايسهلونها وأي مناقشه معاهم الله يستر
ماكنا أخوه وبلد واحد كنك رايح بلاد غريبه وليه هذا كله
ماعن الأمر السامي صدر والمفروض الأتزام به
الله المستعان

*الـزيـن*
26/10/2007, 01:06 AM
ابو ماجد

والله اني منقهر على اللي يصير بهالمنافذ ولا ودي يصير للنشاما شرواك

بس هذولا ناس حاقدين وجهله وبيدينهم سلطه وش نقدر نقول !!

الله يسهل عليكم ان شاء الله

امين

اخوي طارق ماقصر

والمفروض هالشي مايصر

والله عندي ربع من الامارات بالعاده كل سنه يجون ونقنص في عيد الفطر لاكن السنه هاذي مثلك شايف

اخوك الزين

الباتريوت
26/10/2007, 01:18 AM
السلام عليكم ابشر بالطير الجاهز تعال وابشر بعطيك الطير اللي عندي واقنص وبعد ماتنكف رجعه
اما بخصوص التنفيذ جاء امر اخر رفع للمقام السامي وهو عدم الاقتراب او القنص لممسافة عشرين كيلو من الشواطي ومن المناطق البترولية او المناطق الحدودية واقوفو التعامل موقتا للحصول علي الموافقة ولكن خلاص معاد يمدي الرخصة علي الابواب وابشر بالجايات انشالله

لقاط الفقع
26/10/2007, 01:45 AM
الله يعينكم ياهل المقناص
سواء القادمون من دول الخليج او المواطنون:no2: !!!
اجل 20كم عن الشاطئ ؟!!!
طيب والـ vip الذين يقنصون قرب الشواطئ وقوافلهم لاتقل عن 20سيارة تقص لهم ؟!!!

قعقاع التميمي
26/10/2007, 06:52 AM
الله يسهل الأمور انشاء الله

الوافي السابع
26/10/2007, 07:08 AM
فعلا اخي العزيز
والله كان جايني طيرين من الامارات وما قدرنا ندخلهم
الوضع جدا سئ ما يصير كذا واعتمادي كله على الطيور الجايه لكن ما اقول
الا لا حول ولا قوة الا بالله
دمت بود

جارح العين
26/10/2007, 07:45 AM
.......الله يسهل الأمور انشاء الله........

قلب ذيب
26/10/2007, 08:29 AM
شكرا لكل من وشارك وتضامن معنا
الاخ / الباتريوت - -أثمن موقفك النبيل , وانا شخصيا عندي طيور في السعوديه وعندما اروح هناك اقنص بها
بس المقصود الشباب الاخرين والشيبان ايضا اللي يفتشون دواسات سياراتهم !! وبعض الصقاقير وده ياخذ طيوره معه على الاقل يدعيها عند ابله علما بأن الحبارى ماهيب الى ذاك الكثر اللي تجعل الناس يتدافعون على المنافذ , اكثر الصقاقير يذهب بطيره معها لدعوه وتدهيله والخروج مع ربعه وجماعته وعيال عمه في السعوديه

المزروعي
26/10/2007, 10:48 AM
و الله يا قلب ذيب أنك حطيت يدك على الجرح !! أهل قطر الله يبارك في حاكمهم سامح الحباره و الارنب و الكروان مع ان تقريبا كل أهل قطر أهل طيور و مع ذلك الله مبارك لهم في أرضهم كل يوم يتصل لي واحد من الربع يقولي صايد حباره !! راعي الطير ما يفني الحباره إللي يفني الحباره هو راعي السلاح !! الله يرحمنا برحمته

مزاجي
26/10/2007, 01:38 PM
اخوي قلب ذيب

وكل اخواني الخليجين جميعاً يعلم الله انا اخوان في الدين قبل كل شي وبعد ذلك قرابه ونسب وعيال عم ومابينا فرق ابد ويأسفتي انكم تواجهون بعض المشاكل في المنافذ ولكن مو بس انتو حتى حنا نعاني من جهل بعض الموظفين بلمعامله الحسنه وصدقني انه يحز في خاطرنا اي شي يضايقكم في بلدكم الثاني السعوديه

لانا مانحصل الا كل خير من اهل الخليج سواءً كان في قطر او في الامارات او في الكويت او عمان

على العموم اتمنى منكم انكم ماتحطون الشي هذا في بالكم ولا تعممونه لانا نفرح بشوفتكم بينا

وحياكم الله

الزعـبي
26/10/2007, 02:54 PM
السلام عليكم

انا عندي ربع من الامارات كل سنه يقنصون عندنا بس ما ادري كيف الاجراءات

والامر السامي الي نزل الشرط الاول فيه انك تكون سعودي وترا نفس الشي يالنسبه

لنا في السعوديه اذا بغينا نروح بطيورنا للامارات او أي دوله يردونا من الجمارك

قلب ذيب
26/10/2007, 06:28 PM
المزروعي / شكرا لمرورك , قطر مبروكه والسعوديه دار الجميع
مزاجي / مقدرين شعوركم ,وحنا اخوان وابناء عمومه وهذي أجرارات دول لن تكون عائق او دافع للفرقه كلنا اخوان وربع مهما كانت الظروف 0
الزعبي / الامارات لاتمنع دخول الطيور التي تحمل جوازات سقر وشهادات صحه , وتستطيع الدخول من أي منفذ او من أي مطار ( بدون مراسلة البيئه ) وتعبئة استمارات وانتظار اسابيع وبعد ذذلك لايرد عليك أحد !!
تعال الى منفذ الغويفات بطيرك يحمل جواز سفر / شهاده صحيه وتدخل على طول بدون معارضه , لكن تجيب طير وحش , والوحش ممنوع دخوله بتاتا وتقول مادخلوني طبعا في هذه الحاله أنت مخالف قانون التجارة العالميه - - أكثر الطيور التي تدخل الامارات من دول مجلس التعاون للعلاج والامارات تسمح بذلك 0

Srap
26/10/2007, 07:43 PM
مشكور اخوي قلب ذيب وبصراحه انت عبرت بكلامك عن جميع الصقاقير الي بالخليج وحنا ماودنا يكون الطير وراعي الطير محارب بهطريقه بالعكس ودنا يسهلون الامور على القوانيص ونفس الموضوع نعاني منه بالكويت ودنا طيورنا تدخل السعوديه ومع العلم انه الحباره بالكويت اكثر بس راعي الطير يدور الريضان الوسيعه والقفر على العموم الله كريم والامر بنهايه يرجع لصحاب القرار

طواش
26/10/2007, 10:13 PM
الأخ قلب ذيب

إتصلت يوم الثلاثاء الماضي الى الرياض مقر الهيئه ترن ترن ترن شل الهاتف واحد من معي سين :D تفضل أخوي أخوي لوسمحت أنا عندي طيرين وأبغي أدخلهم من طريق البطحا لحظه بحولك على الموظف المختص حلوني طن طن رجع نفس الشخص فيه واحد خليجي يسأل نفس الموضوع إتصل بعد شوي طخ :mad: إتصلت بعد ربع ساعة قال لحظه المهم تبغون أنتم

الزيده :)
1

2

3

4

5

6

7

8

9

قال

دخول

الطيور فقط للمواطنين السعوديين :confused:

مغرم مقناص
26/10/2007, 10:54 PM
الأخ قلب ذيب

إتصلت يوم الثلاثاء الماضي الى الرياض مقر الهيئه ترن ترن ترن شل الهاتف واحد من معي سين :D تفضل أخوي أخوي لوسمحت أنا عندي طيرين وأبغي أدخلهم من طريق البطحا لحظه بحولك على الموظف المختص حلوني طن طن رجع نفس الشخص فيه واحد خليجي يسأل نفس الموضوع إتصل بعد شوي طخ :mad: إتصلت بعد ربع ساعة قال لحظه المهم تبغون أنتم

الزيده :)

1

2

3

4

5

6

7

8

9

قال

دخول

الطيور فقط للمواطنين السعوديين :confused:

للاسف انه غلطان اللي قال لك هذه المعلومه

العام هد احد الشباب قريب من سواحل قطر على كروان

المهم قطع البحر طيره وانقبض في الدوحه وتم الاتصال به في المنطقه الشرقيه

اتى للدوحه وأخذ الطير وعند وصوله للمركز السعودي تم منعه بالدخول بالطير

حتى لو كان هذا الامر صحيح فممكن ان نتصل في ربعنا في السعوديه ونعطيهم طيور من قطر

ونقول لهم اعتبروها لكم ودخلوها !

عموما بعض الموظفين يدخلون الطير على شرط تبنيجه ( ...... ) ضع في الفراغ ماشئت ;)

طواش
26/10/2007, 11:11 PM
للاسف انه غلطان اللي قال لك هذه المعلومه

العام هد احد الشباب قريب من سواحل قطر على كروان

المهم قطع البحر طيره وانقبض في الدوحه وتم الاتصال به في المنطقه الشرقيه

اتى للدوحه وأخذ الطير وعند وصوله للمركز السعودي تم منعه بالدخول بالطير

حتى لو كان هذا الامر صحيح فممكن ان نتصل في ربعنا في السعوديه ونعطيهم طيور من قطر

ونقول لهم اعتبروها لكم ودخلوها !

عموما بعض الموظفين يدخلون الطير على شرط تبنيجه ( ...... ) ضع في الفراغ ماشئت ;)

أخوي الله أقتبس ردي من أول أنا قلت دخول الطيورفقط للمواطنين السعودين !!!

سامي802
27/10/2007, 03:38 AM
صدر الامر السامي بدخول الطيور الى المملكه العربيه السعوديه

والمطلوب لدخول الطيور :
1 - شهادة المنشأ
2 - شهاده صحيه
3 - موافقة ( هيئة البيئه السعوديه )
- - لكن الحاصل ان مكتب هيئة البيئه في الرياض لايرد عليك !ولو رد عليك لايرد على طلبك !! وليس له وجود الا في مطار ( الملك خالد ) بالرياض ,والظاهر ان التوجيهات واضحه بعرقلة دخول طيور الخليجيين الى الاراضي السعوديه ؟!
- - اذا كانوا جادين لماذا لايتواجدون ( هيئة البيئه ) في احد منافذ دول مجلس التعاون , او يكلفون مصلحة الجمارك بالقيام بالقيام بتلك المهمه !
- - مانواجهه نحن الاماراتيين في منفذ ( البطحا ) أمر لايوصف خاصه اذا شافوا معك صندوق اغراض رحله او سليب باق !! تفتيش دقيق , محاضره في تهريب الطيور , تأخير في حالة مناقشتك اسباب تفتيشك بتلك الرعونه , انا متأكد أن المسئولين الكبار لايعرفون ولاتصلهم المعلومات الحقيقيه عن تلك المضايقات , وهم بلاشك لايرضون بها , لانها تسيء الى سمعة المملكه , وتخلق التنافر بين ابناء الجلده الواحده 0

المطلوب تواجد مكتب البيئه في منقذ البطحاء اذا كانوا جادين فيما يقولون 0

عزيزي قلب الذيب بما اني قريب من عدد لابأس به من موظفين الجمارك فاسمح لي ارد نيابة عنهم
الشروط واضحة
لاتلوم موظفين الجمارك اذا هيئة البيئة مقصرة وما فوضت المنفذ بإنهاء اجرائاتكم فهذا يعود لهم هم ولايعود لموظف الجمرك لأن هذا مسؤلية علية وفيها مسائلة
وهم لاحول لهم ولا قوة لأنهم يواجهون عدة اجناس من البشر.
ولا اخفيك ان بعضهم ماعنده اسلوب وارعن كما قلت وصدقني هم قلة
ولك تقديري

شبراق
27/10/2007, 08:49 AM
لاحول ولا قوة الى بالله العلي العضيم الله ايسر ولا يعسر

أبو رداد
27/10/2007, 09:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتقد ان الموضوع هذا سوف يحل مستقبلا ان شاء الله
والمساله مسالة وقت وتنظيم ... ليس الا
ومازال الامر لازال ممنوع حكوميا مابيدنا شي الا الطاعه
واسمحولنا باغلاق الموضوع