المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ----(غريبه قوانين ربعنا في قطر ) ------

قلب ذيب
26/10/2007, 06:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
- - دولة قطر هي الدوله الخليجية الوحيده التي لاتسمح بدخول طيور الجير المهجنه اليها !! علما بأنها تسمح بدخول طيور الوحش وتدعم تداولها وبيعها علما بأنها مازالت تواجه ضغوط من منظمة التجارة العالميه بعدم منح طير الوحش (جواز سفر ) وقطر بقرارها السماح بدخول الطير الوحش دعمت طواريح ومحبي وناقلي طير الوحش من الصقارين وهذا امر أيجابي يشكرون عليه القائمين على هيئة البيئه في دولة قطر 0
لكن المستغرب هو عدم السماح لطيور الجير بالدخول علما بتداولها عالميا , والسماح بمرورها من منافذ الدول في كافة ارجاء العالم متى ماحملت شهادة المنشأ والشهاده الصحيه , وقد استغربت من قيام السلطات القطريه بمنع دخول طيور الجير رغم تلك التسهيلات العالميه , بل التوجيهات العالميه , بل الدعم الامريكي على وجه الخصوص !!
واذا كانت السلطات القطريه قد سمحت بدخول طيور الوحش متحديه نظام التجاره العالميه ومساهمه بايجابيه في دعم طواريح الوحش ومحبي القنص به فلما ذا لاتستكمل الخطوه وتسمح بدخول طيور الجير المهجنه !!
حدثني احد الاخوه القطريين مازحا ( يااخي مزارع تهجين طيور الجير تملكها هوامير الامارات - بس يملك عندنا هامور في قطر مزرعه في اوروبا او امريكا , سوف يتم السماح بدخول طيور الجير الى قطر ) !!
فهل مزحة اخونا من الدوحه هي الحقيقه التي سوف تبان السنه القادمه ؟! الله اعلم 0

جارح العين
26/10/2007, 06:53 PM
مشكور اخوي على الموضوع لاكن ماعرفت اقرا زين الخط صغير

صقر قطر
26/10/2007, 07:12 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

فالبدايه احب ان اشكرك اخي قلب ذيب على اهتمامك بقوانينا و حرصك على متابعتها

فالبدايه احب ان اوضح بعض النقاط لكي اضع القارئ على بينه

الدوله تسمح بدخول بدخول المنتجيه بالاسر الغير مهجنه يعني مثلا الشاهين من شاهين و الحر من حر

فنحن نرى انها لا تمانع الانتاج فالاسر و الانتاج الاجنبي و لكن ما تمنعه الدوله هو التهجين المخالف لشرع الله و المضر بالبيئه

فقد اكتشفت بعض الدراسات ان الصقر المهجن ان ضاع ممكن ان يسبب اختلال توزني بالبيئه

اما بخصوص الطير الوحش و القنص به فهو الاساس و هو التراث

فماكان جدي و لا جدك عليهم رحمه الله يقنص بالطير المهجن انما كان يصيد بالطير الوحش

ثانيا عندما نسمح بالطير الوحش فاننا ندعم الطواريح الذين ممكن نقول 80% منهم مسلمين فو الله يا اخي العزيز لو منع الوحش ليتسبب في كارثه على الكثير من سكان الساحل الفارسي و باكستان و الشام و غيرها من البلاد المسلمه

اما المهجن فمن ينتجه ؟؟؟
الاجانب و هم من يضعون القوانين فلو اقرو ضرر الطير المهجن على البيئه لاغلقت تلك تلك المزارع و خسرت خساءر طائله

فالنهايه ارجو ان اكون وضحت لك اخي العزيز وجهت نظري فالمسئله
و انا جاهز لاي اسفسار

المزروعي
26/10/2007, 08:25 PM
صقر قطر . لله درك كفيت و فيت وقرار حكومة قطر يصب في مصلحة المواطن القطري في المقام الاول . أما الطيور التهجين أنت و أنا و الاخرين عارفين على من تعود بالنفع !!
قرار حكومة قطر قرار حكيم بكل ما تعنيه الكلمه .

قلب ذيب
26/10/2007, 11:22 PM
(التهجين المخالف لشرع الله و المضر بالبيئه )
الاخ / صقر قطر - اثمن ردك الوافي ومداخلتك الايجابيه
من ناحية مخالفة (التهجين ) للشريعه فهناك كلام كثير حول ذلك ولاتوجد فتوى صريحه بذلك ولم تمنع قطر استيراد المهجن على اساس فتوى دينيه ولم يفتي د/ القرضاوي او غيره بتحريم استيراد ( الجير ) وانا ثمنت سماح قطر للوحش
ودعم بائعيه , لكن تبقى مسألة منع الجير المهجن غير مقنعه
(وماقيل حول مساهمة طير الجير في تدمير الطبيعه كلام ليس له دليل مادي ملموس ) تبقى هناك اسباب أخرى سوف تبينها الايام القادمه !!

قعقاع التميمي
28/10/2007, 08:02 AM
السلام عليكم اخوي قلب ذيب ماأعتقد انا في اسباب شخصيه اوماديه اذا يريدون الاخوان انتاج صقور مهجنه موضوعع سهل للغايه عندهم خبره سابقه والخبرا الاجانب الله مكثرهم واسف على الأطاله مجرد وجه نظر

عناز
31/10/2007, 09:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

فالبدايه احب ان اشكرك اخي قلب ذيب على اهتمامك بقوانينا و حرصك على متابعتها

فالبدايه احب ان اوضح بعض النقاط لكي اضع القارئ على بينه

الدوله تسمح بدخول بدخول المنتجيه بالاسر الغير مهجنه يعني مثلا الشاهين من شاهين و الحر من حر

فنحن نرى انها لا تمانع الانتاج فالاسر و الانتاج الاجنبي و لكن ما تمنعه الدوله هو التهجين المخالف لشرع الله و المضر بالبيئه

فقد اكتشفت بعض الدراسات ان الصقر المهجن ان ضاع ممكن ان يسبب اختلال توزني بالبيئه

اما بخصوص الطير الوحش و القنص به فهو الاساس و هو التراث

فماكان جدي و لا جدك عليهم رحمه الله يقنص بالطير المهجن انما كان يصيد بالطير الوحش

ثانيا عندما نسمح بالطير الوحش فاننا ندعم الطواريح الذين ممكن نقول 80% منهم مسلمين فو الله يا اخي العزيز لو منع الوحش ليتسبب في كارثه على الكثير من سكان الساحل الفارسي و باكستان و الشام و غيرها من البلاد المسلمه

اما المهجن فمن ينتجه ؟؟؟
الاجانب و هم من يضعون القوانين فلو اقرو ضرر الطير المهجن على البيئه لاغلقت تلك تلك المزارع و خسرت خساءر طائله

فالنهايه ارجو ان اكون وضحت لك اخي العزيز وجهت نظري فالمسئله
و انا جاهز لاي اسفسار

:good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: :good: