المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اي جرو تربون اثناء ولاده السلقه

صياد حوران
27/10/2007, 05:49 PM
:) السلام عليكم انا صديق جديد ومن مربي السلوقي وصياد في نفس الوقت حبيت اعرف انتو اي جرو تربون في حاله الولاده ولكم جزيل الشكر اخوكم صياد حوران من سوريا

القحطاني505
27/10/2007, 06:02 PM
اخوي صياد حوران اخذ الثاني والثالث وفالك طيب وشوف اطولهم ظهر هو بنظري من اطيبهم

صياد حوران
27/10/2007, 06:33 PM
بارك الله فيك اخوي القحطاني الله يعطيك العافيه بس حبيت اقولك انو احنا نربي الاخير ويكون سريع وممتاز ومنك نستفيد

راعي سبحة
27/10/2007, 06:43 PM
اخوي صياد حوران اخذ الثاني والثالث وفالك طيب وشوف اطولهم ظهر هو بنظري من اطيبهم

مثل رأي :j تقريبا

Nayyir
27/10/2007, 07:21 PM
ودي أسأل هل أحد منكم ربى كل الجراوه من ولده وحده الين أكبرو وقنصنتو بهم وشفتو الفرق ؟؟؟

شخصيآ أشوف أن ماهو شرط أن الأرقامهم تغير سبقهم ويجوز أني غلطان !

في البحرين الأول يعتقدون أنه الأول هو النادر والسبوق فيهم .... هل هذي أعتقادات تختلف في كل بلاد ؟؟؟

عطيب المظاريب
27/10/2007, 08:25 PM
انا مع اخوي Nayyir (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=31027)

abu.bandr
27/10/2007, 08:55 PM
على كلام البدو الاولين يوم الصيد واجد يقولون
الاول : ذيخ مابه خير
الثاني : الكبد الطيب فيهن
الثالث : الكليه وتنطق الكلوه الكاف اقرب للسين ( حكي الشمال ) وهو على حد الثاني والمقياس ماهو السرعه فقط بل الشجاعه والدهاء واذكر ان فيه شخص كان عندة سلقه اسمها (حدُه) كانت من امهر السلق بالصيد والسبب طريقتها انها تلحق على جنب وتعترض للارنب اعتراض وتلقطها من قدام السلق وعند طرد الثعالب تندفع وتمسكه بدون خوف وترميه بشكل عالي وقبل لايسقط على الارض تمسكة مره ثانيه وهكذا حتى يموت دون ان تتعرض لاي عظه منه .

الباقي : التبع حيلهن وفعلهن واحد

مدرب الطير
28/10/2007, 12:03 AM
كلاه خرابيط ونخوك محد ميدر ربهم كلاهن واذا كبرن جرب وش انت خسران

وتقبل تحياتي

سلطان العوني
28/10/2007, 01:15 AM
الافضل الثالث والرابع وبس ومو شرط يكونون اطيب شي

فتى الهضب
28/10/2007, 09:56 AM
كلاه خرابيط ونخوك محد ميدر ربهم كلاهن واذا كبرن جرب وش انت خسران

وتقبل تحياتي

انا معك اخوي مدرب الطير ياكبرن شف الطيب وخذه

صياد حوران
28/10/2007, 10:05 AM
السلام عليكم بارك الله فيكم جميع ماقصرتو بل نهايه التوفيق من الله عزو وجل ودمتم غانمين صياد حورررران

قناص الوعول
28/10/2007, 10:43 AM
انا من وجهة نظري انا الجرو الي تكون حركة كثيره واكثرهن نباهه هو افضلهن ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ولا تحكم على شكل السلوقي كلما كان السلوقي اكبر كلما كانت حركته ثقيله ويتعب بسرعه في المسافات البعيده مثل المهدات الي تركض فيها السلق 5 كم 6كم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ والقليل من السلق اذا هد على الصيده اما تموت الصيده او يموت السلوقي من عدم تفريطها في الطريده وغلبا تكون هاذي الصفه في السلق الساحليه الي يكون شعرها خفيف واحجامها صغيره بلمقارنه بغيرها من السلق ومن ميزاتها ايضا انها خفيفه في الجري على الرمل يعني ما مثلها لرمله وهاذي من تجرتي لكثير من انواع السلق . واكثر السلق اذا تعب يترك الصيده وتروح الصيده عليه

الشيرازي
28/10/2007, 06:25 PM
شوري عليك خذ السده

خشف.
28/10/2007, 06:37 PM
خلهم لين يصير عمرهم 4 شهور وبعدين شف القطعه (الشكل) وما عليك لا من اول ولا ثاني واشكر سلطان العوني ووووالقحطاني 505 ووووناير ووووباقي الاعضاء

طيري غدى
29/10/2007, 09:43 PM
الثالث : الكليه وتنطق الكلوه الكاف اقرب للسين ( حكي الشمال ) وهو على حد الثاني والمقياس ماهو السرعه فقط بل الشجاعه والدهاء واذكر ان فيه شخص كان عندة سلقه اسمها (حدُه) كانت من امهر السلق بالصيد والسبب طريقتها انها تلحق على جنب وتعترض للارنب اعتراض وتلقطها من قدام السلق وعند طرد الثعالب تندفع وتمسكه بدون خوف وترميه بشكل عالي وقبل لايسقط على الارض تمسكة مره ثانيه وهكذا حتى يموت دون ان تتعرض لاي عظه منه .

يا كبتن والله ان كلامك سليـــــــــــم واذا تبي نصيحتي اخذ الكبد

وترا السده على ماقالو الأخوان فيهم يجي الطيب وفيهم يجي الردي .. وفيهم الي يعطيك يوم واليوم الثاني يجيبلك المرض .. يعني مززاجي ومتقلب

طيري غدى
29/10/2007, 09:48 PM

سسسسسسسلمت يا كبتن هذا الكلاااام السسسسسسسليم .. تشكر يا عـم

وتبي نصيحتي وانا اخوك عليك بالكبــد

تراه احر الجراء والكلوه يجي بعده الي هو الثلاث ونفس الحكايه حار

والسده تراه بعض الأحيان يجيك طططططيب وبعض الأحيان يجيك ردي حضوض .. وبعض الأحيان بعــد ييوم يعطيك مجرررم ويوم يجبلك المرض

على العموم يالغالي انشهد ان الربع كفو ووفو ولاهنت على الموضوع المنتازز

تقبل مروري

الفارس800
30/10/2007, 12:00 AM
أن من رأيي ان تصبر عليهن الين تشوف اوصافهم من حيث طول القامه والظهر وتختار منهم.
والله يعينك تتعب عليهم وتشوف اجيدهم

الأكيدر
31/10/2007, 02:54 PM
ماقصروا الاخوان 000
بس وشلون يفرق بين الاول والثاني اذا ماكان عند السلقه يوم الولاده ومشكورين000

السيف الصقيل
03/11/2007, 10:30 AM
انا اشوف ماهو ضروري الارقام
شوف الضهر والطول وخذ على الجسم ماهو بالرقام
تحياتي

العاديات
03/11/2007, 03:02 PM
السلام عليكم أخوي صياد حوران
أنا وعوذ بالله من كلمت أنا أقول مهو شرط الأول يصير أزين من الثاني أوالعكس الثاني أزين من الأول
هي توفيق من الله لا تلعبون على أنفسكم الأول سده والثاني كلوه ومعلومه على الطاير مهوشرط أذا كان
الذيخ طيب تكون الجرا طيبه أو الولده طيبه أرجع وقول توفيق من الله ،،،،،

ابوعزوز98
18/11/2007, 10:49 PM
اخوي مايهم السلوقي الاخير او الاول اهم شي التدريب
انا عندي ذيخ من الجروه الخيره بس احسن من اخوانه ولو تشوف اخوانه كان تنهبل كلهن اطول منه واجرم منه
ونحور وهو زيهن بس اصغر منهن في الرفع بس جربنه مع اخونه طلع احسن منهن ولا ودي امدحه علشان ماتقلون كذاب بس الميدان ياحمدان وترقبوا انشالله الصور حقاته وهو وي اخوانه

هاوي سلق
19/11/2007, 10:09 AM
انا ما ازيد على كلام الاخوان حاجة لكن حبيت اوضح الامر من الناحية العلمية والبيطرية وهي انه من المعروف أن الذئبة تقتل جراءها الضعيفة ، و لا تترك سوى أربعة . أم السلقة، بسبب دجانتها ، فإنها لا تقتل أولادها لكنها
تختار الجيد و القوي منها للاعتناء به أكثر من غيره . و بعض العلماء يعتمدون على هذه الغريزة لاختيار الكلاب الجيدة .
ويعطيكم العافية

ar22a
19/11/2007, 11:45 PM
انا مع اخوى مدرب الطير يكبرن وشف الطيب

ar22a
19/11/2007, 11:58 PM
انا مع راي اخو مدرب الطير ياكبرن وشف الطيب

صياد حوران
24/11/2007, 07:54 PM
مشكورين يا اخواني عزالله ماقصرتو الله يعطيكم الف الف عافيه اخوكم صياد حوران بل نهايه توفيق من رب العاليمن

صياد حوران
24/11/2007, 07:56 PM
مشكورين يا اخواني عزالله ماقصرتو الله يعطيكم الف الف عافيه اخوكم صياد حوران بل نهايه توفيق من رب العاليمن

بوعلي قطر
24/11/2007, 11:09 PM
والله افضل الجرو الاول

القاسمي
25/11/2007, 12:07 PM
والله يالربع الكلام فالموضوع هذا كثر ولاكن فيه جاجه بوضحها وهي
انه اي معلومه تجي من كبار السن وهم اهل التجربه والخبره في جميع مجالات الحياه وخاصه الحاجات المصيريه مثل الصيد ومثل ما تعرفون هو المصدر الرئيسي للأكل بالنسبه لأجدادنا وهذا الشي ما فيه انصاف الحلول يا يكون سليم ميه الميه او يهلك الواحد ويموت ورأي الشخصي ومن تجربتي القليله اشوف انه افضل الجراوه هي الثاني والثالث والرابع
وعندي ملاحظه
وهي مش معنا كلامي انه بس الثاني والثالث والرابع هي الجراوه الطيبه والباقي تعبان هذا ماهو صحيح ولاكن اختصاراً للوقت والتعب لأنك بدرب وتأكل وتتعب وتخيل انك تربي ستت او سبعة جراوه تخيل التعب
وفالاخير يطلع اثنين ثلاثه والباقي ما يصلح هذي مشكله ارجوا ان المعلومه وصلة