المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة الى اخي خـــالد الزعــــاق حفظه الله

صالح الونين
31/10/2007, 09:30 AM
اخي العزيز خالد الزعاق حفظه الله
لاشك ماشاء الله ان لديك اطــلاع واسع بعــلم الفلك ولكن لكي يكون لديك رصيد من الموثوقية فاني ارى الا تصرح بتنبؤات الطقس طويلة المدى لان علوم الطقس تختلف عن علم الفلك من ناحية معرفة الظواهر القادمة ...
لاعلاقة بين علم الطقس والمناخ وبين علم الفلك اللهم الا في استخدام النجوم لمعرفة الفصول فقط....
علم الفلك حساب نتيجته دقيقة مثل نتيجة 1 +1 ولا مجال للخطأ الا في علم النجوم البعيدة اما توقعات الطقس فانها لاتكون دقيقة خصوصا عندما تكون فترة التوقع لمدة طويلة..شهر او شهرين...
صرحت اخي خالد العام الماضي اثناء موجة البرد في شهر ديسمبر بان هناك برد قاتل خلال اجازة نصف السنة ولكن هـذا التوقع لم يصدق ولا بنسبة 1% حيث شهدنا طقسا دافئا جدا خــلال تلك الفترة ...
ولهذا فاني اعتقد انك تواجه موجة من عدم تصديق الناس بالحسابات الفلكية بسبب عدم صدق توقعاتك للطقس التي تحتاج الى خبراء ومعلومات متغيرة اما التخمين فلايصلح للتوقعات المناخية...
والله اعلم

فل اوبشن
31/10/2007, 10:41 AM
طيب ارسله رساله خاصه ولى اكتب رسالتك بمنتداه ..
..

صالح الونين
31/10/2007, 10:50 AM
طيب ارسله رساله خاصه ولى اكتب رسالتك بمنتداه ..
..

شكرا لك اخي فل ابشن، ولكن اعتقد ان اخانا العزيز خالد لابد انه يمر على موقع مكشات لأن هــذا الموقع علم على رأسه نار...
ولكن اذا تعتقد انه لا يتصفح مكشات فارجو افادتي برابط الموقع الخاص به مع الشكر

الدامع
31/10/2007, 11:37 PM
كلامك صحيح اخي النعايم......
واتمنى من الاخ خالد قراءة هذا الموضوع....
وفق الله الجميع

ali1392ali
01/11/2007, 05:11 PM
اخوي النعايم بارك الله فيك ونفع بك

وادي العين
01/11/2007, 06:29 PM
النصيحه تكون فى السر ياخون
وانا اعد الاستاذ خالد الزعاق من علماء الفلك السعوديون الذين دائما نفتخر بهم
والله انا ماقلت هذا الكلام لااريد به الا وجه الله ولا اريد جزاء ولاشكور من الاستاذ خالد ولا غيره
وتقبلو مرورى

""الشاهين""
01/11/2007, 06:34 PM
أخي العزيز النعايم:
خالد الزعاق بشر يخطئ مثل كل الناس , لماذا هذا الإعتداء والتجريح في حق الناس والغيبه .

يأخي أتق الله .

خالد الزعاق من علماء الفلك صاحب علم صادق في توقعاته ودقة معلوماته .
كثر الله من أمثاله وبارك فيه.