المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السمك قدامي بأشكال والوان وما اقدر اطلعها ؟؟

صياد الوحوش
31/10/2007, 10:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رجعنا للصيد بعد فصل الصيف الحار

وبدأت رحلتنا بعد الصيف في اول ايام العيد واصطدنا في الصباح المبكر هامورة تقريبا ً كيلو ونص

وحبتين جش , الاولى وزنها كيلو ونص والثانية صغيرة شوي

وقررنا بعد صلاة الجمعة مباشرة نصيد في ميناء ابوظبي

ورحنا وتوكلنا على الله واول ما وصلنا شفنا تحتنى سمك ولا يخطر على بالك اشكال وانواع

واكثر نوع هو الفسكر بأحجامه الكبيرة يعني قول مئات السمك تحتك وما قدرنا نطلع ولا وحده وكان الطعم

حبار وربيان ونحنى نعرف ان الفسكر ينجذب للربيان والعجين بس ما كان عندنا عجين وينجذب قليل للحبار

وفي مسافة بعيدة يعني تقريبا في نص البحر نشوف سمكة تتقفز وتطاير فوق الماي تقول سمكة حوت يعني تقريبا طول السمة تساوي طول ولد في صف الثاني الاعدادي -8

و3 مرات تقفز والسمك في ميناء ابوظبي انواع واشكال خاصتاً الصبح ومرات تمر دلافين ضخمة في الميناء

وقلت في نفسي حالة والله السمك قدامنا وما نقدر نطلعه قلت خلاص بنجيب شبك والي يسير يسير ويجي يقلي الوالد خل عنك هاذي الافكار وصيد ,, نحنى جينا نستمتع , وقال الوالد : الي يقول انتوا تاكلوه اصلاً هع

وهو صادق نصيد ونفر في الكشرة خخخخخخ او نعطيه ونتبرع فيه لاي حد عينه على السمكة ,

المهم اسف لاني طولت عليكم الموضوع بس كل الكلام هاذا عشان تقلونا طريقة تفيدنا نصيد فيها السمك ونطلع

الي ما قدرنا نطلعه

وارجوا الافادة

تحياتي: صياد الوحوش .

jwan
31/10/2007, 11:10 AM
والله يا صديقي الرزق على مافي شك انت ترمي ولكن ما يجيك سمك احيانا بلنسبة مثلا للفسكر عندما يكون بمجموعات تلاقيه يكون حزر بلتقدم واليقاط الطعم ولو انه فريش وممكن انكك تقوم على تقطيع الربيان الى اجزاء تسمح للسنارة بلظهور امام تلك الاسماك \ حاول تشتري ربيان مقاسه صغير ووسط اي يكون بحجم السنارة التي ترمي بها واشبك السنارة بلربيانة كاملة تتموه اكثر وشوف عسى ولعل الطريقة تجيب نتيجة واذا ماجابة نتيجة مليون في المئة الاسماك في تلك المناطق تكون حذرة جدا بسبب الظجيج التي تعيش فيه والله يعينك على مسايستها للصيد --------- موفق

صياد الوحوش
31/10/2007, 11:24 AM
بجرب اخوي بس المشكلة ان هناك ضجيج وايد

من السفن وخصوصا من الناس الي ما يهدئون يفرون ويسحبون طول الوقت وفالشتاء بكثرة يكون الناس موجودين

وشكرا على نصيحتك وانا مسوي ربيانة على قد الصنارة وعلق معي شيء كبير و قلت في نفسي يمكن يكون الفسكر بس فلتت من الصنارة

وهل الشبك ينفع في الميناء ولا ما ينفع ؟

لان سئلنا صاحب محل الصيد وهو عنده خبرة كبيرة وعنده نوعين من الشبك قال ما ينفع

وقال النوع الاول ما ينفع في البلدان الخليجية يعني اماكن مثل بنقلادش والدول الفقيرة لان عندهم اماكن تنفع لرمي هاذا النوع من الشبك ( عيل ليش جاب هاذا النوع )

والنوع الثاني قال فقط يتم فوق السطح يعني ما ينزل ( انا فكرت وقلت نجيبله ثقل او اشياء ثقيلة )

كلامي صحيح ولا خطأ

وشكرا.

احمدوعبود
01/11/2007, 09:43 AM
صياد الوحوش
يعني تسوي حالك ما انت عارف السبب طالع باسمك يخرع اولا اثنين صف النية وجرب

صياد الوحوش
01/11/2007, 07:42 PM
خخخ سلمت اخوي

وانا الحمد الله وان شاء الله يكون نيتي صافية وما اريد غير دعائكم لي

وانا الحين ان شاء الله بسوي موضوع واريد في الموضوع انكم تنصحوني بأدعية ليرزقني الله من يحث ما يشاء

تحياتي.

صياد الوحوش
01/11/2007, 07:53 PM
مثل ما وعدتك اخوي

هاذا هو الموضوع :

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=1218971#post1218971

تحياتي : صياد الوحوش.

عقام جدة
06/11/2007, 08:47 AM
تقبل تحياتي

عقام جدة
06/11/2007, 08:57 AM
تقبل تحياتي

صياد شرقاوي
06/11/2007, 10:01 AM
السلام عليكم
أخوي بما أنك من دار زايد بأفيدك والباقي يرجع للرزق ان كتب الله لك رزق تاخذه لكن انت سو اللي اقول لك عليه وخذها نصيحة من صياد له الخبره في مجال الصيد

استخدم العجينة علشان تغري السمك وتقربه منك بس استخدم الطريقة هاذي وباذن الله تستفيد منها وتطلع اللي يحبه قلبك

جب لك كم حبه سردين وحطها بخلاط واخلطها لحد ماتكون نفس السلطة :p بعدها اخلطها مع العجينة وحط عليها شويه رمل واخلطها لحد ماتلاحظ عليها نشفت وبعدين ارميها للمكان اللي تحب تصيد فيه وانتظر دقايق راح تلاحظ في حركة غير طبيعية بالمنطقة والحركه هاذي هي تجمع السمك الصغار علشان العجينة إلى مايطيح منها السردين ويجيك السمك الكبير طاير عليها وبعدها احدق قريب من محل العجينة واحدق بالسردين احسن شي بس لازم يكون طازج ولا صلاخ الميد أتمنى أكون افدتك بالمعلومة

تحياتي لك

صياد الوحوش
09/11/2007, 12:34 PM
اخي صياد شرقاوي

جزاك الله خير والله يبارك فيك انت والاخوة على هاذا التعب

وان شاء الله بأرادة الله راح نسويها ونجرب ونحنى ترى نتعلم شوي شوي

وانا قريت عن هاذا الموضوع من قبل على ما اعتقد اسم الطريقة هاذي العجينة الرملية صح؟

على العموم جزاكم الله حير اخواني وبارك الله فيكم

تحياتي : صياد الوحوش ما يصطاد الى نيسرة خخخ.