المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اول موجات البرد((( القارس)))قادم

السدارة
03/11/2007, 12:52 AM
تشير مواقع الطقس العالمية والتنبؤات بان اول موجات البرد الشديدة في قدومها الينا نهاية
هذا الاسبوع وهي قادمة من روسيا ومن المتوقع ان تتدنى فيها الحرارة بشكل واضح ومحسوس
ومقدار هذا الانخفاض يتراوح مابين 5 الى 7 درجات على المناطق الشمالية للمملكةوفي حدود 5 درجات على المناطق الوسطى
هذه توقعات ويبقى العلم عند الله
حرر يوم الجمعة 21/10/1428
توقع وصول الموجة الباردة يوم الجمعة 28/10/1428

Best Weather
03/11/2007, 01:13 AM
ان شاء الله تصدق هذه التوقعات ...ونرى الامطار الغزيرة
لقد سمعنا عن تقدم منخفض جوي ومتوقع وصوله نهاية الاسبوع ..
الى الان لم تتساقط الامطار على الاردن الا بعض الامطار الخفيفة..
المهم ما زال الوقت مبكرا..
ان شاء الله هذه السنة تصل الكمية الى اعلى من 500 ملم ..
ويعم الخير على ارجاء الجزيرة العربية..

662
03/11/2007, 01:14 AM
بنجهز الفراء والشبة مشبوبة

F A H A D
03/11/2007, 02:11 AM
الله يجيب الخير .... وكل شي بـ أمره "سبحانه" ...

بارك الله فيك اخوي ...

أبو تالة
03/11/2007, 03:00 AM
يعطيك العافية اخي السدارة ..

ثق تمام الثقة اخي الغالي ان موجات البرد الشتوية تأتينا من الشمال الشرقي نفس المرتفع السيبيري العام الماضي بدأ من الشمال الشرقي وللاسف سيكون بأذن الله فال خير على المنطقة الوسطى والشرقية والشمالية انما المناطق الشمالية الغربية والغربية وبالذات وسط الغربية سيكون امتداد هذا المرتفع مؤثر على المدينة المنورة بانخفاض درجات الحرارة انما سيجعل منطقة المدينة وتبوك ومكة منطقة نشوء سحب ثم تتحرك الى الشرق والشمال الشرقي وفي احيان اخر قد تكون حائل منشأ للسحب والعام الماضي منطقة القصيم وشرقها كذلك كانت منشأ للسحب !! ..

ندعو الله العلي القدير ان لا يأتي هذا المرتفع وان يتحرك منخفض البحر المتوسط او القرن الافريقي ليعم بأذن الله الخير الغربية والوسطى والشرقية وكل مناطق المملكة ..

لاحظ اخي الحبيب حتى الاردن الان دافئة والخريف فيها دافيء جدا ومعها سوريا وبلاد الشام لعدم وجود منخفض جوي يتبعه مرتفع بارد شتوي .. فلذا احببت ان اطرح وجهة نظري المتمثلة في خبرتي المتواضعه ..

انما قبل ذلك وذاك كل الامر للخالق الجبار الرحيم المنان ان يغيثنا وينفع برحمته العباد والبلاد وان لا نعلق الامال على الاسباب انما هو من باب تسخير الله العلم لبني الانسان ان يتدبر ويتفكر فقط ...

تحياتي

الوافي2008
03/11/2007, 03:08 AM
الله يجيب المطر اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا

سندباد الخليج
03/11/2007, 03:29 AM
الله يجيبها ونعيش اجواء الشتاء باركراً

ابوعبيده
03/11/2007, 06:15 AM
اللهم اغثنا ..

مشاري1427
03/11/2007, 06:49 AM
مشكور وماقصرت على المعلومه ممكن البرد هالسنه بارد جدا والله اعلم

رعد تميم
03/11/2007, 06:58 AM
مشكور وماقصرت على المعلومه

اله يجيب الخير

برق طويق
03/11/2007, 08:03 AM
الله يبشرك بالخير
::
::
اضمن لي كميت اضمن لك مرات!!!

SNIPER__1
03/11/2007, 11:11 AM
مشكور اخوي والله يجيب الخير انشاالله
والجبة الهوائية هذه رياحها قوية؟

ابو نوف 200029
03/11/2007, 11:19 AM
مشكووووور وما قصرت

نجم 1
03/11/2007, 11:37 AM
الله يجيب الخير أن شاء الله ومشكور على الموضوع

رحال الخليج
03/11/2007, 11:45 AM
مشكور وماقصرت الله يعطيك العافيه
تحياتي لك

Best Weather
03/11/2007, 12:32 PM
لاحظ اخي الحبيب حتى الاردن الان دافئة والخريف فيها دافيء جدا ومعها سوريا وبلاد الشام لعدم وجود منخفض جوي يتبعه مرتفع بارد شتوي .. فلذا احببت ان اطرح وجهة نظري المتمثلة في خبرتي المتواضعه ..

السلام عليكم :
كانت هذه السنة باردة نوعا ما علينا...
وخاصة الدرجات العظمى المنخفضة بشكل ملحوظ خلال الاسبوع الماضي بدون وجود فعالية جوية..
حيث لم تتعدى الحرارة ال22 في فترات الظهر..(تحس بالبرد في الظهر في مثل هذا الوقت من النسة هل تتخيل)
وبعض المناظق لم تتعدى ال18 درجة مئوية ..في فترات الظهر..

فهذه السنة ستكون سنة باردة جدا ..والعلم عند الله
وبما انها باردة سوف تكون ماطرة بغزارة ان شاء الله..

وكثيرا من السنوات تاخر المطر علينا..
ولكنها سجلت ارقام قياسية تعدت ال 800 ملم..
وفي بعض السنوات تعدت ال 1000 ملم ..

وهذا كله بمشيئة الله..

السنة الماضية جاءت الامطار علينا مبكرة على اربد ..في اواسط اكتوبر..
وكانت غزيرة جدا ورعدية.
ولكنها لم تسجل في النهاية الا 380 ملم في نهاية شهر مايو..(سجلت حوالي 80 -90 ملم من 15\10 الى 15\11)

اما غرب عمان فقد تاخر المطر قليلا فسجلت حول معدلها..500 ملم..
نسال الله خير ما في هذه السنة..

الفاخر111
03/11/2007, 03:43 PM
مشكور وماقصرت على المعلومه
اله يجيب الخير
والقريات بعد اجوائنا بعد الامطار الي الله رزقنا فيها دافيه حيل بس من بعد الساعه الثامنه مساءا سبحان الله ايكون الجو شبه بارد وايشركم (الباذر)
بدينا انشوفه في معضم المناطق الي جاها الخير والحمد لله

الفاخر

ظل سهيل
03/11/2007, 03:51 PM
الله يعينا على البرد

لكن إن شاء الله تجينا امطار ونستمتع بالاجواء الجميلة

خبرة السنين
03/11/2007, 04:52 PM
مشكور اخوي على الخبر بس ما يسوى حلاتها المطر معاها البرد ازين

سنعوسي111
03/11/2007, 07:48 PM
الله يعطيكم العافية

ابو المهند
03/11/2007, 07:55 PM
ان شاء الله الخير قادم مع أننا في غاية العجلة .. في الاجواء الباردة نحس بشئ من الراحة وتتغير النفوس ونفتك من هالمكيفات الي أمرضتنا بالوجع وبالفواتير .
يالله من فضلك

الداعم
03/11/2007, 08:13 PM
الله يجيب الخير ويبعد عنا البرد القارس وخاصة علي اهلنا في الشمال وعادة والله اعلم السنة البارده يجي معاها المطر بإذن الله عز وجل اللهم اغثنا ....

صالح الربيعان "برق السناف"
03/11/2007, 08:20 PM
بارك الله فيك أخي السدارة وفعلا البرد بدأ فعليا على تركيا واليونان وياشين البرد إذا جاء على جفاف في الجو لأنه يكون تأثيره مضاعف

ديم الليل
03/11/2007, 08:47 PM
تسلم اخوي على الخبر وان شاء الله يكون شتاء بارد وممطر على كافه الجزيره العربيه

بارود برنو
04/11/2007, 05:23 PM
اول موجات البرد كانت
قبل ثلاث ايام
على المدينه المنوره وبشكل واضح
الله يعين الايام الجايه

طائر المدينة
04/11/2007, 05:48 PM
يعطيك العافية اخي السدارة ..

ثق تمام الثقة اخي الغالي ان موجات البرد الشتوية تأتينا من الشمال الشرقي نفس المرتفع السيبيري العام الماضي بدأ من الشمال الشرقي وللاسف سيكون بأذن الله فال خير على المنطقة الوسطى والشرقية والشمالية انما المناطق الشمالية الغربية والغربية وبالذات وسط الغربية سيكون امتداد هذا المرتفع مؤثر على المدينة المنورة بانخفاض درجات الحرارة انما سيجعل منطقة المدينة وتبوك ومكة منطقة نشوء سحب ثم تتحرك الى الشرق والشمال الشرقي وفي احيان اخر قد تكون حائل منشأ للسحب والعام الماضي منطقة القصيم وشرقها كذلك كانت منشأ للسحب !! ..

ندعو الله العلي القدير ان لا يأتي هذا المرتفع وان يتحرك منخفض البحر المتوسط او القرن الافريقي ليعم بأذن الله الخير الغربية والوسطى والشرقية وكل مناطق المملكة ..

انما قبل ذلك وذاك كل الامر للخالق الجبار الرحيم المنان ان يغيثنا وينفع برحمته العباد والبلاد وان لا نعلق الامال على الاسباب انما هو من باب تسخير الله العلم لبني الانسان ان يتدبر ويتفكر فقط ...

تحياتي
كلام صحيح أخي ابو ثالة أتمني انها ماتكون سنة جفاف مثل العام رغم بوادر ذلك
عموماً الطقس في المدينة هذه الايام بارد والله يجيب الخير