المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا شباب مين يعطيني حل لهاذي المشكلة وله جزيل الشكر

the calm man
06/11/2007, 07:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا شباب

أقول إحنا لما طلعنا رحلة صيد من الرايس طلعنا بالقارب وكذا المهم أنا كنت متوقع نجيب سمك كبير يعني شي

طيب لاكن المشكلة أكبر سمكة طلعتلنا يعني شبر ونص بالكثير ما أدري إيش المشكلة إحنا طلعنا بعد صلاة الفجر

مباشرة وكان طعمنا حبار وربيان لاكن ما طلعت هذيك الأحجام اللي تملي العين ما أ>ري إيش المشكلة يا شباب

هل هو من الوقت أو من إيش بالضبط أتمنا إنكم تفيدوني بالمعلومات الكاملة عشان إن شالله قريب راح نطلع تاني

إن شالله ونبغا نجيب شي كبير ينباع مو زي هاذي اللي فشل الواحد لاكن الحمد لله على كل حال هو رزق أتمنا

إنكم فهمتوا المشكلة وأتمنا إني ألقا الحل عندكم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

barracuda
06/11/2007, 07:24 PM
اخي العزيز ولد الحجاز اولآ اهلا بك وثانيآ لا تنسى الرازق هو الله
في اوقات كثيره نطلع البحر و نرجع يد ورى ويد قدام يعني ولا سمكه
او ممكن يكون الطعم او احيانآ ربطة السناره ولاكن الرزق بيد الرازق
وتقبل مروري

waleed_458
06/11/2007, 08:32 PM
الرازق هو الله
في النهار افضل انك تستخدم طعم حي او الساردين
او استخدم الجريرة غالباً تظرب عليها احجام حلوة
كبر الطعم وتوكل على الله وارمي
والموضوع يطول......

d7mi
06/11/2007, 09:44 PM
اخوي ولد الحجاز
الرزق بيد الله
وطبعا الحل فاللعف
اللعف الحي طبعا لايعلى عليه نهار او ليل
والمجرور على قول الاخ وليد_458 واحسن الوان للجريره الازرق والفضي اللي رأسه احمر
وربنا يرزق الجميع

السردين
06/11/2007, 10:54 PM
اخوي ولد الحجاز
الرزق بيد الله
وطبعا الحل فاللعف
اللعف الحي طبعا لايعلى عليه نهار او ليل
والمجرور على قول الاخ وليد_458 واحسن الوان للجريره الازرق والفضي اللي رأسه احمر
وربنا يرزق الجميع

أخوي دحمي معليش بس ليا تعليق على كلمة لا يعلى عليه :no: << عشان الله وحده جل علاه لا يعلى عليه

أتمنى إنك ما تزعل بس من باب المحبة قلت لك والله .............

the calm man
06/11/2007, 11:10 PM
أجل إن شالله نجرب الجرور ذا اللي تقولوا عنو وإن شالله ينفع أما بالنسبة يا إخوان للطعم الحي كيف يعني حي أتمنا التوضيح يعني نصيد سمكة صغيرة ونركبها في الميدار ولا كيف

ومشكورين على الردود

خادم الإسلام
06/11/2007, 11:11 PM
رزقكم في السماء وما توعدون

the calm man
06/11/2007, 11:23 PM

والله صادق

لا إله إلا الله

هوا بحري
06/11/2007, 11:24 PM
أخوي ولد الحجاز الله يمسيك بالخير...أولاً الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى وهذا المكتوب لك ،،،ولايمنع بذل الأسباب ومنها أنك تغير المكان ولاتظل في مكان واحد وكذلك تستخدم طعم كامل أي سمكة كاملة تتناسب مع الميدار وتكون طازه وتوكل على الله وشوف النتيجة....بالتوفيق.

{{{تحــياتي}}}

ابوتركي1
07/11/2007, 12:21 AM
000انا مع كل الاخوان الذين اعطوك رايهم 00والله يوفقك في المرات الجايه باذن الله 000

القبقب
07/11/2007, 12:53 AM
نعم الرازق هو الله والنعم بالله
ونصيحة مني غير الوقت وأفضل الاوقات هو الوصول لمنطقة الصيد قبل المغرب بقليل
وتوكل على الله .

احمدوعبود
07/11/2007, 01:40 AM
شوف ياولد الحجاز انت منين جاي شبر ونص ماهي عاجبتك وش تبي الارزاق بيد الله وانت الله ر ازقك بشبر ونص وزعلان لا وتردو عليه يا ابوشبر ونص ننزل ونطلع انطلع ولا ربع شبر من الصبح الى المغرب وآخرتها دجاج وشبر ونص ماهي عاجبتك اكيد كلامك هذا يا انه قبل 15 سنه او بمحميه ماعمر احد طبها او بسوق السمك شبر ونص وبسناره يعني اكبر من اللبتوب توني قايسها يعني شريفي 1,3كغرام او كشر 2,150كغرام او شعور 1,5كغرام وتشتكي طيب ودور وقت ازين بعد لا وكد محلك ووقتك ولاتنزل الا فيهن ولاتراك آخرتك دجاج لاشبر ونص ولا نص شبر

Abdullatif
07/11/2007, 02:03 AM
شوف ياولد الحجاز انت منين جاي شبر ونص ماهي عاجبتك وش تبي الارزاق بيد الله وانت الله ر ازقك بشبر ونص وزعلان لا وتردو عليه يا ابوشبر ونص ننزل ونطلع انطلع ولا ربع شبر من الصبح الى المغرب وآخرتها دجاج وشبر ونص ماهي عاجبتك اكيد كلامك هذا يا انه قبل 15 سنه او بمحميه ماعمر احد طبها او بسوق السمك شبر ونص وبسناره يعني اكبر من اللبتوب توني قايسها يعني شريفي 1,3كغرام او كشر 2,150كغرام او شعور 1,5كغرام وتشتكي طيب ودور وقت ازين بعد لا وكد محلك ووقتك ولاتنزل الا فيهن ولاتراك آخرتك دجاج لاشبر ونص ولا نص شبر
الله محييك أحمدو عبود
و أنا والله مو مطنشك بس الموقع ما يسمحلي أرسل رسائل على الخاص (لأن عدد مشاركاتي أقل من 100)
و هذا أنا جالس أكتب مشاركات جديدة حتى يصير عندي رصيد و أقدر أكتب ليك على الخاص
و الله يشهد أني أكون مسرور يوم أشوف مشاركاتك أو أشوفك أونلاين

و انا عن نفسي أكون مبسوط لو أمسك سمكة شبر فقط :) :)

the calm man
07/11/2007, 06:08 AM

أول شي مشكور على الرد
ثاني شي زعلان ليش وقاعد تصارخ علي ليش ياخي هاذي مشكلة وأنا طلبت الحل طيب يجيك سمك شبر ولا شبر ونص بكمية كبيرة تاكل إنتا وأخوياك إلين تشبعوا طيب والباقي فين نوديه وديناه سوك السمك والله محد أشتراه إلا واحد قال هاتوه كله ب20 ريال:( والله ما بعت بعشرين لو إيش يسير آخرتها تعبنا منه أعطيناه لبنقالة لاكن لما يجيك سمك كبير تاكل منه والباقي تقدر تبيعه .

ولا تزعل ياخي :D ok إن شالله ما يكون كلامي خطأ

احمدوعبود
07/11/2007, 06:48 AM
ياعزيز
ي الشغلة ماهو زعل بس شبر ونص يعني سمك زين وكم حبة مودي السوق حبة ونص واكلت وشبعت كم واحد انتو واحد ونص انت جالس تشتكي والخير كله عندك اعلم ياصديقي السمك ماهو زي اول كثير خلصوه المكشاتية انت ماشفت كتاب العمدة هذا لحالة قاضي على ثلاث ارباع السمك ابو شبر ونص
وبعدين تعال وش شبر ونص تصدق من 15 سنة ماسمعت هالمصطلح يعني بتجيبو لنفسكم الكلام ايه زعلان المنتدى اليوم ميه ميه ادخل واطلع لو انه زي اول يقطع كان اعطيتك حل ثاني
وشوف الرجال راضي بشبر ماهو شبر ونص

اقول تبي السمك الكبير ولا بلاش انا ما ادري كم شبر السمك الكبير عندك

شعور
07/11/2007, 10:29 AM
لاتنسى ان المكان يلعب دور .. والرزق بيد الله

والحواتين اصحاب الخبره لما يجيبك مكان يكون عارف ايش الاحجام اللي بتطلعها ونوعية الاسماك في هذا المكان وهذا نتيجة الخبره والممارسه الطويله

jwan
07/11/2007, 10:42 AM
لاتنسى ان المكان يلعب دور .. والرزق بيد الله

والحواتين اصحاب الخبره لما يجيبك مكان يكون عارف ايش الاحجام اللي بتطلعها ونوعية الاسماك في هذا المكان وهذا نتيجة الخبره والممارسه الطويله
======================================

المكان يلعب دور كبير صحيح والله اخونا شعور افادك

بكل صراحة وبكل اسف اكثر الحواتين اصحاب المراكب يعمدون على اخذ الشباب لرحلات صيد ولا تصدق احد منهم اذا يقول لك انا احوت بهذه المنطقة او اصطاد بهذا المكان بلعكس يأخذك لمكان فيه موج لين تمل وتقوله غير غير غير وتطفش وفي الاخر يصيبك الملل اذا ماهو الدوار وتقله رجعني الشاطئ

حبيب صيد حي او الصيد بلعف العادي يجيك الرزق بس صدقني المكان له دور كبير والله يرزق من يشاء بدون حساب كثير من المرات نزلت الشاطئ وليس مركب وكان صيدي الضعف بس بلنسبة لتركيب الطعم الحي هناك طريقة في كتاب الصيد هذا ادخله عسى ان ينفعك موفق

the calm man
07/11/2007, 02:16 PM
ياعزيز
ي الشغلة ماهو زعل بس شبر ونص يعني سمك زين وكم حبة مودي السوق حبة ونص واكلت وشبعت كم واحد انتو واحد ونص انت جالس تشتكي والخير كله عندك اعلم ياصديقي السمك ماهو زي اول كثير خلصوه المكشاتية انت ماشفت كتاب العمدة هذا لحالة قاضي على ثلاث ارباع السمك ابو شبر ونص
وبعدين تعال وش شبر ونص تصدق من 15 سنة ماسمعت هالمصطلح يعني بتجيبو لنفسكم الكلام ايه زعلان المنتدى اليوم ميه ميه ادخل واطلع لو انه زي اول يقطع كان اعطيتك حل ثاني
وشوف الرجال راضي بشبر ماهو شبر ونص

اقول تبي السمك الكبير ولا بلاش انا ما ادري كم شبر السمك الكبير عندك

والله ما أدري إيش فيه دمك فاير والله إنك غريب وما فهمت إيش تقول منتدا وما منتدا ومدري كيف المهم الشبر هما حجم اليد مفتوحة الأصابيع عرفت والشبر ونص هوا يد ونص مفتوحة الأصابيع خلاص مشكور على ردك وأتمنا تكون ردود هادية وتميل إلى النصح مو الصراخ

the calm man
07/11/2007, 02:17 PM
======================================

المكان يلعب دور كبير صحيح والله اخونا شعور افادك

بكل صراحة وبكل اسف اكثر الحواتين اصحاب المراكب يعمدون على اخذ الشباب لرحلات صيد ولا تصدق احد منهم اذا يقول لك انا احوت بهذه المنطقة او اصطاد بهذا المكان بلعكس يأخذك لمكان فيه موج لين تمل وتقوله غير غير غير وتطفش وفي الاخر يصيبك الملل اذا ماهو الدوار وتقله رجعني الشاطئ

حبيب صيد حي او الصيد بلعف العادي يجيك الرزق بس صدقني المكان له دور كبير والله يرزق من يشاء بدون حساب كثير من المرات نزلت الشاطئ وليس مركب وكان صيدي الضعف بس بلنسبة لتركيب الطعم الحي هناك طريقة في كتاب الصيد هذا ادخله عسى ان ينفعك موفق

مشكور عماد على الرد الحلو وإن شالله أستفيد من كتابك

باترول 82
07/11/2007, 05:07 PM
الأرزاق بيد الله عز وجل والانسان يجتهد والباقي على الله

وبالتوفيق المرات الجايه

إيش فيه كلام أحمد وعبود مايسوي كذا صرخ صرخ بعدين رجال في زعلان صحيح شبر ونص كويس كثير بس هو رجال يبغا زياده يعني يبغا ناجل 5كيلو هامر 4كيلو كدا يعني

the calm man
08/11/2007, 12:35 AM
الأرزاق بيد الله عز وجل والانسان يجتهد والباقي على الله

وبالتوفيق المرات الجايه

إيش فيه كلام أحمد وعبود مايسوي كذا صرخ صرخ بعدين رجال في زعلان صحيح شبر ونص كويس كثير بس هو رجال يبغا زياده يعني يبغا ناجل 5كيلو هامر 4كيلو كدا يعني

إنتا اللي فاهمني الله يجزاك خير

أتمنا تكون المعلومة وصلت يا أحمد وعبدو

القبقب
09/11/2007, 12:22 AM
نعم الرازق هو الله والنعم بالله
ونصيحة مني غير الوقت وأفضل الاوقات هو الوصول لمنطقة الصيد قبل المغرب بقليل
وتوكل على الله .
أذا ترغب بالصيد الوفير يفضل الصيد بعد غروب الشمس واذا ترغب بصيد أسماك من الاحجام
الكبيرة فيفضل الصيد مع شروق الشمس ولاتنسى أن المكان يلعب دور وكذلك الموسم يلعب دور
ايضا.

غريب حبيب
09/11/2007, 10:33 AM
طبيعي جدا بس في أشياء تساعد زي الصيد باللعف الحي والصقلة والتزفير
واختيار المكان الجيد
والرزاق الله

alhaidary
09/11/2007, 08:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الحال يا شباب

أقول إحنا لما طلعنا رحلة صيد من الرايس طلعنا بالقارب وكذا المهم أنا كنت متوقع نجيب سمك كبير يعني شي

طيب لاكن المشكلة أكبر سمكة طلعتلنا يعني شبر ونص بالكثير ما أدري إيش المشكلة إحنا طلعنا بعد صلاة الفجر

مباشرة وكان طعمنا حبار وربيان لاكن ما طلعت هذيك الأحجام اللي تملي العين ما أ>ري إيش المشكلة يا شباب

هل هو من الوقت أو من إيش بالضبط أتمنا إنكم تفيدوني بالمعلومات الكاملة عشان إن شالله قريب راح نطلع تاني

إن شالله ونبغا نجيب شي كبير ينباع مو زي هاذي اللي فشل الواحد لاكن الحمد لله على كل حال هو رزق أتمنا

إنكم فهمتوا المشكلة وأتمنا إني ألقا الحل عندكم .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخي العزيز ولد الحجاز
هناك أسباب كثيرة لصيد ما تتمنى لكن ركِّز معي وإن شاء اللهُ تعالى تلقى الحلَّ
والأسباب هي :ــ
ــ توفيق الله عزَّ وجلَّ
ثم
ــ وقت الصيد
ــ مكان الصيد
ــ عمق الصيد
ــ حجم اللعف
ــ نوع اللعف
ــ طريقة الصيد
ــ مقاس السنارة والخيط
وكل سبب فيه من التفاصيل المهمَّة
واللهُ ولي التوفيق

اخي العزيز ولد الحجاز اولآ اهلا بك وثانيآ لا تنسى الرازق هو الله
في اوقات كثيره نطلع البحر و نرجع يد ورى ويد قدام يعني ولا سمكه
او ممكن يكون الطعم او احيانآ ربطة السناره ولاكن الرزق بيد الرازق
وتقبل مروري

أخي العزيز أبو فيصل
لا شك أنَّ الرزق بيد الله وحده سبحانه
لكن الأخذ بالأسباب ضروري ومهم ومن باب
إعقلها وتوكَّل

أخوي دحمي معليش بس ليا تعليق على كلمة لا يعلى عليه :no: << عشان الله وحده جل علاه لا يعلى عليه

أتمنى إنك ما تزعل بس من باب المحبة قلت لك والله .............
وأرجو منك أيضاً أخي العزيز السردين أن تتقبل نصيحتي
فلا يجوز إقحام لفظ الجلالة في هذه المقارنة
جلَّ سبحانه في عُلاه
فالأخ ولد الحجاز يتكلم عن أنواع الطعوم المناسبة للصيد وإلا الأمثلة كثيرة مثل ذلك
لعلك فهمت قصدي بارك اللهُ فيك

أخي العزيز خادم الإسلام
إذا قصدت الآية الكريمة فهي
(وفي السماء رزقكم وما تُوعدون)
واللهُ تعالى أعلم
بارك اللهُ فيكم جميعاً

( برى بحرى)
10/11/2007, 03:11 AM
ربك الرازق

وخيرها بغيرها وانا خوك اهم شىء انك تتعلم الصبر من البحر

تحياتى

بحار الغربية
10/11/2007, 12:58 PM
انا مع كل الاخوان الذين اعطوك رايهم 00والله يوفقك في المرات الجايه باذن الله

Mytima
17/11/2007, 02:22 AM
صديقي ولد الحجاز بصراحه انا ترددة كثير قبل الرد علا المشاركه خوفن من ردود ساخنه بصراحه موضوعك
مافي اي خطا كان مجرد استفسار ليسه اعتراض علا رزق رب العالمين ونت ذكرت في كلامك اشاء الله
كان السوال عن طريقة صيد السمك الكبير ومصطللح شبر وشبر ونصف هذا تاريخنه وتاريخ اجدادنه كانو يستخدمونه حتا في التجاره كان يستخدم واقيمة عليه عقود موثقه في المحام والعقاراة اذاتعرف احد في المحكمه
يفيدك وقد شاهدة انا عقد لمزرعه في الشرقيه مذكور فيه مصطللح الشبر
والضراع وثلاث اصابع وشكرا
وانشاء الله يرزقك رب العالمين صيد كبير هامور احداعشر شبر

احمدوعبود
17/11/2007, 02:30 AM
لا مافيه خطأ ولا ردود ساخنه كله عالبارد ومتفقين
يامتيم الله يبيض وجهك وينور طريقك ان شاء الله بس ليه بخلان على حبيبنا ولد الحجاز 11شبر بس لا انا اقول يارب ترزقه بسمكه 55شبر ونص

صياد الوحوش
17/11/2007, 04:15 PM
صراحة انا ما دري ليش

بس ممكن تقلي وين انتوا تصيدون وفي اي دولة بالضبط

وغيروا الطعم وجيبوا عجين وسردين بعد وان شاء الله يساعدونكم الاعضاء

((اللهم زد لهم الصيد وباركهم فيه ))

وسلامتك.

فل اوبشن
17/11/2007, 04:48 PM
والله انا مالي بالصيد لكن استمتع بهالخيمه سبحان الله احب البحر واهل البحرلكن

لفت نظري رد الاخ احمد عبود

ملاحظه للأخ احمد عبود .. ماكان الرفق فى شىء إلا زانه 0000 ومانزع الرفق من شىء إلا شانه

وتمنياتي لكل اعضاء خيمة الصيد البحري بالصيد الوفير ورجوعهم من البحر سالمين صايدين

the calm man
17/11/2007, 05:39 PM
مشكوووووورين والله أخواني على المساعدة وإن شالله الربوع الجاي طالع الرايس وحأجرب الطرق اللي قلتولي هيا إن شالله

the calm man
17/11/2007, 05:58 PM
لا مافيه خطأ ولا ردود ساخنه كله عالبارد ومتفقين
يامتيم الله يبيض وجهك وينور طريقك ان شاء الله بس ليه بخلان على حبيبنا ولد الحجاز 11شبر بس لا انا اقول يارب ترزقه بسمكه 55شبر ونص

بإذن الله أشباااار كثيرة وأصورها لك أحمدوعبود

the calm man
17/11/2007, 05:59 PM
صديقي ولد الحجاز بصراحه انا ترددة كثير قبل الرد علا المشاركه خوفن من ردود ساخنه بصراحه موضوعك
مافي اي خطا كان مجرد استفسار ليسه اعتراض علا رزق رب العالمين ونت ذكرت في كلامك اشاء الله
كان السوال عن طريقة صيد السمك الكبير ومصطللح شبر وشبر ونصف هذا تاريخنه وتاريخ اجدادنه كانو يستخدمونه حتا في التجاره كان يستخدم واقيمة عليه عقود موثقه في المحام والعقاراة اذاتعرف احد في المحكمه
يفيدك وقد شاهدة انا عقد لمزرعه في الشرقيه مذكور فيه مصطللح الشبر
والضراع وثلاث اصابع وشكرا
وانشاء الله يرزقك رب العالمين صيد كبير هامور احداعشر شبر

يا شيخ إنتا اللي فاهمني الله يبيض وجهك ويبارك فيك وأف شكر حبيبي على الرد

بحر الظلمات
18/11/2007, 01:51 AM
انا بصراحه لاحظت من خلال بعض رحلاتي مع بعض اصحاب الابوات الله يهديهم انهم يروحون اي مكان يعني المسأله بالنسبه لهم ماهي ذات اهميه والمفروض انهم يختارون المكان الطيب اللي فيه الصيد . (هذا رأيي في البعض اتمنى ماحد يزعل) وشكرا:confused: