المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منخفض البحر الاحمر نشط الان ونسبه الرطوبه عاليه في جده

برق جده
09/11/2007, 01:50 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... منخفض البحر الاحمر نشط الان ونسبه الرطوبه ترتفع كل يوم ... انا عندي شي ومدري هو صح او خطاء انه امطارنا ليست بسبب المنخفضات التي تجي من حوض البحر المتوسط هي لهاا دو ر في نشاط مفاجئ لمنخفض البحر الاحمر و نحن في جده نحس بهذ الشعور المفاجئ لمنخفض البحر الاحمر ... منخفضات البحر المتوسط تجعل منخفض البحر الاحمر ينشط وبقوه و ينجذب باتجاهه ولو تلاحظون انه يكون غبار و رياح شديده هذا بالنسبه لنا في جده عندما تبداء حاله عدم استقرار انا مدري كيف المناطق الثانيه و يمتد المنخفض الحركي باتجاه منطقه تبوك ويكون الجو من منطقه مكه المكرمه الى منطقه تبوك الجو مشبع بالرطوبه و يدخل اخدود هوائي بارد و بقوه باتجاه الجنوب من غرب تركيا وتبداء حاله عدم استقرار من تبوك الى المدينه المنوره و مكه الكرمه وتمتد تدرجيااا لحايل و القصيم و الرياض و اخيرا المنطقه الشرقيه ويتجه منخفض البحر الاحمر باتجاه الشرق مع المنخفض الحركي بتجاه ايران .... والله اعلم اخوكم الصغير برق جده ........

قمة الثلبوت
09/11/2007, 03:17 AM
مشكورر والله يعافيك على هاالمعلومه

ناصرالربيعان
09/11/2007, 03:20 AM
مشكور علي المعلومات

الله يرزقنا الخير بكثرة الامطار

حكيم العامري
09/11/2007, 03:32 AM
موضوع رائع وفي وقته وسوألك في محله تابع معي هنا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=111391&page=6

وشكراً اخي الحبيب بارك الله

رعود الفجر
09/11/2007, 03:33 AM
الله يرزقكم ويرزقنا الخير اخوي ..

و الله يجيب اللي فيه الخير ..

أبو تالة
09/11/2007, 04:20 AM
اخي برق جدة ..

يكفي ان هطلت امطار في جدة بالذات شمالها نتفائل نحن اهل المدينة بان الامطار ستأتينا باذن الله تعالى .. انما للعلم دائما اذا هطلت امطار في جدة .. تكون مدينة جدة منطقة هطول الامطار وهذا يعني ان جنوب غرب جدة هو منشأ المطر اي معنى ذلك السحب تبدأ تتكون في وسط البحر الاحمر هذا ما لاحظته ابان الامطار عام 1418 وكذلك 1421÷ ان لم تخني الذاكرة ..

تحياتي

فهدالرس
09/11/2007, 04:53 AM
مشكوووووووور:good:

اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا

ابومالك البري
09/11/2007, 08:01 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... منخفض البحر الاحمر نشط الان ونسبه الرطوبه ترتفع كل يوم ... انا عندي شي ومدري هو صح او خطاء انه امطارنا ليست بسبب المنخفضات التي تجي من حوض البحر المتوسط هي لهاا دو ر في نشاط مفاجئ لمنخفض البحر الاحمر و نحن في جده نحس بهذ الشعور المفاجئ لمنخفض البحر الاحمر ... منخفضات البحر المتوسط تجعل منخفض البحر الاحمر ينشط وبقوه و ينجذب باتجاهه ولو تلاحظون انه يكون غبار و رياح شديده هذا بالنسبه لنا في جده عندما تبداء حاله عدم استقرار انا مدري كيف المناطق الثانيه و يمتد المنخفض الحركي باتجاه منطقه تبوك ويكون الجو من منطقه مكه المكرمه الى منطقه تبوك الجو مشبع بالرطوبه و يدخل اخدود هوائي بارد و بقوه باتجاه الجنوب من غرب تركيا وتبداء حاله عدم استقرار من تبوك الى المدينه المنوره و مكه الكرمه وتمتد تدرجيااا لحايل و القصيم و الرياض و اخيرا المنطقه الشرقيه ويتجه منخفض البحر الاحمر باتجاه الشرق مع المنخفض الحركي بتجاه ايران .... والله اعلم اخوكم الصغير برق جده ........

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي الفاضل

كلامك بعد مشيئة الله عز وجل "عين الصواب" فيما ذكرت

وأحيانا بأمر الباري عز وجل وقدرته يتحرك ويتعمق منخفض

السودان وكما يذكر أهل الارصاد "يقع بين جبهتين باردتين"

ويحصل منه بعد الله خير وفير من الامطار.

والخلاصة :

متى ما أراد الله لنا ذلك تهيئة بأمره عز وجل الأسباب في

طرفة عين قال تعالى "كن فيكون" فأمره سبحانه "بعد"

الكاف والنون . والله اعلم واحكم وصلى الله على محمد

وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين .

ملاحظة هامة جدا جدا :
الامطار أخي الغالي والحبيب من عند الباري عز وجل وحده لا شريك له . وما هذه الا أسباب يسخرها عز

وجل لذلك بلطفه وقدرته وكرمه سبحانه وتعالى . وهذه فقط للتنبيه والذكرى والا "أعلم ان شاء الله تعالى

أنك لا تقصد غير ذلك وهنا تأتي أهمية ذكر "بمشيئة الله وان شاء الله وبقدرة الله وباءذن الله وغيرها"

فيما بين السطور ولو أنها قد وقرت في القلوب ولله الحمد ولكن ما المانع في كتابتها حتى يكون الموضوع

"نور على نور" والله أسأل ان يشرح لنا ولكم الصدور وييسر لنا ولكم الأمور .

انا عندي شي ومدري هو صح او خطاء انه امطارنا ليست بسبب المنخفضات التي تجي من حوض البحر المتوسط هي لهاا دو ر في نشاط مفاجئ لمنخفض البحر الاحمر .

رحال الخليج
09/11/2007, 08:26 AM
الله يعطيك العافيه
ويرزقنا وياكم الخير

عبدالرحمن العمر
09/11/2007, 10:29 AM
الله يغيثنا ويرحمنا برحمته...

نجم 1
09/11/2007, 10:45 AM
الله يعطيك العافيه على المعلومه وانشالله انها بدايه خير

بخار الماء
09/11/2007, 01:49 PM
مشكور والله يجيب الخير

ناصر التميمي
09/11/2007, 03:04 PM
اخي برق جده معلومه قيمه جدا
بارك الله فيك تقبل
من اخيك خشوم السحاب ارق امنيه
دمت بحفظ الله ورعايته

شقن بقا
09/11/2007, 04:02 PM
لي مداخلة بسيطة أو بالأحرى إيضاح يعود إلى المشاهدة العينية والمتابعة لأمطار جدة ولا يعتمد على النشرات الجوية أو التنبؤات إلا اللهم بنسبة قد لا تتجاوزالعشرين في المائة وقد سبق أن ذكرته في المنتدى وطبعا كل الأمور نسلم بأنها نتاج لقدرة الله عز وجل وليس لنا فيها إلا التدبر والتفكر :-
أمطار جدة بصفة خاصة :-
1/ في الغالب وبقدرة الله أمطار جدة أمطار ليلية
2/ قبيل الأمطار على مدينة جدة بشكل خاص تتعرض المدينة (جدة ) إلى هبوب للرياح الجنوبية المحملة بالغبار والأتربة وغالبا ما تتواصل لثلاثة أيام على التوالي ويبدأ بعد ذلك ظهور السحب ومشاهدتها قادمة من ناحية الجنوب وفي بعض الأحيان تشاهد السحب الركامية ذات الرؤوس العالية
3/ إذا هطلت الأمطار من السحب القادمة من الجنوب تكون نسبة الأمطار من متوسطة إلى خفيفة
4/ إذا هطلت الأمطار من السحب القادمة من الغرب ( البحر ) والتي فيما أعتقد انها تنتج من تعمق منخفض البحر الأحمر أو منخفض السودان تكون نسبة الأمطار من متوسطة إلى غزيرة
5/ إذا هبت الرياح الشرقية أثناء هطول الأمطار من السحب القادمة من الغرب ( البحر ) تزداد نسبة الأمطار مما قد يصاحبها قليل من البرد نتيجة تكور السحب وإنخفاضها بحيث يشعر المراقب لها وكأنها صاعدة من الأرض إلى الأعلى
6/ في النادر تتلاقى السحب الركامية القادمة من ناحية الجنوب مع سحب متوسطة وربما ركامية في بعض الأحيان قادمة من الشمال إلى الجنوب وحينها تمطر بإذن الله وقدرته أمطارا غزيرة جدا قد يصاحبها شيء من البرد أيضا
هذا مالدي حسب خبرتي المتواضعة ومشاهدتي ومتابعتي للأمطار لأكثر من ثلاثين عاما والتي تهطل على مدينة جدة وفوق كل ذي علم عليم

ابو غامد1
09/11/2007, 04:30 PM
اللهم انا نسألك مطرأً هنيئأ ينفع به العباد والبلاد

برق جده
09/11/2007, 05:32 PM
صدقت ابو مالك و انا متاسف يا شباب و اول و اخيراا كل شي يكون بفضل الله عز و جل استغفر الله واتوب اليه ..

ابومالك البري
10/11/2007, 11:04 PM
صدقت ابو مالك و انا متاسف يا شباب و اول و اخيراا كل شي يكون بفضل الله عز و جل استغفر الله واتوب اليه ..

لله درك ما أروعك بارك الله فيك وأسعدك الله في الدارين

ورزقك من واسع فضله وجعل مستقرك ووالديك الفردوس

الاعلى من الجنة ووالدينا وكل مسلم اللهم آمين

شقن بقا
10/11/2007, 11:42 PM
وينكم يامحللي الطقس عن حالة جدة اليوم الصبح الباكر وخاصة مراسل جدة كانت الرؤية شبه معدومة بسبب الرطوبة العالية جدا وكان مدى الرؤية الأفقية لا تتعدى 200 متر ونبغى نعرف الأسباب هل التوقع في هذه الحالة جيد أم غير ذلك

الدخان الدخان
10/11/2007, 11:58 PM
يالله يا رب تجيب الخير يا رب والله انا شفقا نين