المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فطور بالشتاء

عبد الرحمن بن
11/11/2007, 05:15 PM
اخواني ارجو المساهمة بطرح احسن وجبة فطور من الجوانب التالية :
1ـ كيفية الإعداد
2ـ أفضل توقيت لتناولها
3ـ خصائصها

فتى احد
12/11/2007, 09:54 AM
السلام عليكم ...

الرد يجب أن يكون متكتك على كيف كيفك لكن يبيله صبر علشان الشروط اللي حاطها بالترتيب ومشكور ياغالي .

عبد الرحمن بن
12/11/2007, 04:44 PM
يأخوان التوقيت المناسب يكون بعد طلوع الشمس مباشرة بشرط يكون حولك نار سمر مشبوبه وقد تقهويت لك كم فنجال مع كم تمرة خلاص طيب واذا زافق انه قرص مدقوق معه عسل وبصل وسمنة بلدي وحول النار حليب معه زنجبيل ز واهم من هذا وجيه سفرة وغانمة شرواكم

البّري
12/11/2007, 04:50 PM
حليب وشابوره

غطه والحمد لله

وتصير حول الضويه بعيد صلاة الفجر والورد اليومي
وانت في بر ما تسمع صوت سياره

امفحطه ابناقه
12/11/2007, 04:55 PM
سلاااااااااااااااااااام
انا بعلمك اتموت بالبر

الساعه 6 الفجر الكل صاحي
الحليب على الضو طيب
آه يا زينها مع ريحه الضو احسن فطووووووووور
وعشانك عزوبي اخذلك خبزه ومسح عليها الجبن وشوي عتل

مع جمـــــــــــــــــــعه والله انها اتساوي الف منااااااااااااااااااسبه
جعل يسقى اذا جى الربيع وطلعنا قولو امييييييييييييييين

sultan990s
12/11/2007, 04:56 PM
كل ردود الاخوان وفت وكفت بس ابقول الي نفسي فيه خبز بر على صاج وبعد صلاة الفجر ومعة العسل الاصلي الي تعرف من وين مصدره وصدقني ماتبي غيره فطوووووووووور

ولد الطايف
13/11/2007, 10:07 AM
كان النبي صلى الله عليه وسلم وبعد فراغه من صلاة الفجر وذكر الله عز وجل يتناول الماء مذابا فيه عسل النحل ، وقد ثبت علميا ان الماء يكتسب صفات الماده المذابه فيه وخواصها كذلك.
وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال:عليكم بشراب العسل وهذا انما يدل على فوائد العسل العظيمه فقد اكتشف الطب الحديث ان شراب العسل حينما يتناوله الانسان ينبه الجهاز الهضمي للعمل بكفاءه عن طريق زيادة قدرة عمل الامعاء، وبعدها يعمل العسل كماده مغذيه متكامله بسبب احتوائه على السكريات الاحاديه التي تمتص مباشرة 0
وروي أنه بعد ان يصلي الضحى كان يتناول عليه الصلاة والسلام سبع تمرات مغموسه في كوب لبن كما روي عنه وحدد النبي الكميه بسبع تمرات في حديثه الذي رواه ابو نعيم وابو داوود ان النبي قال من تصبح بسبع تمرات لا يصيبه في هذا اليوم سم ولا سحر0
نسال الله أن يرزقنا إتباع سنة نبينا صلى الله عليه وسلم 0

ولد الطايف
13/11/2007, 10:10 AM
أو كما قال عليه الصلاة والسلام

تنوم
13/11/2007, 10:23 AM
مادري وش اقولك بس فطور البر يجب ان يكون وجبه كبيره ودسمه

امفحطه ابناقه
19/11/2007, 04:21 PM
كل ردود الاخوان وفت وكفت بس ابقول الي نفسي فيه خبز بر على صاج وبعد صلاة الفجر ومعة العسل الاصلي الي تعرف من وين مصدره وصدقني ماتبي غيره فطوووووووووور

شكله فطوورك يجيب العااافيه بس وين الحليب

انا ما ذقته بس في اجازه الربيع هذا بسويه وبذوووقه

يعطيك العافيه

حليب وشابوره

شكلك عاااجز من الشغل بس حلوو بعد

وليد1
19/11/2007, 04:26 PM
مافيه ألذ من بر على الصاج وإدام صلصة .. مكوناته ( زيت .. بصل .. تونة أو لحم .. فلفل أسود .. وملح ) وبالعافية ..

بارق الخير
19/11/2007, 04:56 PM
.

فعلا فطور بعد صلاة الفجر مع شبة النار ... وتكمل الوناسة إذا صار كل شي خدر رطب ومديمه

والسماء متلبده بالغيوم وماتسمع إلا صوت الرعد.........

.