المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمطار الخير والبركة تعم أرجاء الجزيرة العربية مع حلامة عنزة

GoldenHunter
17/11/2007, 08:53 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أكيد إنكم - أو أكثركم - يعرف القصة المشهورة والتي تحولت إلى ما يشبه المثل عن ( حلامة عنزة ) ، والقصة لمن لم يسمع بها كالتالي :
حلامة عنزة شخص يدعي المعرفة بالأمور وأنه يستقريء المستقبل ، وأن أحلامه لا تخيب أبداً ، فكان إذا أصبح واجتمع بقومه دائماً يردد عليهم قولته المشهورة : " والله يا شي يبي يجيكم " ، فإن صادف وحصل أمر حسن في الحال أو من الغد هب مسرعاً وقال : " أنا قايل لكم !! " ، وإن حصل العكس فإنه لا يتورع مرة أخرى ويطلق لسانه موضحاً لهم أنه حذرهم مسبقاً ولكنهم لم يسمعوا كلامه ، وإن لم يحصل هذا ولا ذاك ، وسألوه : أين ما وعدتنا ؟ يرد بسرعة : أصبروا حتى الغد أو بعده بيوم أو يومين ، ويمكن تمتد المسألة أسبوعاً أو حتى شهراً ، فإذا حدث الأمر أطلق ابتسامته المشهورة ونفش ريشه وكأنه جاء بما لم تأت به الأوائل . والعبرة من هذه القصة أن حلامة عنزة لا يحدد لقومه متى سيحدث الأمر ، ولأن سنة الحياة ونواميس الطبيعة في حال تغير مستمر فهو يستبق الأحداث تخميناً وينتظر مع قومه ليكون له السبق علماً بأن أي واحد منهم من الممكن أن يحل محله .

ومن هذا المنطلق فإني أتوقع بمشيئة الله أن يتمركز منخفض جوي على المنطقة الوسطى ، وتبدأ الأمطار على شكل ديم في البداية تتحول إلى زخات كأفواه القرب ، تسيل من أثرها الأودية التالية : وادي الرمة ، وادي حنيفة ، وادي الشوكي ، وادي الطيري وكذلك وادي الطوقي ولكن بشكل أقل .
وتتجه السحب الركامية من المنطقة الوسطى إلى المنطقة الغربية التي ستنخفظ فيها درجة الحرارة ولكنها تعاود الارتفاع مع بداية هطول الأمطار ، ومن الغربية تتجه السحب مباشرة إلى الخرخير وأطراف الربع الخالي ، وعندما يحل منخفض البحر المتوسط تنجذب إليه السحب مارة بالمنطقة الشرقية كي تتزود ببخار الماء من الخليج العربي ، لتعاود نشاطها متجهة إلى المنطقة الشمالية . سأزود الموضوع بكم خريطة تثقله ، وتثبت صحة كلامي ، ولكني أبداً لن أحدد وقتاً لحدوث ذلك ( لا تنسون حلامة عنزة ! ) لأن هذا الأمر بيد الله سبحانه وتعالى فقد يحدث هذا في القريب العاجل وقد يحدث في البعيد الآجل ، وسأرفع الموضوع كل يوم وأوافيكم بقيم الضغط والحرارة على المناطق المشار إليها أعلاه ، وأغثكم بكثرة الاقتباسات من مشاركات الإخوة التي تثبت صحة كلامي ، ولكني أبداً لن أعتذر في حال عدم تحقق ما اخترعته لكم ، وكلها كم يوم أتوارى عن الأنظار ثم أعاود بموضوع مشابه .

وافهم يا فهيم

ابن طيبة
17/11/2007, 09:00 AM
اللهم اغثنا

ابو عمر اللاحم
17/11/2007, 09:15 AM
:D :D :D :D :D :D

اسلوب عجيب وعبقري اخوي الكريم GoldenHunter
:good:
والله يا كثر (((حلامة عنزة ))) هاليومين لكن عسى الله يرحمنا برحمته وان يغيثنا من واسع فضله انه هو الرحمن الرحيم الجواد الكريم

برق ورعد ومطر
17/11/2007, 09:34 AM
السلام عليكم

الله يرحمنا برحمته ويغيث بلاد المسلمين

عليم العطش
17/11/2007, 09:46 AM
ومن الغربيه تتجه السحب مباشرة إلى الخرخير وأطراف الربع الخالي تتجه السحب الركامية من المنطقة الوسطى إلى المنطقة الغربية .
هذه امنيه تخالف الواقع لان السحب تحدر ولاتسند هذه الايام .
والربع الخالي دائم امطاره تجي بالصيف ونادرا ماتجي بالوسم.
اعتبر هذه الامور امنيه وليتها تتحقق.
لاعدمتك ياحلام مكشات.
عليم العطش

GoldenHunter
17/11/2007, 03:47 PM
الإخوان ابن طيبة وأبو عمر وبرق ورعد ومطر وعليم العطش شكراً ومروركم أسعدني
أبو عمر : شفت وشلون كثرهم بس حط بالك للايام الجاية وشف وشلون
عليم العطش شف يا خوي السحاب اللي أنا أرصده غيييييير حتى أتوقع تسيل بعض الأحياء في الرياض فقط عليشة وبعدين السحاب يصير قسمين قسم يروح للدمام يمطر على طريق الملك فهد والقسم الثاني يروح لجدة وتسيل منه دوار الدراجة وما حولها أما المدينة فالأمطار متوقع أن تكون على العوالي وفي بريدة حي الصفراء له النصيب الأكبر ، أما السحابة اللي تجي من لينة وتمر العليم فالعليم فقط هو اللي يبي يسيل يعني الغضا اللي تحته ومنه جنوب ومحطة البنزين ما لها نصيب ، بس أنتم علموني إذا سالت هالمناطق علشان أحطها هنا .

وافهم يا فهيم

البعد البؤري
17/11/2007, 03:54 PM
مع احترامي لك ولأسلوبك الاستهتاري بعلم قائم بذاته

إلا أنني أقول كفوك حلامة عنزة أنت وأمثالك

واما أهل العلم فكل تحية لهم وإجلال وليس اتهامك هذا عنا ببعيد إذ كسر الراديو والياعة بالحجارة وقدم الطعام للسيارة وحرمت البرقية وتحجبت النساء عن الرجال في التلفزيون -عند المخالفين الذين أدخلوا التلفزيون بيوتهم

فالإنسان عدو مايجهل ولما زاد جهله ثملكه شعور بالكمال والعكس صحيح تماما فكلما زاد علما علم أنه لا يعلم شيئا.

GoldenHunter
17/11/2007, 03:59 PM
لا تزعل يا بومحمد يعلم الله إني أحبك وأحب مداخلاتك ومشاركاتك ، ويعلم الله إني لست ضد الأخذ بالحديث والعلم الذي نستفيد منه، ولكني في وادي غير لذا أرجو إعادة قراءة الموضوع مرة أخرى وبتأني حتى ترى أي وادي أنا فيه .

أبوخطاب
17/11/2007, 04:01 PM
اللهم أغثنا

محب النبى
17/11/2007, 04:01 PM
اللهم انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء انزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا
وصلى الله وسلم على محمد وال محمد

ابو هلال2008
17/11/2007, 04:04 PM
الهم اغثنا الهم اغثنا

سندباد الخليج
17/11/2007, 04:13 PM
هلا بك اخوي

تكفى دبرنا بحلم زين يحبه قلبك ومالك الا الي يخليك ترقد لو تبي اسبوع هههههههههه:d

مشكور الله يغيثنا ويغيث بلاد المسلمين عاجلآ يارب

بخار الماء
17/11/2007, 05:02 PM
أسلوب غريب

الله يجيب الخير

البعد البؤري
17/11/2007, 06:35 PM
لا تزعل يا بومحمد يعلم الله إني أحبك وأحب مداخلاتك ومشاركاتك ، ويعلم الله إني لست ضد الأخذ بالحديث والعلم الذي نستفيد منه، ولكني في وادي غير لذا أرجو إعادة قراءة الموضوع مرة أخرى وبتأني حتى ترى أي وادي أنا فيه .

شكرا لك يا أخي على ثقتك بي وأعتذر اعتذارا بالغا لعدم فهم مقصودك وذلك لقرائتي لظاهر المقال وعدم علمي بمن تقصد وقلة متابعتي لهذه الخيمة إلا بعض الموضوعات التي تقع ضمن اهتاماتي وذلك من خلال العنوان بواسطة خدمة RSS.

أعتذر مرة أخرى وعسى من تقصد يؤوبون ويرعوون لكن لو كان التنبيه بشيء من الوضوح لكان أفضل.

تقبل تحياتي وتقديري

راس الجبل
17/11/2007, 07:14 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أكيد إنكم - أو أكثركم - يعرف القصة المشهورة والتي تحولت إلى ما يشبه المثل عن ( حلامة عنزة ) ، والقصة لمن لم يسمع بها كالتالي :
حلامة عنزة شخص يدعي المعرفة بالأمور وأنه يستقريء المستقبل ، وأن أحلامه لا تخيب أبداً ، فكان إذا أصبح واجتمع بقومه دائماً يردد عليهم قولته المشهورة : " والله يا شي يبي يجيكم " ، فإن صادف وحصل أمر حسن في الحال أو من الغد هب مسرعاً وقال : " أنا قايل لكم !! " ، وإن حصل العكس فإنه لا يتورع مرة أخرى ويطلق لسانه موضحاً لهم أنه حذرهم مسبقاً ولكنهم لم يسمعوا كلامه ، وإن لم يحصل هذا ولا ذاك ، وسألوه : أين ما وعدتنا ؟ يرد بسرعة : أصبروا حتى الغد أو بعده بيوم أو يومين ، ويمكن تمتد المسألة أسبوعاً أو حتى شهراً ، فإذا حدث الأمر أطلق ابتسامته المشهورة ونفش ريشه وكأنه جاء بما لم تأت به الأوائل . والعبرة من هذه القصة أن حلامة عنزة لا يحدد لقومه متى سيحدث الأمر ، ولأن سنة الحياة ونواميس الطبيعة في حال تغير مستمر فهو يستبق الأحداث تخميناً وينتظر مع قومه ليكون له السبق علماً بأن أي واحد منهم من الممكن أن يحل محله .

ومن هذا المنطلق فإني أتوقع بمشيئة الله أن يتمركز منخفض جوي على المنطقة الوسطى ، وتبدأ الأمطار على شكل ديم في البداية تتحول إلى زخات كأفواه القرب ، تسيل من أثرها الأودية التالية : وادي الرمة ، وادي حنيفة ، وادي الشوكي ، وادي الطيري وكذلك وادي الطوقي ولكن بشكل أقل .
وتتجه السحب الركامية من المنطقة الوسطى إلى المنطقة الغربية التي ستنخفظ فيها درجة الحرارة ولكنها تعاود الارتفاع مع بداية هطول الأمطار ، ومن الغربية تتجه السحب مباشرة إلى الخرخير وأطراف الربع الخالي ، وعندما يحل منخفض البحر المتوسط تنجذب إليه السحب مارة بالمنطقة الشرقية كي تتزود ببخار الماء من الخليج العربي ، لتعاود نشاطها متجهة إلى المنطقة الشمالية . سأزود الموضوع بكم خريطة تثقله ، وتثبت صحة كلامي ، ولكني أبداً لن أحدد وقتاً لحدوث ذلك ( لا تنسون حلامة عنزة ! ) لأن هذا الأمر بيد الله سبحانه وتعالى فقد يحدث هذا في القريب العاجل وقد يحدث في البعيد الآجل ، وسأرفع الموضوع كل يوم وأوافيكم بقيم الضغط والحرارة على المناطق المشار إليها أعلاه ، وأغثكم بكثرة الاقتباسات من مشاركات الإخوة التي تثبت صحة كلامي ، ولكني أبداً لن أعتذر في حال عدم تحقق ما اخترعته لكم ، وكلها كم يوم أتوارى عن الأنظار ثم أعاود بموضوع مشابه .

وافهم يا فهيم

من جد في الثمانيات، وينطبق على بعض الشباب من شهر وهو يقول ذا السنة يمكن تصير جفاف ويمكن تصير امطار هههههههههههههههههه

مشكور على الفكاهة والله ضحكتني الله يضحك سنك

نجد 2007
17/11/2007, 08:35 PM
حلامة عنزة العجيب من الدلوخ مصدقينه ابو عنزة
وبعدين مانعرف صدقك من هزلك في الموضوع
تنحت مع موضوعك ولافهمت شئ

حد الشمال
17/11/2007, 08:47 PM
والله ماني فاهم من موضوعك شي هل هو استهزاء باحد ام هو مثل جبته من راسك المهم المثل مو واضح لي
(هل حلامة عنزه اي قبيلة عنزه او غير)

عموما انا من هذه القبيله اذا تقصدها وما سمعت عن المثل هذا بحياتي كلها الا منك
تأكد الله يحييك

ناصر التميمي
17/11/2007, 09:38 PM
اللهم انت الله لا اله الا انت انت الغني ونحن الفقراء انزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا
وصلى الله وسلم على محمد وال محمد

ثلاثي الابعاد
17/11/2007, 10:15 PM
بادئ ذي بدء انا من اشد المعجبين باحلامكم و بتحليلاتكم الواقعية
مقالكم الرائع فهمت منه اني لازم افهم اللي ماينفهم
ولاجل فهم جميع الامور المتعلقة بفهم ما لايمكن فهمه اثناء التطلع الي فهم احوال مفهومة عن موضوع غير مفهوم للجميع
تبين لنا ان الجميع اصبح فاهما لما لايمكن فهمه وهذا يعتبر انجاز مهم للمفاهيم التي اصبحت مفهومه لدى كثير من الاخوة الذين تفننوا بشرح مفهوم صار على كثير من الناس يرى انه يفهمه حتى لايقال انه لايفهم
وحرصا من الاخوة الاعزاء على الظهور بمستوى عالي من الفهم استطاعوا التطور بشكل عكسي في فهم تلك الحقائق
وكما قال الشاعر
كاننا والماء من حولنا قوم جلوس حولهم ماء
تحياتي لك استاذي حلامة عنزه
ولدي استفسار هام جدا ياليت ارى تحليلكم بخصوصه
هناك شارع سد يتقاطع مع طريق الامير خريص بحي السويدي مقابل سكة الحديد بين حائل القصيم هل تتوقع من واقع الخرائط المتاحة ان يتقدم المنخفض الجوي الموجود بفنزويلا نحو تلك المناطق حيث كثير من الخبراء توقعوا ان يتحول الى اعصار في الاشهر القادمة وتحديدا سيكون باحد الشهور الميلادية وللتوضيح واحد من حروف هذا الشهر حرف الميم

ثلاثي الابعاد

جار قطن
17/11/2007, 10:38 PM
.

وتتجه السحب الركامية من المنطقة الوسطى إلى المنطقة الغربية
الله يصلح قلبك ويستر من احلامك :j
والله الله باالحلوم الزينه

:D والله ماني فاهم من موضوعك شي هل هو استهزاء باحد ام هو مثل جبته من راسك

أبو سعود570
17/11/2007, 10:42 PM
يا اخي ذكرتني باحد الاصدقاء عندما خرجت لاريه البرق في نهاية الوسمي في احدى السنوات الماضيه وكان هناك برق حي جهة الشرق وهو لايعرف من اين يأتي النشئ قال لي جاك المطر اول مره اشوف السحاب سينتقل من الوسطى الى الغربيه

العودالازرق
17/11/2007, 10:51 PM
تفائلوا خير وانشاء الله تصدق أحلامك

وتسيل شوارع الرياض ونعين خير (حلم راعي سطحه :d )) ههههههههههه

عقـــــــــاب
18/11/2007, 01:17 AM
هو مثل جبته من راسك المهم المثل مو واضح لي

(هل حلامة عنزه اي قبيلة عنزه او غير)

عموما انا من هذه القبيله اذا تقصدها وما سمعت عن المثل هذا بحياتي كلها الا منك
تأكد الله يحييك

مثل ماقال أبن أخي حد الشمال ... أول مرة أسمع

بحلامة عنزه !! إذا كنت تقصد عنزه القبيله .. ولايوجد

هذا المثل بتاتا عندنا وانا منهم .. تأكد هل تقصد عنزه القبيله

أم هناك مقصد آخر ..؟

وموضوعك جميل وأسلوبك فكاهي ورائع جدا

وأوصلت المعلومه بس عاد لو أطمع أنك تقصد الويلان

ترا أبي أزعل :no2: .

تقبل ملاحظتي بصدر شمالي .

جبل راف
18/11/2007, 01:42 AM
وش السالفة
عينوا خير يالربع
صحيح بعض الحلوم تصدق وكل ذلك بأمر الله
وليس علما بالغيب
الله وحده من يعلم بالغيب

لاتتعمقوا في الموضوع

ابو عمر اللاحم
18/11/2007, 09:02 AM
يا ليت موقعنا الغالي مكشات( يعين من يراه من الاعضاء الكرام المتخصصين في الاحوال الجويه والذين لهم علم بهذا التخصص بما يظهر من جهودهم ويخصص لهم مواضيع ثابته في هذا الخيمه ويمنع التوقعات من غيرهم لكي لا يفقد مكشات مصداقيته , ولا يهونون الاخوة الكرام الاخرين لكن لكل فن فرسانه .)
هذا راي ويحتمل الخطاء والصواب واستغر الله وللجميع فائق محبتي واحترامي ،،

والكم تحياتي ،،

راس الجبل
18/11/2007, 09:17 AM
مثل ماقال أبن أخي حد الشمال ... أول مرة أسمع

بحلامة عنزه !! إذا كنت تقصد عنزه القبيله .. ولايوجد

هذا المثل بتاتا عندنا وانا منهم .. تأكد هل تقصد عنزه القبيله

أم هناك مقصد آخر ..؟

وموضوعك جميل وأسلوبك فكاهي ورائع جدا

وأوصلت المعلومه بس عاد لو أطمع أنك تقصد الويلان

ترا أبي أزعل :no2: .

تقبل ملاحظتي بصدر شمالي .

لا يابن عمي ، بس الأخ أكيد جابها من باب الفكاهة .

مارشال
18/11/2007, 09:40 AM
وتتجه السحب الركامية من المنطقة الوسطى إلى المنطقة الغربية

وشذا الكلام اول مره اسمع ان السحاب يروح غرب !!!!
واللي اعرف انه يجي من غرب للجنوب قليلا ويتجه شرق للشمال قليلا.
.

سامي العنزي
18/11/2007, 09:45 AM
تعجبني والله بموضوعك هذا
الله يرزقنا بالمطر .
قولوا آمين .

الروقي نت
18/11/2007, 09:54 AM

هذا اللي انا اقول

محمد العايش
18/11/2007, 12:00 PM
والله انك خرجة ولاكن تكفا لاتعودها تراك جبت هل مثل من راسك الويلان
لاتعرضهم

لحظة إنتظار
18/11/2007, 12:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وافهم يا فهيم

يا جماعة الخير لا تستعجلوا بالحكم على موضوع الأخ Goldenhunter قبل أن تقرأوه جيدا و تفهموه و قبل أن تطبقوه على ما هو حاصل من مواضيع التوقعات في خيمة الأحوال الجوية من قبل دخول الوسم و حتى الآن .

و لا تأخذوا كلامه حرفيا ,فكلنا يعرف أن سحاب الشتاء لا ينتقل من الوسطى إلى الغربية ,و لكن إفهموا المعنى المراد من بين السطور .

و أقول يا أخي العزيز جولدن هانتر لقد وضعت يدك حقا على الجرح الذي نعاني منه ,و المثل الذي جئت به ما فيه أحسن منه إنطباقا على هذه الحالة التي نحن فيها .

و أناشد جميع الأخوة الكاتبين في هذه الخيمة و الذين يأتون بالتوقعات مستعجلين ليكونوا أصحاب سبق إذا ما حصل شيء ,أناشدهم و أقول لهم هوينكم يا أخوتي ... تأكدوا و تثبتوا قبل الكتابة حتى لا تفقد مواضيعنا مصداقيتها لدى القراء و الزائرين لهذه الخيمة .

و ليس المهم أيها الأخوة من يتوقع قبل الآخر و لكن المهم من يتثبت قبل التوقع و يفحص و يطمئن بما سيكتبه و إن كان سبقه غيره .

أسأل من الله التوفيق و السداد للجميع و أشكر صاحب الموضوع .

راس الجبل
18/11/2007, 12:41 PM
يا جماعة الخير لا تستعجلوا بالحكم على موضوع الأخ Goldenhunter قبل أن تقرأوه جيدا و تفهموه و قبل أن تطبقوه على ما هو حاصل من مواضيع التوقعات في خيمة الأحوال الجوية من قبل دخول الوسم و حتى الآن .

و لا تأخذوا كلامه حرفيا ,فكلنا يعرف أن سحاب الشتاء لا ينتقل من الوسطى إلى الغربية ,و لكن إفهموا المعنى المراد من بين السطور .

و أقول يا أخي العزيز جولدن هانتر لقد وضعت يدك حقا على الجرح الذي نعاني منه ,و المثل الذي جئت به ما فيه أحسن منه إنطباقا على هذه الحالة التي نحن فيها .

و أناشد جميع الأخوة الكاتبين في هذه الخيمة و الذين يأتون بالتوقعات مستعجلين ليكونوا أصحاب سبق إذا ما حصل شيء ,أناشدهم و أقول لهم هوينكم يا أخوتي ... تأكدوا و تثبتوا قبل الكتابة حتى لا تفقد مواضيعنا مصداقيتها لدى القراء و الزائرين لهذه الخيمة .

و ليس المهم أيها الأخوة من يتوقع قبل الآخر و لكن المهم من يتثبت قبل التوقع و يفحص و يطمئن بما سيكتبه و إن كان سبقه غيره .

أسأل من الله التوفيق و السداد للجميع و أشكر صاحب الموضوع .

كلام الأخ واضح ومفهوم وفعلا وفى وكفى، بس ياليته لم يذكر أسم قبيلة معينة في هذا المثل مع أنه مثل فيه حكمه، وأناشد معك الجميع وحتى الخبراء منهم بعدم الاستعجال في وضع التوقعات من أجل أن لايفقد المنتدى مصداقيته ويحرجوا أنفسهم ، لأن أحوال الطقس تتغير بشكل سريع ومفاجيء وغير ثابته .

GoldenHunter
18/11/2007, 07:40 PM
والله يا كثر (((حلامة عنزة ))) هاليومين

وعسى من تقصد يؤوبون ويرعوون

من جد في الثمانيات، وينطبق على بعض الشباب من شهر وهو يقول ذا السنة يمكن تصير جفاف ويمكن تصير امطار هههههههههههههههههه

تعجبني والله بموضوعك هذا

لا تأخذوا كلامه حرفيا ,فكلنا يعرف أن سحاب الشتاء لا ينتقل من الوسطى إلى الغربية ,و لكن إفهموا المعنى المراد من بين السطور .

أنتم كذا :good: :good: :good: :good: :good:
وللرائع لحظة انتظار زيادة :good: لأنه حقيقة وضع يده على الجرح، وعلى الهدف من الموضوع
الإخوان اللي مستغربين من انتقال السحب من الوسطى إلى الغربية ومن الخرخير إلى الشمال : أنتم من جدكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
،،،،،،،،،،،،،،،،،
الإخوان اللي احتجوا على ورود اسم ( عنزة ) في المثل أقول والنعم والله بأهل الكرم والشجاعة والطيب والعز والمعزة وبالويلان كلهم
ولكنه مثل لا يقدم ولا يؤخر ووروده ليس من أجل المثل نفسه ولكن من العبرة منه

fondc
18/11/2007, 07:48 PM
هههههههههههه

الله يجيب المطر
اما في المنتدى حاجات غريبه واحد يريد يركب مراوح للمطر واحد يريد كذا وووو
:d