المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يخوان وش الحل مع ارز باب الهند !!!!!

فزاااع
17/11/2007, 10:52 PM
السلام عليكم روحمه الله وبركاته
اخواني مشكلتي هي ان رز باب الهند عيا يضبظ معي لابقدر ظغظ ولا بقدور المسلمين كلها:D
يعني المشكله يجي معي دايما اما حب او ناشف او محترق او ناقص المويه او زايد وعيت الحيله تنفع معه
لابنار هادئه اكفانا الله واياكم شر النار ولا بنار قويه ؟!!!!!!

وش الــسواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه ؟؟؟؟
عشان يضبط مثله مثل رز الشعلان او الوليمه او ابوكاس او زي اي رز مزه نثري ووعلى كيفك كيفك
تكفون اللي عنده الطيقه المثلى للهرز وطريقه اعداده ياتينا بالخبر اليقين ولا تبخلون علينا بمشاركاتكم
لاني والله ماخليت طريقه ماجربتها حتى ام العيال استعنت فيها :D ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل :mad:
انتظر الردووووووووووووووود

عاشق الطبخ
17/11/2007, 11:17 PM
شف يابو الشباب اول شي رز باب الهند او اي رز بشاور لا تنقعه في الماء يعني اغسله وعلى طول كبه في القدر

ثاني شي هذا الرز من خصائصه يجي ناشف لانه خفيف

عندي لك طريقة اول شي قطع 5 طماط واربعه بصل كشن البصل وحط معها قرفه ومسمار وهيل وحط الدجاج معه في القدر وخله يطبخ وبتدعيلي لا تحط اي شي غير كذا ولا تنسى الملح بعد معهم واذا انت تحب الومي الاسود حط حبه ليمون اسود كامله بدون دق وبتدعلي

البشاور لاتكثر عليه الماء فهو لا يحتاج ماء كما يحتاج ابو كاس يعني حطه الماء فوقه بحيث تكون الماء قريبه جداً من الرز بس تكون الماء تغطيه يعني خله يشطف الرز بس يكون فوقه لا تزيد الماء هذا الرز كذا يضبط

فزاااع
18/11/2007, 11:30 AM
87 مشاهده ولا احد رد عالموضوع الا واحد

فزاااع
18/11/2007, 11:31 AM
شف يابو الشباب اول شي رز باب الهند او اي رز بشاور لا تنقعه في الماء يعني اغسله وعلى طول كبه في القدر

عندي لك طريقة اول شي قطع 5 طماط واربعه بصل كشن البصل وحط معها قرفه ومسمار وهيل وحط الدجاج معه في القدر وخله يطبخ وبتدعيلي لا تحط اي شي غير كذا ولا تنسى الملح بعد معهم واذا انت تحب الومي الاسود حط حبه ليمون اسود كامله بدون دق وبتدعلي

البشاور لاتكثر عليه الماء فهو لا يحتاج ماء كما يحتاج ابو كاس يعني حطه الماء فوقه بحيث تكون الماء قريبه جداً من الرز بس تكون الماء تغطيه يعني خله يشطف الرز بس يكون فوقه لا تزيد الماء هذا الرز كذا يضبط

الله يعطيك العافيه اخوي عاشق الطبخ وتسلم الله لايهينك

عبرووود
19/11/2007, 09:38 AM
اخوي غير رز ابوكاس لاتشتري

فزاااع
20/11/2007, 12:52 AM
اخوي غير رز ابوكاس لاتشتري

يعطيك العافيه اخووي عبوود

مجازف2010
20/11/2007, 12:54 AM
اخوي بس حبيت اقول شغله مهمه بالرز البشاور وهي انك تزود عيار الزيت اكثر من غيره من انواع الرز يعني اذا كانت كبسة لحم وفيها دهن كثير ما يحتاج تزود العيار اما اذا كان دجاج زود الزيت والطبخ بالكاتم غير الطبخ بالقدر العادي واهم شي انك تحرص ان الرز يكون ابيض بدون طماطم بس كشن البصل وحط معه ( اعواد قرفة - حبات من الهيل - كم حبه ليمون اسود ) واذا حصل بعد كم حبة فلفل ( حبحر ) احمر يكون يا سلالالام وبس
وعلى فكرة الرز البشاور اغسله غسل بسيط لانه يتكسر اذا غسلته واجد ونقعه في ماء فاتر لمدة 20 دقيقة وسلامتك

احب اضيف اضافة للاخ العزيز الي يمدح رز ابو كاس اقول انحش عن ابو كاس وانت الرابح اذا تبي رز مزة خذ الوليمة او الوسام اما ابو كاس خرب ماهو مثل اول

تحياتي للجميع

خبير البران
22/11/2007, 03:48 AM
ياأخوي الله يسلمك الطريقه هي انك تغيرالرز وش الله حادك عليه ومثل ماتقول جربت كل الطرق خله عنك وشفلك واحد ازين منه في انواع واجده ممتازه

فزاااع
23/11/2007, 01:00 AM
اخوي بس حبيت اقول شغله مهمه بالرز البشاور وهي انك تزود عيار الزيت اكثر من غيره من انواع الرز يعني اذا كانت كبسة لحم وفيها دهن كثير ما يحتاج تزود العيار اما اذا كان دجاج زود الزيت والطبخ بالكاتم غير الطبخ بالقدر العادي واهم شي انك تحرص ان الرز يكون ابيض بدون طماطم بس كشن البصل وحط معه ( اعواد قرفة - حبات من الهيل - كم حبه ليمون اسود ) واذا حصل بعد كم حبة فلفل ( حبحر ) احمر يكون يا سلالالام وبس
وعلى فكرة الرز البشاور اغسله غسل بسيط لانه يتكسر اذا غسلته واجد ونقعه في ماء فاتر لمدة 20 دقيقة وسلامتك

احب اضيف اضافة للاخ العزيز الي يمدح رز ابو كاس اقول انحش عن ابو كاس وانت الرابح اذا تبي رز مزة خذ الوليمة او الوسام اما ابو كاس خرب ماهو مثل اول

تحياتي للجميع

ماقصرت اخوي ويعطيك العافيه على مرورك الكريم ولك مني كل التقدير

فزاااع
23/11/2007, 01:07 AM
ياأخوي الله يسلمك الطريقه هي انك تغيرالرز وش الله حادك عليه ومثل ماتقول جربت كل الطرق خله عنك وشفلك واحد ازين منه في انواع واجده ممتازه

اخوي خبير البران الرز الرسمي المعتمد لدي هو بلا منازع الشعلان:D
ولكن من باب التغيير قلنا نجرب باب الهند ومثل ماقلنا ماضبط ضبطن طيب 000000 اسعدني اخوي مرورك الكريم

nawaf-co
06/01/2008, 01:25 PM
الي اعرفه ان باب الهند يحتاج تزود له الزيت بخلاف اي ارز اخر
والمويه تقللها شوي

اراك@
06/01/2008, 03:04 PM
اسمع يالغالي

رز العنبر باب الهند

شغله سهل ورا يظبط معك ان شاء الله

اول شي تغسل الرز بماء فاتر يعني لايقربه الماء البارد لانه تكسر حبته

والغسل لايكون فرك مثل المزه ابوكاس وغيره لانه كذلك تنكسر حبته

مجرد بس تغسله بدون فرك

وبعده تنقعه بماء فاتر حوالي ربع ساعه

وبعد ماتنقعه تصب الماء الماء المنقوع فيه برا يعني تشخله

وتصب عليه او تكبه على المرق على شرط ان المرق يكون يطبخ ولايزود المرق

3 سم وتزر يعني تطول النار عليه وبعد مايتطابخ كله تقصر النار عليه وتسقيه

شوي كشنه (بصل محموس بالزيت ) وتكتمه ويفضل قصدير مع الغطاء حقه

وتتركه ربع ساعه لاتتركه يطول لانه تخرب حبته وبالهناء والعافيه

وخذ هالصورة لكيس هالرز وارى انه افضل رز واجود رز

احمد الهادي
07/01/2008, 07:51 PM

اسمح لي اخي الكريم انا لي طريقه عكس طريقتك تماما
انا انقع الرز لمدة ساعه وبعد كذا احط عليه مرق اللحم واتركه بعد ما يغلي على نار هادئه يصير الرز نثري وتلاقي الحبه طولها 2 سم تقريبا

الرهدن
07/01/2008, 09:35 PM
بشاور وعنبر باب الهند
حلال عليه الدراهم
والعنبر بصفة عامة مايصلح إلا بالبيت
لأنه غثيث ومايضبط على كل حال00

0

الرجم العالي
07/01/2008, 11:30 PM
هههههه يعني حاط راسك براس هالرز الا مايظبط :D :p

أخوي الشباب ماقصرو لاتكثر الماء وزد الزيت وأن شاء الله تقهره :D

بارك الله فيك ..

NuMaS
07/01/2008, 11:48 PM
كفــوا و وفــوا الشـــباب ويـعـطـــيـك العـــافــيـة...

متيم البر
08/01/2008, 08:20 AM
شف وانا اخوك، رز باب الهند له طريقة خاصة ما يزبط إلا فيها.
اطبخ الدجاج في ماء وملح فقط. يعني بدون بهارات ولا كشنة.
ربص الرز عشرين دقيقة بماء فاتر. طلع الدجاج من المرق وحط الرز . حاول تكون نسبة المرق كوب ونصف لكل كوب رز.
في هذه الأثناء قطع ثلاث إلى أربع بصل بشكل جوانح و حط زيت "كثير" في مقلاة و احمس البصل إلى أن يصبح لونه بني مائل للسواد مع إضافة بهارات مطحونة قبل الأخير بشوي.
بعد ما يكون الرز على نار قوية خمس دقائق خفف النار وخله خمس دقائق ثانية. وبعدين طف النار عنه وصب فوقه البصل مع كل الزيت اللي معاه بشكل موزع على كل القدر. خل القدر على الفرن بدون نار لمدة لا تقل عن عشر دقائق "وهذه مرحلة مهمة جدا"
افتح القدر وحرك الرز بحركة خفيفة ثم صبه في صخن وحط فوقة الدجاج وادعيلي.
وسلامتكم

غيث الحيا
08/01/2008, 09:01 PM
معلوم أن باب الهند رز عنبر وهو مثل البشاور وإليك هالطريقة لطبخه بالكاتم :
بعد طبخ اللحم بأي نوع (دجاج - غنم - حاشي) بالوقت المناسب له قم بما يلي:
1- لا تنقع الرز، واغسله قبل ما تحطه في القدر بوقت قصير.
2- زود الدسم شوي .ولا تبالغ حفاظا على صحتك :)
3- قلل كمية الماء فإذا كنا نحط مع الشعلان وأبو كاس نصف أصبع فوق الرز تكون كمية الماء فوق باب الهند أقل قليلا.وانتبه الماء المضاف مع الرز مغلي ولا يكون باردا.
4- على نار عالية تترك الكاتم وإذا بدأ يتس احسب دقيقتين ثم خفض النار لتكون هادئة واحسب 15 دقيقة بالضبط وتشيله من على النار وتشيل صفارة الكاتم.
اقتح الكاتم بعدها وستجد بمشيئة الله رزا نثريا مفلفلا لذيذا وبالهناء والعافية.

فنجال السيف
09/01/2008, 05:19 AM
انا اشوف ان افضل رز ابو كاس ويضبط معي
مشكلتك بالمويه حاول تقيس كل بيالتين رز فيها ثلاث بيالات مويه
واتمنا اني افدتك

الطرفاوي@
09/01/2008, 07:26 PM
الرز باب الهند وغيرة من انواع الرز العنبر مايبي ماء كثير ويبي زيت اكثر من المزة

051
09/01/2008, 09:27 PM
شف يا عزيزي باب الهند اجود نوع رز لانه حقيقي اصلاً ما هو صناعي زي الشعلان وابو كاس
المهم التنقيع بماء فاتر قبل الطبخ شيء ضروري اذا تبغى حبة طويلة
وبعدين ابدأ تسقية شوي شوي لما يستوي
اما بالنسبة للبندورة والصلصة فهي ما تنفع له لانه ينخبص
كثر له الزيت خاصة اذا كان طبيعي