المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لو علقة معي سمكة كبيرة بالصنارة فكيف طريقة سحبها بالظبط

صياد الوحوش
27/11/2007, 11:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان المكشات ويالنواخذة كيف الحال , عساكم مرتاحين ان شاء الله

بغيت اسئلكم الي يفهمون على الصنارة عدل

لو مثلاً جتلي بالصنارة سمكة كبيرة يعني تجي 6 او 9 كيلو او اكثر مثل 20 كيلو كيف طرق سحبها

ويمكن حد يقلي افتح او دور القرص او مثل ما تسمونه الي فوق المكينة معى اني فاتحه بمعدل زين على قد سحب السمكة

بس اخليها تسحب لين ما تتعب وبعدين اسحبها ولا اخليها تسحب واسحب انا شوي لين ما تتعب ولا كيف

ارجوا الافادة وشكرا .

هوا بحري
28/11/2007, 12:43 AM
أخوي صياد الوحوش

الموضوع مو قصة سحب بس لا بد أنك تعرف نوعية الخيط المستخدم وكذلك الميداروكذلك القصبة...وبعد كذا مسايسة الصيد ...ولو خليتها تسحب الخيط حتى ينتهي راح تقطع الخيط وتقول لك باااي...
الخلاصة إذا كنت راخي المكينة وهي مرمية تكون الرخية صحيحة بحيث أن السمكة الكبيرة تسحب الخيط ببطىء (تقدر تعدل الرخية بعد سحب السمكة للخيط وتأكد من عدم قفل الرخية للأخير ولا راح ينقطع الخيط )وبعد كذا تحاول سحب السمكة بمساعدة القصبة ولف المكينة قدر المستطاع حتى تكسب أكبر قدر من الخيط وكذلك أتعاب السمكة لأخراجها وتذكر كل ما زادت مسافة الخيط قلت قوتة....
هذا ما لدي وأتمنى أني أفدتك على سؤالك

تقبل مروري وتحـــياتي

jwan
28/11/2007, 12:46 AM
حبيبي صياد الوحش في حال علقت معاك سمكة كبيرة
طرق السحب بهذه الحالة لا تعتمد فيها على تروس المكنة قد تتلفها قوة السحب حاول رفعها ولف الخيط رفعها بلقصبة ولف الخيط طبعا هذا اذا كانت الف=قصبة من النوع العالي الجودة وليس من النوع الصيني الرخيص تبعا بهذه الحركات تتعب السمكة واذا كان السحب قوي افلت للخيط واسحبه مارعيا عدم بعد السمكة عنك

صياد الوحوش
28/11/2007, 01:28 AM
يا سلام عليكم اخواني هوا بحري (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=57286) و jwan (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=40085) جزاكم الله خير على المعلومات

الطيبة والمفيدة ما شاء الله ما قصرتوا معاي

والله معلومات مفيدة

تحياتي.

gulfhunter
28/11/2007, 06:46 AM

حياك الله أخوي صياد الوحوش

شوف اخوي الأخوان ما قصرو بالنسبه إلى السحب عن الطريق السنارة ولكن انا اقولك شي اهم شي التواصل بينك وبين السمكه كيف وهو لازم يكون احساسك قوي مع حركة السمكه ... متى توقف الخيط ومتى تسحب ومتى تعطيها الخيط.... هذي الشغلات يبقالها الأحساس ...

الله يوفقك ويبارك فيك

صياد الوحوش
28/11/2007, 11:56 AM

شوف اخوي الأخوان ما قصرو بالنسبه إلى السحب عن الطريق السنارة ولكن انا اقولك شي اهم شي التواصل بينك وبين السمكه كيف وهو لازم يكون احساسك قوي مع حركة السمكه ... متى توقف الخيط ومتى تسحب ومتى تعطيها الخيط.... هذي الشغلات يبقالها الأحساس ...

الله يوفقك ويبارك فيك

مشكور اخي وما قصرت معي وان شاء الله اجيبلكم سمكة طيبة على قد حالها من صيدي بالصنارة

تحياتي.

احمدوعبود
28/11/2007, 12:26 PM

الله يوفقك ويبارك فيك

بيت القصيد التواصل بينك وبين السمكة انا ما اعرف للمكن شغلنا يدوي ووالشغلة تعتمد على نوع الخيط يعني ان عارف تقرص عليها ولا مايتحمل الخيط لاكن فيه انواع لازم تقرص عليها وتطلعها فوق عن الشعب وان قطعت الخيط لاحول ولا يعني لنوع السمكة دور بعد