المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسرار صيد سمكة البغبغاء ( الحريد ) بواسطة الجلب النقاش مفتوح و السؤال يطرح نفسه ؟؟؟؟

jwan
28/11/2007, 10:07 PM
]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب حبيت نتكلم قليلا عن اسرار هذه السمكة وعن طرق صيدها هناك
طبعا نوعين من الحريد منه الذي يتغذى على بعض الالقباقب الصغيرة او السلطعونات البحرية والقشرية وحتى انك تستطيع ان تصطادها من على اغلب الكسارت المتواجدة على خط البحر الاحمر
طبعا هذه هي صورة سمكة الحريدة الاولى التي تتغذى على القشريات وتستطيع صيدها بواسطة الحبار والربيان

طبعا اشكر ابو تركي لدعم المنتدى بهذه الصور

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk40085_rtrtyrt.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk40085_rtrtyrt.jpg)

ونأتي للنوع الاخر من هذه الاسماك طبعا هذا النوع وهو الالذ والمحبب لدى اكثر الناس
طبعا نبذة بسيطة عن هذه السمكة هي من انواع الحريد طبعا يسموها الوريق لزيزة الطعم طبعا من صفات هذه السمكة انها ذكية في جدا اذا ان هذه الاسماك تستطيع تحريك عينها بدرجة 180 عن بقية انواع السمك بدون ماتحرك رأسها يعني تشوفك في اي مكان ولو انك فوقها وانت تسبح سنولكر لصطيادها بلمسدس
تتغذى على الطحالب الموجودة على المرجان هذا الي اعرفه
الشئ الذي ادهشني هو استعمال بعض الصيادين نوع من الطحالب التي تتغذى عليه هذه الاسماك طبعا سمعت ان كثير من الناس يصطادوها في كورنيش جدة بواسطة الجلب والقصبة ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ماهو اسم هذه الطحالب وياترى يلزم لصيدها طفاحة ام شئ اخر ؟؟؟؟ وهل ياترى هي نفس الطحالب التي توضع في القراقير لصيد هذه الاسماك ..........؟ نشوف ارائكم وكيف صيدها والفائدة للجميع

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk40085_erwer.jpg (http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk40085_erwer.jpg)

وسلامتكم

عقام جدة
28/11/2007, 11:35 PM
مشكوووووووووووووووووور اخوي عماد على المعلومات القيمة

في الحقيقة انت دائماً مميز

تقبل تحياتي

عقام جدة
28/11/2007, 11:40 PM
مشكوووووووووووووووووور اخوي عماد على المعلومات القيمة

في الحقيقة انت دائماً مميز

تقبل تحياتي

باترول 82
29/11/2007, 06:16 AM
مشكورين عماد على المعلومات القيمة وننتظر الشباب يفيدونا أيظاً

waleed_458
29/11/2007, 10:25 AM
يعطيك العافية اخوي عماد
موضوع شيق يدور في راسئ منذ مدة
وإن شاء الله خبراء المنتدى يفيدونا في الحريد

خور الخرار
29/11/2007, 07:56 PM
الصراحة انا شفت بعضهم يصيدونه على سقالة كورنيش جدة والطعم المستخدم كان (( عيش صامولي )) .

barracuda
29/11/2007, 09:36 PM
يعطيك العافيه اخوي عماد
الصراحه انا شفت صيادين يجمعون الطحالب اللاصقه بالمرجان
و يشكلونه على شكل كوره
وبعدها يتم اصطياد السمك الصراحه كانت طريقه غريبه في صيد الحريد
و لك تحياتي

الضّغط العالي
29/11/2007, 10:24 PM
بارك الله فيك

هوا بحري
30/11/2007, 12:54 AM
الله يجزاك خيرأخوي

عماد

على المواضيع الهادفة لتنمية المهارات

والمعلومات....مافيك حيلة :good:

دائماً موفق في أختيار مواضيعك
كنت أتمنى أضافة جديد لكم ولكن
خيره في غيره

تحــــياتي

سامي العنزي
30/11/2007, 02:54 AM
ماشاء الله عليك اخوي عماد والله موضو ع جميل جدا
تسلم يالغالي .
شرحك للموضوع واضافة الصور في غاية الروعه .
تحياتي لك اخوي عماد .

شعور
30/11/2007, 10:48 AM
النوع الثاني في الصوره الاسفل ينصاد بطريقة النتش غالبا زي السيجان .. وذلك باستخدام قصبة نتاشه المعروفه بالاسواق او بالقصبه العاديه ذات المكينه لكن لازم تكون مستعد وتنتشه في الوقت المناسب لان الحريد ماينشك في السناره لحاله الا نادرا جدا لانه من اذكى الاسماك

وينصاد بالعيش الصامولي والعجين والطحالب الخضراء اللي تكون نحيفه زي الشعر يسمونها ابو خيط لانها تمسك في السنانير مع النتش

الفرق بين الحريد والسيجان ان الحريد يحتاج سنانير اقوى لانه ممكن يقص السناره دور على نوع سميك وصغير في نفس الوقت

انا الحمدلله اصطدت احجام جيده بهذه الطريقه وصيد الحريد متعه لقوة السحب اللي فيه ... تحس احيانا ان الجلب مصخر وهو ماهو مصخر .... وافضل خيط له مقاس 50 و40 كل ما قل ممكن يقطع

الصياد 1
30/11/2007, 01:50 PM
ألف عافية أخي عماد نجم التميز والإبداع

ابوالسمك
30/11/2007, 11:03 PM
مشكور على الموضوع

غواص الشمال
17/12/2007, 01:57 AM
بصراحة أنا ماكنت أصدق إن الحريد ممكن اصطياده بالجلب ، إلى أن قرأت الموضوع ، شكراً على المعلومات القيمة.

احمدوعبود
17/12/2007, 02:28 AM
هلا والله عماد عندنا النوع الاول ماهو حريد ونسميه ام رمضان واذا صدناه نرميه بالبحر والي يصيده |(ناقص واحد) واعتقد ان قلة السمك هي الي خلت الناس تحطه حريد وصيده سهل جدا بسناره صغيره وخيط صغير لو تبي كل يوم طعش كيلو اما الصورة الثانية فصيدها بالسنارة نادر وصعب وتعتبر هالسمكة من اقوى الاسماك مقاومه واسال اهل مسدسات البحر لكن فيه قاعده بالبحر تقول
(ممكن تصيد أي سمكة في أي وقت وبأي سناره وبأي طعم )
واعتقد ان صيده يكون بهذي القاعدة فقط لاغير الا صدفه لاتقول كرنيش ولا غيره لو اشوف بعيني ما اصدق
لاكن بالشوار الخاص للحريد ممكن تصيد بدون قواعد ويعطيك العافيه

tawmw
17/12/2007, 03:02 PM
السلام عليكم
انا عضو جديد (طازة..بس لا تقولوا انفع لعف!!) وهذي اول مشاركة لي:
اعتقد ان صيد الحريد البغبغاء يحتاج له مصفر (خيط حديد) نظراً لقوة فكيه..والله أعلم
وإذا أنا غلطان رجاء رجاء صححوني ..فأنا هنا لكي أستفيد وافيد ان امكن