المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رأيك يهمني

citcat
29/11/2007, 10:40 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعزائي اعضاء المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حقيقة لدي موضوع يخصني اود اخد رايكم واستشارتكم فيه
فما خاب من استشار

انا انسان اكملت تعليمي من اولى ابتدائي لين حصلت على بكالوريوس حقوق – جامعة دمشق (سوريا -2000)
كرررررررررررفت كرف واخرتها يالله الحمد لله
وقدر الله بان التعليم العالي رفض معادلة الشهادة لامور عدة

المهم انا تقدمت للبنك الزراعي لكي اطلب قرض لشراء واسطة بحريه وخلصت جميع الاورااااااق
مابقي شيء غير الكفيل الثاني ويتم رفع الطلب وخلال شهرين او ثلاث استلم الواسطة البحريه
والحمد لله الكفيل الثاني موجود لكن معارض للفكرة تماما
انا بسرد لكم عيوب اللقرض ومن ثم راح تفهمون ليش الكفيل معارض والحل !
اول شيء راح تغير المهنة صياد سمك طول فترة السداد
ماتقدر تشتغل في اي دائرة حكومية طوال سداد القرض والتي تمتد الى 10 سنين
الواسطة البحرية يمنع استقدام اي عامل اجنبي عليها
يعني انت لحالك تكرف ويمنع تشغيل اي اجنبي نظام جديد ماله سنه يعني مو مثل اول تجيب بنقالي وهو يشتغل
تميز الواسطة بطلائها بلون معين اصفر ويمنع نقلها الى مرسى اخر غير الذي اتفق عليه قبل تسجيل الواسطة بالمركز المعين يعني اذا قررت اوقف البوت فالشبعان استحالة ارجعه لمركز الشرم فينبع الا بعد انتهاء سداد القرض

المهم بعد هذا كله
نجي للكفيل وليش هو معترض
يقلي ممكن تجي وظائف وتروح عليك بسبة هالقرض
راح تنربط بمهنة لمدة 10 سنين

وعرض علي يسلفني مبلغ 15 الف ريال ارجعها له على اقساط ميسرة واشتري به البوت

لكن السؤال هل راح القى بوت بالسعر هذا

ابغى رايكم بكل صراحة هل استمر وارفع اوراق القرض
او اني اخد منه المبلغ ؟

والعطالة تموووووووووت الرجال يارجااااااااااااال :mad:

jwan
29/11/2007, 10:52 AM
ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل ايش تسوي هذه حال الدنيا

شوف يا صديقي بلنسبة لقارب بقيمة 15 الف ممكن تحصل ولكن اكيد بغير المواصفات المحددة التي انت تريدها يعني ممكن تحصل فقط الالقارب مع المظلة ولكن بدون مكائن وان وجد فتكون اما معطلة او قديمة او انها غير كافية القوة لتحرك القارب بلسرعة التي انت تطلبها

انصحك بشئ اذا انت من جدة ماتحصل طلبك بهذا المبلغ
ولكن اذا لك احد بجيزان في وتحصل كثير وممكن تزود على مبلغك 3 او اربع الاف وتحصل 24 قدم او مافوق
بينبع يوجد ولكن مثل مايقولو صيدات
الله يوفقك ويفتح لك طريق الخير
وانصحك بلاش تتكل على القرض او اذا امكن تقدر تشوف احد يشاركك ايضا هذا حل جيد وانصحك انك تروح على اكثر من مرسى وتسئل بين الاحواش واذا حصلت انا حتى شئ والله ما ابخل عليك بأن ادلك وحتى انا جالس بشوف واحد بسعر طيب
لك كل التحية ولا تنسى الرجل لا تكسره شده

citcat
29/11/2007, 11:29 AM
عزيزي
عماد تشرفت بردكم الكريم
وشاكر لك طرح رايك

وان شاء الله راح اجمع اكثر راي مؤيد او معارض وراح اعمل به

والاستخارة هي الاساس باذن الرحمن

تقبل شكري لشخصكم الكريم مرة اخرى

the calm man
29/11/2007, 11:48 AM
والله أنا أوافق الأخ عماد في رأيه أتركك من القرض وكلام الكفيل الثاني صحيح ممكن تجي وظائف وتقعدبها عشان القرض

citcat
29/11/2007, 12:07 PM
اخي الكريم
ولد الحجاز
تشرفت بمرورك
وابداء رايك

تقبل مني ارق التحايا

البحور السبعة
29/11/2007, 02:33 PM
انا لله وانا اليه لراجعون متى تحل مشكلة العطاله ، الله يوفقك اخوي وييسر امرك

بحر الظلمات
30/11/2007, 06:45 AM
انا رائيي من رائي الاخوان واعتقد ان موضوع القارب اهم شي فيه المكائن والمكائن على ماسمعت ان سوزوكي تبيعها بالاقساط
اشير عليك تدور لك بوت يكون نضيف بحدود العشره وتاخذ لك مكينتين اربعين حصان من سوزوكي بس والله ماعندي خلفيه عن نظام الاقساط عندهم وياليت يفيدونا الشباب
وانا اشجعك على الشغله واعرف واحد من الشباب شغال بس عالخميس والجمعه ويقول ماشاْالله الشغله حلوه وصاحبي هذا شغال بس رحلات صيد
اخيرا راح تسمع ناس تهبطك وتكسر مجاديفك بس خلك ذيب واقدم والله يكون معاك
وبلغ صاحبك عشان يكون مقتنع ان كل شي بأسمه وان القارب له وانت عباره عن عامل وبالتوفيق ياصاحبي

citcat
30/11/2007, 07:35 AM
السلام عليكم

اخي العزيز
البحور السبعة
اشكرلك كلاماتك الطيبة وتقبل الله منك الدعاء والله يوفقك ويوفقنا لما يحبة ويرضاه

اخي العزيز
بحر الظلمات
معلومات طيبة منك وبارقه امل وتشجيع جميل من عضو جميل جزاك الله الف خير

اخواني اشكركم جزيل الشكر لأني فعلا اقتنعت بردودكم الطيبة
وجزاكم الله الف خير
ولاتنسونا ادعوا لامثالي بالتوفيق
وتقبلوا مني ارق التحايا

أبو صندوق
30/11/2007, 09:45 AM
أخي الكريم : citcat
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أولاً استعن بالله وارفع إليه الشكوى فهو المعين سبحانه ..
وأنصحك بالمحافظة على الصلاة في وقتها جماعة فالهم والصلاة لايجتمعان ..
حافظ على أذكار الصباح والمساء والأذكار الخاصة بالهم والدين مثل ( اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك ).. ( رب اقض عني الدين وأغنني من الفقر ) .. ( اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال )..
والدي وعمي حفظهما الله ـ من قداما الصيادين في جدة ـ دائماً يمنعوننا من البحر ويقولون عن البحر : ( خليه على البال لا تخليه راس مال )
البحر ما ينفع تخليه دخلك الأساسي لكن ينفعك كدخل إضافي ..
ابحث عن الوظيفة أولاً ولو براتب متواضع ثم اطلب رزق الله في البحر في الإجازات ..
نصيحة زميلك عين الحق والمبلغ كافي جداً لشراء بوت مستعمل من 6م إلى 7م بماكينة واحدة من 40 إلى 75 حصان بحالة ممتازة واجتهد في مصاحبة الصيادين ومن له خبرة في الصيد لأجل أن تتعلم بسرعة .. والعمل في البحر يكون بالصيد وبالتأجير ..
أخي الكريم : نحن مجموعة من المعلمين والموظفين ولنا في حب البحر مواويل ..
ولا يمنع ذلك من أن نستفيد من فضل الله في هذا البحر فنبيع أحيانا ونؤجر أحياناً ونجد من ذلك الخير الكثير ولله الحمد ..
خلاصة النصيحة .. ابحث عن وظيفة ولو كانت متواضعة .. واشتر بوت متواضع للصيد لا للنزهة واستفد من عرض صاحبك ولا تنساه من الدعاء ..
أسأل الله العظيم أن يدخل السرور إلى قلبك وأن يبسط لك في الرزق ويفرج همك ويعينك على سداد قرضك ..

barracuda
30/11/2007, 10:59 AM
اخي العزيز ارجوا منك الابتعاد عن القروض
لانها ربطه وعشر سنين اشوفها كثيره
و كلامي مع اخوي ابو صندوق
والله يوفقك

باترول 82
30/11/2007, 01:39 PM
كلام الاخوان كلهم على العين والراس كل واحد ادالك حل وأنا اختلف مع اخواني قليل ياريت تفهم الكلام اللي أقولوه لك وتقلبه في راسك .

وأنا اخوك أنا مثلك قدمت في ينبع للحصول على قرض ولما قالولي عن الشروط توكلت على الله وتركتهم ومشيت والرزق على الله .
بس ماني عارف ليش إنت ملزم على العمل في مجال الصيد والبحر . وهناك المجالات في التجاره كثيره وفي كل زاويه تحصلك مجال تجاري شاغر يحتاج من يعمل فيه وأنصحك لاتركز كثير في البحث عن وظيفه ترا تعطل نفسك والوقت يروح عليك ولا تنسى تسعة أعشار الرزق في التجارة وكثير من التجاره مايبغالها راس مال كبير يعني ممكن 10الآف أو 15ألف تسويلك تجاره حلوه ولا تيأس تقول أبدأ من الصفر كثير من التجار بدؤا كذا والتوفيق بيد الله عز وجل . ترا في ناس حيعارضوك ويقولوا لازم وظيفه حكوميه زي ماحصل معي بحجة أنه حيكون لك تقاعد وبعد عمر طويل يصير لعيالك طبعاً ممكن يكون التقاعد (1700) ريال اللي ماتسوي شي في الأيام هذي كيف الأيام الجايه الله يستر .
وأنا أخوك أنا كنت موظف حكومي وتركتها وتوجهت للعقار والحمد لله عمري ماتجاوز ثلاثين سنه وأملك عقارات .

نصيحة من محب

الصياد 1
30/11/2007, 01:41 PM
أقول ماشاء الله الدنيا لسا بخير مدام الي يبي النصيحة بيلقاها مازيد على اخواني فكل منهم أفادك بما يثلج الصدر ويسر الخاطر والدين النصيحة جزاكم الله ألف خير

برنو بيشة
30/11/2007, 01:44 PM
أخي العزيز أبعد عن القروض وفوائدها
وطالما أنك وجدت من بيقرضك فتوكل على الحي القيوم وأدرس مشروعك جيداً وربمى أنه أخير لك من الوظيفة

تقبل مروري

citcat
30/11/2007, 04:16 PM
بارك الله فيكم

فرحت جدا بقراءة كلماتكم الطيبة ونصائحكم التي تنم عن حب وطيب اصل ...

شكلت حروفكم اجمل الكلمات فرأيت بارقة امل وخط سير جديد ياذن الواحد الاحد ...

بارك الله فيكم ونفع بكم
حقيقة يعجز اللسان او بالاصح تعجز الكلمات ان توفي حقكم هي جملة من اعماق قلبي اقولها لكم
(شكرا بكم استنار سراجي )
وجزااااااااكم الله الف خير