المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منخفض البحر المتوسط ماله وماعليه

وادي العين
29/11/2007, 11:37 PM
منخفض البحر المتوسط هو منخفض يحبنا ونحبه , ونشتاق إليه كثيراَ فهو بعد أذن الله من أهم الاسباب لهطول الامطار على الجزيرة العربية بأكملها
وقد افتقدناه أو بالاصح ضعفت قوته من ثمان سنوات ماضية حتى الآن لذلك ندعو العزيز القدير أن يرجعه كما كان سابقاً.

برق المهاوي
29/11/2007, 11:57 PM
الظاهر أنا كنا أول ضحايا الأحتباس الحراري والله أعلم !!!!!!!!!!!

’’هــــتــــان‘‘
30/11/2007, 12:04 AM
لا بإذن الله انه اول ناس راح يمطر عليهم منخفض البحر المتوسط احنا يارب يارب

طائر المدينة
30/11/2007, 12:16 AM
حلوه ياوادي العين يحبنا ونحبه:d :d :d :d :d
والله حلوه ...........تراني امزح اخي العزيز
وادي العين ...كلامك صحيح المخفضات قلت كثيراً في السنوات الاخيرة واتوقع أخر منخفض قوي كان علي المدينة في حج 1425هـ تقريباً

صقر الفهدة
30/11/2007, 12:23 AM
الله يجيب الخير ويحضر البركة من أي منخفض أو مرتفع كان.

اللهم أسقنا وأغثنا.
اللهم أسقنا وأغثنا.
اللهم أسقنا وأغثنا.

حصاة رزاح
30/11/2007, 12:37 AM
جزاكالله كل خير ياوادي العين فعلا هذا يتبت ان منخفض السودان لا يمكن ان يتحرك الا بدغدغة من البحر المتوسط باذنالله وامر الله فوق كلا المنخفضين

ناصر التميمي
30/11/2007, 01:00 AM
الله كريم
وانشالله تعود الايام الحلوه
تقبل مروري

راس الجبل
30/11/2007, 03:08 AM
منخفض البحر المتوسط بدون دعم ومسانده من كحيلان (منخفض السودان) يكون تاثيره ضعيف ( منخفض المتوسط بدون تعمق متقاطع من منخفض السودان تقدر تشبهه باللي يدق حفري ولا يجد ماء) وأكبر دليل على ذلك المنخفض الاسبوع الماضي كانت التوقعات جلها تشير لهطول أمطار غزيرة ولكن حصل العكس رش هنا ورش هناك والحمدلله على ذلك،والسبب بعد الله هو عدم تعمق كحيلان ليغذيه بالرطوبة الكافية بل كان هناك مرتفع على مصر أدى لضعف ذلك المنخفض ، وطبعا المسبب في ذلك هو الله من قبل ومن بعد.

مختصر الكلام، أن كلا الاثنين لا غنى لأحدهما عن الآخر .

الماجدي
30/11/2007, 03:47 AM
جزيت خيرا

الله يغيث البلاد والعباد

ربيع الشرقيه
30/11/2007, 04:32 AM
حلوة نحبه ويحبنا...:D :D
الموضوع فيه لف ودوران ...!!!
اسف جدا جدا :no2: :no2:

صالح الربيعان "برق السناف"
30/11/2007, 10:05 AM
شفت العنوان ودخلت ودي أشوف ماللبحر المتوسط وماعليه ولكني لم أجد شئ يعني العنوان في واد والكلام في واد آخر وبعدين أنا خابرن إن جبل أحد هو الذي يحبنا ونحبه [ كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم] لكن البحر المتوسط ما أظنه 00 وعموما ياوادي العين إذا كنت مشتاق لمنخفضات البحر المتوسط فأبشربه عندك شهر يناير وفبراير مليئة بالمنخفضات يعني يمكن يؤثر عليك أكثر من 20 منخفض في هالشهرين فقط يعني إن شاء الله تبي تشبع منهن بس لا تنسى تطعم جيرانك تراهم لهم حق عليك

وادي العين
30/11/2007, 10:25 AM
انا اتقدم بالشكر الجزيل لكل من شارك فى هذا الموضوع
وانا لم اتحدث عن هذا المنخفض للانى تركته ليعلق عليه استاذى الفاضل خبير الاحوال الجويه \مدار الجدى فهو فى هذا المجال بحر لاساحل له ولاتهنون يالربع كل منكم اعده انا افضل منى فى هذا المجال فلنتظر استاذنا الغالى مدار الجدى

حصاة رزاح
30/11/2007, 11:09 AM
منخفض البحر المتوسط بدون دعم ومسانده من كحيلان (منخفض السودان) يكون تاثيره ضعيف ( منخفض المتوسط بدون تعمق متقاطع من منخفض السودان تقدر تشبهه باللي يدق حفري ولا يجد ماء) وأكبر دليل على ذلك المنخفض الاسبوع الماضي كانت التوقعات جلها تشير لهطول أمطار غزيرة ولكن حصل العكس رش هنا ورش هناك والحمدلله على ذلك،والسبب بعد الله هو عدم تعمق كحيلان ليغذيه بالرطوبة الكافية بل كان هناك مرتفع على مصر أدى لضعف ذلك المنخفض ، وطبعا المسبب في ذلك هو الله من قبل ومن بعد.

مختصر الكلام، أن كلا الاثنين لا غنى لأحدهما عن الآخر . اشكرك اخي رأس الجبل ولكن منخفض البحر المتوسط يمكن ان يؤثر على المملكة بامطار غزيرة بدون من منخفض السودان اذاقدم الى المملكة بجبهتيه الساخنة والباردة(اما كون منخفض لبحر المتوسط لم يؤثر علينا الاسبوع الماضي فمنطقة التخلخل بعيدة عن شرق المتوسط وقيم الضغط مرتفعه شرق المحيط الاطلسي (اما منخفض البحر الاحمر فأنا امثله على مكاين ابن ميمان القديمه التي لاتشتغل الا بعدا ان تهد حيل صاحب المزرعه واذا اشتغلت فجرت السواقي من قوة الماء )

بخار الماء
30/11/2007, 01:34 PM
الله كــــــــــــريـم

محب البرق
30/11/2007, 02:02 PM
ان شاء الله ينشط
اللهم اغثنا

وادي العين
01/12/2007, 06:30 PM
نريد تعليق من مدار الجدى ولحظة انتظار

وادي العين
12/01/2008, 04:54 PM