المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرح برنامج (OziExplorer) الحلقة السادسة

السعلو
16/09/2003, 08:51 AM
اخواني الكرام / اعضاء و زوار مكشات

اقدم لكم الحلقة السادسة من شرح هذا البرنامج المهم وموضوعها هو :

كيف يتم اضافة معالم جديدة للخريطة ( الحلقة االثانية )

oziexplorer section 6.zip (http://www.mekshat.com/pix/upload/attachment/oziexplorer section 6.zip)

امل ان يحقق الفائدة لكم

اخوكم

السعلو

راعي الطويلة
16/09/2003, 09:14 AM
الغالي

السعلو

تسلم والله على هالجهد اللي تقدمه والغير مستغرب من أستاذ مثلكم وعساك عالقوة طال عمرك ...

ولو سمحت لي عندي سؤال ...

هل من الممكن استخدام الجهاز اللي مركب في الباجيرو (((ميتسوبيشي))) لعرض الخرائط ( سواءاً خرائط الصحراء أو المدن ) ؟؟؟؟
السؤال طرح علي من قبل احد الأخوة اللي يهمني أمرهم جداً ..

تقبل تحياتي الحارة يأبو عبدالعزيز .............

أخوك

راعي الطويلة

ماجلان
16/09/2003, 03:51 PM
عندي استفسار
من المثال الذي اوردته في شرحك يبدو لي ان برنامج الاوزي لا يظهر اللغه العربيه على الخارطه
انا لم اجرب برنامج التعريب ولكني لم انجح في اضافه ملاحظات على الخارطه بالعربي هل هناك اعداددت خاصه يجب القيام بها؟؟

السعلو
17/09/2003, 08:33 AM
اخي الكريم / راعي الطويلة هل من الممكن معرفة اسم الشركة المصنعة للجهاز و موديله حتى نستطيع افادتك وفقك الله .

اخي الكريم / ماجلان

البرنامج لا يدعم اللغة العربية لكنه يقبل اللغة العربية بدون اي اعدادات و يمكنك اظهار الاسماء العربية بسهولة سواءاً كنقاط (waypoints) او كمعالم للخريطة كذلك يمكنك استخدام العربية حتى في قاعدة بيانات الاسماء ( انا الان افكر في بناء قاعدة بيانات خاصة بالبرنامج باللغة العربية وقد وصلت الى 5000 اسم حتى الان ) لعل الوقت يتاح لي لاستكمالها حتى تصل الى حوالي 50000 اسم للمعالم الجغرافية الموجودة في بلادنا .

اذا لم تستطع اضافة اسماء عربية فحتماً انت تستعمل (XP) والمشكلة عندك في تعريب الوندوز نفسها .

اخوكم
السعلو

بليزر
17/09/2003, 01:35 PM
الأخ العزيز والمعلم الفاضل \ السعلو
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يعجبني فيك الإستمرارية والصبر على إفادة المسلمين أعانك الله وكتبها في ميزان حسناتك
وبالتوفيق

السعلو
18/09/2003, 11:52 AM
اشكر لك مجاملتك و تشجيعك لى وفقك الله .

اخوك
السعلو

نبراس
20/09/2003, 10:12 AM
ألاخ الفاضل السعلو

ما هي أفضل طريقة لحفظ المواقع لكي نستفيد منها عند التعامل مع البرامج المختلفة؟ أي هل هناك صيغة معينه أو برنامج يخدم في هذا المجال؟ أرجوا الافادة من واقع خبرتك وتجربتك الشخصية؟

وحتى نوحد اسلوبنا في حفظ المواقع لكي نستطيع تبادلها لاحقا والتعامل معها بصورة أفضل.

والسلام

السعلو
23/09/2003, 10:52 AM
من واقع تجربتي وجدت ان برنامج الاوزي هو من افضل البرامج لحفظ النقاط حيث يمكن استيرادها بواسطة اكثر البرامج مثل الماب سورس وايضا يمكن فتحها بواسطة الوورد والاكسل ويمكن تحويلها من صيغة الى صيغة بيسر وسهوله ويمكن نقلها من جهاز الى جهاز مختلف ( اعني من جهاز جارمن الى جهاز ماجلان مثلا) وهذه الميزة تمكن الهواة من تبادل المواقع بغض النظر عن موديلات اجهزتهم .

تقبل تحياتي

اخوك
السعلو

نبراس
27/09/2003, 09:03 AM
مشكور يالسعلو على الافادة.

وارجوا الاستمرار في اتمام شرح اسرار برنامج الاوزي.

ودمتم