تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي الطريقة المثلى لطبخ الشاقة عفى الله عنكم

خادم الإسلام
01/12/2007, 10:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد

إخواني البحارة لي سؤال وهو : ماهي الذ طريقة للشاقة في الطبخ ؟

ارجو إن لاتبخلو علينا بخبراتكم

barracuda
01/12/2007, 10:29 PM
السلام عليكم ورحم الله وبركاته
اخي خادم الاسلام اولا جزاك الله خير لتنبيهك لي في وضع (الدخان فوق السمك)وهذا دليل على اصلك الطيب
والحمد لله الدنيا لسه بخير
ثانيآ بالنسبه للشاقه عندنا طريقه وهي نقوم بسلخ الشاقه وبعدها يتم فصل اللحم من العظم وتقطع على شكل مكعبات ثم تضعها في اعواد خشبيه ولاتنسى التتبيله الصينيه (زي الكاتشب)وعلى طول على الفحم ولاتدعه فتره طويله وبالعافيه و هذه الطريقه في رأي افضل طريقه وان شاء الله الشباب ما يقصرو معاك
للتنبيه(يجب قطع الرأس وما بعده تقريبآ خمس اصابع)يقولوا فيه سم والله اعلم

باترول 82
02/12/2007, 12:22 AM

هههههههه ذكرتني يابو فيصل زمان كنا نصيد الضبان ويقولون اقطع سبعة حلقات من العكره فيها سم طبعاً الكلام هذا شعبي ولك عليه شوي

بالنسبة للشاقة سمعت انها عليها طبخة صياديه مافيها كلام بس ماجربت وإذا جربتها قلنا اش الطريقه والنتائج عافاك الله

العررراب
02/12/2007, 12:40 AM
طريقة اكل الشاقة .. هي انك تعلق الشاقة من الفم عكس ما تعلق الشاة .. بعد كذا تصلخها صلخ .. ويفضل انك تسحبها على رمل علشان المادة المخاطية اللي على الجلد ما تتعبك .. بعد كذا تشفيها .. يعني تطلع جزل لحم .. تقطعها صغير مستطيلات او مكعبات حسب الرغبة .. بعد كذا توضع في الخل لمدة نصف ساعة( ضروري جداً جداً ) علشان يخف الزفر .. وتقوم بقليها افضل .. وممكن تسويها فيليه .. او طاجن .. او صيادية .. لكن جربها مقلي احسن ..

خادم الإسلام
02/12/2007, 08:03 AM
السلام عليكم ورحم الله وبركاته
اخي خادم الاسلام اولا جزاك الله خير لتنبيهك لي في وضع (الدخان فوق السمك)وهذا دليل على اصلك الطيب
والحمد لله الدنيا لسه بخير
ثانيآ بالنسبه للشاقه عندنا طريقه وهي نقوم بسلخ الشاقه وبعدها يتم فصل اللحم من العظم وتقطع على شكل مكعبات ثم تضعها في اعواد خشبيه ولاتنسى التتبيله الصينيه (زي الكاتشب)وعلى طول على الفحم ولاتدعه فتره طويله وبالعافيه و هذه الطريقه في رأي افضل طريقه وان شاء الله الشباب ما يقصرو معاك

بارك الله فيك وغفر لك .

خادم الإسلام
02/12/2007, 08:06 AM

هههههههه ذكرتني يابو فيصل زمان كنا نصيد الضبان ويقولون اقطع سبعة حلقات من العكره فيها سم طبعاً الكلام هذا شعبي ولك عليه شوي

بالنسبة للشاقة سمعت انها عليها طبخة صياديه مافيها كلام بس ماجربت وإذا جربتها قلنا اش الطريقه والنتائج عافاك الله

حياك ربي وأشكر مرورك وتعليقك .
وأخوك سواها كفته وإيدام أما الكفته ماعليه كلام وأما الإيدام يعني طيبة .
وطريقة الكفته وصفها لي أخونا حبشان بس طريقة:good2:

خادم الإسلام
02/12/2007, 08:08 AM
طريقة اكل الشاقة .. هي انك تعلق الشاقة من الفم عكس ما تعلق الشاة .. بعد كذا تصلخها صلخ .. ويفضل انك تسحبها على رمل علشان المادة المخاطية اللي على الجلد ما تتعبك .. بعد كذا تشفيها .. يعني تطلع جزل لحم .. تقطعها صغير مستطيلات او مكعبات حسب الرغبة .. بعد كذا توضع في الخل لمدة نصف ساعة( ضروري جداً جداً ) علشان يخف الزفر .. وتقوم بقليها افضل .. وممكن تسويها فيليه .. او طاجن .. او صيادية .. لكن جربها مقلي احسن ..

أشكر مرورك وتعليقك بارك الله فيك

البكور
02/12/2007, 09:19 AM
واحد ملقوف بس اللي ما يسأل ما يتعرف على الجديد بالنسبه له وش الشاقه

قبطان البحار
02/12/2007, 09:27 AM
واحد ملقوف بس اللي ما يسأل ما يتعرف على الجديد بالنسبه له وش الشاقه

هذه هي الشاقة
بعد اذنك ياخادم الاسلام استخدمت الصورة للتوضيح

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk22677_almesfer034.gif