المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخواني تانكي الماء مخضر.

الوافي99
13/12/2007, 09:57 PM
السلام عليكم

مبروك عودة المنتدى ...

اخواني انا مركب تانكي ماء ستيل من 4 سنوات لاكن لاحضت ان الماء فيه قطع خضراء صغيره وبعضها كبير كيف اتخلص منها ماهو الحل.

قناص الوعول
13/12/2007, 10:35 PM
اذا كان هناك شباء ( طحالب خضراء ) ما لك الا طريقه واحده وفعاله ومجربها في جيك المويه .
وهو انك تحط ماء حار في الخزان الى النصف ثم تحاول هز الخزان بعدها تقوم بتصريف الماء ثما تكرر المحاوله مره اخراء بعدها يكون الخزان خالي من الطحالب

الوافي99
14/12/2007, 07:08 AM
اذا كان هناك شباء ( طحالب خضراء ) ما لك الا طريقه واحده وفعاله ومجربها في جيك المويه .
وهو انك تحط ماء حار في الخزان الى النصف ثم تحاول هز الخزان بعدها تقوم بتصريف الماء ثما تكرر المحاوله مره اخراء بعدها يكون الخزان خالي من الطحالب

لعلي اجيب قلب سخانه واحطه بالتانكي اجل
وشكرا لمرورك

المعرفه
14/12/2007, 07:20 AM
السلم عليكم
الحقيقه ان فيه طريقه لازالة الصدى من التانكي شف جربها لعلها تفيد
الطريقه :
1 - املأ ثلث التانكي ماء صافي .
2 - حط به فنجال صابون فيري .
3 - حط به مقدار غطا كلوركس .
4 - غط التانكي ولا اوصيك عليك بالمطبات الكبيره والفات الخطيره المهم رج الماء باي وسيله مده لا تزيد عن نصف ساعة بعدها فرغ التانكي وعبه ماء فقط لإزالة الرواسب الصابونيه
كرر ذلك كذا مره حتى ينظف
اخوي لا تستغرب الرغوه الي بتطلع اول الامر
لا تنس تدعيلي
سلام

المعرفه
14/12/2007, 07:25 AM
يا اخوان كتبت رد وين راح

الوافي99
14/12/2007, 11:03 AM
السلم عليكم
الحقيقه ان فيه طريقه لازالة الصدى من التانكي شف جربها لعلها تفيد
الطريقه :
1 - املأ ثلث التانكي ماء صافي .
2 - حط به فنجال صابون فيري .
3 - حط به مقدار غطا كلوركس .
4 - غط التانكي ولا اوصيك عليك بالمطبات الكبيره والفات الخطيره المهم رج الماء باي وسيله مده لا تزيد عن نصف ساعة بعدها فرغ التانكي وعبه ماء فقط لإزالة الرواسب الصابونيه
كرر ذلك كذا مره حتى ينظف
اخوي لا تستغرب الرغوه الي بتطلع اول الامر
لا تنس تدعيلي
سلام

هلا اخوي هو ماهو صدا قطع خضراء طحالب زي اللي بالبرك حقات المزارع ولاكن طريقك ايضا ممتازه وانا راح احاول انضفه بالماء لوحده وان ما نظف ماله الا الصابون .

يا اخوان كتبت رد وين راح

الرد موجود وانا زيك ارد لاكن ما القاه واحدث الصفحه ويطلع .

hdd4004
14/12/2007, 01:11 PM
ما ينفع معه الا الكلوركس

قبندي
15/12/2007, 12:57 AM
ركب واحد جديد اريح لك

northstar46
15/12/2007, 01:04 AM
الطريقة بسيطة:
حط به ملح عادي وكثر لقتل الطحالب واتركه يوم او يومين وبعدين كب الما ونشف الخزان ونظفه بالهوا
وتأكد ان الضوء لا يدخل للخزان لان دخول الضوء يعني نمو الطحالب

قناص الوعول
15/12/2007, 01:56 AM
الماء المغلي فعال جدا مع الطحالب وانا مجربه في جيكات المويه
الماء المغلي ما يترك اثر او طعم في جيك المويه ــــــ اما الصابون والمواد الاخرى تترك طعم ورائحه في الجيك وتبقى فيه الى الابد وكذا معاد تستفيد من الجيك

الوافي99
15/12/2007, 08:21 AM
ما ينفع معه الا الكلوركس
والله اخاف من المنضفات لاكن ان احتديت مافيه غيره

ركب واحد جديد اريح لك
اي ابو جديد مفصله بـ 1000 قبل 4 سنوات تقريبا هالحين يمكن بـ 2000

الطريقة بسيطة:
حط به ملح عادي وكثر لقتل الطحالب واتركه يوم او يومين وبعدين كب الما ونشف الخزان ونظفه بالهوا
وتأكد ان الضوء لا يدخل للخزان لان دخول الضوء يعني نمو الطحالب
اشكر لك رأيك وفكره رائعه

الماء المغلي فعال جدا مع الطحالب وانا مجربه في جيكات المويه
الماء المغلي ما يترك اثر او طعم في جيك المويه ــــــ اما الصابون والمواد الاخرى تترك طعم ورائحه في الجيك وتبقى فيه الى الابد وكذا معاد تستفيد من الجيك
المشكله اني ابفكه والله يعين

وشكرا للجميع

راعي ابل
15/12/2007, 02:41 PM
السلام عليكم ..
أنا عندي تانكي ستيل حق هايلكس , ومرة من المرات عبيته بالغلط ديزل , وطل فيه ريحه وتغير طعم الموية مرررة وبغيت أنطلة , ولكن ولله الحمد بعد مشاورات كبيت فية بريق شاهي كبير (وحاااااار طبعا)ورجيت الموتر وسويت هالحركة كم مرة والحمدلله الحين طلع زي الحلاوة .... مافيه أي ريحة .

بس مدري ينفع مع الطحالب أو لا ؟

والسلام

ساري15
15/12/2007, 07:37 PM
عبيه من المويه المالحه ((( غير صالح للشرب )))

وخله فيه يوم او يومين .. وكرر العملية ...

يمكن تنجح ...

وتقبل تحياتي ...

راعي المقانيص
16/12/2007, 11:24 PM
اسئل في التانكي مجرب ولا تسئل طبيب

اخوي الكلوركس هو افضل واحسن حل يحك لك التانكي حك

حط نصف علبه حجم صغير واملأ التانكي بالماء وسكره واطلع بالسيارة لفات ومطبات وخله يوم او يومين وبعدين فكر الماء وعب من جديد كذا مره لحد ماتشوف الماء صافي ومافيه لاريحه ولا طعم

والكلوركس مايطعم ابد بالتانكي مهما كان

لاني دائم اسويها كل بين فتره وفتره ولكن مو بشكل متقارب

الوافي99
17/12/2007, 12:46 PM
السلام عليكم ..
أنا عندي تانكي ستيل حق هايلكس , ومرة من المرات عبيته بالغلط ديزل , وطل فيه ريحه وتغير طعم الموية مرررة وبغيت أنطلة , ولكن ولله الحمد بعد مشاورات كبيت فية بريق شاهي كبير (وحاااااار طبعا)ورجيت الموتر وسويت هالحركة كم مرة والحمدلله الحين طلع زي الحلاوة .... مافيه أي ريحة .

بس مدري ينفع مع الطحالب أو لا ؟

والسلام
شكرا لمرورك

عبيه من المويه المالحه ((( غير صالح للشرب )))

وخله فيه يوم او يومين .. وكرر العملية ...

يمكن تنجح ...

وتقبل تحياتي ...
شكرا لمرورك

اسئل في التانكي مجرب ولا تسئل طبيب

اخوي الكلوركس هو افضل واحسن حل يحك لك التانكي حك

حط نصف علبه حجم صغير واملأ التانكي بالماء وسكره واطلع بالسيارة لفات ومطبات وخله يوم او يومين وبعدين فكر الماء وعب من جديد كذا مره لحد ماتشوف الماء صافي ومافيه لاريحه ولا طعم

والكلوركس مايطعم ابد بالتانكي مهما كان

لاني دائم اسويها كل بين فتره وفتره ولكن مو بشكل متقارب

شكرا لمرورك

northstar46
27/12/2007, 05:38 PM
بعد طوووووووووووووووووووول تفكير اليك بعض الحلول الاضافية:
صب زجاجتي خل عادي ورج الخزان
- وضع عدة قطع من الفلين العادي داخل الخزان بشكل دائم للعمل على تنظيف من الداخل بشكل مستمر
وبس

ذيب عنيزه
04/01/2008, 03:02 AM
فك التا نكي و واحطه تحت القز

الفتكي
04/01/2008, 09:52 AM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير
شوف اخوي الوافي انا عندي جركلين مويه واحد ابيض والثاني احمر الأحمر ما يخضر ابدا والأبيض يخضر وافرغه من الماء ثم اضعه في الشمس وافتح الغطاء حقه لمدة يومين وبعده والله ما كنه حصل فيه شي اما الأحمر والله ماصار فيه اي شي ! على العموم الطحالب تجي من الشمس اذا كان الجركل فيه مويه .
the.5555@hotmail.com

صالح العجمي
22/09/2008, 07:02 AM
الاخ الوافي 99 الحل بسيط روح للصناعيه وتلقى عندهم قوطي( علبه) مزيل الصدأ( الحلى) واسمة (w4)او اي نوع لاني مره لقيت اعلان شركه يقول نحن نقوم بتنظيف الخزانات (بمواد خاصه) يوم اتصلت عليهم جابو وياهم القوطي اللي ذكرته ورشو عليه واخذو مني ( 8 دنانير ) مع العلم ان سعره (اقل من دينار) وموجود عندي بالسيارة بس استحيت منهم ومارديتهم

سوبر VTC
22/09/2008, 02:11 PM
الموضوع قديم قبل تسع شهور :)
فيه طريقة مجربه احد الاعضاء لجميع التوانك
تحط كيسين ملح خشن بداخل التانكي و تعبيه ماء بعد ما تموع الملح قبل
ثم تخليه اسبوع كامل ثم اغسله راح يطلع الصدا
تحياتي

662
22/09/2008, 02:21 PM
اخوي العجمي ال W40مضر للانسان وفية مواد كيماوية انصح الاخ الوافي 99 انه يستخدم اشياء طبيعية لان اغلب ماذكر له تأثير عالصحة Side effect على المدى الطويل
الملح فكرة حلوة

مكشاتي 2012
23/09/2008, 12:47 AM
ياجماعه على طاري التوانكي ماتخبرون تانكي هايلكس 2006

hani458
23/09/2008, 01:52 AM
شف يالحبيب اذا تتكلم عن الطحالب فانا انسان مجرب ولدي مسبح اقوم بتنظيفه بين الحين والاخر ومالك الا الاسيد المخفف جيلون 20 لتر تحصله عند محلات مواد البنا في حدود 60 ريال للبرميل تصبه فيه وتنظفه به ثم تشطفه بالماء العادي

عريف اول
23/09/2008, 04:26 AM
اسئل مجرب
حط فيه شب وكثر وهذا طبعا بعد ما تملاه مويه واتركه يومين وعطنا رايك ولاتنسانا من الدعاء

غيث داورد
15/11/2008, 01:53 PM
ياجما عه تانكي القلص يوم احتجته وعبيته ماء حلو تغير لونه وطعمه وغسلته باللي لان ماله الافتحه صغيره يصعب غسيله من الداخل وش الحل الله يجزاكم خير

الستانس
15/11/2008, 04:36 PM
والله انا رايي تروح لمحلات البرك والمسابح وتشتري منهم ماده يحطونها هم للطحال وان شاء الله تروح

الشي الثاني :
محد فكر وقال رح لم محل لحام وخله يفك اللحام وينظف التانكي من جديد ويرجعه ؟