المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صور تصييدة عشية اليوم .. ساعتان بسمكتان .. الكبيرة صاولو والاخرى قاراقوز

allibi
16/12/2007, 10:07 PM
===================-----------------------------
ارجوا الا يقول لى احد انها دعاية للسفن اب ؟؟ او تكون حرام مثل السجائر لانها مضرة وتحتوى كل علبة على عشر ملاعق من السكر وهو من السموم البيضاء وهو والملح اشد ضررا من التبغ ولان التبغ تم تحريمة لانه مضر فكذلك الملح والسكر ينبغى ان يشملهن نفس قانون التحريم

سامي العنزي
16/12/2007, 10:30 PM
ماشاء الله عليك والله
صيد العوافي
تستاهل الزين
تحياتي لك اخوي الليبي

بخار الماء
16/12/2007, 10:34 PM
مبروك الصيييييد

( برى بحرى)
17/12/2007, 12:53 AM
صيد متواضع وخفيف

يا لذيذ ورايق

تحياتى

Barakuda
17/12/2007, 11:36 AM
أتق الله وماله داعي الأستهزاء بالدين وليس هناك أي مناسبة بين الموضوع والتعليق البايخ تحت الصورة
ومسألة التحليل والتحريم أشوف أنك منت قدها.

أبو لمار
17/12/2007, 11:56 AM
ماشاء الله تبارك الله الله يجعلو عليك بالعافيه وياريتك أكتفيت بصورة السمك من دون التعليق
تذكر ( انك قاعدت تقيس على التحريم والقياس قاموبه الشيوخ) جزاهم الله خير
وبذكرلك أحاديث في ما معناها
من قال لأدري فقد أفتى،

ومن كذب علي متعمدا فليتبؤ مقعده من النار
وقصدي انصحك لله وانك اذا استفدت تدعيلي

Swordfish
17/12/2007, 12:02 PM
===================-----------------------------

ارجوا الا يقول لى احد انها دعاية للسفن اب ؟؟ او تكون حرام مثل السجائر لانها مضرة وتحتوى كل علبة على عشر ملاعق من السكر وهو من السموم البيضاء وهو والملح اشد ضررا من التبغ ولان التبغ تم تحريمة لانه مضر فكذلك الملح والسكر ينبغى ان يشملهن نفس قانون التحريم

السلام عليكم اخي العزيز السلام على ابناء الشهيد عمر المختار

دائما تعودنا على مواضيعك الجميله وتقاريرك الرائعة وتصويرك المتقن
لكن اعلم حفظك الله بان ما كتبت اعلاه يحتوي على شبه دينيه
اخي الحبيب استغفر الله وارسل رساله خاصة لمشرفنا العزيز بما تراه مناسب
وكلنا نخطئ ونصيب لاننا بشر لسنا معصومين ولا بكاملين والكمال كله لله وحدة

اخي البركودا النقاش والمحادثة اساليب فاختر الافضل من بينها

Barakuda
17/12/2007, 12:19 PM
ألأخ Swordfish
ترى مافيه لا محادثة ولا نقاش الرجال داخل عرض على طول .....ويليت ما تجاملون على حساب الدين . الشغلة مدروسة والعلبة مقصودة

Abdullatif
17/12/2007, 12:19 PM

أخونا الليبي زعلان لأنه كان في السابق يقارن حجم السمكة اللي يصيدها بعلبة دخان, و الشباب اعترضوا عليه
و قولك أن الملح و السكر أشد ضررا من التبغ, فهذا الكلام ... "غير صحيح"

الملح و السكر مفيد و ليس ضار, و الحقيقة أن الملح ضروري جدا للجسم, و لكن الإكثار منه هو المضر يا صاح
الإكثار من أي طعام أو شراب مكروه
الإفراط و التفريط, الإسراف و التبذير كلها حرام
و أخيرا يا إخوان, من كان قائلاً فليقل خيرا أو ليصمت

و السلام عليكم و رحمة الله

barracuda
17/12/2007, 12:25 PM
ما شاء الله اخي الليبي على الصيد
والتصوير المميز
وارجو منك في المره القادمه ان لاتضع تعليق فيه افتاء في الدين
و خاصه في موضوع التحليل والتحريم
ولك مني جزيل الشكر

Abdullatif
17/12/2007, 12:30 PM
ألأخ Swordfish
ترى مافيه لا محادثة ولا نقاش الرجال داخل عرض على طول .....ويليت ما تجاملون على حساب الدين . الشغلة مدروسة والعلبة مقصودة
و انت غلطان يا باراكودا
أدع إلى سبيل ربك بالحكمة
و لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك

Abdullatif
17/12/2007, 12:35 PM
يا شباب, في حل حلو و رخيص و احترافي و يرضي جميع الأطراف
استعملوا مسطرة بلاستيكية (مثل تبع طلاب المدارس) أو شريط قياس بلاستيكي مثل تبع الخياطين
ممتاز و ما يصدأ و تخليه معاك دائما في علبة الصيد

barracuda
17/12/2007, 12:38 PM
اخي العزيز (براكودا)ان بعض الظن إثم
يا اخي احتمال الرجال ما كان يقصد
ولا تتهم الرجال وتقول الشغله مدروسه
الله يسامح الجميع
صلي على النبي و هدئ اعصابك
وجزيل الشكر لك

Swordfish
17/12/2007, 12:40 PM
شكرا وجزاك الله خير يا اخي الحبيب

Barakuda
17/12/2007, 12:43 PM
سلامت عيونك

Swordfish
17/12/2007, 12:46 PM
سلامات اخوي اش قلنا الله يهديك ويسامحك

Barakuda
17/12/2007, 12:52 PM
ولا يهمك عدلنا الرد اللى ما عجبك وكفاية لحد هنا.

المحتسب
17/12/2007, 01:43 PM
صيد موفق أخوي الليبي وجعله مداخيل العافية

allibi
17/12/2007, 03:38 PM
ولا يهمكم يا شباب لست غاضبا من احد وشكرا لكم جميعا وشكر اكثر لمن اساء لى بقصد شريف وغيرة على الدين وجزاكم الله خيرا ويعلم الله ولستم انتم بحبى لله ورسوله وغيرتى على الدين وحفظكم الله من ان تحللوا ما حرم الله ولا ان تحرموا ما احل الله وليس شيوخ بشر يخطئون ويصيبون وكثير منهم افتى فتاوى اعتذروا عنها لاحقا كما تعلموا - اما عن مضار الملح فهى ثابتة ومؤكدة واما عن القول بان الملح مفيد اقول نعم انه مفيد - نعم الملح الموجود فى الطماطم والخضروات مفيد وهو اكثر من حاجة الجسم له ولكن الملح الابيض الذى نشتريه هو المضر وكل الاطباء والدكاترة اجمعوا على انه مضر جدا جدا وهو والسكر تسمى السموم البيضاء
والله يسامحنى ويسامحكم ويغفر لنا جميعا وكل سنة وانتم طيبيين

alhaj
18/12/2007, 01:38 AM
<p>
<div align="center"><font size="3"><font color="darkred">ماشاء الله عليك والله </font></font></div></p>
<p align="center"><font size="3"><font color="darkred">صيد العوافي </font></font></p>
<p align="center"><font size="3"><font color="darkred">تستاهل الزين </font></font></p>
<p><div align="center"><font size="3"><font color="darkred">تحياتي لك اخوي الليبي</font></font> </div></p>
<p>&nbsp;</p>
شكرا لك اخى سامى شكرا لك
======================---------------=============

مبروك الصيييييد
الله يبارك فييييييييييييييك وشكرا جزيلا كلك ذوق
=====================---------------==============

صيد متواضع وخفيف

يا لذيذ ورايق

تحياتى
هذا انت اللذيذ والرايق يابرى وبحرى واذا لم تكن مصدقنى شوف الردود المتعصبة والمتشنجة لتعرف ان غيرنا ليس مزاجه رايق مثلنا وهذا من عمل الشيطان لان المؤمن ينبغى له ان يكون هادىء ورايق وفى سلام نفسى
==================--------------------===============

أتق الله وماله داعي الأستهزاء بالدين وليس هناك أي مناسبة بين الموضوع والتعليق البايخ تحت الصورة
ومسألة التحليل والتحريم أشوف أنك منت قدها.
شفت يا برى بحرى الناس الغير رايقة جدا - وعلى قول اخوتنا المصريين العرب - جالك كلامى -
انا قلت ان بركودا الاصلى ليس هذا اسلوبه ولا اخلاقه وعندما دققت وجدت ان بركودا هذا تايوان
فلم اهتم
==============------------------------================

ماشاء الله تبارك الله الله يجعلو عليك بالعافيه وياريتك أكتفيت بصورة السمك من دون التعليق
تذكر ( انك قاعدت تقيس على التحريم والقياس قاموبه الشيوخ) جزاهم الله خير
وبذكرلك أحاديث في ما معناها
من قال لأدري فقد أفتى،

ومن كذب علي متعمدا فليتبؤ مقعده من النار
وقصدي انصحك لله وانك اذا استفدت تدعيلي
يكفى انك بدأت كلامك بما شاء الله وبعض الشيوخ قالوا انه مكروه كما هو مكروه كل ما هو ضار
وكلامك على العين والراس
=================-----------------=================

السلام عليكم اخي العزيز السلام على ابناء الشهيد عمر المختار

دائما تعودنا على مواضيعك الجميله وتقاريرك الرائعة وتصويرك المتقن
لكن اعلم حفظك الله بان ما كتبت اعلاه يحتوي على شبه دينيه
اخي الحبيب استغفر الله وارسل رساله خاصة لمشرفنا العزيز بما تراه مناسب
وكلنا نخطئ ونصيب لاننا بشر لسنا معصومين ولا بكاملين والكمال كله لله وحدة

اخي البركودا النقاش والمحادثة اساليب فاختر الافضل من بينها
كلام جميل من شخص نبيل - شكرا كثيرا ويجب ان يقول كل منا رأيه والله أعلم
=============---------------------------==============

ألأخ Swordfish
غير اصلى - تايوانى - لا يستحق الرد
==================------------------================

أخونا الليبي زعلان لأنه كان في السابق يقارن حجم السمكة اللي يصيدها بعلبة دخان, و الشباب اعترضوا عليه
و قولك أن الملح و السكر أشد ضررا من التبغ, فهذا الكلام ... "غير صحيح"

الملح و السكر مفيد و ليس ضار, و الحقيقة أن الملح ضروري جدا للجسم, و لكن الإكثار منه هو المضر يا صاح
الإكثار من أي طعام أو شراب مكروه
الإفراط و التفريط, الإسراف و التبذير كلها حرام
و أخيرا يا إخوان, من كان قائلاً فليقل خيرا أو ليصمت

و السلام عليكم و رحمة الله
شكرا اخى كلامك عين العقل - ولكن يا صاح كما قال لك الليبى - الملح الذى يوجد فى الطعام والخضروات بجميع اشكالها هى اكثر من حاجة الجسم لها
وكذلك السكر الموجود فى الفواكه ومن النشا تكفى الانسان اما السكر والملح فتسمى بلغة الطب السموم البضاء واسأل وقل لى
====================------------------===============
quote=barracuda;1280248]ما شاء الله اخي الليبي على الصيد
والتصوير المميز
وارجو منك في المره القادمه ان لاتضع تعليق فيه افتاء في الدين
و خاصه في موضوع التحليل والتحريم
ولك مني جزيل الشكر [/quote]
هذا هو بركودا الاصلى وليس التايوانى
بارك الله فيك وكثر الله من امثالك وإسمح لى بأن أقول لك إنى أقول رأييى ولست افتى وكل ما فى ألأمر
أننى أخاف أن أحرم شىء لم يحرمه الله ومن باب الحيطة والخوف من الله اقول انه مكروه وانصح الجميع بالابتعاد عن كل ما هو مكروه وممنوع ولكن لا احرم الا ما حرم الله ورسوله
===========--------------------=============

و انت غلطان يا باراكودا
أدع إلى سبيل ربك بالحكمة
و لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك
هذا هو الكلام الصح - ولكن ماذا تقول لناس يظنون انهم اتقى الناس والله اعلم بنا وبهم
================----------------------============

يا شباب, في حل حلو و رخيص و احترافي و يرضي جميع الأطراف
استعملوا مسطرة بلاستيكية (مثل تبع طلاب المدارس) أو شريط قياس بلاستيكي مثل تبع الخياطين
ممتاز و ما يصدأ و تخليه معاك دائما في علبة الصيد
معقول جدا- ولكن قد يقول بعضهم ان المسطرة كذا والا كذا
===========-------------------==================

اخي العزيز (براكودا)ان بعض الظن إثم
يا اخي احتمال الرجال ما كان يقصد
ولا تتهم الرجال وتقول الشغله مدروسه
الله يسامح الجميع
صلي على النبي و هدئ اعصابك
وجزيل الشكر لك
لا تهتم يا اخى ما دام تايوانى - او يكون قد اعطاه العليم المقدرة على معرفة ما فى القلوب - استغفر الله العظيم ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العليم
==================-----------------------============

شكرا وجزاك الله خير يا اخي الحبيب
شكرى اخى الغالى احبك الله وبارك فيك
============--------------------============

سلامت عيونك
سلامة تكتب هكذا يا تايوانى
=============---------------==============

ولا يهمك عدلنا الرد اللى ما عجبك وكفاية لحد هنا.
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ تايوانى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
============--------------------==============

صيد موفق أخوي الليبي وجعله مداخيل العافية
أصلى وكبير وأصيل - الله يبارك فيك ويسامحنا جميعا
==============----------------=================

ولا يهمكم يا شباب لست غاضبا من احد وشكرا لكم جميعا وشكر اكثر لمن اساء لى بقصد شريف وغيرة على الدين وجزاكم الله خيرا ويعلم الله ولستم انتم بحبى لله ورسوله وغيرتى على الدين وحفظكم الله من ان تحللوا ما حرم الله ولا ان تحرموا ما احل الله وليس شيوخ بشر يخطئون ويصيبون وكثير منهم افتى فتاوى اعتذروا عنها لاحقا كما تعلموا - اما عن مضار الملح فهى ثابتة ومؤكدة واما عن القول بان الملح مفيد اقول نعم انه مفيد - نعم الملح الموجود فى الطماطم والخضروات مفيد وهو اكثر من حاجة الجسم له ولكن الملح الابيض الذى نشتريه هو المضر وكل الاطباء والدكاترة اجمعوا على انه مضر جدا جدا وهو والسكر تسمى السموم البيضاء
والله يسامحنى ويسامحكم ويغفر لنا جميعا وكل سنة وانتم طيبيين
هذا هو الكلام الاول والاخير ولكنى اردت ان ارد على نفسى واغطى كل ذى حق حقه
ومع خالص تحياتى
اخوكم alhaj + allibi + libi

habshan
18/12/2007, 03:43 AM
ماشاء الله تبارك الله صيد حلو اخوي الليبي
الله يجعله بالعافيه ويرزقك الرزق اللي يفرح قلبك

اخوتي الكرام من باب التناصح فيما بيننا يجب رعاكم الله اتباع نهج النبي صلي الله عليه وسلم في النصح
فمن كان ناصح اخاه فلينصحه سرا فان النصح في السر تظهر علاماته وهي بان يتقبل الله عملك وان يجعلك اشد قبول عند الناس وان ترى اثرك نصيحتك على اخيك

وقد قيل من وغظ اخاه سرا فقد نصحه .. ومن وعظه جهرا فقد فضحه
كما ان في دين الله قاعده تسمى درى المفسدة مقدم على جلب المصلحه

ايضا يجب ان لا نضع تعليقاتنا بهذا القدر من التساهل في اي مساله علميه او بطرحها دون داعي لطرحها

وقد قال صلي الله عليه وسلم
(( انا كفيل بيت في الجنه قالو لمن يارسول الله قال لمن ترك المراء وان كان محقا ))

والمراء هو الجدال فالجدال بدون علم ولا بصيره هو مفسدة لا تجد من وراءها نفع
بارك الله في الجميع
وكل عام وانتم بخير وصحه وعافيه
ادام الله لنا صحبتكم وجمعكم على الحق وجعلكم ممن ينصر الله بهم الدين ..

احمدوعبود
18/12/2007, 04:06 AM
ياحاج يعطيك العافية ارسلي عنوانك ابي ارسل لك متر من حق الخياطين الي يقول عليه عبداللطيف لاني خايف من قياسك المرة الجاية
وتراك ثقلت على اخونا بركودا وتقوله تايون ان شاء الله ماعندنا تايون بس انت من حفرة لدحديره اقولك انا خايف تصيد شي هاليومين انت حط الصور وحنا نعرف المقاسات خبره ماعليك الله يسعد ليبيا واهلها ياعسل

باترول 82
18/12/2007, 04:25 AM
خلاص أنا الغلطان هدوا ياشباب .
صيدك ميه% ياليبي الله يرزقك بأحسن منه في المرات الجايه .
وكل اللي ردوا عليك قصدهم ينصحونك ولو مايحبونك كان خلوك وماتكلموا معك الله يهدي الجميع .

الغوااااص
18/12/2007, 05:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي في الله الليبي ... احب اقووووولك أولا يعطيك العافيه صيد راااااااااائع بالفعل واعجبني في الصورة سمكة النجارة اكثر فهذه السمكة من اجمل الأسماك شكلا وطعماً وبخصوص البياض السمكة الاخرى ايظاً جميلة ونظرة .
أما عن تعليقك انا متأكد انك لم تقصد الأساءة للدين احب اقول لأخواني ان التمسوا العذر لأخيكم فيما قال فلم يقصد الأساءة للدين وأنما الموضوع وما فيه انه فترة من الفترات في هذا المنتدى تحول بعض الأعضاء وانا هنا اقول ((بعض الاعضاء)) وليس الكل الى ماذا اسميها اسمحلي على التسميه هذه ( ناقر ونقير ) بمعنى واحد ينزل موضوع ويتعب عليه ويكون المفروض انهم يردوا عليه بكلام جميل فيحدث من البعض الرد ( البايخ ) بكل ما تحمل من معنى ... المهم الله لا يعيدها علينا تلك الفترة واحب أقولك اننا سعيدين بمواضيعك جدا ... وتقبل تحياتي ،،،

alhaj
19/12/2007, 02:42 PM
ماشاء الله تبارك الله صيد حلو اخوي الليبي

الله يجعله بالعافيه ويرزقك الرزق اللي يفرح قلبك

اخوتي الكرام من باب التناصح فيما بيننا يجب رعاكم الله اتباع نهج النبي صلي الله عليه وسلم في النصح
فمن كان ناصح اخاه فلينصحه سرا فان النصح في السر تظهر علاماته وهي بان يتقبل الله عملك وان يجعلك اشد قبول عند الناس وان ترى اثرك نصيحتك على اخيك

وقد قيل من وغظ اخاه سرا فقد نصحه .. ومن وعظه جهرا فقد فضحه
كما ان في دين الله قاعده تسمى درى المفسدة مقدم على جلب المصلحه

ايضا يجب ان لا نضع تعليقاتنا بهذا القدر من التساهل في اي مساله علميه او بطرحها دون داعي لطرحها

وقد قال صلي الله عليه وسلم
(( انا كفيل بيت في الجنه قالو لمن يارسول الله قال لمن ترك المراء وان كان محقا ))

والمراء هو الجدال فالجدال بدون علم ولا بصيره هو مفسدة لا تجد من وراءها نفع
بارك الله في الجميع
وكل عام وانتم بخير وصحه وعافيه

ادام الله لنا صحبتكم وجمعكم على الحق وجعلكم ممن ينصر الله بهم الدين ..

يارك الله فيك وفى رجاحة عقلك وكل سنة وانت طيب
=========---------------------=============

ياحاج يعطيك العافية ارسلي عنوانك ابي ارسل لك متر من حق الخياطين الي يقول عليه عبداللطيف لاني خايف من قياسك المرة الجاية
وتراك ثقلت على اخونا بركودا وتقوله تايون ان شاء الله ماعندنا تايون بس انت من حفرة لدحديره اقولك انا خايف تصيد شي هاليومين انت حط الصور وحنا نعرف المقاسات خبره ماعليك الله يسعد ليبيا واهلها ياعسل
تعملها فانت كريم - بارك الله فيك يا عسل العسل وكل سنة وانت طيب
==============------------------================

خلاص أنا الغلطان هدوا ياشباب .
صيدك ميه% ياليبي الله يرزقك بأحسن منه في المرات الجايه .
وكل اللي ردوا عليك قصدهم ينصحونك ولو مايحبونك كان خلوك وماتكلموا معك الله يهدي الجميع .
حاشاك من الغلط فانت ابعد ما تكون عنه -وانا متأكد انه حب وغيرة على الدين وان بالغوا- شكرا لك وكل سنة وانت طيب
=================---------------------================

اخي في الله الليبي ... احب اقووووولك أولا يعطيك العافيه صيد راااااااااائع بالفعل واعجبني في الصورة سمكة النجارة اكثر فهذه السمكة من اجمل الأسماك شكلا وطعماً وبخصوص البياض السمكة الاخرى ايظاً جميلة ونظرة .

أما عن تعليقك انا متأكد انك لم تقصد الأساءة للدين احب اقول لأخواني ان التمسوا العذر لأخيكم فيما قال فلم يقصد الأساءة للدين وأنما الموضوع وما فيه انه فترة من الفترات في هذا المنتدى تحول بعض الأعضاء وانا هنا اقول ((بعض الاعضاء)) وليس الكل الى ماذا اسميها اسمحلي على التسميه هذه ( ناقر ونقير ) بمعنى واحد ينزل موضوع ويتعب عليه ويكون المفروض انهم يردوا عليه بكلام جميل فيحدث من البعض الرد ( البايخ ) بكل ما تحمل من معنى ... المهم الله لا يعيدها علينا تلك الفترة واحب أقولك اننا سعيدين بمواضيعك جدا ... وتقبل تحياتي ،،،

وانا اسعد بوجودك معنا - بارك الله فيك واكثر من امثالك الذين احب ان ارى تعليقاتهم دائما ولكن اليس سمكة الحدادة الذ - كل عام وانت بخير يا وجه الخير
============---------------==============
من مواضيع الحاج :

صورة شاطىء من شواطىء ليبيا ألرائعة (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=101578)
صورة ثعبان غريب أول مرة أراه - فهل من أحد يعرفه أو شاهده من قبل ؟ (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=100448)
قِصة رحلة صَيد 3\9\2007 من ألعَصْر للمَغرب .. 3ساعات تقريباً بالصور (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=102425)

Barakuda
30/12/2007, 03:39 PM
شكراً لكل من رد على الموظوع ولم يجامل على حساب الدين.بعض الناس مستعد أن يخسر الدنيا ومافيها في سبيل كلمة الحق.
وأقول لليبي أنا لست تايواني ولست ليبي بل سعودي اصلي 100%
الملح والسكر حلال والدخان حرامممممممممم وهذا ليس المكان المناسب لشطحات الكتاب الأخضر.

عندي معلومة عن السمك اللي أنت صايده : الأولى أسمها باغة والثانية أسمها قاص وتعتبر من أنواع الأسماك الرديئة بسبب صغر حجمها

azaosn
01/01/2008, 10:33 AM
ما كان الرفق في شئ الا زانه وما نزع من شيء إلا شانه
رفقا بأخيكم فلا أظن أنه يقصد الاستهزاء وتعلمون أن الاستهزاء من نواقض الاسلام أي أن من استهزأ بأمر من أمور الدين يحكم على ((فعله))بالكفر ولا يكفر حتى يبين له الحكم وتنتفي الموانع من جهل وغيره ولا أريد التفصيل أكثر وأظن أن مجرد التنبيه للأخ كان كافيا دون تجريح

أتمنى أن يفهم كلامي جيدا فهذا المنتدى فيه خير كبير وإخوة أفاضل ومن محبتي أردت النصح للجميع

والله ولي التتوفيق

alhaj
03/01/2008, 01:21 AM
quote=Barakuda;1304517]شكراً لكل من رد على الموظوع ولم يجامل على حساب الدين.بعض الناس مستعد أن يخسر الدنيا ومافيها في سبيل كلمة الحق.وأقول لليبي أنا لست تايواني ولست ليبي بل سعودي اصلي 100%
الملح والسكر حلال والدخان حرامممممممممم وهذا ليس المكان المناسب لشطحات الكتاب الأخضر.

عندي معلومة عن السمك اللي أنت صايده : الأولى أسمها باغة والثانية أسمها قاص وتعتبر من أنواع الأسماك الرديئة بسبب صغر حجمها [/quote]
اتمنى ان تقرأ جيدا جميع الردود لترى الردود العاقلة والمعتدلة وآخرها رد الاخ azaosn
وستجد انك متطرف وغير معتدل ولا تفهم ما قصد من الموضوع ولا حتى الردود
فان قرأت الردود ولم تفهم فهذه مصيبتك
- وان لم تقرأها فمصيبتك أعظم
اما عن تايوانى فالمقصود منه يا فهيم هو
هنالك فى المنتدى شخص فاضل ولا تخرج منه العبية وهو مشترك باسم barracuda
مكشاتي متقدم
وانت يا لبيب مشترك باسم Barakuda
مكشاتي جديد
وبذلك تكون انت رقم 2 اى اى النسخة الثانية وهناك من هو النسخة الاصلية الاولى وبذلك تكون بجانبه تايوانى ونص فى كل شىء
هذا اولا
ثانيا انا مع الرأى الذى يقول ان كل شىء مضر فهو مكروه ويفضل تجنبه ولكنى لا اجرؤعلى تحريم ما لم يحرمه الله ورسوله
ولن ارد عليك بخصوص الكتاب الاخظر لانك لم تفهم الموضوع ولا جدوى من محاولة تفهييمك
واما عن الاسماك فهذا منتدى صيد وجلهم يفهم الرديىء من الغير رديىء حتى من اسلوبه
===============

ما كان الرفق في شئ الا زانه وما نزع من شيء إلا شانه
رفقا بأخيكم فلا أظن أنه يقصد الاستهزاء وتعلمون أن الاستهزاء من نواقض الاسلام أي أن من استهزأ بأمر من أمور الدين يحكم على ((فعله))بالكفر ولا يكفر حتى يبين له الحكم وتنتفي الموانع من جهل وغيره ولا أريد التفصيل أكثر وأظن أن مجرد التنبيه للأخ كان كافيا دون تجريح

أتمنى أن يفهم كلامي جيدا فهذا المنتدى فيه خير كبير وإخوة أفاضل ومن محبتي أردت النصح للجميع

والله ولي التتوفيق
شكرا يا اخى ولعل البعض يفهم ولا يكفر احد بجهل وتطرف نعانى منه ما نعانى

عاشق خطاب
03/01/2008, 03:45 AM
لاحول ولاقوة إلابالله .. رجاء ياشباب انهوا هذا النقاش , فقد فرق بينك ابليس ..

قال الرسول صلى الله عليه وسلم : مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم ، مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى .

وقال عليه الصلاة والسلام : المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة .

وعن أبي هريرة قال قال رسول الله r: " لاتحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخواناً، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره، التقوى هاهنا، ويشير إلى صدره ثلاث مرات، بحسب امرئ مسلم من الشرّ أن يحقر أخاه المسلم، كل المسلم على المسلم حرام، دمه، وماله، وعرضه".

وأخيرا قال : لايحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث ليالي يلتقيان فيعرض هذا ويعرض هذا وخيرهم الذي يبدأ بالسلام .

فلا تعارضوا كلام نبيكم .. ولنرى من يبدأ بالسلام :D

أخوكم :: أبــ حمزة ــو ::

ابو ربيع بحري
05/01/2008, 04:14 AM
اخوي الليبي صيد رائع وموفق من صياد محترف
نحن عندنا في جده الكبيره نسميها بياض والصغيره نسميها قاص
وبالنسبه لتعليق الاخوان احسن الضن فيهم منهم من يكون فهم غلط
ولك مني جزيل الشكر

منتج رسمي
05/01/2008, 08:19 AM
الأخ الليبى

أولا شكرا لك على الصور الجميلة :)

ثانيا أتمنى ألا تدخل الدين أو الفتاوى الشرعية والتى لست أهلا لها فى مواضيعك :no2:

لأنك فى الحقيقة كتبت كلاما يتنافى مع عقيدتنا وتربيتنا كمسلمين عامة وكسعوديين خاصة

فنحن هنا ولله الحمد والمنة حتى من يشرب الدخان والجراك وحتى الخمر والحشيش لا يمكن أن يقول بأنه حلال مطلقا

أما مع الأسف فى كثير وكثير وكثير من الدول الإسلامية فقد رأيت سواء عبر القنوات الفضائية أو ربما مقالا فى مجلة أو صحيفة وأكثرها رأيته هنا فى عالم الإنترنت

تجد الكثيرين والكثيرات لا يرون حرمة أمور أجمعت الأمة ورؤساء المجمعات الفقهية فى العالم الإسلامى على حرمتها

فتنبه بارك الله فيك فإن لم يكن لدى علم شرعي أو فتوى أستنير بها فلا داعى للزج بفتاوى شرعية وإطلاق أحكام على بعض الأمور بدون فهم ودراية

تمنياتى لك بالتوفيق

gulfhunter
05/01/2008, 09:16 AM

حياك الله أخوي الليبي

مشكووووووور اخوي على الصور الجميله

بارك الله فيك