المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل فشق للكرك

داورد
19/09/2003, 09:21 AM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة وبعد .....
ابي اسأل شباب المنتدى عن افضل فشق للكرك ( الكركي ) لاني جربت معة اكثر من نوع مانفع الا من قريب لاكن البعيد مافية أمل لانة ما ياثر على الطير .
ومثل ماتعرفون ان هذا الطائر قوي جدا مع اني جربت رقم 1 البرواننج والجزال و النوبل سبورت وكذلك الاربعة اصفار والصفر والسبعة والعشرين ( براوننج ) و المتوسع ( 9 حلبيات ) الار سي .
ارجوا الافادة ياشباب .
وشكرا

عاشق الفـــــــيّ
19/09/2003, 05:38 PM
الصيد والرمي 70% توفيق ولاكن الواحد يعطي الصيده حقها في الفشقه

تجربتي في رمي الكرك (الاصلع) انا ارميه في براونق الربع اصفار او نفس مستواه

يعني فشقه خشنه ولاكن لاتتعدى 40 جرام لأن كل مازاد الجرام كل ما قلت سرعة الفشقه

والكرك ( المكحل ) رميته 36 جرام رقم صفر يعني لاتفكر في رقم 6 لانه نادر جدا ترميه

منخفض .

للعلم احد الشباب صاد المكحل في 32جرام رقم 7ونص RC ولاكن هذي نوادر بنسبه للكرك

وانشاء الله اني فدتك في رايي .

داورد
20/09/2003, 11:28 AM
ولاكن لصيد الكرك اكثر من طريقة .
وانا الطريقة التي احيانا اجربها هي الطرد في الاماكن السهلة ( القيعان ) ولاكن الغريب عند طرد هذا الطائر يرتفع الى اعلى من مستوى الرمي بالشئ القليل يعني لاهوب اللي راح واقنعني ولاهوب اللي نزل وصدناة .
هذا عن طريقتي واحيانا ينزل في المناقع او المشاريع وهناك يسهل صيدة نوعا ما .
ولاكن هل هناك فشق يصل الى ابعد مدى من الاربعة اصفار والصفر بغض النظر عن الشركة المصنعة .
حتى اتمكن من صيدة بكل يسر وسهولة لانني عانيت قبل ايام من هذا الطائر, جربت جميع انواع الفشق اللي عند الشباب ولاكن مافية فايدة ولاصدنا الا يوم الطيور نزلت على المياة في اخرايام هجرتها حتى في يوم الاثنين الماضي حسبنا الى 26 فرق من طلوع الفجر الى الظهر ومع ذلك ماصدنا ذاك اليوم شي .

ملاحظة :
( الكرك الاصلع شاهدتة اكثرمن مرة لاكن ماحصل بيننا معرفة للاسف )
السلاح المستخدم في هذة الرحلة : هو براوننج بلجيك 32 انش العدد 3 .

عاشق الفـــــــيّ
20/09/2003, 01:40 PM
هلا اخوي داورد

الفشك كثير ولاكن شكل بدون فعل مثال الرمنقتون 64 جرام فشقه اخذة دعايه بدون فعل
ولا تخذها الا السوبر بنلي او الي مثلها لان قياسها طويل 3.500 انج وفيه فشق فرنسي
جديد في نظام الانتشار الحلبي غير الفشق العادي طريقته انه مايتفرق الحلبي الى بعد 100متر
هذا كان معاي في الموسم الافات للاصلع ولاكن مع الاسف ماحصل تجريبه في المقناص
عمومن انا مثل ماقلتلك في السابق احرص ان لايتعدى 40 جرام والافضل انك تستعمل الشوكات
امثال ( الماد شوك او التيركي شوك ) لانه يجمع الفشق وكل مااجتمع كل مازاد مداه وانت اخبر
ولاكن من باب التذكير
للعلم الفشق الفرنسي 35 جرام
الشوك الافضل واستعمله مع الاربعين جرام هو الماد شوك وانصحك فيه اذى انت تستعمل الشوكات

الماد ماكس شوك الجديد الاطول من الماد شوك القديم

داورد
20/09/2003, 07:14 PM
الصراحة انت ما قصرت واثبت انك قناص صاحب خبرة في هذا المجال .

ولاكن المشكلة الوحيدة لدي ان بندقيتي هي برواننج 3/4 2 ومع انها طويلة لاكن مافية فايدة .
وانت عزيزي عاشق في تكلمت عن التشوكات وهذة غير موجودة لدي في هذة البندقية الا في الاسلحة الجديدة ( البنلي ....... البرتا .......الرمينغتون .....الخ ) ولذلك نا احاول ان اصل الى ابعد مدى بكرات الرصاص وذلك بتغيير نوع الفشق من حيث حجم كرات الرصاص وكذلك الحشوة زيادة على طول ماسورة البندقية .

ومن المحتمل ان تقول عليك بتغيير البندقية وهذة الفكرة موجودة ولاكن السلاح الموجود لدي قد قمت بتصريحة في ما مضى .

لو سمحت لي بسؤال ؟

متى يهاجر الكرك الاصلع وماهي اما كن تواجدة عندنا ؟

واشكرك على هذا التواصل معي

اخوك ( داورد )

عاشق الفـــــــيّ
21/09/2003, 02:36 PM
احاول ان اصل الى ابعد مدى بكرات الرصاص وذلك بتغيير نوع الفشق من حيث حجم كرات الرصاص وكذلك الحشوة زيادة على طول ماسورة البندقية .
اسف على التاخير
انا ماني فاهم الى تكلم عنه بالضبط الي فهمته انك حاب تغير بالفشق تخلط الرصاص الي تبي
وترجع تكبسه مره ثانيه صح ؟

(بخصوص بندقك المرخصه ومالها شوكات)

بخصوص الشوك قلتها متوقع عندك بندق ثانيه لان اغلب اهل الصيد يكون عنده وحده مرخصه
والثانيه مهي مرخصه عشان لاجى شي جديد لينه يبيعها وشتري غيرها يعني انكانك مغرم في صيد
الكرك والبط وطيور العبور الكبار ماتحس بالمتعه الا بالشوكات عمومن فيه حل اذى ماودك تشتري
الجديد اشتر صبطانة ( ماسوره ) براونج بشوكات بهالطريقه تصير عندك بندق بشوك وبندق بدون شوك
هذا حل لبندقك المرخصه .

وقت الكرك الاصلع
على مااذكر
وقته من منتصف شهر نوفمبر حتى نهاية شهر يناير وسامحني على التقصير .

داورد
22/09/2003, 08:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ....... وبعد ..

اشكرك من كل اعماقي على هذا التواصل من خلال هذا المنتدى والذي بينت فية جميع ما كان يخفى علي في هذا المجال بالتحديد .

سؤال : لو اتينا ببندقيتين الاولى بدون تشوكات ( 32 انش ) و الاخرى بها تشوكات وقمنا وبضع رصاص في كلتا البندقيتين من نفس النوعية ونفس الحشوة .
وبعد ذلك نصوب على هدف ثابت من رامي واحد ( البندقية الثانية super full أوmad max ) هل يكون المدى واحد والتأثير واحد ؟

المعذرة عن الاطالة .
اخوك داورد

عاشق الفـــــــيّ
22/09/2003, 04:03 PM
هلا اخوي داورد

بخصوص سؤالك العمليه يبيلها تجربه حتى نطلع في نتيجه واضحه 100% ابقولك توقعاتي

بين البندق البنلي ريفيلو طولها معروف 30بدون شوكات والبندق الثانيه السوبر بلاك 28 بشوكات
السوبر لوتضع عليا الفل شوك اضوق شوك الداخلي ( * ) اتوقع ان الرفيلو الي طولها 30 افضل نتيجه ليش
لان الماسوره الي بدون شوك يعوضونها بتضويق الماسوره اكثر من الماسوره بشوكات ولاكن تختلف النتيجه
لو تضع فل شوك خارجي اتوقع تكون النتيجه متعادله لانه تكون طول المواسير واحده و يمكن يختلف اختلاف بسيط جداً في النتيجة لصالح الفل شوك الخارجي ولاكن لو تضع الاكسترا فل شوك الذي تتكلم عنه تكون النتيجه لصالحه بدون نقاش وكذالك الماد شوك لعلمك الماد شوك والتيركي شوك اضوق وافضل نتيجه
من الاكسترا فل شوك اضافة معلومه عن الشوكات الشوك الخارجي المفتوح على الاجناب امثال الماد شوك نتائجه افضل من الشوك الذي لايوجد به فتحات امثال الاكسترا شوك لان الفتحات تقلل من قوة الارتداد على الرامي ويساعده في دقه في الاصابه.
اتمنى ان يكون شرحي واضح بنسبه لسؤالك

اخوي داورد مثل ماقلتلك في بداية الموضوع اني راح اكتب توقعاتي لنتيجه يمكن تكون توقعاتي صحيحه او لاتكون وهذا رايي الشخصي
تحياتي لك ومشكور

داورد
22/09/2003, 07:11 PM
وفيت وكفيت من خلال اجابتك على السؤال .

ولدي بعض الاسئلة لأنني وجدت صاحب الخبرة ذو الاسلوب المقنع :

س : هل هناك فرق بين التشوكات الخارجية والداخلية من خلال التحمل للظغط العالي ومن خلال السعر في السوق ؟

س : الشركات المصنعة توفر التشوكات الداخلية ولاكن هل توفر الخارجية ايضا ؟

س : هل التشوك الخارجي يمكن تركيبة على جميع البنادق الموجودة لدينا في السوق ( البنللي ......البرتا ........الريمنغتون ...) ؟

تحياتي لك

m-16
22/09/2003, 11:42 PM
السلام عليكم
خليني احاول اجاوبك بالنسبة اني مجرب الشوك (لقافة ):D

س : هل هناك فرق بين التشوكات الخارجية والداخلية من خلال التحمل للظغط العالي ومن خلال السعر في السوق ؟
بالنسبة للتحمل تقريبا نفس الشيء اذا ان الشوكة مصممة لنفس البندق بس السعر في فرق الخارجية اغلى من الداخلية

س : الشركات المصنعة توفر التشوكات الداخلية ولاكن هل توفر الخارجية ايضا ؟
اكيد الشركات المصنعة توفر شوكات خارجية انا عندي شوك ماد وعندي رمنجتون يعني في شركات متخصصة في الشوكات بس وهذي تجي مسكتة والشركات الاصلية حق البندق توفر شوك خارجية

س : هل التشوك الخارجي يمكن تركيبة على جميع البنادق الموجودة لدينا في السوق ( البنللي ......البرتا ........الريمنغتون ...) ؟
الشوك الخارجية موجودة لكل البنادق الي فيها شوك بس طبعا كل بندق تختلف الشوك حقها ولا تجرب شوك لبندق على بندق ثاني
1 - التصميم يفرق وقوة تحمل السبطانة تفرق
2- وهذا السبب الاساسي مجرى الشوك يختلف من بندق لبندق

بس انا لاحظت بندقي ونشستر ماجنوم يركب عليها شوك الرمنجتون ومتوفر في الكويت
وطبعا عندي التركي والماد نفس الي حاط صورتها اخوي الفي وطول ما ان الكرك بهذي القوة اتوقع ماله الا التركي وفشق رقم واحد ولا اربعة اصفار بس طبعا ما تستخدمة للقمري لان الحلبي بيكون مجمع وبيقطع القمرية حتى لو برقم ستة

:good:
:good

داورد
23/09/2003, 09:13 AM
الصراحة ان اللقافة تجي في محلها احيانا .
وانت ماقصرت من خلال الاجابة على اسئلتي , وفي هذة الحالة ومن اليوم راح اشتري شوزن فيها تشوكات لان الشوزن اللي عندي احس انها قديمة بالنسبة للكلام اللي قلتة انت واخوي عاشق الفي .

لاكن لدي سؤال اخير ( والله صحيح هالمرة اخر واحد ) :
ما هي افضل شوزن من حيث التشوكات وكثرتها وجودتها ( طبعا اللي موجود عندنا في السوق ) ؟

ولك مني جزيل الشكر ياm-16 وياعاشق في .

m-16
23/09/2003, 09:30 AM
السلام عليكم
هلا اخوي
داورد اكثر شوكات حصلتها متوفرة في الكويت هي حق الرمنجتون
والباقي متوفرين بس ماهم مثل الرمنجتون
بس اتوقع اذا ماحصلت البريميرا 1100
تقدر تاخذ البنلي بلاك ايجيل ولا m1
لانه سلاح معروف وبتحصل اكيد له شوك طبعا يجي معة شوك بس انا اتكلم عن التركي والاكسترا فل
والخارجية

عاشق الفـــــــيّ
23/09/2003, 02:18 PM
مشكور على اللقافه اخوي m-16 فكيتني من الكتابة الرد:D

اخوي الداورد ابضيف بعض الاجوبه زياده على كلام اخوي m-16

الشوكات التي تركب على البنلي تركب على البرتا

والماد شوك والتيركي شوك تصنعه شركات امريكيه متخصصه في اكسسوارات الاسلحه

والاكسترا فل شوك تصنعه شركات الاسلحه نفسها مثل مصنع البرتا ومصنع البنلي

يعني لوتشتري بندق جديده لازم يكون معها خمس شوكات داخليه ولاكن الخارجيه تكون اضافيه

تشتريها مشترى من الوكيل نفسه يوفر الشوكات الخارجيه الكلام ينطبق على الدول التي تبيع الاسلحه

مثل الكويت ولبنان ولاكن السعوديه حسب ذمة البايع ليس كلهم ولاكن الاغلب يمكن مايعطيك ولاشوك او

شوك واحد فقط ويكون كاسب فيك جميل بعد . :D

داورد
24/09/2003, 09:15 AM
مع نهاية هذا التواصل اود ان اشكر كل من اطلع على هذا الموضوع وبالاخص اللذين قاموا بالرد على اسئلتي واستفساراتي .

اخي عاشق الفي لقد اثبت لي ولمن قرأ هذا الموضوع انك عضو نشيط في هذا المنتدى وانك تمتلك من الخبرة والمعرفة في هذا المجال ما ليس بالشئ اليسير , وفقك الله لمايحبه ويرضاة وجزاك الله كل خير .

m-16 اشكرك من كل اعماقي على كل ما قلتة وتفضلت بةعلينا في هذا الموضوع .

ولقد كان ينقصنا الشئ الكثير وبعد المشاركة في هذا المنتدى ومخاطبة اهل الخبرة والاختصاص بدا لنا اشياء لم نكن نعرفها من قبل .

واتمنا في الايام القادمة ان ارد بعض الشئ لكم وتقبلوا تحياتي

اخوكم داورد

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

راعي الموزر
28/09/2003, 09:43 PM
س\ ما هو المدى الي ياصل له الرمي وما هو المدى الموثر
الأسبوع الماضي حاطن على بندقي الشوك(**)وبه صفاره على بعد(15م) ولا جابته البنيلي
وش لون عاد الكرك وغرابيله:(

داورد
29/09/2003, 10:01 AM
بعد ذلك عزيزي راعي الموزر :

بالنسبة لابعد مدى فهذا يحددة نوع الماصورة وكذلك التشوك إن وجد ونوعية الفشق.

اما عن المدى المؤثر فهذا يختلف من طريدة الى اخرى فعلى سبيل المثال البط ( النحم ) يحتاج للأطاحة بة الى 2 رطل اي قوة اصطدام كريات الرصاص بالطائر اما عن الاوز ( الثلجي والاربد ........الخ ) فيحتاج من 3 الى 4 رطل ( قوة اصدام ) وعلى ذلك قس .

ارجوا ان اكون قد افدتك . وشكرا ( داورد ) .

m-16
29/09/2003, 12:18 PM
السلام عليكم
هلا اخوي راعي الموزر
اتوقع المشكلة بتكون لاكثر الشباب اختيار الشوكة
يعني الاكسترا فل والفل بتكون للوز والكركي والطيور الكبار بس
والباقي
md sket cily
بتكون للطيور الصغار
وانا في جدول نزلتة من الانترنت بيفيد الجميع انشاء الله
يشرح نوع الشوك
وحجم الحلبي
وعدد الحلبي في الاحجام
افضل فشق في العالم فيدرال (http://www.federalcartridge.com/default.asp?menu=1&s1=5&s2=9)
اتمنى ان يفيدكم
:good:

news
13/10/2003, 12:19 AM
ياشباب كم سعر الماد ماكس شوك في السعوديه والكويت وابي اطول وافضل واحد للسوبر بانيلي
ولكم الشكر :confused:

akhan
22/10/2003, 01:16 PM
مشكوووووووووووووور