المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن ( رأس الخطاف + وماذا بعد النقد )

al MaJeD
22/12/2007, 06:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وكل عام والجميع بخير

اعجبني المنتدى وتفاعل الأعضاء ماشاء الله ، وقمت بالتسجيل للإستفادة

ودي اسأل الأخوان أهل الخبرة في الصيد ، ومن لديه الإيجابة فلا يبخل ، انا عليمي حداق وما اصيد إلا على الشاطي بسنيريرة :D

السؤال الأول :
بالنسبة للخطاف ( الميدار أو الهوك ) انا لاحظت في بعض الصور المعروضة في المنتدى من قبل الأعضاء ، أن رأس الخطاف بارز وواضح وضوح كامل ، وقد قيل لي لا بد ان تخفيه داخل الطعم لكي لا يلاحظة السمك.

السؤال الثاني:
إذا رمينا السنارة وبعد فترة بسيطة نلاحظ ( النقد ) وهو محاولة قضم الطعم بقوة من قبل الأسماك الموجودوة ، والسؤال ماذا بعد النقد هل أكرر سحب قصبة السنارة لعلها تشبك السمكه بالغلط او أنتظر إلين هي من نفسها تشبك ثم اسحب الخيط

اسأله أولى إبتدائي :D

jwan
22/12/2007, 08:38 PM
اسئلة جميلة

يا صديقي بلنسبة للصيد اعتقد ان هناك اسماك اذكى من غيرها مثال
الناجل يعد ذكي بلنسبة لصيده عن طريق الهوك وغبي جدا عن طريق صيده بلمسدس

الشعور صيده سهل عن طريق الهوك او الجلب وصعب جدا صيده عن طريق المسدس

وووو الخ

عملية تموه السنارة ليس لكل الاسماك هناك اسماك لاتخاف من لمعان السنارة أو ظهورها مثل الشعور الاحجام الصغيرة والوسط اما الاحجام الكبيرة فتكون حزرة قليلا وهناك بعض الاسماك تحب قضم الطعم وليس ابتلاعه مثل الشعور
وهناك اسماك تبلعه بلكامل مثل الهوامير
وبلنسبة لسنارة عندما تشعر ببعض الشد البسيط على الخيط انتظر قليلا لأن هذا الشد من اسماك صغيرة وبعدها بي 3 دقائق شد بطريقة الخطف هذه المدة تكفي ان تلتفت الاسماك الكبيرة للطعم وفالك طيب

القناص43
22/12/2007, 09:35 PM
مبدع اخي عماد الله يحفضك

alhaj
22/12/2007, 10:23 PM
كثيرون يعرفون الاجابة عن مثل هذه الاسئلة ... لكن قليل منهم يحب المساعدة ولا يبخل بما لديه من معلومات ولا يبخل بوقته الثمين من اجل الاخرين ..
ولكنه العمدة عماد السبًاق دائما الى الاجابة عن كل سؤال ويحب مساعدة من يحتاجون المساعة بمعلمواته الغزيرة وشرحه البسيط الوافى
واقل ما يقال له ولكل محب وفاعل للخير

al MaJeD
22/12/2007, 11:04 PM
اخي عماد ماقصرت وبيض الله وجهك على مرورك الكريم ،، تسلم

سؤال سريع جداً

ما هو الحد الأقصى لحجم الخطاف لمن اراد الصيد على الشاطيء انا استخدم رقم 11 واعتقد انه كبير لا لشيء إلا لأني اظن ان الأسماك الموجودة صغيرة ، وهل الطعم يجب ان يكون صغير جداً ايضا

هذا الصباح كنت على شاطي الخبر وشاهدت أحد الأسيويين يقوم بإستخدام الكائنات الموجودة داخل الأصداف الحلزونية المنتشرة على الشاطئ وهي صغيرة جداً ، بالنسبة قمت بتجربتها و ايضاً تجربة البحث عن صغار القباقب ووضعها مكان الطعم ولم يحالفني الحظ هذا اليوم ، لكن كانت المتعة في الجو البارد والغيوم التي استمرت حتى 11 ظهرا ، فهل جرب احد الاخوة هذه الطرق

اشكر الجميع على المرور الطيب

غريب حبيب
23/12/2007, 11:41 AM
الصراحة سؤال مهم جدا , عن نفسي أجعل رأسه بارزا دوما ولكن بمحاذات
اللعفة

jwan
23/12/2007, 05:27 PM
اوكيه اخوي من الشاطئ انا ذكرت قبل هذا بموضوع لي اعتقد ان الصيد من الشاطئ يعتمد على الهوك من مقاس 10 -11- 12- 13- 14 -15- 15
وهذه هي المقاسات الصغيرة
لا تنسى المنطقة والمسافة التي يقطعها خيطك
يعني اذا المسافة التي يقطعها خيطك عند الرمي كبيرة ضع مقاس 10 وهو الاكبير من بين المقاسات الصغيرة
اما اذا كانت المسافة صغيرة فماك الى مقاس 14 هو الافضل على الاطلاق لبعض الاسماك ذات الفم الصغير

وبلنسبة للزرمباك والحلزون هو طعم رائع لا غنى عنه ولكن المشكلة هي الوقت الذي تتقطعه في تفريغ هذه الحلزونات الصغيرة وممكن تطلع وممكن ما تطلع الا وهي فتات صغيرة ولا هو طعم رائع وجيد ويمسك بلهوك بقوة

al MaJeD
23/12/2007, 05:54 PM
تسلم اخوي عماد بصراحة شاكرلك تفاعلك الطيب واشكر الأخوة الكرام على مرورهم جميعاً

ماقصرتوا الله لايهينكم

مهوس صيد
23/12/2007, 09:50 PM
انا من اهل الشرقيه واذا كنت تبي تصيد من الشاطئ نصيحه استخدم ميدار مقاس 14 والطعم خثاق او ربيان واذا تبي كلمني ونطلع سوا

Abdullatif
24/12/2007, 02:22 PM
انا من اهل الشرقيه واذا كنت تبي تصيد من الشاطئ نصيحه استخدم ميدار مقاس 14 والطعم خثاق او ربيان واذا تبي كلمني ونطلع سوا
عزيزي أنت في الخبر؟

al MaJeD
26/12/2007, 04:31 PM
اخي مهوس صيد اخي عبداللطيف حياكم الله ، نعم انا من سكان الخبر وبإذن الله يجي يوم مبروك ونتقابل فيه ، الله لا يهينكم على المرور.

Abdullatif
26/12/2007, 04:52 PM
اخي مهوس صيد اخي عبداللطيف حياكم الله ، نعم انا من سكان الخبر وبإذن الله يجي يوم مبروك ونتقابل فيه ، الله لا يهينكم على المرور.

الله يبارك فيك أخي العزيز
و ترى نتشرف
يا ليت ترسلي بريدك الاكتروني على الخاص