تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : ماهي افضل انواع الخيوط

القناص43
23/12/2007, 10:06 AM
اخواني هذا الاسبوع كان بصحبتي الزميل ابوشاكر وكنا نصطاد بخيوط 90 و100 وصدقوني قطعت ثلاث مرات وليس السبب شعب مرجانيه ابداً بل سمك من الحجم الكبير لايحتمله الخيط كيف احصل على خيوط اصليه ولكم جزيل الشكر
اخوكم ابو منصور

المبردي
23/12/2007, 10:47 AM
عليك بخيط البج جيم امريكي الصنع واعتقد ان اكبر مقاس له 80 وللاسف ماادري وين يباع بس ما يخذلك باذن الله ولا تنس الخيط الحرير الفرنسي قوي جدا جدا ونحيف في نفس الوقت ويمكن يفيدونك الشباب عن اماكن البيع اذا حددت مكانك وموفق:rolleyes:

غريب حبيب
23/12/2007, 11:24 AM
أستخدم المصفر وادعيلي , المصفر جلب معدني تضعه كتطريفة في آخر الجلب. من يوم ما استخدمته وانا شايل هم قطع الجلبان.
استخدم مصفر 80 لأن المصفرات الأضعف ممكن تنقطع

رحال عمان
23/12/2007, 01:22 PM
عليك بخيوط الشوجان Shogun صنع اليابان 90 أو 100 وخله ينقطع. انا اتعامل معاهم من سنين مشكلتي لما ينشب تحت كيف نقطع الخيط .

شعور
23/12/2007, 01:58 PM
شوف مشكلة الانقطاع على حسب نوع السمكه

لانه ممكن اطلع سمكه كبيره بالمسايسه وبخيط خمسين لكن ماهو اي نوع سمك

بما انك ما تعرف ايش ربنا حيرزقك خليك زي مانت على 90 واعمله تطريفه متر مصفر مقاس 80 زي ماتفضل اخونا غريب حبيب

واذا قطع المصفر اعرف على طول انه عقام او قرش نمراوي غير كذا مافي

كمان اذا خيوطك 90 وفوق لاتسأل عن الماركه الصيني زي الياباني

و انتبه المصفر يفضل يكون جديد اذا كان مستعمل ومصدي حينقطع قبل الخيط

غريب حبيب
23/12/2007, 02:07 PM
شوف مشكلة الانقطاع على حسب نوع السمكه

لانه ممكن اطلع سمكه كبيره بالمسايسه وبخيط خمسين لكن ماهو اي نوع سمك

بما انك ما تعرف ايش ربنا حيرزقك خليك زي مانت على 90 واعمله تطريفه متر مصفر مقاس 80 زي ماتفضل اخونا غريب حبيب

واذا قطع المصفر اعرف على طول انه عقام او قرش نمراوي غير كذا مافي

كمان اذا خيوطك 90 وفوق لاتسأل عن الماركه الصيني زي الياباني

و انتبه المصفر يفضل يكون جديد اذا كان مستعمل ومصدي حينقطع قبل الخيط

متؤولشي كده.. توني مشتري لفة مصفرة 100 متر تقريبا سمك 80 لأني أسمع دائما أن العقام لا يستطيع قطع الثمانين وهو ما أكده لي راعي المحل

بالنسبة للجلبان في أنواع أوروبية ممتازة (الإيطالي) لكن ماعاد موجود
إذا تقدر تجيبه من الخارج حترتاح كثير

نهاية موجة
23/12/2007, 07:09 PM
من وجهة نظري المتواضعه ومن خلال متابعتي لموضوعاتك ياأبو منصووور اللي فهمته انك ترسل الخيط مسافات تصل الى 400 متر والمسافه هاذي يبغى لها خيط 120 وسنارة 4 أو 5 واذا مافيه شعب مرجانية ركب ببداية الخيط من جهة السناره سلسلة حديد لأن بعض انواع السمك يقص الخيط مثل الضيرك والعقام وانا ارسل بالمجوة 140 وسنارة 1 وانسى قطع الخيط طبعا" نوعية السلك لها دور وسمعت كثير بس ماجربت ان الامريكي افضلها