المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موضوع فيه العجب وخدمه لي

الفوار2008
25/12/2007, 02:36 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

اخواني عشاق تربية السلق وعشاق الصيد بها

الدين الأسلامي والأديان السماويه كلها ما ارسل الله بها الرسل الا لأمور شتى منها الا يشرك عبد بالله وايضا لعبادة الله وتصريف العباد لماخلقوله والحقيقه انا اعشق هواية الصيد بالسلق ولكن في ضل الشريعه الغراء
وانا اعلم بأنكم الى الأن تقولون وأحنا يعني مانحب نقنص في ضل الشريعه لكن صبركم علي قليلا
انا اعلم بأنكم تطبقون ماأمر به الرسول صلى الله عليه وسلم لكن الا يجب علينا التذكير

اولا
الكثير ممن خرجت معهم لتدريب السلق الاحظ وبشده انهم يبحثون عن الحيوانات التي ماأعلم انها من الفواسق او من المؤذيه

وهي
الثعلب (الحصني)
والقط البري (التفه)
والوشق
والظبي

وانا الصراحه مدري هل فيه دليل من الكتاب والسنه تثيب قاتل هذه الحيوانات ومفنيها
وغير ذا انا سمعت انه مايجوز التحريش بين الحيوانات للقتال اي تجيب الله يعزكم كلب وتطلقه بالخلا ومن بعيد تهد السلق عليه انا مره طلعت مع ناس معهم ذيخ مشكلجي يسمونه قاروق من يشوف كلب تجيه خرشه ينهبل المهم يهدونه عليه والذيخ ذا مجنون والسلق الباقيه تلحقه واول مايشبك مع الكلب تفزع باقي السلق وبعدين الكلب يتعور والا يموت

انا ادرب جراوتي على جرابيع ولما تكبر مالي الا لياقه بس يعني اخليها تركض ورا الموتر لين يخييب ثناها
والطيب يبين على الأرنب موعلى اللي ذكرت لكم تو

والحين انا ياجماعة الخير ابي ارائكم واللي بقلبه شي لا يخليه

والردود ماطلبتها زيادتا في رصيدي الا ماشاركتكم هي التي بنت هذا المنتدى فلا تحرموه منها

الهواوي0
25/12/2007, 09:00 AM
جزاك الله الف خير

كلامك صحيح وأيدة بقوة

بارك الله فيك ونفع بك

ذيب عتيبه
25/12/2007, 11:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

اخواني عشاق تربية السلق وعشاق الصيد بها

الدين الأسلامي والأديان السماويه كلها ما ارسل الله بها الرسل الا لأمور شتى منها الا يشرك عبد بالله وايضا لعبادة الله وتصريف العباد لماخلقوله والحقيقه انا اعشق هواية الصيد بالسلق ولكن في ضل الشريعه الغراء
وانا اعلم بأنكم الى الأن تقولون وأحنا يعني مانحب نقنص في ضل الشريعه لكن صبركم علي قليلا
انا اعلم بأنكم تطبقون ماأمر به الرسول صلى الله عليه وسلم لكن الا يجب علينا التذكير

اولا
الكثير ممن خرجت معهم لتدريب السلق الاحظ وبشده انهم يبحثون عن الحيوانات التي ماأعلم انها من الفواسق او من المؤذيه

وهي
الثعلب (الحصني)
والقط البري (التفه)
والوشق
والظبي

وانا الصراحه مدري هل فيه دليل من الكتاب والسنه تثيب قاتل هذه الحيوانات ومفنيها
وغير ذا انا سمعت انه مايجوز التحريش بين الحيوانات للقتال اي تجيب الله يعزكم كلب وتطلقه بالخلا ومن بعيد تهد السلق عليه انا مره طلعت مع ناس معهم ذيخ مشكلجي يسمونه قاروق من يشوف كلب تجيه خرشه ينهبل المهم يهدونه عليه والذيخ ذا مجنون والسلق الباقيه تلحقه واول مايشبك مع الكلب تفزع باقي السلق وبعدين الكلب يتعور والا يموت

انا ادرب جراوتي على جرابيع ولما تكبر مالي الا لياقه بس يعني اخليها تركض ورا الموتر لين يخييب ثناها
والطيب يبين على الأرنب موعلى اللي ذكرت لكم تو

والحين انا ياجماعة الخير ابي ارائكم واللي بقلبه شي لا يخليه

والردود ماطلبتها زيادتا في رصيدي الا ماشاركتكم هي التي بنت هذا المنتدى فلا تحرموه منها

السلام عليكم ورحمه الله

صبحـك الله بخير يابو عبدالله على هالموضوع الطيب .. والله يكثر من أمثآلك ..

وشلون صحتك يالغالي .. عساك بخير ..

أبشر بعزك.. أن كان فيه خدمه لك وللأعضاء

بالنسبه للموضوع هذا يابو عبدالله .. وفكره الموضوع أو عنوآنه .. فتم الكلام عنه في أكثر من موضوع

ومنـآسبه .. وبشده .

أختصرها هنا لك يابو عبدالله

مسأله أنه ورود دليل على أثابة صيد هذه المخلوقات ..لا لم ينزل دليل يثيب قتلها بالعكس ..لايجوز .. وهنا

أنطقها بالفم المليان .. لايجوز قتل هذه الحيوآنات .. لمجرد للمتعه ..

وأسأل هنا سؤال لمن يعآرض .. هل تأكل الحصني أو القط ..أن تمكن من صيده السلوقي ؟؟؟ أتوقع والكل مسلم

أنه لايؤكل .. أذا نستنتج من هذا الجوآب عدم جوآز قلتها للفآئده منها أو أكلها ...

وهنا أستثني الظبا والغزلان من الموضوع نهائيا ..

ثاني مسأله اللي هي مسأله الكلب والله يعزك ويعز كل حاضر .. فمن هم يفعلون هذا الشي .. ضعيفين نفس .. أو

مسآكين صرآحه .. أنهم يدورون كلب الله يعزك والحاضرين ويهد عليه .. وبالاخر .. لايجوز للمسلم عمل هذا

الفعل ..

والكلام يطول .. ولكن يبقى الفهيم يفهم والضعيف نفس يبقى ضعيف نفس .. يلهي نفسه على عصايه الرحمن

وأحييك يابو عبدالله على فعلك بالتدريب .. والله يكثر من أمثآلك .. ولا يعرضك والحاضرين درب العصيان

أشكرك يالغالي على هالموضوع وهذا ماعندي .. وآسف على الأطآله ..

وسلام

عاشق الريان
26/12/2007, 02:13 AM
السلام عليكم ..... بيض الله وجهك على الموضوع الطيب

طلو
26/12/2007, 03:15 AM
بيان من إدارة منتديات مكشات

تود إدارة منتديات مكشات أن تشكر جميع الإخوة المشاركين في خيمة الصيد بالسلق على جهودهم ومشاركاتهم الرائعة .

إخواننا : إن الهدف من إنشاء هذه الخيمه هو الصيد كهوايه مثل باقي خيام الصيد الأخرى ، إلا أننا قد لاحظنا في الآونة الأخيرة تحول الخيمة الى منطلق للإعلان عن المهدات والسباقات .. إلخ وتجاهلها للصيد الذي هو الأساس في هذه الهواية العريقة . ولذلك سوف نقوم بمنع أي إعلان عن المهدات حتى إشعار آخر .

إن عملية نقل ونسخ صور من منتديات ومواقع أخرى يضعف هذه الخيمة بصفة خاصة ، ومكشات بصفة عامة وعليه نرجو عدم النقل من المنتديات و المواقع الاخرى حتى لاتصبح الخيمه مجرد صور للسلقان .

كما ساءنا ما يقوم به البعض من خروج عن عادات وأخلاق هذه الهواية الجميلة ، وعليه نود أن نوضح النقاط التالية :
1- المواضيع والمشاركات يجب أن تخضع للمنظور الشرعي .
2- البعد عن العصبية القبلية وما تجر إليه من حزازات بغيضة .
3- البعد عن العصبية الدينية وما تفرزه من نقاشات .
4- مكشات عُرف عنه الهدوء في النقاش وتقديم المعلومة صرفة ، وبعيداً عن الفحش في القول .
5- سيقوم المشرفون بتنقية الموضوعات السابقة واللاحقة بما يتواءم مع هذه النقاط ، حتى وإن اضطروا إلى حذف بعض المواضيع .
6- نرجو التكرم باستخدام المراسلة مع المشرفين في حالة وجود خلاف ما أو استفسار عن موضوع أو مشاركة .

وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح