المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفكار قاتلة

Barakuda
29/12/2007, 12:49 PM
قبل فترة ليست بالقصيرة نزل موضوع يتكلم عن طريقة عمل قارب بواسطة فلينة ولأن صاحب الموضوع كان يحب البحر بشكل جنوني وهو يفتقر ألى الخبرة رغم أنه يوهم القراء بانه خبير في هذا المجال وهذه ليست صفة حسنة بل هو نوع من التغرير. المهم كان ردي فيه شيء من التعصب الطبيعي والمناسب لهذا الموضوع .أن تدعو الناس ألى ركوب البحر على ظهر فلينة فأنت تقتلهم. للأسف أهل الخبرة لزمو الصمت حيال هذا الموضوع القاتل أما المشرف فقد قام بحذف ردي بطريقة تعسفية ومهذبة في نفس الوقت.أعرف بأن المشرف لو كان في ذلك الوقت هو السر الكبير لما جامل في مواضيع مثل هذه. ما ذكرني بذلك الموضوع هو ما ورد اليوم من موت شاب في مقتبل العمر كان يبحر على ظهر فلينة.

عاشق خطاب
29/12/2007, 12:55 PM
جزاك الله خير .. ولاحول ولاقوة إلا بالله .. اللهم صبر أهله وذويه ..

أخوك :: أبــ حمزة ــو :: .

rayad25
29/12/2007, 01:55 PM
صحيح كلامك اخي العزيز هل يعلم المشرف الذى حذف الرد انه يوجد اطفال صغار يتصفحون النت ويشاهدون تلك التجارب المميته ويطبقون تلك التجارب لما حذف الرد لك الاجر انشاء الله.... ابو نايف

الصياد 1
29/12/2007, 03:12 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العضيم

ابو نوف 200029
29/12/2007, 03:12 PM
اوفقك الراي اخوي ومشكوووووور وما قصرت

صادوه
29/12/2007, 09:04 PM
اخوي الكريم انا بصراحه مّر علي هذا الموضوع ولاكنني نسيت من هو الكاتب عموما انا لا اعتقد ان صاحب الموضوع يقصد التغرير بالناس صغيرهم وكبيرهم (( ان بعض الظن اثم )) انما هيه تجربة شخصية وأراد أن يطرحها ليس دفاعا عنه لا والله وانما اقول كلمة الحق لكي يطمئن قلبي والله عز وجل وهب الناس العقول لكي تفكر بها في مثل هذه الحالات بمعنى ان الانسان قبل لا يقدم على شئ يجب ان يعلم ما هي نتجية هذا الشئ و يحتاط من اي امر قد يحدث فانا مثلا لا استطيع ان اطبق ما قاله صاحب الموضوع لانني مثلا لا استطيع السباحة في الاعماق؟؟ وهذا شئ خطير بالنسبة لي انا شخصيا ناهيك عن العوامل الجوية التي قد تسبب ما هو اسوأ من ذالك ؟؟ فيجب علينا ان نحسن الظن فيه واما من ناحية تشكيك في مدى خبرة هذا العضو فأنا اعتبرها نوع من تقليل الشأن في خبرته لانك لا تعرفه ولا يعرفك مع احترامي لك وللاعضاء الكرام واما ما قلته عن الموضوع بانه قد يراه الصغير ويطبق ما فيه من محتوى فهذا ليس سببا كافيا لكي نقول عنها افكار قاتله الحمد لله اغلب الناس متعلم وعنده وعي اما بالنسبة للصغار فارجوا من الاخوة الاعضاء عندما يكتبون مواضيع مثل هذه المواضيع أن يوضحوا مدى خطورة الاقبال على مثل هذه الامور لانها قد تكون غير محسوبه فعلا لدى البعض الاخر وهذا انا اعترف فيه انه خطير ولا يطبقه الا من هو متمرّس على مثل هذه الافكار .

روي عنه -صلى الله عليه و سلم- عن انس بن مالك أنه قال:كل بني آدم خطاء ،و خير الخطائينالتوابون

واما من ناحية حذف ردك من الموضوع فانا ارى انه ليس له حق ان يحذف الرد الا اذا كان الرد خارج عن نطاق الذوق العام ويجب ان يكون هناك حوار بمعنى نبتعد عن اساليب القمع والاجحاف في سياسة هذا المنتدى الجميل وشكرا لكم جميعا واسف لو اطلت عليكم

قال الخليفة عمر ابن الخطاب متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا )

صادوه ،،،

ابو محمد33
29/12/2007, 09:13 PM
أخي بركودا جزاك الله خير على النصيحة وانا اضم صوتي إلى كلامك

قبل شرائي للبوت الخاص بي كنت من الذين يستخدمون الفلين لدخول للصيد وقد تعرضت لموقف صعب جداً ولاكن ولله الحمد خرجت أنا وزميلي سالمين
ومن ذلك اليوم أنا انصح وبشدة هذا الوضع خطر خطر وغير أمن

والله يحفظ الجميع من كل شر