المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اوقات الصيد في الخليج

صياد الرياض
30/12/2007, 03:14 AM
السلام عليكم يا شباب
بعض النصائح للاخوان الصيادين في الخليج العربي

يعتمد الصيد فالخليج على 3 عوامل رئيسية ( القاع , المد و درجة حرارة الماء والعمق)

القاع : كل قاع وله اسماك مختلفة مثلا القاع الصخري تكثر فيه أسماك الهامور, والنقرور الخ. والرملي تكثر فيها اسماك الشعري والنيسر والشعم وهكذا.

المد : وهذا عنصر مهم في الصيد لأنه اذا مافي مد مافي صيد واذا كانت المياه دافئةأو قوية في الصيف كمان مافي صيد وافضل وقت للصيد في نص الشهر العربي في الفترة من بعد الغروب الى الفجر.

درجة الحرارة والعمق: درجة الحرارة مرتبطة بالعمق يعني بشكل عام كلما ارتفعت درجة الحرارة كلما تحركت الأسماك للمياه العميقة والعكس صحيح , في فصل الشتاء والربيع تكثر الأسماك في المياه الضحلة وفى الصيف تتواجد اكثر فالمياه العميقة.

أما عن أفضل مواسم الصيد في وجهة نظري هي من شهر 10 الى شهر 12 ميلادي ومن شهر 2الى نصف شهر 3 ميلادي.

أما عن أفضل أوقات الصيد في الشهر هي من تاريخ 10 لغاية تاريخ 20 من الشهر العربي لان المد يكون في الذروة و خصوصاً تاريخ 13, و14 و 15 و 16 من الشهر العربي في الفترة المسائية بعد المغرب لغاية الفجر.

طبعا يختلف صيد الصيف عن صيد الشتاء ولكم الشكر

السرالكبير
30/12/2007, 03:25 AM
تقبل مروري ومشاركتي حفظك الله ورعاك...........وان كان لي تعلق على بعض المعلومات(لاحقا)...........وفقك الله وجزاك خيرا

المحتسب
30/12/2007, 01:26 PM
صياد الرياض لا هنت على المعلومات وياحلوا الفاسكره في يدك

معاند سيف
30/12/2007, 03:54 PM
يعطيك العافيه على الموضوع الحلو و المفيد. ليش شهر 1 (يناير) مايصير فيه صيد متوفر؟ انا شخصياً لاحضت قوة الصيد في شهر 11 و 12 و ايضاً شهر 2 من كل سنه للهامور والسبيطي بس ماجربت الصيد في شهر 1.

نور الهامور
20/01/2008, 06:14 PM
الصيد يكون في عند بزوق القمر يعني ليله 13 و 14 و15 و16 اذا كنت تصطاد في الهير واذا كنت تصطاد في الفشت يكون اخر الشهرو بدايته يعني 28 و29و 30و1و2و3و4و5و