المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيد سمك في الرياض

صياد الرياض
31/12/2007, 07:03 PM
وهي كل الكمية من سد نمار

هوا بحري
31/12/2007, 07:15 PM
اهلاً بك أخوي صياد الرياض...الحقيقة هذا يسمى اشباع للهواية و واضح عليك التعلق بهواية صيد الأسماك ... حتى سد نمار وصلتوا اليه ....:D لكن ودي أسالك ما نوع السمك هذا؟ وهل هو من فصيلة البلطي؟

والله يعطيك الف عافية على هذا الجهد.....تقبل مروري وتحياتي

أخــوك

barracuda
31/12/2007, 08:15 PM
الصراحه شئ غريب اول مره اسمع صيد سمك في الرياض
يعطيك العافيه

jwan
31/12/2007, 08:37 PM
في وسط الرياض على ما اعتقد اقيمت بحيرة اصطناعية كبيرة وهناك يقومون الناس برياضة صيد الاسماك اكثر الاسماك المنتشرة هي اسماك البلطي حيث انها وصلت لأحجام كبيرة وفي تلك البحيرة اقيمت جزيرة صغيرة ترابية ليقوم السمك بلبيض على اطرافها وفكرة الصيد جائت لكي تكبر الانواع الصغيرة ويكون لها دور في الحياة وليكن هناك تجانس بين الصيد و تفقيس البيض الجديد

ولد آل مقبل
31/12/2007, 08:48 PM
شباب احذركم تصيدون هناك لان هذيك المويه موية(مجاري) والسمك الي فيها حاطة البلدية عشان ياكل البعوض والناس يصيدون هناك خخخخخخخخخخخخخخخ

بس اكثرهم يصيده ثمن اذا خلص رجعه يعني هوايتة اصطياد السمك

وشكرا
تقبل مروووري

اخوكـ:ولد آل مقبل

رووس الشواهيق
31/12/2007, 09:12 PM
وانا كذالك اتعجب ان في الرياض سمك بهذا الحجم شي عجيب اخي صياد الرياض بارك الله فيك وعموما ماقصرت على هالصور الجميلة الله يعطيك العافية

coach
01/01/2008, 01:30 AM
السلام عليكم صياد الرياض وللجميع

اول شيء اهنيك على صيدك وهذا دليل وجود هواية وموهبة في نفس الوقت

ولكن احذرك من اكله لان اغلب مناطق الوديان في الرياض تكون مناطق تصريف او مختلطة بتصريف المجاري ((الصرف الصحي))
فمن مجهودات بلدية منطة الرياض وحفاظاً على البيئة قامت بوضع نوعية من السمك يستطيع العيش في هذه الاماكن لفوائد بيئية وخوف من اظرار تلوث

ولك جزيل الشكر

صياد الرياض
01/01/2008, 05:58 AM
الحقيقة اني والله ماكل السمك بس للهواية وارجعه اواعطيه للفلبينية او البنغالية بس مرة عطيته لواحد مصري وقال انو اطيب من حق السوق الحي مئة مرة

المحتسب
01/01/2008, 07:25 AM
مشكور أخوي على الموضوع وفعلاًَ فاجئتني لما قلت صيد سمك في الرياض لأني أولمره أسمع بهذا الشيء

Abdullatif
01/01/2008, 05:13 PM
السلام عليكم و رحمة الله
الأخ صياد الرياض, وين صار سد نمار؟ خلينا نخاويك و نروح سوا

فعلا مثل مثل ما قال عماد, في منتزة السلام قرب المحكمة الكبرى وسط الرياض, يوجد بحيرة اصطناعية و فيها أربعة انواع من الأسماك
البلطي, و الكات فيش (السلور) و الجولدن فيش و نوع اسمه بالانجليزي carp
و هذا الكارب واصل لحد أكثر من عشرين كيلوجرام
و الكات فيش قليل فيها, شفت حبة طولها يزيد عن المتر
عموما البحيرة ما كبيرة و الصيد فيها مسموح يوميا من بعد صلاة العصر إلى المغرب, التذكرة 25 ريال, و يعطوك سنارة تعبانة بدون ماكينة, و يعطوك عجين و "سطل" مكسور :D يعني التجربة كلام فارغ والله قهر, بس ايش نسوي؟! العور أحسن من العمى
أنا أروح هناك مرات بس أخذ سنارتي معي, أغلب الذي ينصاد هو البلطي, وأعطيه للأولاد اللي يصيدون, أما الكارب له طريقة في صيده و على كل حال طعمه تعبان (أكلته من صيد نهري)
بالمختصر تروح هناك اذا كنت " خرمان " بس :)
و نصيحة لا تاكل منه, رجعه للمويه
و ترى بعد الهامور و الحريدي ما في سمك

شعور
01/01/2008, 08:04 PM
زي ماقالو الاخوان الدعوى هوايه بغض النظر عن نوع الصيد

واعتقد كل انواع السمك النهري وبعض انواع البحري يمكنها العيش في البرك ومن ضمنها سمك العربي(البوري ) انا وضعته عندي في البيت في حوض صغير والله انه عاش وبدون لا اكسجين ولا حتى اكل

خلاص نروح الرياض نرسل مجارير هناك لعل وعسى

الوعدالصادق
01/01/2008, 09:07 PM
الله يعطيك العافية بعدايش تعمل الهوايه تجبر