المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال : ضيق النفس عند النزول ؟

TAI CHI
31/12/2007, 07:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اخوتي في الله ..

عندي سؤال واستفسار ومشكلة بسيطة في نفس الوقت ..

انا احيانا عندما اغوص انزل تدريجي الى عمق مثلا 30 او 40 قدم .. يحصل معي ضيق في التنفس كأنني نازل الى عمق 100 قدم او اكثر .. واجد صعوبة كبيرة في التنفس واضطر الى الصعود الى السطح .. واريح شويه تقريبا 3 الى 5 دقائق وبعدها انزل عادي .. مرة واحدة حصلت معي نزلت شبه سريع الى عمق 100 قدم وبعدها حسيت ان الدنيا ضيقت بي واسرعت الى السطح بالطبع بحذر ..

انا انسان عادي وعمري حوالي 45 سنه .. كنت ادخن والان تركت التدخين من شهر رمضان المبارك .. عملي عادي مافيه أي مجهود عضلي يعني والحمدلله ما اشتكي من شيىء .. امارس الغوص مرة او مرتين في الشهر او الشهرين .. او مرتين في ثلاثة ا شهر .. شبه منقطع ..

بس مشكلة ضيق الصدر والتنفس عند النزول واجهتني تقريبا 3 الى 4 مرات في غوصاتي الأخيره .. سألتي زملائي اللي يغوصون معي يقولون انني ربما انزل بسرعه .. مع انني ما الاحظ انني انزل سريع ..

ناس تقول اللياقه ..
ناس تقول .. الدخان ..

نشوف وننتظر منكم الإجابه يا احبتي في الله .. يمكن تساعدوني ..

الله يحفظكم ويرعاكم والف شكر .

والسلام عليكم . ،،،

jwan
31/12/2007, 11:11 PM
اعتقد انه تعود لحالة نفسية اكثر منها ان تكون حالة طبيعية في ضيق التنفس مثل عندما تقوم بغوصتك وانت مشغول البال هنا وهناك تحس ببعض ضيق التنفس وهذا يحصل عندما تتشتت الافكار وانت تحت الماء او تكون ير مرتاح للغطسة كشل عام اوالسبب هو انك لاتقوم بعمليات استنشاق قوية تسمح لرئتاك بلافتاح لاعلى درجة وهذه رياضة جيدة للصدر والرئتان قبل عملية الغطس هذا من وجهة نظري بارك الله بك وحفظك من كل مكروه

TAI CHI
01/01/2008, 01:49 AM
الله يبارك فيك يا اخي ..

اشكرك من قلبي على هذا الرد ، يمكن يكون كلامك صحيح .. يمكن ما اكون اخذ هواء كثير لرئتي وانا غاطس وبالعكس الحالة النفسيه تكون ممتازه ومتحمس للغوصه ..

اكرر لك شكري العميق ، الله يعطيك الف صحة وعافيه .

والسلام عليكم . ،،،

( برى بحرى)
01/01/2008, 04:39 AM
اخى الغالى

اولا تأكد من معدات قبل الغوص احتمال الريقليتر اللى عندك به مشكله لان بعضهم يكتم بالعمق

ثانيا على عمق 100 قدم بدايه سكر الاعماق وتختلف من شخص الى اخر طبعا

ثالثا الضغط والكثافه ( شرح سريع ومبسط )

كلما زاد الضغط زادت الكثافه = سحب الهواء من الرقليتر سوف يكون صعب وثقيل شويه

اذا كان الرقليتر اللى عندك غير مخصص الاعماق فأجبارى سوف يكتم الهواء شويه عليك وتحس بضيق بالصدر

انصحك نصيحه بما انت غواص محترف افحص الرقليتر واعمل له صيانه

وجهه نظر من اخوك فقط

تحياتى

عاشق خطاب
01/01/2008, 10:35 AM
أولا أبارك لك أخي ترك هذا السم (الدخان) ..
وبالنسبة لضيق التنفس فلن أزيد على كلام الإخوة ..

أخوك :: أبــ حمزة ــو ::

إبراهيم فوده
01/01/2008, 11:08 AM
صبحك الله بالخير أخوي تاي

أولا كما ذكر الأخ بري بحري عليك بتفقد المنظم

ثانيا : دائما وقبل البدأ في النزول عليك أن تسترخي ولا تبدأ بالنزول وأنت مجهد
وطبعا معادلة الضغط قبل البدأ في النزول و أثناء النزول

- جرب أن تخلع النظارة (الماسك) وتضع وجهك في الماء قبل النزول فذلك يساعد علي الإسترخاء

تمنياتي لك بغوصات سعيده

تحياتي

TAI CHI
01/01/2008, 06:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

اولا .. اشكر الأخوان من قلبي .. وعسى الله ان لايريهم اي مكروه .. قولوا آميييييييييين

ثانيا .. والله بالفعل استفدت منكم اليوم .. ان شاء الله اشيك على الريقوليتور ، ان شاء الله يكون كل شيىء تمام واوافيكم بالأخبار .

اكرر شكري العميق .

والسلام عليكم . ،،،