تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الزيت ضروري للحفظ ام هو مشكلة ؟

Khalid AlGhamdi
05/01/2008, 09:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله

قرأت في أحد المواقع ان الزيت لايجب ان يوضع او الشحم على السلاح بعد تنظيفه لانه يسبب جمع الغبار والاتربه خصوصا اذا كنت تطلع به باستمرار مثل الشوازن وهالاتربه والغبار تجتمع وتسبب توقف في الاجزاء ( يعني تلِك الشوزن )

وجهة نظر مقنعه بالنسبه لي ولكن انتم اهل الخبره واعرف ، واذا كان صحيحاً فهل الزيت يوضع للتخزين فقط ؟ وشكرا للجميع .

صلفان.نجد
05/01/2008, 01:11 PM
هلا اخوي طلبت المشوره وخذ الشور (اذا كنت بمنطقه ساحليه عليك بالشحم ادهن السلاح عن الصداء )اما للتنظيف العادي فيه منظف اسمه دبليو فورتي تلقاه عند محلات الزينه ,,وبعد المنظف قطر في المكان المخصص في البندق زيت ماكينة الخياطه ,العلبه الحمراء الصغيره لانه خفيف ..

برنو بيشة
05/01/2008, 01:20 PM
هلا اخوي طلبت المشوره وخذ الشور (اذا كنت بمنطقه ساحليه عليك بالشحم ادهن السلاح عن الصداء )اما للتنظيف العادي فيه منظف اسمه دبليو فورتي تلقاه عند محلات الزينه ,,وبعد المنظف قطر في المكان المخصص في البندق زيت ماكينة الخياطه ,العلبه الحمراء الصغيره لانه خفيف ..

وأزيد عمر الشحم والزيت ما يضر السلاح بالعكس يحافظ عليه

Khalid AlGhamdi
05/01/2008, 04:00 PM
جزاكم الله خير ماقصرتم :)

رعد2000
06/01/2008, 12:48 AM
فعلن ان الشحم والزيت ماايوضع بعد غسل البندق عشات الاتربه والغبار
بس مو على كل حاال انك اذا ماازيت البندق انهاا ماا تلك لا بالعكس بتلك بعد فتره
من الاتربه والغبار لان ماكينت البندق تكوون مكشووفه للغبار لكن الزيت يوضع على البندق على حسب اذا كنت تصيد من موسم الى موسم يوضع الزيت عشاان الصدى واذا جاء موسم الصيد تغسل البندق والى انا افضله لغسيل البندق هو الديزل

NuMaS
06/01/2008, 01:27 AM
الشـحم يروووح الصداء بالسـلاح .. إدهنه ثم لفه بقطعة قماش وخزنه وبعد فتره نظفه .

ابو سفيان
06/01/2008, 01:44 AM
يا اخواني اقلكم شي بالعقل انا ابي مصلحتكم وتكوا الموقع في حاله الحين انتم خفتم من الغبار وتركتم الي اخس من الغبار
مثلا تقدر تمشي باسياره بدون زيت في المكينه طبعا لا ليش البساتم او السرندر يوقف ويتاكل الحديد من الاحتكاك
طيب كيف بالبندق مو حديد يحتك ببعضه ولزم عامل ثاني يخفف الاحتكاك الي هو الزيت ويعطيها عمر اطول حتا لو دخلها غبار ما يضرها لو تنضف بستمرار لو في الشهر مره مافي اي مشكله ما عدا السواجن ام خمس تنضف تنضيف مكثف وتقبلو مروري

طائر الباز
07/01/2008, 02:23 PM
يا شباب

انا فد قريت في مندي اسلحه امريكي انه " يجب ازاله الزيت من السلاح بعد شراءة" و لما بحثت عن هذه الطريقه في منتديات البريطانيه وجدت نفس القكره عن البريطانين.

و شكرا

سنجااار
13/01/2008, 01:50 PM
بعد تنظيف السلاح حط زيت مكينة الخياطه زين وحتى حطلك بمنديل وامسح على مجرى المكينه وخلاص ماهو لازم تسبح البندق بالزيت وخطاصه راعين الاكستريما 2.

عرندس
14/01/2008, 10:07 PM
مالطريقة الصحيحة لتنظيف السلاح العالق في داخله تراب ؟

هل ينفع القاز للتنظيف ؟