المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أخرج السيارة المغرزة ..!!

الناجل
05/01/2008, 07:29 PM
السلام عليكم ياشباب اود طرح عليكم موضوع مهم وهو
ان الشباب يحبون الخروج الى البحر والتنزه به لاكن هناك مشكله قد تواجه البعض
وهي اذا غرزت السيارة بالرمل او بالطين ( الصبخه ) فما أفضل الطرق لأخراج السيارة من الغريز
خاصة حين يكون شخص لوحده دون مرافق او في منطقة خالية لايوجد فيها خفر سواحل فما العمل فالبعض
يقول قم بنسيم الكفرات والبعض يقول ارفع السيارة بالعفريته
ولاكن انا ابحث عن طريقه مجدية ومجربه للفائده ...
ارغب بمشاركاتكم وشكرا

غريب حبيب
05/01/2008, 09:54 PM
كيف حالك ياعمنا

أسمع النصيحة اللي مابعدها,

فركت قبل الفجر في أحد الأيام على المجيرمة

وأدركت الصلاة في القرية لكن للأسف غرزت السيارة بجانب المسجد؟؟؟!!!!

فما كان من الصبيان في القرية الا إحضار خشبتين مسطحتين سمك الواحد حوالي 2 سم وطولها متر والعرض 12 سم تقريبا وقاموا بإدخالها تحت الكفرات وزئة بسيطة اندفت السارة وطلعت بكل سهولة

من يومها وانا اناوي احط قدتين في السيارة

ولا تزال النية مستمرة

( برى بحرى)
05/01/2008, 11:53 PM
اخى الغالى بخصوص التغريزه

لا تدش ارض بالليل وانت اول مره تمشى بها

ارض الصبخه واضحه مثل الشمس من لونها ( امولحه وجلحه )

تحياتى

حاضرين
06/01/2008, 12:22 AM
وعليكم السلام اخي الناجل
بخصوص التغريز انا مجرب جميع انواع التغريز
النوع الاول
المناطق الرمليه
حلها ان يكون معك منفاخ هواء وقبل الدخول الي المناطق الرمليه تنسم الكفرات الاماميه والخلفيه الي ان يكون مقدار الهواء في الكفرالواحد (15) واذا دخلت الي المنطقه الرمليه اجعل دعستك او(السرعه) واحده واذا احسست ان السياره ثقلة اوقف السياره وارجع الي الهلف قليلا ومن ثم الي الامام والخلف والامام عدة مرات لتكوين طريق للسياره (ملحوظه)لاتجعل كفرات السياره تدور بوش وتحفر الرمل وتتعلق
النوع الثاني
الصبخا
عند الوقوع بالصبخا اوقف السياره تماماولاتحاول اخراجها حتاولو كنتم ثلاثه او اربعه لان اي حركه للسياره تزيد غراز والصبخا مثل شفاطات الاخطبوط
ليس لها حل الا ان تطلب النجده من سياره اهرا تقف علي ارض صلبه وتاتي بحبل لسحب السياره المغرزه
والمثل يقول اسئلمجرب ولاتسئل طبيب
انا اسف علي الاطاله
اخوك :ابو عبدالرحمن

حاضرين

NuMaS
06/01/2008, 12:40 AM
وعليكم السلام اخي الناجل
بخصوص التغريز انا مجرب جميع انواع التغريز
النوع الاول
المناطق الرمليه
حلها ان يكون معك منفاخ هواء وقبل الدخول الي المناطق الرمليه تنسم الكفرات الاماميه والخلفيه الي ان يكون مقدار الهواء في الكفرالواحد (15) واذا دخلت الي المنطقه الرمليه اجعل دعستك او(السرعه) واحده واذا احسست ان السياره ثقلة اوقف السياره وارجع الي الخلف قليلا ومن ثم الي الامام والخلف والامام عدة مرات لتكوين طريق للسياره (ملحوظه)لاتجعل كفرات السياره تدور بوش وتحفر الرمل وتتعلق
النوع الثاني
الصبخا
عند الوقوع بالصبخا اوقف السياره تماماولاتحاول اخراجها حتى ولو كنتم ثلاثه او اربعه لان اي حركه للسياره تزيد غراز والصبخا مثل شفاطات الاخطبوط
ليس لها حل الا ان تطلب النجده من سياره اخرى تقف علي ارض صلبه وتاتي بحبل لسحب السياره المغرزه
والمثل يقول إسـأل مجرب ولا تسأل طبيب
انا اسف علي الاطاله
اخوك :ابو عبدالرحمن

أبو عـبدالرحـمن كـفـى و وفى ومـا قـصـر بـارك الله فـيكم جـميعاً ،،،

باترول 82
06/01/2008, 03:32 AM
أبو عبدالرحمن ماقصر ولا خلى لنا شي

بس اقول حاول انك ماتكون لوحدك دائماً وتذكر قول الحبيب صلى الله عليه وسلم الراكب شيطان الراكبان شيطانان والثلاثة ركب

اسأل الله لك التوفيق والسلامه

bmw4
06/01/2008, 06:23 AM
اعتقد اني قريت مواضيع عن هذا الامر في مكشات بس في المنتديات البرية

ابو نوف 200029
06/01/2008, 10:38 AM
مشكورين على العلومات المفيدة وانا اشوف ان تغريزة الصباخ لها حلين اما السحب بسيارة اخري او وضع دعمات خشبية تحت الكفر كما ذكر الاخوان ولكم تحياتي

( ابو تركي )
06/01/2008, 02:11 PM
أخوي عندي حل ماله مثيل جربته قبل أربع سنوات بالصبخ
يوجد في محلات الزينة بالون سميك جداً يوضع تحت السيارة عند التغريز ويعبأ عن طريق الشكمان وإنشاء الله إذا حصلت على صور راح أرسلها لك
تحياتي

صاحب الجردي
06/01/2008, 04:45 PM
ما أزيد على كلام الاخوان الا معلومة بسيطة جدا قالها لي أحد البدو مرة عندما غرزت قريب من خيامه....وهو إذا كنت لا تعرف المنطقة فلا تخرج أبدا عن الطريق الترابي المرسوم ولا تحاول الاختصار أو تجربة أو إختراع طريق أو (الفلسفه)....في الغالب الطرق التى تسلكها السيارات و تقص الصبخه أو الرمال تكون إمكانية التغريز فيها أقل من مايجاورها ولو بأمتار قليله....

الناجل
06/01/2008, 07:07 PM
أشكر كل من شارك بهذا الموضوع وانا ماطرحت هذا الموضع الا انه ذاك اليوم كنا ماشين في الشعيبة وكنا ماشيين على الطريق الرملي المرسوم ولاكن كان في وسط الطريق عائلة جالسة فاظطرينا نبعد عنها فغرزنا شر تغريزة وكان معانا كابريس صابونه وتعرفون وزنها ثقيل ولاتتحرك حاولنا كل المحاولات دون جدوى ولاكن لحسن الحظ كان في هناك مجموعة شباب كبيرة جدا ناديناهم ماقصروا دفوا السيارة دف وخرجت ولله الحمد

العررراب
06/01/2008, 07:26 PM
اسمع كلام اخوك حاضرين وبس ...

بحار رابغ
06/01/2008, 07:52 PM
اخويا اعطيك اياها بالمختصر المفيد حط تحت الكفرات اي حاجه ماتخلي الكفر يلصق بالصبخه وذلك مثل دعاسات السياره فرشه او ممكن تلقى زرع او حشايش جنبك حطها تحت الكفر وخلي دعستك خفيفه ولاتخلي الكفر يدور وشويه دعسه قدام وبعد شويه تدعس على خفيف ريوس وباذن الواحد الاحد تخرج سيارتك