المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيت الطعام وشو الزين

ارحم يا مسلم
10/01/2008, 10:17 PM
يا اخوان وشو احسن زيت الطعام للطبخ لان الانواع واجد

ابو ايمن
10/01/2008, 10:33 PM
حياك الله أخوي .
أنا برأيي المتواضع أن الطبخ بالسمن .. ( البقري ) المعلب ..

أفضل بكثير من الزيوت ... أنا شخصيا ماأطبخ لافي البيت ولا البر إلا بالسمن البقري ..

وممكن استخدام الزبد المثلج ( المراعي أو الفرنسي ) .

أما كشنة البصل فقط .. فلابد من استخدام شيء قليل جدا من الزيت حتى يستوي البصل .. ولكن أكرر بكمية قليلة جدا تكفي لقلي البصل فقط ..

والله أعلم ..

cute
10/01/2008, 10:52 PM
بالنسبه لي زيت الزيتون خفيف وفوايده كثيره
ولا تاخذ غير زيت زيتون الوطنيه تراااه افضل من الاسباني بوااااجد وجودته عاليه

الغدير
10/01/2008, 10:54 PM
حياك الله أخوي .
أنا برأيي المتواضع أن الطبخ بالسمن .. ( البقري ) المعلب ..

أفضل بكثير من الزيوت ... أنا شخصيا ماأطبخ لافي البيت ولا البر إلا بالسمن البقري ..

وممكن استخدام الزبد المثلج ( المراعي أو الفرنسي ) .

أما كشنة البصل فقط .. فلابد من استخدام شيء قليل جدا من الزيت حتى يستوي البصل .. ولكن أكرر بكمية قليلة جدا تكفي لقلي البصل فقط ..

والله أعلم ..
وانا اضم صوتي لك
واضيف بأن افضل الزيوت هو زيت الزيتون الطبيعي الاصلي فقط
وفي حالة القلي لايستخدم مع الحرارة العالية
فالزيوت النباتية ضارة جدا (على غير المعتقد) وخصوصا المصفاه كيماويا ومزال الرائحة منه (جذاب للدعاية )

مشعل العيسى
11/01/2008, 12:21 AM
اعتقد والله اعلم ان زيوت تباع الشمس افضل الانواع ... وهي موجودة بعدة انواع في الاسواق ...

وزيت الزيتون طبعاً ما فيه كلام ... لكن يقولون انه ما ينفع لدراجات حرارة عالية ...

مجازف2010
11/01/2008, 01:54 AM
طبعا زيت الزيتون هو افضل زيت من الناحية الصحيه ولكن يصلح مع السلطات والتتبيل اما اذا تعرض لحرارة عاليه يتأكسد و يصبح ضرره اكثر من نفعه

اما من ناحية الزيوت الجيده بصراحة زيت عافيه بلا منازع اما انهم يقولون انه خالي من الكوليسترول فهذا غير صحيح ولكنه هو الافضل

واما عن الشحوم الحيوانيه فهي ضاره جدا ويندرج تحتها السمن الحيواني والزبدة واذا كنت تفضل السمن فاختر السمن النباتي مثل سمن مازولا فهو اخف الاشرين

ونصيحه للي يعاني امراض القلب وتصلب الشرايين والدهون والكوليسترول انه يختار نوع جيد بكر من زيت الزيتون الطبيعي الاصلي الغير مغشوش وان يشرب كل يوم مقدار نصف فنجال قهوة وان لم يستطيع فملعقه كبيره من زيت الزيتون الصباح على الريق فهو سبحان الله يعمل على تنظيف الشرايين من رواسب الدهون او كما يقال عنها طبياَ تصلب الشرايين او الكوليسترول ( اسال الله العلي القدير ان يشفي جميع مرضى المسلمين اجمعين وان يجمع لهم بين الاجر والعافيه )

تحياتي للجميع

ارحم يا مسلم
12/01/2008, 11:52 PM
مشكورين اخوانى على تواصلكم مع الموضوع